Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اريد ان احفظ القرآن .. ولكن !

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• اريد ان احفظ القرآن .. ولكن !

بسم الله الرحمن الرحيم

اريد ان احفظ القرآن

علما باننى حاولت مع مشايخ قبل ذلك ولكنهم عقدونى فى حياتى

كل ماانطق حرف يقولى غلط .. عيد من الاول او يصححلى هو بطريقة مستفزة

ياريت الاخوة الافاضل اللى حفظوا هنا فى المنتدى يدلونى على الطريق الصحيح

حتى لو هحفظ لوحدى وقارئ من على النت يجود واتعلم منه

شكرا
    MOSTAFA MAHMOUD
    ................................

السلام عليكم

وراك وراك يا درش

بص يا مصطفي الاصل في العلم التلقي يعني لازم تتلقى العلم على يد شيخ ما ينفعش اجتهادي

لا سيما القرآن لازما ولابد وحتما وضروري على يد شيخ

والتعديل اللي بيقولك عليه الشيخ ده اسمه تجويد

لاننا ما ينفعش ننطق حروف القرآن غلط ولازم بالتشكيل.. فلازم ننطقها كما نزلت على النبي صلى الله عليه وسلم

و احنا في مصر شويه الحروف عندنا عايزالها عمره

احسن لك تحفظ على ايد شيخ لكي يصحح لك

ولو عايز شرايط

في عندك السلسله الميسره لتعليم التجويد لاحمد عامر

ممتعه للمبتدئين

واكرر لازم تحفظ على يد شيخ
    التعديل الأخير تم بواسطة ::حامل المسك::; 13 / 02 / 2011, 02:32 PM.
    لا عزة إلا بالكتاب و السنة
    :: والله ماغشيت إمرآة في اليقظة او المنام إلا أم عبدالله زوجتي
    وأني لأرى المرآة في المنام مما لاتحل لي فأصرف بصري عنها ::ابن سيرين::
    :: إن الحق لا يعرف بالرجال، اعرف الحق تعرف أهله ::علي ابن ابي طالب
    ::

::موقعي::
    لا انسى فضل الله ثم المنابر من مشرفين و اعضاء في التعلم

ماشاء الله عليك

هدف رائع يامصطفى حبيبي

فيه نقطه حاول تحفظه بنية الشفاء وباذن الله تشفى

لي عودة في هذا الشأن

خمس اجزاء فقط تجعلك تتعامل مع القران بطريقة اخرى عجيبة جداااااااااااااااااااا يجعلك تنظر نظرة اخرى وتعرف قدره من اروع مارايت لاتفوته

http://www.youtube.com/watch?v=RgKyj-RwSGU

http://www.youtube.com/watch?v=2z0wN6ryFTY
      http://www.youtube.com/watch?v=5Pq0ibRdaFM

http://www.youtube.com/watch?v=vbWjYpBxeAs

http://www.youtube.com/watch?v=AGF7vFn_Gs8
      :::أجمل مافي هندسة الحياة ...ان تبني جسر من التفاؤل على بحر من اليأس:

::::::::::::::::::::::من وجد الله فماذا فقد::::::::: ومن فقد الله فماذا وجد::::::

من اجمل المواقع لدعوة غير المسلمين قد يسلم على يدك احد بزر واحد او رسالة واحدة فقط موقع هدهد الدعوي

في طريقة انا بستخدمها لحفظ القراءن وتعتبر برضه علي يد شيخ
        وهي اني منزل القراءن كله علي الموبيل بصوت وقر اءة الشيخ محمد جبريل....وحاطط السماعات للموبيل في اذني والمصحف في يدي
        واحفظ بنفس نطق الشيخ
        وياسلام لو بصيت علي تفسير من تفاسير كل اية مثلا مختصر تفسير الطبري او ابن كثير علشان ابقي فاهم الاية ومتدبر معاني القران (يعني مبقاش حافظ مش فاهم)
        عن جابر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : إن من أحبكم إلي و أقربكم مني مجلسا يوم القيامة أحاسنكم أخلاقا و إن أبغضكم إلي و أبعدكم مني يوم القيامة الثرثارون* المتشدقون* و المتفيهقون *
        (( الثرثارون : كثير الكلام تكلفا , المتشدق : المتطاول على الناس بكلامه و يتكلم يملئ فيه تفاصحا و تعظيما لكلامه , المتفيهق : الذي يملأ فمه بالكلام و يتوسع فيه و يغرب به تكبرا و ارتفاعا و إظهارا للفضيلة على غيره ))
        وقال اجدادنا الادب فضلوه عن العلم يعني جاهل مؤدب افضل من عالم غير مؤدب

أخي استمع كثيرا لقارئين مجودين للقرآن وحتلقى نفسك تلقائيا بتقرأ بترتيل وبتجويد هذا سيسهل كثيرا التجويد عليك..

