Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

احترام ذات منخفض, هل هنالك حل؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• احترام ذات منخفض, هل هنالك حل؟

السلام عليكم
    كيف حال الاعضاء؟

ممكن السؤال شوي غبي لكن حسيت اني لازم اسأله. أنا في مرحلة اقوم فيها بترتيب اولوياتي في الحياة. عم بدور على هدفي في الحياة.
    أنا الصراحة أعاني من احترام ذات منخفض لاني لست "جيد" المظهر , بسبب ذلك بحس اني اقل من الاخرين مع اني شاب ذكي(الحمد لله) و طموح و ادرس طب اسنان و استغل وقتي في القراءة وتطوير هواياتي(الرسم و التصميم) و ذكر الله طبعا.
    في الجامعة احس اني مكروه .... , حاولت اني اتغاضى عن المشكلة لكن صعب. اصبحت المشكلة تتفاقم الى درجة اني كرهت الذهاب للجامعة والدراسة مع اني طالب والحمد لله متفوق....بس ما الي نفس.
    بعد تفكيري في الظروف المحيطة بي جيدا وجدت ان المال هو الحل, اي ان اصبح رجل غني ان شاء الله. فالجميع يحترم الرجل الغني و الناجح في حياته وأنا ابحث عن احراتم الاخرين لي.

شو رأيكم اخواني؟
    "Knowing that you're going to die is the best way I know to avoid the trap of thinking that you have something to lose."......Steve Jobs

"Creative people rarely need to be motivated, they have their own inner drive that refuses to be bored. they refuse to be complacent. they live on the edge, which is precisely what's needed to successful and remain successful."......Donald Trump

سامحك الله على ماقلت..............المال ليس الحل ضع ماسأقول في ذهنك إن كنت صاحب مال فالناس سوف تحترمك لا لذاتك وإنما لنقودك......هل سترضى بهذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بل كن واثقا ًمن نفسك على ما أنت عليه .... والجمال ليس كل شيء في الدنيا أخي العزيز. وبالنسبة لدراستك فنصيحة أخوية من مجرب أنت في تخصص ماشاء الله قوي فلاتكن هذه الأمور عثرة في طريقك.وهناك سؤال نسيت أن أسأله ماهو مفهومك للإحترام؟ أرجو الرد.
    درس راوتر{نمذجة+خامات+إضاءة} هنـــــــا

درس سيف{نمذجة} هنـــــا

تولة طيب{ نمذجة+خامات+إضاءة} هنــــا

اصنع مكتبة خاماتك بنفسك
    هنــــا
    غائب للابد

أخي العقرب شكرا لنصيحتك.
      كان قصدي في الاحترام هو ان استطيع الشعور بأني مقدر من قبل الاخرين. الناس هذه الايام اذا لم تكن جيد المظهر تنظر اليك على انك اقل شأنا منهم...أسال مجرب
      "Knowing that you're going to die is the best way I know to avoid the trap of thinking that you have something to lose."......Steve Jobs

"Creative people rarely need to be motivated, they have their own inner drive that refuses to be bored. they refuse to be complacent. they live on the edge, which is precisely what's needed to successful and remain successful."......Donald Trump

أنا أتفق معاك أن هذه نظرة{الناس} لكن ليست الناس الصاحية الواعية وإنما الناس العقلاء ينظرون إلا كلام الأشخاص ويعرفون ماعندهم من خلال مايقولون لا من خلال المظاهر ووالله سيأتي يوم {إن كنت طبعا ً واثقا ً مما عندك} وسترى الناس حولك يطلبون رأيك لكن ثق فيما عندك ولا تثق فيما عندك إلا إن كان صوابا ً.وفقنا الله وإياك.أقول مرة أخرى انتبه على دراستك كلام الناس ماراح ينجحك ولا يرسبك...........بالتوفيق
        درس راوتر{نمذجة+خامات+إضاءة} هنـــــــا

