Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صناعة الألعاب الإلكترونية العربية تعاني بسبب نقص كتاب السيناريو

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• صناعة الألعاب الإلكترونية العربية تعاني بسبب نقص كتاب السيناريو

صناعة الألعاب الإلكترونية العربية تعاني بسبب نقص كتاب السيناريو

يقال ان
    لا يمتلك الوطن العربي حتى الآن أكاديمية عربية واحدة متخصصة في تعليم «ألعاب الكمبيوتر» على غرار أكبر جامعة في العالم متخصصة في تعليم فنون وبرمجيات الألعاب(موجودة في فرنسا).. وبما أن صناعة ألعاب الكمبيوتر تدر سنوياً 95 مليار دولار في سوق لا يشترك فيها العرب بدولار واحد علي الاقل .......

لذالك ادعو من لهم القدرة علي كتابة السينايو ان يقومو وان ينسرو الغبار عن عقولهم واقلامهم والبدء بمسابقة الهدف منها اكتشاف قدرات محبي كتابة القصص والسيناروهات ....
    فمثل ان يقوم الكاتب بعرض السينايو ويقوم باقي الأعضاء والمشرفين بلحكم وابداء الراي في كل سينارو حتي يتجراء الكاتب برد والخروج بفكرة وسينايو كامل .....

وكما كنا اسلامياً سباقين في تعليم العالم التسامح فإننا سننشره مرة أخرى من خلال ألعاب تدعو للمحبة والسلام.

القدس في العيون نفنا ولا تهون
    لعبة المقاومة الفلسطينيه بستخدام Uinty 3d

كلام سليم .
    ولكن سبب معاناة هذا التخصص لا تكمن في السبب الذي ذكرت ، ولو أننا لا ننفي أنها سبب من أحد الأسباب الكثيرة

أعتقد السبب الؤئيسي وراء ذلك ، هي قلة التمويل لهذا المجال . فمثلاً ، أنت قمت بذكر أن هناك جامعات في الغرب لهذا المجال ، فهل تعتقد أن السبب الذي يمنعنا من فتح جامعة لهذا التخصص هي شيء غير الأمور المادية ؟
    لأن الجامعات تعلم أنه ليس هناك أي فائدة ( مادية ) من فتح معاهد لذلك ، فهي لا تقوم بالتفكير أصلاً بالموضوع
    كل ما علينا هو أن ندعوا الله لكي نرى من يهتم بهذا المجال ، وعنده القدرة المادية لدعمه

وفي الحقيقة أعتقد أنه أيضاً هناك تقصير منا ، فيجب علينا إجراء ندوات دورية وإجتماعات من هدفها أن نقوم بالتعريف بهذا المجال .

فنعمل دورة شاملة للقصص السيناريو للألعاب بأنواعها 2d, 3d

مع عدة مجالات أخرى تهتم بهذا المجال المتميز للتنوير العقول العربية وتطويرها للأفضل .....

عندنا في الامارات جامعة لها تخصص Game Programming

ولكن تعرفون ليش هذا التخصص ما نجح!!

لأن محد يدخلها اصلاً

نعم...

شو الفايدة تفتح الجامعات كورسات ومجالات ... والذين يريدون دخوله عددهم لا يتجاوز 1% من سكان الوطن العربي؟؟

هذه هي الحقيقة

عندما سألت عن التخصص الموجود بالجامعة وعدد الذين تخصصوا فيها

أكتشفت انه لا يتجاوز العشرة
        Back to Game Developing

هذا احد الاسباب
          وكما قال الاستاذ اسامه ايضا يحتاج الى دعم مادى وهناك سبب اخر يغيظنى وهو ما يحدث عندى
          ان الكثير يرى بان صناعه الالعاب كلام فارغ وتضييع وقت فقط
          اخ virtools احزنتنى جدا والله
          10 فقط؟؟؟؟؟؟؟؟
          ما شاء الله كثير جدا ربى يزيد ويبارك
          اخ b_ayad
          حرام عليك يا اخى خربت للناس كلها اجهزتها
          الاول انا ايميلى اتفيرس
          ثم بعدى الاخ omarzonex
          بسبب انه فى الايميل بتصل لى روابط منك عبارة عن فيروس
          وانتقلت لى العدوى وصار الايميل يرسل هذا الرابط الى من عندى وهو عبارة عن فيروس الاستاذ عمر احد المتضررين

