Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف هي تكلفة المعيشة بالامارات العربية المتحدة ؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• كيف هي تكلفة المعيشة بالامارات العربية المتحدة ؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و ايامكم مباركة ان شاء الله تعالى,

أريد ان أسأل الاخوة من الامارات العربية الشقيقة عن حال المعيشة هناك, و كأجر شهري, كم من المال يكفي لعيش حياة كريمة و هادئة هناك ؟ و كيف هي أسعار الشقق المؤجرة و المواصلات و المواد الغذائية؟
    حصلت على عقد عمل بدبي و لكن لم أوافق بعد على الأجر المقترح, الا بعد ان احصل على معلومات منكم ان شاء الله.

شكرا و بالتوفيق

أخى أنا لا أسكن فى الإمارات لكن خالى واصدقائى هناك .. الوضع فى الإمارات حالياً غير مشجع بالمرة
    تكلفة المعيشة باهظة جداً جداً جداً قياساً بمصر والمغرب
    مدونتي

أحبها يـهتز قـلبـي عندما يُـقال مـصـر

السكن لو على حساب الشركة ويكون غرفة ماستر عالأقل فتوكل على الله...لم أذكر الراتب لأنه قد يكون مرتفعاً لكن مع ارتفاع السكن الخيالي لا قيمة للراتب لذا ضع السكن كأول نقطة مهمة.
      إنا لله وإنا إليه راجعون

بص يا سيدي التكلفه بتختلف علي حسب لو انت عازب او متجوز

عامه يا سيدي لو انت عازب

1-ايجار الغرفه الشهري 2500 درهم و انت طالع يعني ممكن الغرفه تبقي ب3000-4000-5000 علي حسب الموقع و المساحه و ان كان ايجار جديد و لا قديم

ممكن تاخدها لوحدك او تاخدها شركه مع ناس

2-الاكل لو حتاكل في الشارع ممكن مصاريفك اليوميه تبقي من 30-60 درهم و لو بتطبخ في البيت حيبقي 15-30 درهم في اليوم

3-المواصلات فيه عندنا-عندنا دي يعني ابو ظبي-نوعين من التكاسي التاكسي القديم فتح العداد ب2.5 درهم و الكيلومتر ب0.5 درهم او 0.75 درهم -حاجه زي كده- التاكسي الجديد فتح العداد ب 4 درهم و الكيلومتر بدرهم تقريبا

لو بصيت لدبي حتلاقي السكن ارخص نوعا ما من ابو ظبي بس المواصلات غاليه جدا جدا جدا

الشارقه حتلاقي الايجارات رخيصه اوي اوي اوي بس المرتبات مش اد كده خالص
        Junior Architect-Ahmed Abdel Aziz
        Mansy

إن من يختلف معك فكريًا في العالم العربي هو على الأرجح ملحد أو عميل أو شاذ جنسيًا،

المشاركة الأصلية بواسطة احمد مصرى مشاهدة المشاركة
          أخى أنا لا أسكن فى الإمارات لكن خالى واصدقائى هناك .. الوضع فى الإمارات حالياً غير مشجع بالمرة
          تكلفة المعيشة باهظة جداً جداً جداً قياساً بمصر والمغرب
          انا سمعت عن ارتفاع الأسعار فعلا و لكن انا سمعت ان ضحية غلاء المعيشة هم الأجانب فقط القادمين من أجل التوفير أولا, شكرا يا أحمد يا مصري... شجعتني

المشاركة الأصلية بواسطة particle مشاهدة المشاركة
          السكن لو على حساب الشركة ويكون غرفة ماستر عالأقل فتوكل على الله...لم أذكر الراتب لأنه قد يكون مرتفعاً لكن مع ارتفاع السكن الخيالي لا قيمة للراتب لذا ضع السكن كأول نقطة مهمة.
          ماستر يعني ايه؟ و ثمنها قد ايه؟ طبعا السكن هو اول العقبات الواجب تخطيها في الغربة. الأجر المقترح لا اعرف بالضبط مدى قدرته على تغطية مصاريف الأكل و السكن و النقل و غيره.

المشاركة الأصلية بواسطة mansy1985 مشاهدة المشاركة
          بص يا سيدي التكلفه بتختلف علي حسب لو انت عازب او متجوز

عامه يا سيدي لو انت عازب

1-ايجار الغرفه الشهري 2500 درهم و انت طالع يعني ممكن الغرفه تبقي ب3000-4000-5000 علي حسب الموقع و المساحه و ان كان ايجار جديد و لا قديم

ممكن تاخدها لوحدك او تاخدها شركه مع ناس

2-الاكل لو حتاكل في الشارع ممكن مصاريفك اليوميه تبقي من 30-60 درهم و لو بتطبخ في البيت حيبقي 15-30 درهم في اليوم

3-المواصلات فيه عندنا-عندنا دي يعني ابو ظبي-نوعين من التكاسي التاكسي القديم فتح العداد ب2.5 درهم و الكيلومتر ب0.5 درهم او 0.75 درهم -حاجه زي كده- التاكسي الجديد فتح العداد ب 4 درهم و الكيلومتر بدرهم تقريبا