درس سيف{نمذجة} هنـــــا

تولة طيب{ نمذجة+خامات+إضاءة} هنــــا

اصنع مكتبة خاماتك بنفسك
        هنــــا
        غائب للابد

اخي الكريم ترددت كثيرا في الرد عليك وحاولت ان ادفع نفسي لكي لا ارد لكن وجدت انه من واجبي ان ارد عليك فيما تقول واوضح لك بعض الامور التي التبست عليك - وهذا من حقك طبعا -
          انت تقول انك تعاني من احترام منخفض للذات نظرا لان مظهرك غير جيد وهل ذاتك هي مظهرك ؟؟
          انا نفسي مظهر غير جيد ليس بالضرورة ان تكون في وسامة براد بيت او ليوناردو معرفش مين
          حتي تكن لنفسك الاحترام مفهومي انا - انا ها مش حد تاني - للاحترام هو ان تنظر لما تعمل هل الاشياء التي تقوم بعملها -اقصد جدولك اليومي - تعود بالنفع عليك وعلي المجتمع ام مجرد انك تضيع وقتك هل هناك هدف معين ترنو الي ان تصل اليه وان كان هناك هدف ماذا فعلت لتحقق هذا الهدف ؟؟ ماهي المسافة بينك وبين هذا الهدف ؟؟؟ اين ينتهي طموحك ؟؟هل حققت شيئا من هذا الطموح ؟؟ وهناك اسئلة اخري لايتسع المجال لذكرها لاننا لسنا بصدد تخريج كتاب كيف تصبح رجلا ناجحا فقط حاول تراجع نفسك تنظر ماذا تفعل في حياتك
          اعتقد ان ما تمر به الان هي حالة من الاكتئاب و نقص في هرمون الحنان كما يسميه جيمو وهنا تبدأ النقطة الاهم في الموضوع بالنسبة لموضوع الفتيات الذي نوهت عن انهن لا يستلطفنك مما جعلك تترك الذهاب الي الجامعه يا اخي انا تقريبا في نفس عمرك يعني اكبرك بثلاث سنوات اذا كان عمرك 19 عاما - اعتقد انك ما زالت في اعدادي طب ان كانوا يسمونها كذلك في بلدكم -
          انا ليا في الكلية 6 سنوات - فاشل و رسيب و من مؤسسي الكلية - لا اعرف فتيات هذا لا يعني اني لست من ذوي الاربة في النساء ومن منا لا يرغب في ان يجد فتاة تحبه ويحبها والي اخر هذا الكلام ولكن يا اخي هذا الموضوع له ضوابطه الشرعيه الواضح من كلامك انك حاولت ان تتعرف علي الفتيات ولكن تم صدك من قبل بعضهن نصيحتي لك ابتعد عن الاختلاط ليس لانه حرام فقط الا تبعا للضوابط الشرعيه التي اقرها علماؤنا ولكن تجنبا للشبهات و تجنبا لاشياء كثيرة سيئة تاتي نتاجا له تؤثر بالسلب علي حالتك النفسية لانه من الواضح انك شخصا رقيق القلب مرهف الحس والمشاعر واتقي الله في نفسك وارجع الي الله قليلا وستجد العون و السند من عنده سبحانه وتعالي
          ودعك من موضوع الفتيات هذا وعسي الله ان يرزقك امرأة صالحة ترزق منها بالذرية الصالحه
          ودعك من رفقاء السؤ فانهم اهل المفسدة و تذكر دائما ان الصاحب ساحب اما يسحبك الي الخير واما يسحبك الي الشر
          و دعك من فكرة الغني والفقر والمال و غيره فهو فكر قديم ليس معني ان يكون الانسان يملك المال فهو يملك احترامه لنفسه واحترام الاخرين له وقد قال الشاعرقديما :
          بالعلم و المال يبني الناس ملكهم
          وقد بدأ بالعلم ولم يبدأ بالمال فدعك من فكرة المال وركز علي العلم الان وان شاء ستحل مشكلة المال اسال الله لي ولك الاخلاص في القول والعمل و اساله سبحانه الهداية انه ولي ذلك والقادر عليه
          Edge Loop
          ...........................
          ولدى نصحتك لما صوت اتَنَبح
          ما تخافش من جِنِّى ولا من شَبَح
          وإن هبّ فيك عفريت قتيل إسأَله
          ما دافعش ليه عن نفسه يوم ما اندبح ؟

........................

عينى رأَت مولود على كتف أُمه
          يصرُخ تهنِّن فيه يصرخ تضمُّه
          يصرخ تقول يا بْنى ما تنطق كلام
          ده اللى ما يتكلمش يا كتر همُّه
          عجبى!!

