Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حتي لاتفشل في الماكس اقرا هدا الموضوع..........(موضوع مقالي ودوروس)

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

صدقت والله يااخي جزاك الله خيرا علي هده الإضافه الحسنه وبالصراحه افادتني انا شخصيا وقد اسعدني مرورك المفيد والجميل تقبل احر تحياتي
    نحن قوم جمعهم الاسلام
    وفرقتهم الدول الامبريالية

نحن قوم اعزنا الله بالاسلام
    وعندما ابتعدنا عنه ادلنا الله

مجهود رائع تشكر عليه ،وعن نفسي كمبتدى راح اتبع ملاحظاتك حتى أدخل في تعلّم الماكس بالطريقة الصحيحة إن شاء الله

ولدي أستفسار هل ممكن يشتغل السيدي رقم 1 بروحه أو لازم الثلاثة السيدهات ؟؟

وشكراً

المشاركة الأصلية بواسطة thesnaiper مشاهدة المشاركة

شكرا علي ردك اخي العزيز علي ردك الجميل

اخي العزيز خمس اشهر مده قصيرة بس قدرة المتعلمين علي الإسيتعاب وانا اظن ان ان الوقت العادي لتعلم الموديلينج في برنامج قوي متل هدا تتراوح بين سنة وتلاتة سنوات

وإذا اردت ان تتاكد انك احترفت الموديلينج جرب تصمم اي شي تفكر فيه بالطبع هدا صعب لانك إذا اردت ان تصمم سيارة متلا لازم دروس لصناعة السيارة وكذالك في المعمار

بس يااخي مرورك لمرحلة الشخصيات سريعه قليلا فعلشان تحترف موديلينج شخصيات لازم تكون حفظت كل قائمة لها تطبيق يفيد في الموديلينج لكي تكون الشخصية المصممه جميله ولا تظم اخطاء كتيره ويصعب عليك حلها ولتكون لديك قدرة علي الابداع والخروج من دائرة الدرس وتبدا بالإبتكار

وبالنسبه لي لازم تكمل في الموديلينج وتحاول تبحت عن دروس التي تتكلم عن اشياء لم تراها بعد فيه متلا ايديت بولي اكيد انت احترفته لاتبحت عن دروس له وإذا كنت حقا قد اتقنت الموديلينج فيجب عليك البدا بتصميم الشخصيات وانا هقولك إذا بدك فعلا تحترف صناعة الشخصيات لازم تصمم علي الاقل 500 شخصية او اكتر وبعدها لن يصعب عليك شئ في تصميم الشخصيات وبعدها ممكن مباشرتا تعلم الإكساء والإضاءة بس باحترافيه اكبر واقوي وعندما تحس بانك محترف جداااا انتقل للحركة action وواكيد بعد هدا اظمن لك انك ستصمم اشياء اخره بنفسك لن تحتاج إلا اخد دروس لها لانك ستكون في مرحلة الإحتراف ولاكن هدا سيتطلب منك سنوات كتيره علي الاقل 6 سنوات

تسلم اخي على ردك ..

ولكني ارى ان الموضوع ليس بالصعوبة انها ممارسة وتجربة مع تعلم واجتهاد سنة وثلاث سنوات للمودلينج فقط على ما اظن انك تقصد ان اكون ممارس جيد ايضا وليس للتعلم فقط وإنما اكتساب خبرات اضافية وسرعة في التعامل وابداع في التصميم .. 6 سنوات للماكس انا لا اراه كثيرة ولا حتى 20 عاما فكلنا نعلم ان ادق دقيقة في هذا العملاق يوجد له متخصصون في البلاد الاجنبية .. ولكنا كما تعلم الحال نريد من ينمذج ويضع الخامات والإضاءة ثم يخرج ويا حبذا لو كانت هناك حركة ومونتاج نهائي ويكون العمل جاهز للعرض او التسليم ..

اخي العزيز اريد منك مساعدة صغيرة .. اريد منك عرض رحلتك التعليمية والعملية في هذا البرنامج حتى نستفيد منها فعلا ..

يعني مثلا كم لزم منك الامر من وقت وجهد وادوات للوصول لإحتراف المودلينج كذلك باقي الجزئيات من اضاءة وخامات وغيرها .. وكيفية الوصول إلى هذا المستوى ..

وجزاك الله خيرا عنا .. إنشاء الله ...
        ما يمكن للعقل البشري إستيعابه .. والأيمان به ...
        ...يمكن تحقيقه...

إذا كنت لا تعلم إلى أين تذهب فكل الطرق تؤدي إلى هناك ...

المشاركة الأصلية بواسطة wildkatkot مشاهدة المشاركة
          تسلم اخي على ردك ..