المشاركة الأصلية بواسطة oms مشاهدة المشاركة
            كلام سليم .
            ولكن سبب معاناة هذا التخصص لا تكمن في السبب الذي ذكرت ، ولو أننا لا ننفي أنها سبب من أحد الأسباب الكثيرة

أعتقد السبب الؤئيسي وراء ذلك ، هي قلة التمويل لهذا المجال . فمثلاً ، أنت قمت بذكر أن هناك جامعات في الغرب لهذا المجال ، فهل تعتقد أن السبب الذي يمنعنا من فتح جامعة لهذا التخصص هي شيء غير الأمور المادية ؟
            لأن الجامعات تعلم أنه ليس هناك أي فائدة ( مادية ) من فتح معاهد لذلك ، فهي لا تقوم بالتفكير أصلاً بالموضوع
            كل ما علينا هو أن ندعوا الله لكي نرى من يهتم بهذا المجال ، وعنده القدرة المادية لدعمه

وفي الحقيقة أعتقد أنه أيضاً هناك تقصير منا ، فيجب علينا إجراء ندوات دورية وإجتماعات من هدفها أن نقوم بالتعريف بهذا المجال .

اخي العزيز انا اسف اذا قلت اني لم اتفق معك بهذا الراي لان من جد وجد ومثال علي ذالك ان الوطن العربي ايضا فقير جدا في موضوع الصور المتحركة الا ان هناك شباب وهم هنا في هذا المنتدا قد ابدعو في هذا المجال واحد منهم علي ما اعتقد اسمو محمد صبحي مصري قد وصل الي مرحلة الأحتراف وقد يفكر هذا الشخص بفتح مدرسة صور متحركة ولكن لم ياتي ما وصل الية بين يوم وليلة ولكن بعد محاولات كبيرة جدا ومثال اخر وهو شخص ايضا منتمي لهذا المنتدا قد التحق بلفريق الذي يقوم علي تصميم لعبة اسسنكريد وكلكم يعرفها .

ارجو المعزرة ان كنت اختلف معك في وجهة النظر وكما يقال
            الأختلاف في وجهات النظر لا يفسد في الود قضية وشكرا

المرحلة الأولي من لعبة السيارات بستخدام Unity 3d
            http://www.maxforums.net/showthread.php?t=171656

المشاركة الأصلية بواسطة virtools مشاهدة المشاركة
              عندنا في الامارات جامعة لها تخصص game programming

ولكن تعرفون ليش هذا التخصص ما نجح!!

لأن محد يدخلها اصلاً

نعم...

شو الفايدة تفتح الجامعات كورسات ومجالات ... والذين يريدون دخوله عددهم لا يتجاوز 1% من سكان الوطن العربي؟؟

هذه هي الحقيقة

عندما سألت عن التخصص الموجود بالجامعة وعدد الذين تخصصوا فيها

أكتشفت انه لا يتجاوز العشرة

اخي فلنصبر ونصابر هدا العام التحق 10 العام القادم بعد تحقيق الأنجازات والنجاحات من هاؤلاء العشر يكبر العدد ولكن لا نستسلم واذا كانت الكلية قد فتحت هذا المجال يجب عليها ان تضحي حتي تكون او اكادمية عربية علي الاقل
              بتوفيق

المشاركة الأصلية بواسطة tarek3d مشاهدة المشاركة
                هذا احد الاسباب
                وكما قال الاستاذ اسامه ايضا يحتاج الى دعم مادى وهناك سبب اخر يغيظنى وهو ما يحدث عندى
                ان الكثير يرى بان صناعه الالعاب كلام فارغ وتضييع وقت فقط
                اخ virtools احزنتنى جدا والله
                10 فقط؟؟؟؟؟؟؟؟
                ما شاء الله كثير جدا ربى يزيد ويبارك
                اخ b_ayad
                حرام عليك يا اخى خربت للناس كلها اجهزتها
                الاول انا ايميلى اتفيرس
                ثم بعدى الاخ omarzonex
                بسبب انه فى الايميل بتصل لى روابط منك عبارة عن فيروس
                وانتقلت لى العدوى وصار الايميل يرسل هذا الرابط الى من عندى وهو عبارة عن فيروس الاستاذ عمر احد المتضررين

