Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لماذا سمي المسجد بالانجليزية Mosque ( والله راح تنصدمون !

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• لماذا سمي المسجد بالانجليزية Mosque ( والله راح تنصدمون !

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لماذا سمي المسجد بالانجليزية Mosque ( والله راح تنصدمون ! )

يتحدث فيها عن كلمة المسجد المترجمة الى الانجليزيه والتي هي mosque
    التي لانعلم من اين جائت ومن اين مصدرها
    وارفقت ترجمة مختصرة عنها وشرح لكلمة (موسك ) وكيف جائت لنا
    انه قرا كتاب ووجد ان هذا الكتاب يتحدث عن اصل كلمة ( موسك ) المسجد بالانجليزي
    وانها كلمة محوله من اللغة الاسبانية
    والتي ذكرها الملك فرديناند والذي قال:- (((سنسحق المسلمين كما نسحق الباعوض )))
    والباعوض اسمة بالانجليزي( موسكيتو )
    واين يوجد الباعوض؟
    يوجد طبعا في المستنقعات التي تكثر فيها
    و طبعا اين يوجد المسلمين؟
    يكثر وجودهم في المسجد

كم مرة تساءلت ؟
    من اين جائت كلمة "موسك" لنا وكنت اقارنها بكلمة ( موسكيتو)
    فالموسكيتو الباعوض هي mosquito تحولت الى كلمة mosque
    وهكذا وصار يسمون المسجد بالموسك mosque
    فلذا يجب تغيير اسم الموسك mosque الى كلمة المسجد masjed
    مثل كلمة الله لايجب ان نقول god لان قود الاله فيكون اي اله
    ولكن نقول الله Allah وهو الله وحدة لاشريك له ..

تـحـيـاتـي,,,
    من سخط الله
    أنا والحنان

اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات
    الأحياء منهم والأموات
    من صلى على الرسول عليه السلام3 مرات بنى الله له بيت في الجنة

سبحان الله كم اضحكتني يا اخي .

اخي . الانسان الغربي يعيش حياته ويومه ويتعلم ويتقدم الى الامام ولا يحسد ولا يشتم ولا ينافق .

اما الانسان العربي يفسر مايقوله الغرب او مايفعله بانه ضده ويعيش حياته بين الحقد والفشل في مجال تعليمه ويبني حياته على اشياء حللها الله ولاكنه يحرمها على نفسه وهذا هو الفشل الذريع للأسف للانسان العربي .

انت اخي بسألك ماذا تفيد المسلمين بما تقوله في موضوعك هذا ؟ انا اخبرك ليس سوى الحقد والكره والفشل .

اذهب وافتح الماكس اخي وتعلم بارك الله فيك .

هل تصدق اخي ذهبت الى قائمة السيجي توك قسم الخاص بالاوسكار ولم ارى اي عمل عربي فيها سوى لخالد المحرقي . اتمنى من الاخوه ان يقتدوا بخالد لانه والله شاب نافع لبلده وللاسلام .

المشاركة الأصلية بواسطة صديق جيمو مشاهدة المشاركة

اخي . الانسان الغربي يعيش حياته ويومه ويتعلم ويتقدم الى الامام ولا يحسد ولا يشتم ولا ينافق .
      ما الانسان العربي يفسر مايقوله الغرب او مايفعله بانه ضده ويعيش حياته بين الحقد والفشل في مجال تعليمه ويبني حياته على اشياء حللها الله ولاكنه يحرمها على نفسه وهذا هو الفشل الذريع للأسف للانسان العربي .
      اظن انك لاتقرا مابين السطور وقولك لايحسد ولايشتم ولاينافق اعتقد ياجيموانك تنظر بنظارة غربية امريكية الصنع
      الا ترى مايحدث في الكرة الارضية ام انك تعيش في المريخ لوحدك تنعم بهوائها الملوث
      الا ترى مايحدث للمسلمين اليوم من الحقد الغربي الصليبي الدفين
      ام تقول ان هذا واجب لتخليص العرب كما تقول من الدكتاتوريين الهمج

اليس هذا حقد اماذا تسميه ياصاحب العقل المستنير

انت اخي بسألك ماذا تفيد المسلمين بما تقوله في موضوعك هذا ؟ انا اخبرك ليس سوى الحقد والكره والفشل ..
      انا ابصرهم ولا افعل مثلك اغمض عينهم وارش فيه الملح الغربي و الامريكي حتى لايروا الحقائق

وانا ادعوك لتعلم امور دينك الحنيف خير لك من الكلام الذي لا تلقي له بالا فيهوي بك الى جهنم والعياذ بالله