......................................................
          تأبط شرا

المشاركة الأصلية بواسطة rekapidesign مشاهدة المشاركة
            اخي الكريم ترددت كثيرا في الرد عليك وحاولت ان ادفع نفسي لكي لا ارد لكن وجدت انه من واجبي ان ارد عليك فيما تقول واوضح لك بعض الامور التي التبست عليك - وهذا من حقك طبعا -
            انت تقول انك تعاني من احترام منخفض للذات نظرا لان مظهرك غير جيد وهل ذاتك هي مظهرك ؟؟
            انا نفسي مظهر غير جيد ليس بالضرورة ان تكون في وسامة براد بيت او ليوناردو معرفش مين
            حتي تكن لنفسك الاحترام مفهومي انا - انا ها مش حد تاني - للاحترام هو ان تنظر لما تعمل هل الاشياء التي تقوم بعملها -اقصد جدولك اليومي - تعود بالنفع عليك وعلي المجتمع ام مجرد انك تضيع وقتك هل هناك هدف معين ترنو الي ان تصل اليه وان كان هناك هدف ماذا فعلت لتحقق هذا الهدف ؟؟ ماهي المسافة بينك وبين هذا الهدف ؟؟؟ اين ينتهي طموحك ؟؟هل حققت شيئا من هذا الطموح ؟؟ وهناك اسئلة اخري لايتسع المجال لذكرها لاننا لسنا بصدد تخريج كتاب كيف تصبح رجلا ناجحا فقط حاول تراجع نفسك تنظر ماذا تفعل في حياتك
            اعتقد ان ما تمر به الان هي حالة من الاكتئاب و نقص في هرمون الحنان كما يسميه جيمو وهنا تبدأ النقطة الاهم في الموضوع بالنسبة لموضوع الفتيات الذي نوهت عن انهن لا يستلطفنك مما جعلك تترك الذهاب الي الجامعه يا اخي انا تقريبا في نفس عمرك يعني اكبرك بثلاث سنوات اذا كان عمرك 19 عاما - اعتقد انك ما زالت في اعدادي طب ان كانوا يسمونها كذلك في بلدكم -
            انا ليا في الكلية 6 سنوات - فاشل و رسيب و من مؤسسي الكلية - لا اعرف فتيات هذا لا يعني اني لست من ذوي الاربة في النساء ومن منا لا يرغب في ان يجد فتاة تحبه ويحبها والي اخر هذا الكلام ولكن يا اخي هذا الموضوع له ضوابطه الشرعيه الواضح من كلامك انك حاولت ان تتعرف علي الفتيات ولكن تم صدك من قبل بعضهن نصيحتي لك ابتعد عن الاختلاط ليس لانه حرام فقط الا تبعا للضوابط الشرعيه التي اقرها علماؤنا ولكن تجنبا للشبهات و تجنبا لاشياء كثيرة سيئة تاتي نتاجا له تؤثر بالسلب علي حالتك النفسية لانه من الواضح انك شخصا رقيق القلب مرهف الحس والمشاعر واتقي الله في نفسك وارجع الي الله قليلا وستجد العون و السند من عنده سبحانه وتعالي
            ودعك من موضوع الفتيات هذا وعسي الله ان يرزقك امرأة صالحة ترزق منها بالذرية الصالحه
            ودعك من رفقاء السؤ فانهم اهل المفسدة و تذكر دائما ان الصاحب ساحب اما يسحبك الي الخير واما يسحبك الي الشر
            و دعك من فكرة الغني والفقر والمال و غيره فهو فكر قديم ليس معني ان يكون الانسان يملك المال فهو يملك احترامه لنفسه واحترام الاخرين له وقد قال الشاعرقديما :
            بالعلم و المال يبني الناس ملكهم
            وقد بدأ بالعلم ولم يبدأ بالمال فدعك من فكرة المال وركز علي العلم الان وان شاء ستحل مشكلة المال اسال الله لي ولك الاخلاص في القول والعمل و اساله سبحانه الهداية انه ولي ذلك والقادر عليه
            أهلا اخي rekapidesign و شكرا جدا على اهتمامك. بالنسبة لجدولي فالبعكس فأنا انظم وقتي جيدا و أحاول قدر المستطاع ان اتعلم شيء جديد في كل يوم. اما بالنسبة للفتيات فصدقني اني لم احاول ابدا التعرف ولذا لم امر(بعد) بتجربة الرفض
            لكن في كلية الطب هالك مواقف يجب عليك التعاون فيها مع زملائك سواء ذكور ام اناث ومن خلال تجاربي شعرت بذلك الشعور....ولم اجد بيدي حيلة سوى ان اشعر بالحزن.