إضافة مع حفظك للقرآن خد دروس تجويد ومع الحفظ والتلاوة حتلقى الأمر مرة بسيط..

إذا لم تجد عدلاً في محكمة الدنيا .. فارفع ملفك لمحكمة الآخرة ..فإن الشهود ملائكة .. والدعوى محفوظة .. والقاضي أحكم الحاكمين
          مسلمة ويكفيني فخراً

غالبا انت مشكلتك مع التشكيل .. من خبرتي المتواضعه علم النحو هيفيدك بشكل كبير لدرجة انك هتفاجئ بقراءه الجمل صح من غير ما تتابع تشكيل الكلمه وده فعلا انا جربته .. اشياء اخرى طبعا كسماع الايات بالتجويد الصحيح ومتابعة القراءات المختلفه وتحليلها ومش شرط للقرأن وحده بل من قراءتك لأي شيئ كمقال او غيره لكن يكون مشكّل عشان تقدر تصحح لنفسك

مشكلة القراءة الصحيحة يمكن ان تحل بالمصاحف المرتلة او بالمصاحف الموجودة بالكومبيوتر لكن ذلك لا يعني انك لا تحتاج الى المشايخ فوجودهم يزيد الهمة و يبعد الكسل الحاجة الاخيرة هي انك تحدد انت الكم المحفوظ يعني مثلا تحدد صفحة كل يوم وهكذا. والقرأن اذا بدأت بحفظه بنية خالصة تحس بسهولة عجيبة في الحفظ واسأل الله ان تحفظه ويحفظك ويحفظنا بالقران ويجعله حجة لنا يوم القيامة وبالتوفيق
              سيد الإستغفار
              اللهم أنت ربي, لاإله الا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت, أعوذ بك من شر ما صنعت, أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فأغفر لي فأنه لا يغفر الذنوب إلا أنت
              اللهم فرج هم المسلمين
              اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
              [CENTER]

ما شاء الله عليك اخى مصطفى الله يحفظك ، هو بصراحة انا مع الأخ حامل المسك لازم يكون معك شيخ يصحح لك على الاقل فى البداية التشكيل ،اذا كان هذا الشيخ لم ترتاح الى طريقته شوف احد اصدقائك مو شرط شيخ بس يكون بيعرف يقرأ كويس وابدأ بقصار السور الاخلاص والناس ولا تبدأ من سورة البقرة حتى لا تكون عندك مشكلة قراءة الكلمات الصعبة وضبط التشكيل وتصحيح المخارج كما يوجد مواقع تعليمية ويكون التواصل من خلال الماسنجرمرتين فى الاسبوع
                الله يوفقك
                عندما نعيش لذواتنا فحسب تبدو لنا الحياة قصيرة ضئيلة
                تبدأ من حيث بدأنا نعي وتنتهي بانتهاء عمرنا المحدود
                أما عندما نعيش لفكرة فإن الحياة تبدو طويلة عميقة
                تبدأ من حيث بدأت الإنسانية وتمتد بعد مفارقتنا لوجه هذه الأرض

احفظ لوحدك يا مصطفى ( طبعا مع المحافظة على حركات الكلمات ) ثم اثناء فترة عدم الحفظ تعلم الاحكام و النطق الصحيح للحروف
                  و اعرض ما تتعلمه على قارئ و هو يصحح اخطاءك ثم اكمل لوحدك و هكذا
                  اعرف شيخا ازهريا قارئا في مصر و يقرأ بالقراءات العشر لكن لا ادري هل لديه الوقت لتعليمك و سماعك ام لا. ساتصل به ان شا الله و اساله .

HP 8560w - i7 2620M - 8Go - Quadro 2000M 2Go

المشاركة الأصلية بواسطة amiralayam مشاهدة المشاركة
                    وياسلام لو بصيت علي تفسير من تفاسير كل اية مثلا مختصر تفسير الطبري او ابن كثير علشان ابقي فاهم الاية ومتدبر معاني القران (يعني مبقاش حافظ مش فاهم)

الله ينوّر عليك.. كنت رايح أكتب نفس الكلام، الأصل في زماننا هذا فهم القرآن قبل حفظه لأنه إذا فهمته حفظته بسهوله. في زمن الصحابة كانوا يحفظوا على طول لأنهم كانوا فهمينه (نازل بلغتهم الدارجة) فكان حفظه عليهم سهل.

