Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عندما يسيطر عليا ..

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• عندما يسيطر عليا ..

أنا الآن مستاء جدا
    لا أريد أن أذاكر ... و إن ذاكرت لا أطيل الجلوس على المذاكرة ..

أنا حزين جداااااااااا لدرجة لا يمكن وصفها بالكلمات . ..

من فترة و أنا لا أجلس على الكومبيوتر و لا أتابع أى شئ عليه .. فالمشكلة إنى لا أذاكر .. ليس بسبب إنشغالى بشئ آخر .. و لكن لإنى لا أستطيع أو لا أريد أن أذاكر ..

بك يا زمان اللهو أشكو غربتي *** إن كانت الشكوى تداوي مهجتي

قلبي تساوره الهموم توجّعاً *** ويزيد همّي إن خلوتُ بظلمتي

يا قلبي إني قد أتيتك ناصحاً *** فاربأ بنفسك أن تقودك محنتي

إن الغريب سقته أيام الأسى *** كأسَ المرارة في سنين الغربة

قد كان نومي هانئاً فوق الثرى *** من غير شكوى أو عَذولٍ شامتِ

من غيرِ همٍّ بالزمان وكربه *** من غير تَسهاد يشتّت راحتي

انا في ابتساماتي عرفت ولم أزل *** حتى أتاني ما ينغّص بسمتي

إن أسعفتني دمعتي في فرحتي *** أنزلتها طرباً لأرسم بهجتي

أو أسعفتني بالبكاء مرارة *** تتسابق العبرات تهجر مقلتي

واليوم أفرغ دمع عيني بالبكاء *** ندماً على ما كان مني ويلتي

جفت دموعي من فواجع ما أرى *** لكن صبري في الشدائد قوّتي

خير ان شاء الله...طبعا نفس مشكلتى للاسف..

اعتقد ان المشكله فى اننا بنستهلك طاقتنا فى حاجات تانيه غير المذاكره ..

ويمكن كمان.... علشان مش عندنا هدف ؟؟ او غير واضح..

يمكن علشان الدراسه فى الاخر هتوصلك لهدف معين ... وانت الايام ديه.. شاغل نفسك باهداف تانيه...

مش عارف؟ يمكن ولربما ان امكن بل مستحيل..

بس انا عن نفسى قبل ما اذاكر لازم اعمل حاجه ترفع من روحى المعنويه...غير كده مش بعرف

والله نفس المشكلة
      لا اذاكر ولا اصمم
      لا اصمم بحجة المذاكرة
      ولا اذاكر بحجة التصميم

أخي الكريم أغلب الناس هكذا ,لا يحبون المذاكر ولكنهم مرغمون فالمستقبل تحدده بدراستك
        ,إلا قليلا من الناس يعشقون المذاكرة ,وأنا شخصيا أعرف القليل
        ولكي تذاكر بنفسية عالية حاول نسيان كل الأمور التي تنغص عليك يومك واستعن بالله وابدأ

أما بالنسبة للتصميم فالجميع دون استثاناء تأتي عليهم أوقات يملون فلا يصممون ,واذا بحثت فسترى أن الجميع كذلك
        وفقني الله وإياكم
        تحياتي
        لا إله إلا الله محمد رسول الله

DreamPaint Flickr
        MY DeviantArt
        TUNISIA ---->████████████████ : 100% done

EGYPT ------>████████████████ : 100% done

LIBYA ------->██████████░░░░░░ : in progress

ALGERIA ---->████░░░░░░░░░░░░ : in progress

YEMEN ------>██████░░░░░░░░░░ : in progress

PALESTINE ->░░░░░░░░░░░░░░░░ : The Next Project

محدش فاهم حاجة

المشاركة الأصلية بواسطة نور العمر مشاهدة المشاركة
          خير ان شاء الله...طبعا نفس مشكلتى للاسف..

اعتقد ان المشكله فى اننا بنستهلك طاقتنا فى حاجات تانيه غير المذاكره ..

ويمكن كمان.... علشان مش عندنا هدف ؟؟ او غير واضح..