لو بصيت لدبي حتلاقي السكن ارخص نوعا ما من ابو ظبي بس المواصلات غاليه جدا جدا جدا

الشارقه حتلاقي الايجارات رخيصه اوي اوي اوي بس المرتبات مش اد كده خالص
          الحمد لله العمل في دبي, طيب مين يزود ؟؟ هل الشقق مفروشة ام غير فرش؟ و ماذا يحصل بالنسبة لشخص متزوج ؟

عموما, هل أجر بحدود 8000 درهم أجر جيد و كافي ؟ أنا اريد ان اوفر و ربما أحصل على سيارة

ماذا عن أسعار الوقود؟

تقبل الله منا و منكم صالح الأعمال

تعال العين و سترتاح . .

السكن من أرخص مايكون , تستطيع إيجاد سكن مكون 3 غرف و صالة و حمام و مطبخ في حدود 1500 أو 2000 درهم , ربما إذا كثرت 2500 درهم .

طبعا إذا كنت عزوبي , فهناك الكثير من الأخوة من يتشاركون في السكن , أي أنك تدفع 500 درهم أو أقل , حسب السكن .
            طبعا الوقود لدينا غالي نوعا ما . لكن 50 درهم لسيارة كورولا تكفيك ثلاث أيام من الإستعمال الخفيف .

بالنسبة للراتب 8000 درهم , أستطيع أن أقول لو أنك تسكن في العين بإمكانك توفيه مالا يقل عن 2000 أو 2500 درهم شهريا , طبعا هذا الكلام إذا كنت عزوبي .
            AL-KETBI™ | all copyrights© reserved 2007-2014 - maxforums.net

الأخ العزيز big-ah

أسعار السكن في دبي متفاوتة جدا", تعتمد في المقام الأول على المنطقة, فقد تجد شقة غرفة +صالة بـ60 ألف درهم (سنويا") و شقة أخرى بنفس المواصفات بـ100ألف درهم

أنصحك أخي العزيز أن تفكر في السكن في الشارقة (منطقة النهدة مثلا" و هي قريبا" جدا من دبي و أسعارها مقبولة نوعا" ما تتراوح من 35 إلى 50 ألف سنويا")

لو كنت تبحث عن الأرخص فعليك بعجمان (30 ألف سنويا") و لكنها بعيدة عن دبي (2.5 ساعة إلى 3 ساعات مع الزحمة)

المواصلات في دبي غالية جدا" كما تفضل الأخوة

سعر غالون الديزل (اليوم) هو 18.25 درهما" بفرق 50 فلسا" عن البارحة (18.75 درهما")

توكل على الله أخي الكريم و أي مساعدة نحن في الخدمة

المشاركة الأصلية بواسطة al-ketbi مشاهدة المشاركة
                تعال العين و سترتاح . .

السكن من أرخص مايكون , تستطيع إيجاد سكن مكون 3 غرف و صالة و حمام و مطبخ في حدود 1500 أو 2000 درهم , ربما إذا كثرت 2500 درهم .

طبعا إذا كنت عزوبي , فهناك الكثير من الأخوة من يتشاركون في السكن , أي أنك تدفع 500 درهم أو أقل , حسب السكن .
                طبعا الوقود لدينا غالي نوعا ما . لكن 50 درهم لسيارة كورولا تكفيك ثلاث أيام من الإستعمال الخفيف .

بالنسبة للراتب 8000 درهم , أستطيع أن أقول لو أنك تسكن في العين بإمكانك توفيه مالا يقل عن 2000 أو 2500 درهم شهريا , طبعا هذا الكلام إذا كنت عزوبي .
                يا لهوي هوه العين رخيصه كده؟؟؟؟!!!!

انا فاكر ابو ظبي هيه المعيار في البلد دي

طب المسافه ما بين العين و ابو ظبي اد ايه بالسياره؟
                Junior Architect-Ahmed Abdel Aziz
                Mansy

إن من يختلف معك فكريًا في العالم العربي هو على الأرجح ملحد أو عميل أو شاذ جنسيًا،

العين بالفعل الأفضل من حيث رخص الأسعار والزحمة وحتى الجو الحار لبعدها عن البحر...أظن تبعد عن أبو ظبي بحوالي 160 كم (ساعتين عالهادي ومع الإلتزام وساعة أو أقل بالتكسي مع هندي أو باكستاني ^^)...لكن فرص العمل أقل بالنسبة لدبي وأبو ظبي.
                  إنا لله وإنا إليه راجعون

شباب هو السفر للامارت سهل لهذه الدرجة؟؟؟؟
                    Silent Man

يمكنك أن تسكن بالعين وتعمل في دبي .. أقل من ساعتين هي مدة السفر من العين إلى دبي

كثير من يفعل ذلك

ولا تنسى الإستخارة

سؤال خاص ! : في أي شركة تم قبولك ..؟

وفقك الله أخي أمين

المشاركة الأصلية بواسطة shrek مشاهدة المشاركة
                      السفر سهل .. ولكن البقاء هناك صعب !