أحسنت أخي الكريم.

اصبر ... واخلص النيه ...

المشاركة الأصلية بواسطة ::حامل المسك:: مشاهدة المشاركة
                        السلام عليكم

وراك وراك يا درش

بص يا مصطفي الاصل في العلم التلقي يعني لازم تتلقى العلم على يد شيخ ما ينفعش اجتهادي

لا سيما القرآن لازما ولابد وحتما وضروري على يد شيخ

والتعديل اللي بيقولك عليه الشيخ ده اسمه تجويد

لاننا ما ينفعش ننطق حروف القرآن غلط ولازم بالتشكيل.. فلازم ننطقها كما نزلت على النبي صلى الله عليه وسلم

و احنا في مصر شويه الحروف عندنا عايزالها عمره

احسن لك تحفظ على ايد شيخ لكي يصحح لك

ولو عايز شرايط

في عندك السلسله الميسره لتعليم التجويد لاحمد عامر

ممتعه للمبتدئين

واكرر لازم تحفظ على يد شيخ
                        وعليكم السلام

ههههه منور ياباسم

حاضر ان شاء الله هحاول

تسلم

المشاركة الأصلية بواسطة أبومايا مشاهدة المشاركة
                        ماشاء الله عليك

هدف رائع يامصطفى حبيبي

فيه نقطه حاول تحفظه بنية الشفاء وباذن الله تشفى

لي عودة في هذا الشأن

خمس اجزاء فقط تجعلك تتعامل مع القران بطريقة اخرى عجيبة جداااااااااااااااااااا يجعلك تنظر نظرة اخرى وتعرف قدره من اروع مارايت لاتفوته

شكرا على الفيديوهات ياابومايا

بس بالنسبة للنقطة اللى ذكرتها انا عايز احفظ القرآن عشان ينقذنى يوم القيامة ويكونلى نور فى ظلمة القبر باذن الله

مش بنية الشفاء خالص لانى مش محتاج اى حاجة من الدنيا الحمد لله

المشاركة الأصلية بواسطة amiralayam مشاهدة المشاركة
                        في طريقة انا بستخدمها لحفظ القراءن وتعتبر برضه علي يد شيخ
                        وهي اني منزل القراءن كله علي الموبيل بصوت وقر اءة الشيخ محمد جبريل....وحاطط السماعات للموبيل في اذني والمصحف في يدي
                        واحفظ بنفس نطق الشيخ
                        ماشى ياامير

ان شاء الله ربنا يكرم

المشاركة الأصلية بواسطة رغدوو مشاهدة المشاركة
                        أخي استمع كثيرا لقارئين مجودين للقرآن وحتلقى نفسك تلقائيا بتقرأ بترتيل وبتجويد هذا سيسهل كثيرا التجويد عليك..

إضافة مع حفظك للقرآن خد دروس تجويد ومع الحفظ والتلاوة حتلقى الأمر مرة بسيط..

شكرا اختى الكريمة حاضر
                        المشاركة الأصلية بواسطة N.nabil مشاهدة المشاركة
                        غالبا انت مشكلتك مع التشكيل .. من خبرتي المتواضعه علم النحو هيفيدك بشكل كبير لدرجة انك هتفاجئ بقراءه الجمل صح من غير ما تتابع تشكيل الكلمه وده فعلا انا جربته .. اشياء اخرى طبعا كسماع الايات بالتجويد الصحيح ومتابعة القراءات المختلفه وتحليلها ومش شرط للقرأن وحده بل من قراءتك لأي شيئ كمقال او غيره لكن يكون مشكّل عشان تقدر تصحح لنفسك
                        ماشى ياندورة الف شكر
                        المشاركة الأصلية بواسطة ba7med مشاهدة المشاركة
                        مشكلة القراءة الصحيحة يمكن ان تحل بالمصاحف المرتلة او بالمصاحف الموجودة بالكومبيوتر لكن ذلك لا يعني انك لا تحتاج الى المشايخ فوجودهم يزيد الهمة و يبعد الكسل الحاجة الاخيرة هي انك تحدد انت الكم المحفوظ يعني مثلا تحدد صفحة كل يوم وهكذا. والقرأن اذا بدأت بحفظه بنية خالصة تحس بسهولة عجيبة في الحفظ واسأل الله ان تحفظه ويحفظك ويحفظنا بالقران ويجعله حجة لنا يوم القيامة وبالتوفيق
                        اها اوكـ
                        شكرا اخى الحبيب