يمكن علشان الدراسه فى الاخر هتوصلك لهدف معين ... وانت الايام ديه.. شاغل نفسك باهداف تانيه...

مش عارف؟ يمكن ولربما ان امكن بل مستحيل..

بس انا عن نفسى قبل ما اذاكر لازم اعمل حاجه ترفع من روحى المعنويه...غير كده مش بعرف
          أزيك يا أنور
          المشكلة يا أنور إن مافيش حتى إستهلاك فى أى حاجة تانية
          ده أنا بروح أقعد قدام الكتاب و اتفرج عليه .. يا أما أسمع أى حاجة .. مافيش أى إستهلاك فى أى بتنجان ..
          هو أنا فى الكلية مش عارف أى هدف ..
          علوم فيزياء و رياضة ... يا سلاااااااااااام ؟؟؟
          متاهات و بناخد كل حاجة .. تسأل الكتور نفسه تلاقيه مش فاهم .. دكاترة فعلا عالة على المجتمع
          و الله كنا بنصلح لدكتور الفيزياء معادلة تفاضلية و هو يقول هى كده ... و هو مش فاهم أى حاجة ..
          و إللى فاهمين كلهم سافروه على السعودية و اليابان و ألمانيا و سايبين الدكاترة المتخلفة تطلع عين إللى جابونا ..
          يا راجل ده أنا فى كلية تحطم أى هدف
          كان معايا طالب السنة ديه بس هو مكتئب أوى .. بيقول إن لما دخل علوم كان فاكر إنه هيبقى عالم .. بس دلوقتى ..عالم أيه و بتنجان أيه .. ده محدش فاهم حاجة ..
          أنا كنت زيه كده و بقيت زيه فى الآخر ^_^
          محدش فاهم حاجة

زى ما قلت لك .. أنا مش عارف أيه الهدف المعين ده إللى هتحققه كلية العلوم قسم فيزياء و رياضة ..
          و أنا شكلى لا بتاع فيزياء و لا بتاع رياضة ..
          حتى إللى بيطلع منهم مش عارف هيشتغل أيه ..
          ما هو مش كل الدفعة هتتعين فى البحث العلمى و يبقوا كلهم باحثين ... الدولة هتصرف على الأجيال ديه من فين ؟؟
          هتشحت و لا هتبطل تدى الفلوس للفانين و الفنانات ؟؟ ولا شعبنا العظيم هيقدر و يتبرع للباحثين دول ؟؟
          أصل المفروض إن كليتنا بتطلع باحثين عشان يصبحوا علماء .. أو خبراء ... لكن لا أحنا مؤهلين علميا و لا الدولة معاها تصرف علينا عشان نبقى مؤهلين علميا
          الوضع مقرف جدا من كل النواحى و معقد .. حتى وزير التعليم العالى بيقول إن المشكلة معقدة و يصعب شرحها ..
          لما الزير ده مش عارف يحلها .. أتحط وزير ليه ؟؟؟
          اعتقد ان الكليه هى اكبر سبب فى فشلى

و الموضوع مش غريب عليك أنت إبن عمك فى علوم و تقريبا أختك فى علوم كيمياء أو بيولوجى ... " إتنين علوماتية و ربنا يستر عليهم ههههههه " بس إبن عمك فى قسم مقرف جدا جدا جدا .. متفرع من قسمى العزيز .. رياضيات خاصة .. العيال بتتنفخ معلومات و الدكاترة نفسها مش فاهمة ا نسبية خاصة و لا عامة و أى بتاع .. و محدش فاهم حاجة

بس انا عن نفسى قبل ما اذاكر لازم اعمل حاجه ترفع من روحى المعنويه...
          أتمنى تدلنى على حاجة ترفع نفسيتى شوية

المشاركة الأصلية بواسطة المتيوتي مشاهدة المشاركة
          والله نفس المشكلة
          لا اذاكر ولا اصمم
          لا اصمم بحجة المذاكرة
          ولا اذاكر بحجة التصميم
          الجملة ديه مش راكبة .. بس أنا فاهم قصدك
          أترك المذاكرة بحجة التصميم فلا أصمم
          و اترك التصميم بحجة المذاكر ثم لا أذاكر

