Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عمل السكريتارية

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• عمل السكريتارية

السلام عليكم

من لديه فكرة عن عمل السيكرتارية ؟؟؟

هل هو صعب أم سهل ؟؟؟؟

و هل يشترط احترافه دبلوم او اي احد يتعلم من طرف احد دا خبرة يكفي ؟؟

و ما اهم شرط يشترط وجوده في السكرتير او السكرتيرة ؟؟
    سبحان الله

السكرتارية مهنة مثل الكثير من المهم ...

ما أردت توضيحه هنا هو الحذر وكل الحذر من أن تعمل فتاة سكرتيرة عند رجال ...

لن يكون هناك حرج من أي فعل أو قول ... ستنهار خصوصيات الفتاة في أيام قليلة ...

اللهم إني قد بلغت
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

FACEBOOK

شكرا لك اكتوم على كلامك معاك حق

و لكن لا انوي العمل انا فقط اسأل ^_^

اريد معلومات فقط لا اكثر
      سبحان الله

نعم اخ اكتوم صدقت شايف وعايف

وحتى اني ارفض رفضا قاطعا ان تعمل الست في اي محل كان لان زماننا زمن العجائب والفتن
        التعديل الأخير تم بواسطة يوسف فلسطين; 29 / 12 / 2009, 07:28 PM.

المشاركة الأصلية بواسطة يوسف فلسطين مشاهدة المشاركة
          نعم اخ اكتوم صدقت شايف وعايف

وحتى اني ارفض رفضا قاعا ان تعمل الست في اي محل كان لان زماننا زمن العجائب والفتن
          اخي يوسف .. احترم رأيك بالطبع لكن لا تنسى ان الكثير من الشريفات كانو يعملن في السوق بأنفسهن ويتحدثون مع هذا ومع ذاك .. ولا يوجد ضرر طالما لم تتعدى حدود الكلام ما سمح الله به .. لم يحرم الاسلام الكلام مع الرجال بحدود معينه

ومن امثال هذا السيده خديجه .. وهي خير مثال على المرأة المسلمه العاقله .. فأنظر كيف كانت تعمل بكد وتكسب من تجارتها مالا يكسبه رجال كثر في مكه .. وهي زوجه لأشرف المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم ..

طبعا لا انكر انه قد حدثت الكثير من التغيرات في عصرنا الحالي لكن مازال في وسع المرأه صد هذا .. فأنا اعتبر المرأه جندي بدون سلاح .. ولكنه يقضي على جيش كامل

يا اخي الزمان اختلف فان كنا صالحون لما كان كل هذا التكالب على المسلمين

طبعا لا اقول انه لا يوجد شريفات وشرفاء لكن بنفس الوقت لا يمكنك ان تنقيهم

يعني اليوم غالبا ما تجد فتاه شبه عاريه تعمل بالمحلات والسكرتيريا هذا معيب لها ولاهلها

وايضا بالنسبه للسكرتيريا شاهدت هذا بعيني يعني واحد عصب وصار يحكي شروي غروي لانه المسؤول مش موجود

وحتى سواقه السيارات ارفضها للنساء
            يعني لعدة اسباب خربت السيارة او عجله السيارة وشوف كيف بكزن الحال
            هذا غير تسميع الكلام
            لهذا الاسلام كان سباق دائما لمثل هذه المشكلات وهو ان يكون معهم محرم لكن بنفس الوقت ان يكونن محتشمات مش محرم بالهويه

وياما شفت لغاويص والمشكله انو كل واحد بيعرف انو هذا غلط ومع هذا بنكرر الغلط نفسه

وان كان ولا بد فيجب فحص مكان العمل والتردد عليه لان دنيانا اصبحت غابه

المشاركة الأصلية بواسطة يوسف فلسطين مشاهدة المشاركة
              يا اخي الزمان اختلف فان كنا صالحون لما كان كل هذا التكالب على المسلمين

طبعا لا اقول انه لا يوجد شريفات وشرفاء لكن بنفس الوقت لا يمكنك ان تنقيهم

يعني اليوم غالبا ما تجد فتاه شبه عاريه تعمل بالمحلات والسكرتيريا هذا معيب لها ولاهلها

وايضا بالنسبه للسكرتيريا شاهدت هذا بعيني يعني واحد عصب وصار يحكي شروي غروي لانه المسؤول مش موجود

وحتى سواقه السيارات ارفضها للنساء
              يعني لعدة اسباب خربت السيارة او عجله السيارة وشوف كيف بكزن الحال
              هذا غير تسميع الكلام
              لهذا الاسلام كان سباق دائما لمثل هذه المشكلات وهو ان يكون معهم محرم لكن بنفس الوقت ان يكونن محتشمات مش محرم بالهويه