ولكني ارى ان الموضوع ليس بالصعوبة انها ممارسة وتجربة مع تعلم واجتهاد سنة وثلاث سنوات للمودلينج فقط على ما اظن انك تقصد ان اكون ممارس جيد ايضا وليس للتعلم فقط وإنما اكتساب خبرات اضافية وسرعة في التعامل وابداع في التصميم .. 6 سنوات للماكس انا لا اراه كثيرة ولا حتى 20 عاما فكلنا نعلم ان ادق دقيقة في هذا العملاق يوجد له متخصصون في البلاد الاجنبية .. ولكنا كما تعلم الحال نريد من ينمذج ويضع الخامات والإضاءة ثم يخرج ويا حبذا لو كانت هناك حركة ومونتاج نهائي ويكون العمل جاهز للعرض او التسليم ..

اخي العزيز اريد منك مساعدة صغيرة .. اريد منك عرض رحلتك التعليمية والعملية في هذا البرنامج حتى نستفيد منها فعلا ..

يعني مثلا كم لزم منك الامر من وقت وجهد وادوات للوصول لإحتراف المودلينج كذلك باقي الجزئيات من اضاءة وخامات وغيرها .. وكيفية الوصول إلى هذا المستوى ..

وجزاك الله خيرا عنا .. إنشاء الله ...
          اخي بالنسبه ل6 سنوات انا قلت لك تتعلم فيها كل شئ ابتدائا من الموديلينج حتي الحركة وهده مدة ليست طويله جدا وفي هده الفترة ستكون لك اعمال كتيره واحترافيه حتي تصل لمستوي الإحتراف التام اما بالنسبه لسؤالك فاظن ان من يستطيع الإجابة عليه هو علاء الذي احترف صناعة الشخصيات اما انا فافظل المعمار انا لست بالمهارة التي تظنني عليها انا ايضا متوسط ولاكن مع احتكاكي بمن هم اكتر مني خبرة من اجانب واخوه عرب استفدت منهم كتيرا ورسمت الطريقه الصحيحة التي ستوصلني إلا احتراف الشخصيات وانا سوف ادعو الاستاذ علاء ليجيب عليك فهو افادني كتيرا وسوف اجعله يشاركني في هدا الموضوع ويرد علي اسالتك بادن الله
          نحن قوم جمعهم الاسلام
          وفرقتهم الدول الامبريالية

نحن قوم اعزنا الله بالاسلام
          وعندما ابتعدنا عنه ادلنا الله

شكراً على الدعود "THEsnaiper"..
            موديلنج الشخصيات البشرية الأحترافية مشكلته أنه لا يقتصر على الماكس فحسب...بل على العامل فيه تعلم الزي برش لأظهار العظلات بالشكل الصحيح...لكن أن كنت تتحدث على الأمر كأحتراف فالأمر هنا يخرج عن نطاق ال3d ككل فعليك حينها فهم تشريح عن طريق رسم العظلات لأظهارها بشكل صحيح فيجب عليك التذكر أن الزي برش والماكس ليسوا ألا أدات....أنصحك في البداية السير على دروس الأستاذ محمد قزة الكتابية "تصميم جسد رجل" فهو كان أول بوابة لي قبل سنين ولا أخفي عليك فقد كررته مئات المرات..بعده أنصحك بدرس آخر للأستاذ محمد قزة عن تصميم وجه أنسان وأيضاً كرره حتى تخرج بنفس النتيجة..ونصيحة مني في المرة الأولى لما تطبق الدرس أتبعه خطوة خطوة وفي الثانية نفس الشيء والثالثة وعدة مرات وبعدها عليك أن تجرب أن تقوم به وحدك وسترى نتائج جيدة بدون الدرس وتتعلم بدون أن تشعر أن تنمذج بدون دروس..بعد هذين الدرسين أنصحك بشدة أن كنت حصلت على نفس النتيجة أن تبدأ في تعلم التشريح عن طريق الرسم وهذا سيجعلك تفهم العظلات وتتعود عليها الى أن تحفضها وتطبق لكن أثناء التطبيق طبق على الزي برش طبعاً بعد أن تكون تعلمته وسترى نتائج رائعة جداً لكن ليست بأقصى جودة فعليك بعدها التوجه الى اليوتيوب ورؤية المحترفين الأجانب بالنسبة لنحت الوجوه به يعني تتعلم كيف يضيفون التجاعيد بالشكل الصحيح....الأمر في النهاية يعتمد على مدى تطبيقك..عني شخصياً أخذ مني تصميم الشخصيات أربع سنين..تذكر دائماً يجب أن تجعل هذا المجال أختصاص تام لك وليس جزء من الموديلنج وتجعل الموديلنج أختصاصك لأن تصميم الشخصيات وحده عالم كامل...
            "عضو في نادي محبي البطاطا"
            animated for ever
            key framing for ever