اخي العزيز انا اسف جدا لما حصل ولكن لم يكن مقصودا وكثير من الأصدقاء قد قال نفس الكلام دون ان ادري ولكن انا ضحية مثلك
                ارجو قبول اعتزاري

يا اخي انا لولا التحطيم الي احصله من اقربائي لوصلت الى ما اريد

كل ما سويت شيئ جاك التحطيم من كل جها انت ما تعرف انت غبي شوف الشركات بس والله ما راح توصلهم لو تموت هذا كلامهم طبعا

وهذا السبب الي خلاني كسول في هذا المجال يعني اذا عملت شيئ صرت اخاف لاحد يشوفه ويبدأ التحطيم طبعا انا مستبعدها منكم انكم تحطموني لكن باقي في عقدة على خفيف

وما عساي ان افعل هل احتقرهم ام اصفعهم؟
                  ان واجهتك صعوبة في اتقان التصميم اصمد وحاول وان حاولت وفشلت فلا بأس اعد المحاولة وان لم تفلح
                  فحاول وان فلحت تكون نجحت وسر نجاحك هو اصرارك

المشاركة الأصلية بواسطة NoRiTTi مشاهدة المشاركة
                    يا اخي انا لولا التحطيم الي احصله من اقربائي لوصلت الى ما اريد

كل ما سويت شيئ جاك التحطيم من كل جها انت ما تعرف انت غبي شوف الشركات بس والله ما راح توصلهم لو تموت هذا كلامهم طبعا

وهذا السبب الي خلاني كسول في هذا المجال يعني اذا عملت شيئ صرت اخاف لاحد يشوفه ويبدأ التحطيم طبعا انا مستبعدها منكم انكم تحطموني لكن باقي في عقدة على خفيف

وما عساي ان افعل هل احتقرهم ام اصفعهم؟

اخي العزيز دعهم يستهنو بيك حتي تخرج عمل حتي لو كان اقل بكثير من اعمال الشركات وتخرج به في هاي اللحظة يجبرون علي احترام عمك المهم ان تمضي في عملك وعدم الأستسلام لاراء الأخرين ما دمت انت مقتنع به
                    وكما جاء في مقال للاخ oms
                    مشكلتنا نحن العرب .. نقول أننا لا نثق ولا نريد محركات جاهزة ... ونبدأ من الصفر .. وفي مرحلة 75% .. نفتر وننسى الأمر .. ويأتي غيرنا من العرب ليعيدوا نفس الخطأ ويبدأو من الصفر ..

ارجو وضع كافة الأمكانيات للمساعدة مبرمجي ومصممي الألعاب بجميع انواعها 3D , 2D , 4D New 2011
                      التعديل الأخير تم بواسطة omarzonex; 29 / 03 / 2010, 08:55 AM.

المشاركة الأصلية بواسطة omarzonex مشاهدة المشاركة
                        هو انت اللي ارسلت الفيروس لي ولأصدقاءك

اعمل فيك ايه ..... فهمني ..... الجهاز اصابه الشلل التام وعدم تمكن تشغيل اية برنامج تنفيذي بسبب الفيروس الحلو اللي انت بعته لنا طبعاً

اقوى فيروس تعرف ليش لأنه يجي عليك بغتة وانت مش داري على حالك وفجاة .......

وهذا أصلاً فيروس عن طريق مبرمج هكر ماكر يقوم بعملية ارسال ملف صورة وهو الفيروس ويتم فتحه تلقائياً

بدون سابق انذار ويتم نشر نفسه ويبرمج نفسه ويقوم بفتح الماسنجر تلقائي وينشر حاله الى جميع قطاعات الهاردسك ويقوم بتلف جميع الملفات التنفيذية لكي لا تفتح عندك .....

تمت تعبئة الجيش الفيروسي للجهاز والمكان محاصر من كل الجهات ... لا مفر من الهرب ....آخ

والحمد الله أنني واضع جهاز استخبارات مكافحة الفيروسات بشتى انواعها ^ـــــ^

وتم القضاء على الجيش المركزي للفيروس وتم قتل الزعيم المسؤول عن العملية الأرهابية الفيروسية

وتم تنظيف وتطهير المكان من الأوباش ( الفيروسات طبعاً )

والبيئة الآن خالية من أية فيروسات او تروجان او غيرها من البرمجة الخبيثة للفيروس والمسؤول عن العملية هو مبرمج الفيروس الذكي الذي وضع كافة الأحتمالات الواردة وقوعها مسبقاً .....