بالظبط كده
          لكن أنا لا أريد أن أصمم و لم أعد أريد أن أصبح مصمم ...
          هذه هى المشكلة .. إنى أصبحت لا أعفل شئ

المشاركة الأصلية بواسطة dreampaint مشاهدة المشاركة
          أخي الكريم أغلب الناس هكذا ,لا يحبون المذاكر ولكنهم مرغمون فالمستقبل تحدده بدراستك
          ,إلا قليلا من الناس يعشقون المذاكرة ,وأنا شخصيا أعرف القليل
          ولكي تذاكر بنفسية عالية حاول نسيان كل الأمور التي تنغص عليك يومك واستعن بالله وابدأ

أما بالنسبة للتصميم فالجميع دون استثاناء تأتي عليهم أوقات يملون فلا يصممون ,واذا بحثت فسترى أن الجميع كذلك
          وفقني الله وإياكم
          تحياتي
          عندما تكون المادة لها هدف و أشعر بإنها مادة مفيدة أذاكرها و أحصل على تقديرات جيد و جيد جدا فى هذه المواد
          و كنت أحب مواد الرياضيات البحتة جدا جدا و هى التفاضل و التكامل الأساسى منه و العالى و المادلات التفاضلية الخطية و العليا و المنطق الرياضى و مادة الكهرومغانطيسية و خواص المادة .. لكن باقى المواد ... الله أعلم بحالى معها .. أكره أسمائها ..

والله اني فرحت لمن قريت الموضوع
            اخيرا في احد يعاني من اللي اعانيه

زمان كنت اذاكر ساعة ونص كنت اذاكر من قلبي
            بس الحين اذاكر ربع ساعة واطفش احس بضيق شديد جدا في صدري
            وماقدر اوسع صدري الا اذا جلست على الكمبيتور

واقول صح ان المستقبل بالمذاكرة بس ان شاء الله مستقبلي يكون على يد التصميم الثلاثي الابعاد
            ¨°o.O (قد يختفي الأمل...لكن لا يموت) O.o°¨

شَكَوْتُ إلَى وَكِيعٍ سُوءَ حِفْظِي فَأرْشَدَنِي إلَى تَرْكِ المعَاصي وَأخْبَرَنِي بأَنَّ العِلْمَ نُورٌونورُ الله لا يهدى لعاصي

المشاركة الأصلية بواسطة الشريف أحمد مشاهدة المشاركة

ليس بسبب إنشغالى بشئ آخر .. و لكن لإنى لا أستطيع أو لا أريد أن أذاكر ..
              هذه علامة غير طيبة وقد تكون مؤشر إلى أن ماتدرسه لارغبة لك فيه.. للأسف في هذه الأيام الشخص لا يذاكر لأنه يريد المذاكرة ولكن لأن المذاكرة مفروضة عليه بشكل أو بآخر..

هل أنت متغرب للدراسة أم هي بنفس بلدك الأم؟؟ على ضوء إجابتك على هذا السؤال ممكن أفيدك بشكل أفضل..
              Culture is your operating system

حل الي أنا عملته هو أني نزلت Self Hypnosisو كمان Brain Enternaiment
                نتائجها فعال جدا معايا و لكنها لأسف تفرق من شخص الى شخص ممكن يكون تأثيرها فعال أو غير فعال و أيضا صعوبة عثور عليها في أنترنت
                و عندك كمان Meditation يصفي كل أفكارك
                أنا أستعملت ثلاث طرق التي ذكرتهم في أعلى ما علم أني من كارهي مذاكرة و لكن تلك أدوات ساعدتني على تركيز
                و يفضل أيضا أن تقرأ عن طرق مذاركة و خاصة Holstic Learning

وبأذن الله تذاكر كميات كبيرة بمجهود و وقت قصير
                There’s a myth that time is money. In fact, time is more precious than money. It’s a nonrenewable resource. Once you’ve spent it, and if you’ve spent it badly, it’s gone forever.
                Neil Fiore

المشاركة الأصلية بواسطة dyf مشاهدة المشاركة
                  هذه علامة غير طيبة وقد تكون مؤشر إلى أن ماتدرسه لارغبة لك فيه.. للأسف في هذه الأيام الشخص لا يذاكر لأنه يريد المذاكرة ولكن لأن المذاكرة مفروضة عليه بشكل أو بآخر..