المشاركة الأصلية بواسطة thesnaiper مشاهدة المشاركة
              اخي بالنسبه ل6 سنوات انا قلت لك تتعلم فيها كل شئ ابتدائا من الموديلينج حتي الحركة وهده مدة ليست طويله جدا وفي هده الفترة ستكون لك اعمال كتيره واحترافيه حتي تصل لمستوي الإحتراف التام اما بالنسبه لسؤالك فاظن ان من يستطيع الإجابة عليه هو علاء الذي احترف صناعة الشخصيات اما انا فافظل المعمار انا لست بالمهارة التي تظنني عليها انا ايضا متوسط ولاكن مع احتكاكي بمن هم اكتر مني خبرة من اجانب واخوه عرب استفدت منهم كتيرا ورسمت الطريقه الصحيحة التي ستوصلني إلا احتراف الشخصيات وانا سوف ادعو الاستاذ علاء ليجيب عليك فهو افادني كتيرا وسوف اجعله يشاركني في هدا الموضوع ويرد علي اسالتك بادن الله
              شكرا اخي على ردك الجميل وإنشاء الله بالجهد والمثابرة سنصل إلى اعلى درجات الاحتراف ..

المشاركة الأصلية بواسطة alaa dhiya مشاهدة المشاركة
              شكراً على الدعود "thesnaiper"..
              موديلنج الشخصيات البشرية الأحترافية مشكلته أنه لا يقتصر على الماكس فحسب...بل على العامل فيه تعلم الزي برش لأظهار العظلات بالشكل الصحيح...لكن أن كنت تتحدث على الأمر كأحتراف فالأمر هنا يخرج عن نطاق ال3d ككل فعليك حينها فهم تشريح عن طريق رسم العظلات لأظهارها بشكل صحيح فيجب عليك التذكر أن الزي برش والماكس ليسوا ألا أدات....أنصحك في البداية السير على دروس الأستاذ محمد قزة الكتابية "تصميم جسد رجل" فهو كان أول بوابة لي قبل سنين ولا أخفي عليك فقد كررته مئات المرات..بعده أنصحك بدرس آخر للأستاذ محمد قزة عن تصميم وجه أنسان وأيضاً كرره حتى تخرج بنفس النتيجة..ونصيحة مني في المرة الأولى لما تطبق الدرس أتبعه خطوة خطوة وفي الثانية نفس الشيء والثالثة وعدة مرات وبعدها عليك أن تجرب أن تقوم به وحدك وسترى نتائج جيدة بدون الدرس وتتعلم بدون أن تشعر أن تنمذج بدون دروس..بعد هذين الدرسين أنصحك بشدة أن كنت حصلت على نفس النتيجة أن تبدأ في تعلم التشريح عن طريق الرسم وهذا سيجعلك تفهم العظلات وتتعود عليها الى أن تحفضها وتطبق لكن أثناء التطبيق طبق على الزي برش طبعاً بعد أن تكون تعلمته وسترى نتائج رائعة جداً لكن ليست بأقصى جودة فعليك بعدها التوجه الى اليوتيوب ورؤية المحترفين الأجانب بالنسبة لنحت الوجوه به يعني تتعلم كيف يضيفون التجاعيد بالشكل الصحيح....الأمر في النهاية يعتمد على مدى تطبيقك..عني شخصياً أخذ مني تصميم الشخصيات أربع سنين..تذكر دائماً يجب أن تجعل هذا المجال أختصاص تام لك وليس جزء من الموديلنج وتجعل الموديلنج أختصاصك لأن تصميم الشخصيات وحده عالم كامل...
              أخي علاء يشرفني ان تكون من يشرحلي الطريق الصحيح لإحتراف الشخصيات وبناءها .. ولكني اخي انا ما زلت فقط اتعلم المودلينج كأساسيات وممارسة ولم ادخل عالم الماكس سوى من 5 اشهر والحمد لله وصلت إلى مستوى إلى حد ما مقبول لتلك الفترة القصيرة ... ولم اتطرق بعد للإضاءة او الخامات او اي شئ اخر .. وأعلم ان الشخصيات هي بحر واسع ويحتاج كثير من الوقت ولكني الأن انا افكر في تعلم ما يفيدني في مجال الدعايا والإعلان .. لكي اصبح شخص عنده القدرة على العمل في احدى وكالات الإعلان ومن خلال التمرس والإحتكاك الكثير بالبرنامج إنشاء الله ابدأ في تنمية مهاراتي من ناحية الشخصيات والتحريك وما إلى ذلك من جزئيات ذات احترافية عالية .. وتطلب مهارات وخبرات ووقت طويل لإكتسابها ..
              أخي اظن اني اوصلت لك وجهة نظري او هدفي من تعلم البرنامج في الوقت الحالي اريد فقط ما يدخلني سوق العمل وليكن الدعاية والإعلان كي ابدأ فعلا رحلة التعلم الحقيقية مع اكتساب المهارات والخبرات ..
              أعلم اني اطلت في الحديث ولكني اطمع في سعة صدرك ..
              ولي طلب اخير اخي بعد معرفة هدفي ووجهة نظري ما هو الطريق الصحيح كي اصل بأسرع وقت مع العلم اني اتعلم بشكل ذاتي وبعد العمل يعني في حدود من 8 إلى 10 ساعات اسبوعيا

ولك مني كل ود وإحترام ..
              ...يمكن تحقيقه...