سلام،

لوكان الجهل رجلا لقاتلته

~{ أحمد الجزائري }~

mansy1985
                        نعم يا أخي رخيصة , حسنا سأظرب لك مثال من الواقع , نحن قمنا بتأجير منزل مكون من غرفتين و حمام و مطبخ و باحة صغيرة بـ 750 درهم شهريا , و الماء و الكهرباء كانت علينا و ليست على المستأجر . .
                        المسافة بالظبط 138 كيلومتر , أنا أخذها في أقل من ساعة على سرعة 140 - 160 كيلومتر في الساعة .

Partical
                        نعم صدقت , بالنسبة للعين ففرص العمل أقل منها في أبوظبي و دبي .

Shrek
                        ليست بتلك السهولة و ليست بتلك الصعوبة , يعني تعتمد .
                        AL-KETBI™ | all copyrights© reserved 2007-2014 - maxforums.net

المشاركة الأصلية بواسطة cooool مشاهدة المشاركة
                          الأخ العزيز big-ah

أسعار السكن في دبي متفاوتة جدا", تعتمد في المقام الأول على المنطقة, فقد تجد شقة غرفة +صالة بـ60 ألف درهم (سنويا&quot... و شقة أخرى بنفس المواصفات بـ100ألف درهم

أنصحك أخي العزيز أن تفكر في السكن في الشارقة (منطقة النهدة مثلا" و هي قريبا" جدا من دبي و أسعارها مقبولة نوعا" ما تتراوح من 35 إلى 50 ألف سنويا&quot...

لو كنت تبحث عن الأرخص فعليك بعجمان (30 ألف سنويا&quot... و لكنها بعيدة عن دبي (2.5 ساعة إلى 3 ساعات مع الزحمة)

المواصلات في دبي غالية جدا" كما تفضل الأخوة

سعر غالون الديزل (اليوم) هو 18.25 درهما" بفرق 50 فلسا" عن البارحة (18.75 درهما&quot...

توكل على الله أخي الكريم و أي مساعدة نحن في الخدمة
                          شكرا لك أخي coool سأتوكل على الله, و ربي يعيني على تذكرة الطائرة بارك الله فيك
                          المشاركة الأصلية بواسطة Shrek مشاهدة المشاركة

حسب خبرتك و مدى حاجة سوق العمل لأمثالك هناك

المشاركة الأصلية بواسطة Algeriano مشاهدة المشاركة
                          يمكنك أن تسكن بالعين وتعمل في دبي .. أقل من ساعتين هي مدة السفر من العين إلى دبي

كثير من يفعل ذلك

ولا تنسى الإستخارة

سؤال خاص ! : في أي شركة تم قبولك ..؟

وفقك الله أخي أمين

السفر سهل .. ولكن البقاء هناك صعب !

سلام،
                          و عليكم السلام.

تقني نظام "..........." باحدى ابراج دبي, يمكنك ان تقول: "........" املء الفراغ بما يناسب
                          التعديل الأخير تم بواسطة big-ah; 27 / 09 / 2008, 01:49 PM.

معلومات مفيدة صراحة , شكرا شباب
                            انا ابن عمي بيشتغل في أبو ظبي بـ 5000 درهم , مش فاهم كيف بيزبط اموره بهكذا أسعار
                            your tsunami
                            إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.

بصراحة هذه هي أول مرة أحاول فيها البحث عن عمل خارج الوطن و أول طلب أرسله خارج الحدود تم الرد عليه بعد أسبوع "فقط". كما قلت, ذلك يعتمد على خبرتك و مدى حاجة سوق العمل لأمثالك هناك, و مجال عملي جد مطلوب هناك في منطقة تكثر بها ناطحات السحاب.

المشاركة الأصلية بواسطة al-ketbi مشاهدة المشاركة
                              mansy1985
                              نعم يا أخي رخيصة , حسنا سأظرب لك مثال من الواقع , نحن قمنا بتأجير منزل مكون من غرفتين و حمام و مطبخ و باحة صغيرة بـ 750 درهم شهريا , و الماء و الكهرباء كانت علينا و ليست على المستأجر . .
                              المسافة بالظبط 138 كيلومتر , أنا أخذها في أقل من ساعة على سرعة 140 - 160 كيلومتر في الساعة .

Partical
                              نعم صدقت , بالنسبة للعين ففرص العمل أقل منها في أبوظبي و دبي .

Shrek
                              ليست بتلك السهولة و ليست بتلك الصعوبة , يعني تعتمد .
                              لكن اليس من المتعب التنقل الدائم و اليومي كل هذه المسافة ؟ قمت بتجربتها سابقا ما بين الرباط و الدار البيضاء و فرق المسافة حوالي 45 دقيقة بالقطار و ساعة بالسيارة و ثلاث ساعات في اوقات الذروة.
                              _____________________________________________________
                              فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض

يعمل...
                              X