هل أنت متغرب للدراسة أم هي بنفس بلدك الأم؟؟ على ضوء إجابتك على هذا السؤال ممكن أفيدك بشكل أفضل..
                  أنا أعاني من نفس المشكلة، لكن مشكلتي معقدة بعض الشيء فأنا أصلاً ولدت وتربيت بالإمارات وأهلي هناك وأنا حالياً في مصر يعني متغرب عن أهلي ولم أسافر لمصر إلا في المرحلة الجامعية، هل هناك حل ؟؟
                  (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

الرد على من قال بحل المعازف

http://www.abumishari.com/

المشاركة الأصلية بواسطة dyf مشاهدة المشاركة

شكرا ضياء ^_^
                    أنا فى نفس البلد .. لكنى متغرب من يوم ما دخلت الكلية .. منعزل و منطوى ..تقريبا كل أصدقائى القدامى لم أعد أراهم .. فأصبحت كالغريب

و من كلامى واضح إنى ليس لى رغبة فيما أدرس .. أو قل أن أسلوب التدريس سئ جدا ..

المشاركة الأصلية بواسطة SuperMedo مشاهدة المشاركة
                    حل الي أنا عملته هو أني نزلت Self Hypnosisو كمان Brain Enternaiment
                    نتائجها فعال جدا معايا و لكنها لأسف تفرق من شخص الى شخص ممكن يكون تأثيرها فعال أو غير فعال و أيضا صعوبة عثور عليها في أنترنت
                    و عندك كمان Meditation يصفي كل أفكارك
                    أنا أستعملت ثلاث طرق التي ذكرتهم في أعلى ما علم أني من كارهي مذاكرة و لكن تلك أدوات ساعدتني على تركيز
                    و يفضل أيضا أن تقرأ عن طرق مذاركة و خاصة Holstic Learning

وبأذن الله تذاكر كميات كبيرة بمجهود و وقت قصير

حد فاهم حاجة

فسر كلامك .. أنا مش فاهم حاجة خاااااااالص

المشاركة الأصلية بواسطة ملك الحرية مشاهدة المشاركة
                    والله اني فرحت لمن قريت الموضوع
                    اخيرا في احد يعاني من اللي اعانيه

زمان كنت اذاكر ساعة ونص كنت اذاكر من قلبي
                    بس الحين اذاكر ربع ساعة واطفش احس بضيق شديد جدا في صدري
                    وماقدر اوسع صدري الا اذا جلست على الكمبيتور

واقول صح ان المستقبل بالمذاكرة بس ان شاء الله مستقبلي يكون على يد التصميم الثلاثي الابعاد

تصميم أيه بس ..
                    مش هينفع إلا لما تكون دارس و متخصص أو بعد ما تخلص تعليمك و تسيب البلندر أو خطوة لو عايز شغل تاكل منه عيش ..

حد فاهم حاجة

فسر كلامك .. أنا مش فاهم حاجة خاااااااالص
                      Google ليه شرح تفصيلي بكل حاجة
                      عموما لأختصار Hypnosisيعني تنويم مغنطيسي و يخليك تحب مذاكرة
                      أما Brain Enternaiment هو ذبذبات تكون على موجات Khz و تكون ممزوجة بالموسيقى
                      حيث تكون برمجة عقل بأن ينشط ذاكرة للمذاكرة أو يرخي أعصاب للراحة أو توتر أو نوم
                      و في خليط ما بين ثلاثة و يسمى Meditationو هو تأمل
                      أما طريقة Holisitc Learning هي طرقة معينة للمذاكرة و دي شرحها طويل فشفها في google أحسن
                      أتمنى أني وضحت ^__^
                      There’s a myth that time is money. In fact, time is more precious than money. It’s a nonrenewable resource. Once you’ve spent it, and if you’ve spent it badly, it’s gone forever.
                      Neil Fiore

.....................