عالعموم مشكور

والله قصتك أثّرت في يا أخي من الأردن ... أحيانا أتساءل وأقول لنفسي لماذا خلق الله أناس بجمال وآخرين بغير ذلك ... أنا أعرف شخصيّا ناس والله إن لم يتوبوا إلى الله لندموا على جمالهم ,أنا أراه ابتلاءا ,ألم ترى إلى أهل الكفر والإلحاد مدى جمالهم ؟ هل هي نعمة في رأيك ؟ ... سمعت أنّ أبا لهب عمّ نبيّنا عليه الصلاة والسلام كان من أجمل رجال قريش ... بسم الله الرحمن الرحيم

{تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ(1)مَا أَغْنَى عَنْهُ مَالُهُ وَمَا كَسَبَ(2)سَيَصْلَى نَارًا ذَاتَ لَهَبٍ(3)وَامْرَأَتُهُ حَمَّالَةَ الْحَطَبِ(4)فِي جِيدِهَا حَبْلٌ مِنْ مَسَدٍ(5) }

وما كسب أخي وما كسب ...

المشاركة الأصلية بواسطة Kjin مشاهدة المشاركة

أنا في مرحلة اقوم فيها بترتيب اولوياتي في الحياة. عم بدور على هدفي في الحياة.
                أخى الكريم أظن أنا المشكله كلها هى فى مقدمه ما كتبت.فاذا رتبت أولوياتك بالطريقه الصحيحه وعرفت غايتك من الحياه لن تكون لديك أى مشكله.

وأنت أخى ليس ما تمتلكه من مال أو مظهر وأنما أنت ما تمتلك من عقل وأراده أكرمك الله بها. فرؤيه الناس لك لا تأخذها معيار لك فليس معنى حب الناس لك وتقديرهم لك أنك حققت نجاحا ولا معنى العكس أنك أصبحت فاشلا ...فهناك حديث يقول
                ( رب أشعث أغبر ، مدفوع بالأبواب لو أقسم على الله لأبره ).

والمال أخى لا يمكن أن يكون (هو الحل) ولا يمكن أن يكون هو جوهر أولوياتك لآنه ليس غايه بل وسيله لغايه أخرى وليس وسيله لكل الغايات بل لبعضها وقد يكون ضرره أكثر من نفعه ....وليس كل ذى مال راضى عن الحال.

فالغايه الحقيقيه من الحياه هى (السعاده الحقيقيه)
                ......فالله يقول (وما خلقت الجن وألأنس ألأ ليعبدون)
                وأذا نظرت للعبادات وألأوامر ألألهيه كلها ستجدها تهدف الى أن يعيش ألأنسان فى الحياه الدنيا سعيدا وليس شئ سوى السعاده لكى يدخل الجنه فى ألأخره حتى يسعد سعاده خالصه.... فقبل ما تحدد خريطه أولوياتك فى الحياه يجب أن تعرف وتقتنع أن غايتك فى الحياه هى الحصول على السعاده الخالصه أو أن تعرف أن غايتك من الحياه هى( الساعده الناتجه من أرضاء الله ومن ثم دخول الجنه )

وعلى ذالك أخرج كل الناس وكل المظاهر وكل ما سوى أنت( وأنت ليس شكلك ولا مظهرك ) والله من عقلك وكأنه لا يوجد فى الكون سوى أنت ومن خلقك. فكل ما سوى أنت والله هو أختبار وأبتلاء لك من الله أذا نجحت فيه ستصل الى السعاده فى الدنيا قبل ألأخره سعاده يقول عنها الصوفيه( أنها سعاده لو عرفها الملوك لقاتلونا عليها)

وعلى ذالك حدد خريطه أولويتك وأهدافك التى ستكون كل منها غايه للوصول الى غايه الغايات التى هى السعاده.

فالمال أذا كان ضمن أهدافك سيصبح غايه ليس للحصول على تقدير ألأخرين وأحترامهم ولكن لأستغلاله ألأستغلال الصحيح لأرضاء الله ومن ثم السعاده .

وأذا كانت هذه هى رؤيتك المقتنع بها وتعمل بها لن يضرك عدم تقدير ألأخرين لك بسبب المظهر لأن الذى سيهمك هو أن يكن الله هو الذى راضى عنك.
                التعديل الأخير تم بواسطة gnomon; 05 / 02 / 2008, 12:47 AM. سبب آخر: ..............
                _______

الجمال نعمه من الله عز وجل ويجب ان تحترم بقول سيحان الله وبحمده ... أقل شيء ممكن يقال ... ان الله جميل ويحب الجمال , وليست ابتلاء كما يظن البعض !!!