المشاركة الأصلية بواسطة مسلمة١ مشاهدة المشاركة
                        ما شاء الله عليك اخى مصطفى الله يحفظك ، هو بصراحة انا مع الأخ حامل المسك لازم يكون معك شيخ يصحح لك على الاقل فى البداية التشكيل ،اذا كان هذا الشيخ لم ترتاح الى طريقته شوف احد اصدقائك مو شرط شيخ بس يكون بيعرف يقرأ كويس وابدأ بقصار السور الاخلاص والناس ولا تبدأ من سورة البقرة حتى لا تكون عندك مشكلة قراءة الكلمات الصعبة وضبط التشكيل وتصحيح المخارج كما يوجد مواقع تعليمية ويكون التواصل من خلال الماسنجرمرتين فى الاسبوع
                        الله يوفقك
                        شكرا اختى مسلمة
                        وان شاء الله احاول بعون الله

المشاركة الأصلية بواسطة seghier مشاهدة المشاركة
                        احفظ لوحدك يا مصطفى ( طبعا مع المحافظة على حركات الكلمات ) ثم اثناء فترة عدم الحفظ تعلم الاحكام و النطق الصحيح للحروف
                        و اعرض ما تتعلمه على قارئ و هو يصحح اخطاءك ثم اكمل لوحدك و هكذا
                        اعرف شيخا ازهريا قارئا في مصر و يقرأ بالقراءات العشر لكن لا ادري هل لديه الوقت لتعليمك و سماعك ام لا. ساتصل به ان شا الله و اساله .
                        ان شاء الله
                        لا داعى فعندى شيوخ كثيرة ماشاء الله
                        بس كنت عايز اعرف الطريقة بس
                        وادينى بجمع معلومات منكم
                        شكرا ياخلود

المشاركة الأصلية بواسطة fanoose مشاهدة المشاركة

الله ينوّر عليك.. كنت رايح أكتب نفس الكلام، الأصل في زماننا هذا فهم القرآن قبل حفظه لأنه إذا فهمته حفظته بسهوله. في زمن الصحابة كانوا يحفظوا على طول لأنهم كانوا فهمينه (نازل بلغتهم الدارجة) فكان حفظه عليهم سهل.

أحسنت أخي الكريم.
                        ماشى ياحبى
                        احسنت انت ايضا

المشاركة الأصلية بواسطة ALSWEEDY مشاهدة المشاركة
                        اصبر ... واخلص النيه ...
                        ان شاء الله
                        MOSTAFA MAHMOUD
                        ................................

السلام عليكم
                          حفظ القرآن لا بد ان يكون على يد شيخ كما تفضل الاخوه

بص يادرش
                          فى حاجتين اتنين عليك انك تعملهم
                          حفظ القرآن وتعلم قراءة القرآن

والحاجتين عادى جدا انك تعملهم مع بعض
                          بس لازم الشيخ يكون موجود
                          والشيخ يصححلك فى الاول التشكيل ومخارج الحروف فقط
                          لحد ما تقرأ صح يبدا يعلمك التجويد

والجزء اللى هتحفظه لازم تقراه امام الشيخ الاول علشان يصححلك الاخطاء وماتحفظشى كلام غلط وممكن تبوظ المعنى لشىء حرام والعياذ بالله
                          الى ان تتمكن من القراءه السليمه
                          ساعتها تستطيع ان تحفظ مع نفسك دون الحاجه للقراءه امام الشيخ
                          ولكن لابد من الشيخ للمتابعه
                          لان عمرك مهما كنت وانت لوحدك ماهتواصل ابدا وده حصل مع 37 الف واحد تقريبا

وطبعا ادع ربنا انه ييسرلك الامور
                          ولا يكن همك نهاية السوره
                          ولكن اجعل همك التفكر والتدبر

الله المستعان

أهم شيء قبل قراءة القرآن ان تتعلم كيف تقرأ القرآن بشكل صحيح , لأنه كما تعلم لو تغير تشكيل حرف واحد لتغير معنى الآية بأكمله .
                            لو واجهتك مشاكل الأفضل أن تتعلم على يد شيخ , ابدأ بالقاعدة النورانية وأحكام التجويد, يعني تعلم الهجاء بشكل صحيح حتى تسهل الأمور أكثر بالنسبة لك.
                            وطبعاً لا تكتفي بالحفظ , اعمل بما تقرأ وتحفظ فهو أهم من الحفظ .
                            الله يوفقك يا برنس

يعمل...
                            X