واللي بدو البرنامج مكافحة الفيروسات موجود عندي او تنزيله من النت مباشرة

اسمه casir 2.2 أقوى مضاد للفيروسات للقضاء عليها نهائياً وعدم رجوعها مرة أخرى الى ساحة المعركة ......

طيب يا عم الحج الحقنا بس انا ما بعاني من الكلام
                        الي بتقولو انا ما عندي الا شوية اسخونة وسعات هلوسة هههههههههههههههههههههههه
                        يهني بيرسل للموجدين في الايميل بشكل عشوائي وهلا مش راضي افتح الأيميل بسبب الفيروس
                        ارجو ارسال قوة للمساندة لكي اتمكن من الخلاص من الفيروس العين

هو ممنوع وضع برنامج مكرك ومفعل في المنتدى

هذا هو البرنامج Casir 2.2 او أحدث ( مستحسن ) ....
                          هذا موقعه الأصلي ,,,,,,,,, وصاحب المنتدى الأستاذ عصام ترقيوة من ليبيا ....
                          http://www.sergiwa.com/index.php

http://www.sergiwa.com/forums/index.php

ارجو ان تنزله عندك مباشرة من موقعه الأصلي لكي يتم تفعيله لك عن طريق صاحب البرنامج يرسل لك سيريل نمبر يجب وضعه في خانة الكود السيريل لكي يشتغل بشكل كامل ويمسح جميع الفيروسات اللي في جهازك ....
                          واعمل له رستارت بعد عملية مسح الفيروس من جميع القطاعات الهاردسك .....
                          خليه يشتغل شوية وبعد فتح الويندوز يقوم بأعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى للتأكد من خلو الفيروس بشكل نهائي في الهارد .....

وبعد كده يفتح طبيعي مفيش اية مشكلة او أثر من تبعات الفيروس المهكر .......

والسلام عليكم .....

ما شاء الله جمييييييييل جمييييييييييل جمييييييييييييييييل كلام رائع من الجميع واتمنى ان يبدأ المشروع من اعظاء المنابر بموهبتهم الفذة ، ولكن لا تنسو ان الله مع الجماعة واليد الواحد لا تصفق ، على العموم تمنياتي بالتوفيق للجميع.
                            مشروع فلم ثلاثي ابعاد

تابع من خلال هذا الرابط

http://www.maxforums.net/showthread.php?t=206981

او من مدونتي

http://blendmax.blogspot.com/

أنا هشارك برأى

انا أعتقد و كما يعتقد الجميع

أنا سبب عدم وجود العاب عربيه هو التمويل

التمويل أساس عمل أشى

العاب أفلام برامج

كمان قلة الخبره
                              كمان إنت لما تقول مسلن إنك نفسك تبقى مصمم ألعاب الأغلبيه هتسخر منك

هتقول يعم ألعاب إيه بلاش كلام فارغ

بالنسبه للتعليم أنا دخلت عندنا مدرسة فى مصر هى مدرسة فنيه متقدمه

دخلتها لأن فيها قسم حاسبات فكرت دى هيبقى قسم متقدم جداً

أحنا عندنا بتدخل القسم من الصف الثانى أنا لسه فى الصف الأول

دخلت القسم قاعدت على الجهاز

إتحصرت ملى شوفته الجهاز قديم جداً جداً إنت لولفيت السوق مش هتلقيه حتى مش هتلقيه مستعمل

مش موجود منه إلى فى المتحف سألت بعد كده المدرس إحنا هنتعليم إيه فى قسم الحاسبات فى خلال الخمس سنين

قالى الأوفيس قسم حاسبات هتعليم فيه فى الخمس سنين الأوفيس
                              يعنى مفيش تعليم و لا فيه تمويل يعنى من الصعب إخراج لعبه عربيه بس مش من المستحيل

لأن دى هدفى

تقبلوا ردى
                              *********** bms_2010 **********
                              لعبة حرب العصابات
                              فى
                              الطريق
                              كل شى من تصميمى

يعمل...
                              X