وياما شفت لغاويص والمشكله انو كل واحد بيعرف انو هذا غلط ومع هذا بنكرر الغلط نفسه

وان كان ولا بد فيجب فحص مكان العمل والتردد عليه لان دنيانا اصبحت غابه

نعم اخي .. كلامك في محله بالتأكيد .. لكن كما ذكرت انت فهذا يحدث غالبا مع من وصفتهن بشبه عاريات .. وطبعا هذا ليس منتشر لكنه موجود .. عموما كفانا الله شرهم

بالنسبه لسواقة السيارات معك حق غالبا .. لكن يحق لها ان تفعل كل شيئ كالما لم يحرم الاسلام هذا او يكون لديها فكره بسيطه عن القياده حتى تستطيع التصرف ان حدث اي ظرف طارئ ..

بارك الله فيك اخي

المشاركة الأصلية بواسطة eslamafify مشاهدة المشاركة
                  ههه فقط في بداية قيادة السيارة لكن بعد دلك يحترفن السياقة^^
                  لكن الرجال هم الأكتر عرضة للحوادت بي سبب الخمر والطيش لدى بعضهم
                  (الماء على للطافته يشق الصخر على صلابته)

اختي انت تعرفين طبعا المجتمع الجزائري ونضرته الى السكريترة . طبعا في الجزائر السكراتاريا للبنات.

اضف لا تشترط خبرة كبيرة المهم ان تجيدي الوورد والأكسال . وكتابة الرسائل الإدارية . وطبعا اللغة الفرنسية شرط أساسي ان اردتي الإحتفاظ بمنصبك . انا انصحك بعدم خوض هذه المغامرة. المجتمع لا يرحم . على كل انصحك بالتفكير مليا . من جهتي لا انصحك بالعمل كسكريترة . عليك بالصبر اكيد سيفتح لك الله باب رزق من أين لا تحتسبين . لربما عرض منصب السكريتاريا ماهو الا اختبار الاهي لك .
                    مصيبة الألف ميل تبدأ بخطوة
                    صفحتي على فايسبوك

نادر ندوره

شكرا لك اخي على كلامك

و أتمنى ان يفكر الرجال مثلك فليست كل النساء مثل بعضها
                      ___________________________________________________________

اخي يوسف فلسطين

انا احترم رأيك لكن تفكيرك خطأ إتجاه المرأة

نحن لا نتكلم عن الاشكال التي تدعي الإسلام و لا ترى فيهم ما يمثل المرأة المسلمة

أتكلم عن المحجبة الخلوقة التي أي رجل ينظر إليها يحترمها و لا يفكر حتى بمضايقتها أو إزعاجها

و ما ذنبها هذه الاخيرة تمنع من العمل إذا كانت بعض النساء يعملن مع الرجال وهم شبه عاريات ؟؟؟

___________________________________________________________________

spokslaxne

اخي انا أرى أنو النساء أفضل سواقة من الرجال لأنهم غير متهورات و من خوفهم يطبقون قوانين المرور

أكثر من الرجال أما عن الصورة : ألا يتسسب الرجال في ضرب سيارة أحدهم ؟؟؟؟؟؟ هذا يحدث دائما

لكن يوم تعلمت المرأة السياقة صارت أي غلطة تحاسب حساب طويل عريض
                      ________________________________________________________________

لوكي لوك

شكرا لك اخي

على المعلومات و النصيحة الطيبة

________________________________________________________________

لكن ما أحد أعطاني معلومات كافية .............................. خرجتم عن الموضوع تماما
                      سبحان الله

آسفة كنت لأشارك

لكن لست خبيرة في التصميم
                        سبحان الله

صفاء الإجابة واضحة . استخدام الوورد لكتابة الرسائل الإدارية . مذكرات عمل . لوحة تحكم الشركة . محاضر . تثبيت او اجتماع . مقررات . ... كما تقوم السكريترة بـ بتدوين البارد الصادر وهو كل ما يرسل من الشركة الي مختلف المصالح الإدارية والشركات . في البريد الصادر. وتدون البارد الوارد في دفتر البريد الوارد . فقط . اعتقد اني اجبتك جيدا ...

لا تخافي من الرسائل الإدراية لأن النماذج موجودة اصلا في الشركة . ماعليك الا ملأها .
                          مصيبة الألف ميل تبدأ بخطوة
                          صفحتي على فايسبوك

يعمل...
                          X