أيضا اخي من على وجه المعموره , مقتنع بأي شيء , في مثل يقول ( لا يملىء عين ابن ادم الا التراب ) حتى الأنسان القانع , بيجي يوم ويثور وبعدها يستغفر ربو

طيب والحل ... ارسم الأبتسامه على وجهك دائما ... واسمع للاخرين وما تكون متهكم وغاضب وعبوس مثل بعض الناس , تشوفهم تقول يا اما عامل وراسم حالو علينا ... او انو مشكله والبعد عنو غنيمه .

هاك اخي ... واسمع من الناس وحاول تساعدهم , صدقني راح يحبو فيك طيبتك .

تحياتي

اذا تحس الغلط فيك لما مااحد يتقرب منك .... دا هو الغلط اذا لم تخطئ في حق شخص من اللي حولك انت صحيح
                    وهذه مشكلة من حولك وليست مشكلتك
                    والشكل مارح يكون مهم الا للاغبياء واظنك لاتريد معرفة هكذا نوع ;]
                    آصدقائي ..
                    سيبقون وبرغم البُعد آحلى ..
                    وبرغم البُعد آرقى ..
                    وبرغم البُعد آغلى ..

أخي kjin هدي مرحلة في الحياة بتمر على كل الناس فلاتشيل هم ...
                      أنا بقولك حاجة أناتعلمتها ... أولا الجمال والمال محايبنوا إلا صداقة مزيفة إذا اعتمدت عليهم...
                      احترم ذاتك واحمدالله على النعم اللي أعطاك إياها (طالب في كلية الطب ... انسان سليم معافى ... حواسك كاملة ...الخ)
                      خلاص اش تبغى من الحياة اكتر من كدا!!!

وكمان أنصحك نصيحة ... اقرأكتاب لاتحزن
                      إذا لم تجد عدلاً في محكمة الدنيا .. فارفع ملفك لمحكمة الآخرة ..فإن الشهود ملائكة .. والدعوى محفوظة .. والقاضي أحكم الحاكمين
                      مسلمة ويكفيني فخراً

المشاركة الأصلية بواسطة Andaloussi مشاهدة المشاركة
                        والله قصتك أثّرت في يا أخي من الأردن ... أحيانا أتساءل وأقول لنفسي لماذا خلق الله أناس بجمال وآخرين بغير ذلك ... أنا أعرف شخصيّا ناس والله إن لم يتوبوا إلى الله لندموا على جمالهم ,أنا أراه ابتلاءا ,ألم ترى إلى أهل الكفر والإلحاد مدى جمالهم ؟ هل هي نعمة في رأيك ؟ ... سمعت أنّ أبا لهب عمّ نبيّنا عليه الصلاة والسلام كان من أجمل رجال قريش ... بسم الله الرحمن الرحيم

{تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ(1)مَا أَغْنَى عَنْهُ مَالُهُ وَمَا كَسَبَ(2)سَيَصْلَى نَارًا ذَاتَ لَهَبٍ(3)وَامْرَأَتُهُ حَمَّالَةَ الْحَطَبِ(4)فِي جِيدِهَا حَبْلٌ مِنْ مَسَدٍ(5) }

وما كسب أخي وما كسب ...
                        شكلرا اخي على ردك وطيبتك...^_^مع اني لا اتفق ان الجمال ابتلاء بل نعمة و ايضا نقمة في نفس الوقت, فخصوصا هذه الايام لونظرت على كثير من الناس ال"جميلين" تجد انهم غير ناضجين كفاية...لانهم لم يمروا في ظروف جعلتهم يتعمقوا بداخلهم و يشعروا بشعور قوي على اثبات الذات.

أخي الكريم

باختصار

من بين أولادي الأربع عندي واحد أقل حظا في جمال الوجه

ولكني أحبه والكل في البيت يحبه لذكائه وخفة ظله ....

أرجو أن تكون قد فهمت علي .
                          سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

FACEBOOK

المشاركة الأصلية بواسطة gnomon مشاهدة المشاركة
                            أخى الكريم أظن أنا المشكله كلها هى فى مقدمه ما كتبت.فاذا رتبت أولوياتك بالطريقه الصحيحه وعرفت غايتك من الحياه لن تكون لديك أى مشكله.