هل تصدق اخي ذهبت الى قائمة السيجي توك قسم الخاص بالاوسكار ولم ارى اي عمل عربي فيها سوى لخالد المحرقي . اتمنى من الاخوه ان يقتدوا بخالد لانه والله شاب نافع لبلده وللاسلام .
      اظن انك لا تفهم شيء في الدنيا غير الحقد الذي في داخلك لحبك للغرب واظنك متغربا وهل سننتصر بالفن الماجن الذي تتحدث عنه يا من تدعوا الى الفضيلة
      واي ينفع يجلبه الفن والغناء ام انك من انصار التسامح والتقارب بين الاديان
      ومن يبتغي غير الاسلام دينا فلن يقبل منه يا ..........
      من سخط الله
      أنا والحنان

الأحياء منهم والأموات

يا صديق جيمو قبل ان تكتب وتحاسب ادخل هنا وتعلم ان كنت تريد الحق
        http://www.maxforums.net/showthread.php?t=93672
        من سخط الله
        أنا والحنان

الأحياء منهم والأموات

http://www.maxforums.net/showpost.ph...98&postcount=6

http://www.maxforums.net/showthread.php?t=58046
          http://www.maxforums.net/showthread.php?t=34786
          المنابر على twitter@ / facebook

أشك في هذا الكلام
            ومن حقي ذلك
            مع شكري للأخ كنوز لمحاولته البحث عن الحقيقة
            سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

FACEBOOK

هههههههههههه

اخي انتشر هذا المقال عندما كنت في امريكا وفسّره احد الإخوه من له اكثر من 20 سنه في تخصص اللغه الإنجليزيه وحاصل على درجة الدكتوراه باللغه الإنجليزية بمرتبة الشرف الأولى من هارفارد (للمعلوميه الشخص مصري ^_^)

الكلام هذا كله غلط في غلط

لعلي ابحث في الأيميل فقد اجد رده (قبل ثلاث سنين : ()

اعجبني اشارة ابو بدر
                وكلام aktoom مع شكر له على كلامه
                ورد عامر المنطقي

اما صديق جيمو اتمنى ان يتعلم من الاخوة
                من سخط الله
                أنا والحنان

الأحياء منهم والأموات

سبحان الله يقول لك ان الغرب يسمون مساجدنا بهذا الاسم و انت تقول كم اضحكتني !! كان الافضل لك ان تختار الاسلوب الافضل للرد او الصمت خير ألف مره من رد مثل هذا

اما الانسان العربي يفسر مايقوله الغرب او مايفعله بانه ضده ويعيش حياته بين الحقد والفشل في مجال تعليمه ويبني حياته على اشياء حللها الله ولاكنه يحرمها على نفسه وهذا هو الفشل الذريع للأسف للانسان العربي .
                  تصور انحيازي غريب ..

اليوم اصبح الانسان الغربي لا يحسد و لا يشتم و لا ينافق... من شتم نبيك و نافق بالحريه و الديمقراطيه و من منع حقوق الفلسطينيين من العيش الكريم رغم ان الغرب هم من يقاتلون من اجل الديمقراطيه و هم لا يعترفون به اذا لم تكن لمن يريدون ..اليسوا رؤوس الغرب ؟؟
                  اخي في الله كنوز على حق عندما قال لك انت تسكن في المريخ او ابعد

و الله احسبك جاهل لأبعد الحدود و منغلق الفكر و البصيره نسأل الله لك الهدايه

انت اخي بسألك ماذا تفيد المسلمين بما تقوله في موضوعك هذا ؟ انا اخبرك ليس سوى الحقد والكره والفشل .
                  انا بدوري اسألك ..اذا كان هذا سؤالك ..فماذا كانت رد فعلك في حادث الصور الحاقده على الرسول ..هل ستقول ما ذا يفيدنا الحقد على حكومة الدنمارك و قد فسروا الامر في اطار الحريه الشخصيه..
                  اين الغيره على الدين و حبه و اين نصرته و الدفاع عنه ؟؟

اخي رتب اولوياتك
                  الماكس شيء تافه في امر مثل هذا و لا تخلط ما هو قيم بما هو اقل ..

لا اعتقد ان فطره سليمه يخرج منه مثل هذا ...اتمنى ان تراجع مفاهيمك قبل نفاذ اجلك

ان كان الغرب يقصدون أو لا يقصدون .. فهدفهم واحد (( افساد ذات بيننا ))كما حدث الآن و(( تشويه صورة اسلامنا )) ..
                    وأنا أعاتب الأخ صديق جيمو والأخ كنوز على (( هذا الاسلوب في الحوار )) .. فان استمر أسلوب حوارنا على هذا النحو .. فلن يقنع أحد الآخر ..ولن نستطيع أن نرتقي بفكرنا ..

أرجو أن نرتقي باسلوب حوارنا مهما كانت أفكارنا مختلفة .. ((فصاحب الحق على حق)) .. ((وصاحب الباطل على باطل))

تحياتي ...
                    -_-_-_-_-_-_-_-_-_-
                    .. تفائلوا بالخير تجدوه ..
                    متفائل واليأس بالمرصاد متفائل بالسبق دون جياد
                    متفائل في زمن اليأس
                    -_-_-_-_-_-_-_-_-_-

جزاك الله خيرا
                      الأول : يتحدث كثيرا , ولا يقول شيء ..
                      الثاني : يتحدث قليلا , ويقول كل شيء ..