أتبع هذه الفكرة هنا
                أعلان= أفتر أفكت + ماكس +قد تحتاج ريل فلو لو كان في المشهد سوائل + أن أستخدمت مصير أنصحك بالمنتال راي لسرعة الرندر+ حاول أستخدام أعدادات ريندر تضمن لك سرعة وجودة في العمل
                يعني بالنسبة للماكس أضائة وخامات ومنتال راي وريل فلو وطبعاً نمذجة بأنواع عدة ومع وجود تأثيرات الأفتر أفكت تكون حصلت على مشاهد متكاملة..
                "عضو في نادي محبي البطاطا"
                animated for ever
                key framing for ever

المشاركة الأصلية بواسطة alaa dhiya مشاهدة المشاركة
                  أتبع هذه الفكرة هنا
                  أعلان= أفتر أفكت + ماكس +قد تحتاج ريل فلو لو كان في المشهد سوائل + أن أستخدمت مصير أنصحك بالمنتال راي لسرعة الرندر+ حاول أستخدام أعدادات ريندر تضمن لك سرعة وجودة في العمل
                  يعني بالنسبة للماكس أضائة وخامات ومنتال راي وريل فلو وطبعاً نمذجة بأنواع عدة ومع وجود تأثيرات الأفتر أفكت تكون حصلت على مشاهد متكاملة..
                  أشكرك اخي على ردك المختصر الوافي فعلا سوف اقوم بترتيب هذه المراحل بإذن الله حتى اتقن كل منها إن شاء الله ..

شكرا اخي ولك مني كل ود واحترام ..
                  ...يمكن تحقيقه...

بالنسبه للاسطوانه الاولى
                    introduction to modeling in 3d max

انا حملتها لكن طلب باسوورد اثناء فك الضغط؟؟
                    ( اللهم انت ربي لااله الا انت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ما صنعت ابوء لك بنعمتك علي وابوء بذنبي فاغفر لي فانه لايغفر الذنوب الا انت )

بارك الله فيك يا اخي و الله لا انس هاذ المعروف الكبير شوقتني للبدأ من جديد لانني منذ سنة و انا منصب الماكس و ناسيه و اليوم تقريبا سنه و نصف وهو منصب في جهازي و لا اعرف عنه الى القليل بدايتي كانت مع الماكس رائعة ( حرارة التعلم )
                      و بعدها فشلت و تركت الماكس و بقيت في الافتر ايفكت و الحمد الله بعد سنة و نصف استطيع تصميم لوغوات فقط و احركها و مازلت ناقص كثييرا لانني اريد اعمال اخرى ان شاء الله بارك الله فيك يا اخي العزيز

موضوع مميز... يستحق التثبيت
                        والله خليت همتي عالية.. شكرا
                        الواحد كان محبط

لكن نسيت باسيورد فك الضغط يا حبيبي

مهندس زا سنيبر عن جد شكر لحضرتك على الموضوع الرائع

أأنا حملت الدجيتال تورتز ولكن للأسف طلب مني باس وورد فلو تكرمت تخبرنا بالباس ورد الخاص فيه
                            لأني تعبت في تحميله لمدة يوم من أوله لأخره ( النت عنا بطئ جدا )

الأمر التاني ياليت بس بعد ما تجيب الباسورد : )
                            تدخل حضرتك مخصوص على هالرابط
                            http://www.maxforums.net/showthread....49#post1690349

وطبعا كل الأخوة الموجودين بس عم نخصك في الموضوع

جزا الله صاحب الموضوع خير الجزاء
                              اخوانى لقد بحثت عن الباسور ووجدته وهو
                              bdshare.net
                              اخوانى لا تبخلوا علي بدعوه صالحة

مجهود جبار و عظيم جداً
                                وشــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكراً على مشاركتك لنا خبراتك القيمة وتوضيح الطريق السهل لنا في هذا المجال المعقد
                                إنها هدية منك لا تقدر بثمن وشكراً لك مــــــــــــــــــــــــره أخرا .,؟؟.":,؟,؟",".؟,
                                ...........................................................
                                تحياتي >>< qo qo ><<

يعمل...
                                X