.....................
                          .......................ZZZZZZZZzzzzzzzzzzzzzzzz
                          Neil Fiore

آسف على الرد السابق.. ضغطت "إضافة رد" قبل أن أنهي كلامي

عموما..
                            إذا وجدت ان المواد التي تدرسها لا تعجبك ولاتستهويك ربما عليك التفكير بتغيير تخصصك..
                            إذا أنت متأكد من اختيارك فهناك بعض المواد العامة التي يجب عليك أخذها لمجرد أنها جزء من الخطة الدراسية (لست الوحيد في هذا.. الكل يواجه مشكلة المواد التي هي "مجرد جزء من البرنامج" )..

أنا لست مشرف طلابي لكن سأعطيك بعض الإرشادات أرجو أن تجدها مفيدة..

- حاول قدر الإمكان ان تتفرغ نفسيا للدارسة.. بما أنك لست مغترب، هذا الشيء سهل لأنك بإمكانك زيارة أهلك وأقاربك والاطمئنان عليهم في أي وقت..

- ضع جدول زمني ليومك وفيه خطة للدراسة.. مثلا الآن لا تدرس أي شيء.. ضع نصف ساعة تروح عن نفسك أو تلتهي بأشياء تسليك وتريحك.. ثم ضع ساعة أو أكثر للمذاكرة وكن دقيقا في الجدول.. لا تضع "ساعتين: مذاكرة".. ضع "ساعتين: مذاكرة الفصلين الأول والثاني من المادة الفلانية". أو "حل مسائل من الفصل الأول".. إلخ.

- حاول أن تجد شخص في نفس الصف بوده أن يدرس معك.. أحيانا الدراسة مع شخص آخر تعطيك دافع أكبر لأنك تضطر أن تعرف عن ماذا تتكلم معه..

- كل مادة وكل علم له جنبة لطيفة وممتعة فيه.. أنا مثلا لا أحب الكيمياء لكني لا أنكر أني أجد فيه شيء ممتع وهو أن كل قاعدة تقريبا لها شواذ بعكس علوم أخرى مثل الرياضيات.. هذا أعطاني الدافع للقراءة عن الكيمياء.. كل علم يجب أن تجد فيه شيء مسلي ولطيف.. حاول تبحث عنه..

- إذا كان المدرس لا يحببك بالمادة فهذا شيء مؤسف لأن المدرس له دور كبير في ذلك..
                            لكن هذه النقطة بالذات ليست بيدك ومن الصعب تغييرها.. لذلك كل ما أستطيع قوله هو أن تعتمد على نفسك كليا وجعل المدرس مجرد مرشد في الأشياء المستعصى فهمها بالقراءة..

بالتوفيق أخي العزيز..

المشاركة الأصلية بواسطة mmnoor مشاهدة المشاركة
                              أنا أعاني من نفس المشكلة، لكن مشكلتي معقدة بعض الشيء فأنا أصلاً ولدت وتربيت بالإمارات وأهلي هناك وأنا حالياً في مصر يعني متغرب عن أهلي ولم أسافر لمصر إلا في المرحلة الجامعية، هل هناك حل ؟؟
                              الغربة مشكلة عويصة.. فهي هم على هم..

أرجو أن تجد إرشاداتي السابقة مفيدة، لكن ستواجهك مشكلة وضع الأهل وحالتهم المادية والصحية..

هذا طبعا أخف أثرا إذا كانت حالتهم جيدة وإذا كان لك أخوة بإمكانك الاعتماد عليهم في الاعتناء بأهلك..
                              في هذه الظروف ربما يكون الحل الأفضل هو نسيان الأهل لبعض الوقت والتركيز على الدراسة.. أو أن تضع في بالك دائما أن أهلك يفخرون بك إذا رجعت لهم بشهادة جيدة تؤمن لك عمل.. لذلك حاول أن تجعل هذا الشيء يحفزك بدلا من أن يثبط عزيمتك..

بالتوفيق

يعمل...
                              X