المشاركة الأصلية بواسطة كنوز11 مشاهدة المشاركة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                        لماذا سمي المسجد بالانجليزية Mosque ( والله راح تنصدمون ! )
                        يتحدث فيها عن كلمة المسجد المترجمة الى الانجليزيه والتي هي mosque
                        التي لانعلم من اين جائت ومن اين مصدرها
                        وارفقت ترجمة مختصرة عنها وشرح لكلمة (موسك ) وكيف جائت لنا
                        انه قرا كتاب ووجد ان هذا الكتاب يتحدث عن اصل كلمة ( موسك ) المسجد بالانجليزي
                        وانها كلمة محوله من اللغة الاسبانية
                        والتي ذكرها الملك فرديناند والذي قال:- (((سنسحق المسلمين كما نسحق الباعوض )))
                        والباعوض اسمة بالانجليزي( موسكيتو )
                        واين يوجد الباعوض؟
                        يوجد طبعا في المستنقعات التي تكثر فيها
                        و طبعا اين يوجد المسلمين؟
                        يكثر وجودهم في المسجد

كم مرة تساءلت ؟
                        من اين جائت كلمة "موسك" لنا وكنت اقارنها بكلمة ( موسكيتو)
                        فالموسكيتو الباعوض هي mosquito تحولت الى كلمة mosque
                        وهكذا وصار يسمون المسجد بالموسك mosque
                        فلذا يجب تغيير اسم الموسك mosque الى كلمة المسجد masjed
                        مثل كلمة الله لايجب ان نقول god لان قود الاله فيكون اي اله
                        ولكن نقول الله Allah وهو الله وحدة لاشريك له ..

تـحـيـاتـي,,,

السلام عليكم :

هذا الكلام عار عن الصحة تماماً.

لذا أطلب الدليل الواضح والصريح ( وليس قيلاً عن قال ) .

كلامك إما أن تكون قد قرأته في قاموس أو كتاب مختص ، وأنا أطلب منك اسم هذا الكتاب أو المرجع .

او تكون قد سمعته من أحد الأشخاص المختصين باللغة الانكليزية - مثلي - فأيضاً نريد دليله .

أو تكون قد نقلته من الإشاعات التي تنتشر على الانترنت ، وهذا طامة كبرى .

هذه الإشاعة انتشرت منذ فترة طويلة ، ويعاد نشرها هذه الفترة ، وقد قرأتها في موقع كوورة الرياضية ، والمضحك أكثر أنهم قالوا أن اسم مكة بالانكليزية MECCA يعني بيت الكلب إن لم تختي ذاكرتي !!! ههههههه ولا أدري من أي قاموس أتوا بهذه الكلمة . وهي في القاموس تعني قِبلة ، مطمح ، المكان المقصود ... وهكذا ....

لا أقول هذا الكلام دفاعاً عن الغرب ، فلا يهمني أمره لا من قريب ولا من بعيد ..ولكن يهمني الدفاع عن أبناء جلدتي الذي أصبحوا أضحوكة بين يدي المتلاعبين الذي استغلوا سذاجتنا ليشغلونا بما هو تافه ...

لا أدري متى سنستيقظ من هذه العفلة التي نتهم الآخرين بها !!!

أين الدليل حتى نتعلم ، ونقوم بنشر الموضوع - إن كان صحيحاً - في كافة المنتديات ولكن مع نشر الدليل الواضح والصريح من كتب اللغة نفسها حصراً ، وليس مقال لفلان أو علان .

أما عن لفظ GOD فهذا صحيح ، إذ يجب أن نقول ALLAH ولكن ليس للأسباب التي ذكرتها ، بل لأن لفظ GOD باللغة الانكليزية يقبل التأنيث Goddess ويقبل التثنية والجمع Gods ، بينما مصطلح ALLAH خاص ولا يقبل أي نوع من أنواع التغيير اللغوي .

الله المستعان ...

أعذرني..........

لقد كثرة مثل هالمواضيع التي لا تقدم ولا تأخر...

أنا مثلا لما اقول Mosque ... فنيتي أنني أعني بها المسجد ... وإنما الأعمال بالنيات..

ثانيا...

أنا أعرف أمريكي مسلم والحمد لله ... ويقول للمسجد Mosque ..... وهذا يدل على ان كلامك خالي من الصحه...

.................................................................................................... ..................

إضافة لما تفضل الاخوة بذكره ...

كلمة Mosquée موجودة في اللغة الفرنسية ... و هي مشتقة من وضع الجبهة على الأرض .

الرابط .

عن أنس رضي الله عنه قال
                            : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)

اصلا الموضوع به كلام مش ماشى مع بعضه
                              ولاول مرة فى حياتى المنابريه واخر مرة ان شاء الله اوافق على بعض ما قاله صديق جيمو
                              نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فاذا ابتغينا العزة بغيرة اذلنا الله

يعمل...
                              X