وأنت أخى ليس ما تمتلكه من مال أو مظهر وأنما أنت ما تمتلك من عقل وأراده أكرمك الله بها. فرؤيه الناس لك لا تأخذها معيار لك فليس معنى حب الناس لك وتقديرهم لك أنك حققت نجاحا ولا معنى العكس أنك أصبحت فاشلا ...فهناك حديث يقول
                            ( رب أشعث أغبر ، مدفوع بالأبواب لو أقسم على الله لأبره ).

والمال أخى لا يمكن أن يكون (هو الحل) ولا يمكن أن يكون هو جوهر أولوياتك لآنه ليس غايه بل وسيله لغايه أخرى وليس وسيله لكل الغايات بل لبعضها وقد يكون ضرره أكثر من نفعه ....وليس كل ذى مال راضى عن الحال.

فالغايه الحقيقيه من الحياه هى (السعاده الحقيقيه)
                            ......فالله يقول (وما خلقت الجن وألأنس ألأ ليعبدون)
                            وأذا نظرت للعبادات وألأوامر ألألهيه كلها ستجدها تهدف الى أن يعيش ألأنسان فى الحياه الدنيا سعيدا وليس شئ سوى السعاده لكى يدخل الجنه فى ألأخره حتى يسعد سعاده خالصه.... فقبل ما تحدد خريطه أولوياتك فى الحياه يجب أن تعرف وتقتنع أن غايتك فى الحياه هى الحصول على السعاده الخالصه أو أن تعرف أن غايتك من الحياه هى( الساعده الناتجه من أرضاء الله ومن ثم دخول الجنه )

وعلى ذالك أخرج كل الناس وكل المظاهر وكل ما سوى أنت( وأنت ليس شكلك ولا مظهرك ) والله من عقلك وكأنه لا يوجد فى الكون سوى أنت ومن خلقك. فكل ما سوى أنت والله هو أختبار وأبتلاء لك من الله أذا نجحت فيه ستصل الى السعاده فى الدنيا قبل ألأخره سعاده يقول عنها الصوفيه( أنها سعاده لو عرفها الملوك لقاتلونا عليها)

وعلى ذالك حدد خريطه أولويتك وأهدافك التى ستكون كل منها غايه للوصول الى غايه الغايات التى هى السعاده.

فالمال أذا كان ضمن أهدافك سيصبح غايه ليس للحصول على تقدير ألأخرين وأحترامهم ولكن لأستغلاله ألأستغلال الصحيح لأرضاء الله ومن ثم السعاده .

وأذا كانت هذه هى رؤيتك المقتنع بها وتعمل بها لن يضرك عدم تقدير ألأخرين لك بسبب المظهر لأن الذى سيهمك هو أن يكن الله هو الذى راضى عنك.
                            أخي العزيز gnomon أنا منذ صغري كنت ارتب اولوياتي بشكل صحيح...و حتى الأن فأنا هدفي هو ان اصل اقى نجاح انا قادر على وصوله, وانت يا أخي تعلم ان اقوى دوافعنا هي عواطفنا(وأنا احيانا اشكر الله على اني لست جيد المظر...لانني اجد في كوني غير جيد المظهر دافع دائم لان اعمل على تطوير نفسي ومهاراتي لاتفوق على الاخرين.).

شكرا جدا على ردك الرائع

المشاركة الأصلية بواسطة <phoenix> مشاهدة المشاركة
                              الجمال نعمه من الله عز وجل ويجب ان تحترم بقول سيحان الله وبحمده ... أقل شيء ممكن يقال ... ان الله جميل ويحب الجمال , وليست ابتلاء كما يظن البعض !!!

أيضا اخي من على وجه المعموره , مقتنع بأي شيء , في مثل يقول ( لا يملىء عين ابن ادم الا التراب ) حتى الأنسان القانع , بيجي يوم ويثور وبعدها يستغفر ربو

طيب والحل ... ارسم الأبتسامه على وجهك دائما ... واسمع للاخرين وما تكون متهكم وغاضب وعبوس مثل بعض الناس , تشوفهم تقول يا اما عامل وراسم حالو علينا ... او انو مشكله والبعد عنو غنيمه .

هاك اخي ... واسمع من الناس وحاول تساعدهم , صدقني راح يحبو فيك طيبتك .

تحياتي
                              مهو هون المشكلة اخي phoenix, لازم ابذل جهد مضاعف لكي اكسب حب(او بالاحرى صداقة) الاخرين, التي هي غير مؤكدة. وهذا ايضا يولد الشعور بالنقص...اذا فهمت قصدي

يعمل...
                              X