Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

احترت بين "الكانون" و "النيكون"

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• احترت بين "الكانون" و "النيكون"

السلام عليكم جميعا و رحمة الله و بركاته

عزمت في هذه الفترة على اقتناء كاميرا رقمية ...

((((((( طبعا في حدود المعقول ))))))))))

فاحترت بين موديلن من الشركتين CANON و Nikon

و هما : D40 من النيكون

و D350 من الكانون

طبعا في اختياري لم أنظر إلى الميجا بكسل بشكل أساسي
    لأنه عالي في الكامرتين ....

لكن ما حيرني هو " السنسر " بينهما

و التمايز اللوني الذي تلتقطه كل من الكاميرتين

أرجو إفادتي

و السلام ختام .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي العزيز تحية طيبة

هنالك فرق بين الكاميرتين Nikon D40 و الاصدار المحسن Nikon D40x ارجوا الانتباه لذلك

اذا كان اختيارك مابين Cannon و Nikon D40X فان الافضلية للنيكون
    واذا كان اختيارك مابين Cannon و Nikon D40 فان الافضلية للكانون (الايزو للكانون 100 بينما اقل قيمة 200 للنيكون)

ويقال انه الاصدار Cannon 350 يوازيه الاصدار Nikon D70s تجد بعض الميزات في كانون تتفوق على منافستها النيكون والعكس...

انا املك النيكون D70s ولي تجربة مع Cannon 350 لكني اجد الكانون اقل مستوى وتاتي مع عدسة متواضعة 18-55 في الوقت نفسه تتمير عن النيكون بنعومة صورها والايزو المنخفض، في حين النيكون تتميز عنها من ناحية العدسة الافتراضية التي تاتي معها 18-70 وبجسم الكاميرة المتين وسرعة الصور والتشبع اللوني يعيب النيكون D70s مقارنة بالكانون 350 اذا اخذت صورة بايزو 200 بالكانون والنيكون ستجد صور النيكون اكثر تحببا (عندما تعمل زووم).

اذا سالت عن رائي فانا مع النيكون خاصة ضمن هذا المستوى من الكاميرات (المحترفة للهواة) لكن عدنما تصعد على مستوى الاحترافي من الدرجة الاولى فاعتقد ان الكانون تتفوق نسبيا على النيكون والله اعلم فلم اطلع تفصيليا على تلك الانواع لانها غالية جدا واكبر من تطلعاتي المتواضعة.

وانا اعلق واقوووول اطلعوا يا شباب على هالموقع وشوفو وش الاحسن بالصوت والصوررره
      http://www.dpreview.com/reviews/stats.asp
      تحياتي للكل
      السرااب

شكرا جزيلا أخواني الأعزاء على المرور اللطيف و الإفادة المناسبة

" maxforever "

" ALSARAP "

أشكرركم

فواصل إذا كنت في السعودية

فإنتبه :

وكيل Canon فاشل جدا ولا يقارن بوكيل Nikon أنا عندي Nikon D40 و الحمد لله مكفيتني و بالراحه .

أنا ما ادري عن سعر Canon لكن سعر نيكون بالعدسه مع شنطه بالإضافة إلى 2 جيجا ذاكره 2300 ريال سعودي

و إذا كنت تبي تعرف سبب فشل وكيل Canon في السعودية أقولك :

واحد من الربع صديقه عنده Canon و هو اللي نصحني ب Nikon يقول أن كميرته خربت فأرسلها للوكيل , راحت لجدة جلست هناك ما يقارب الشهر و رجعت كما هي و بخرابها .

وشكرا
          Almuhannad
          المــهـند

مرحباً بالاخوة الاعزاء ..
            وشكر خاص لأخي maxforever فقد اثرى المنبر بمشاركاته القيمة

قرأت بعض التعقيبات المتعلقة بفشل الوكيل عند الحاجة اليه
            وبالنسبة لي فقدت بعض الاكسسوارات الخاصة بكاميرتي Nikon D70
            وعندما عدت للوكيل بغية الحصول على تلك القطع اخبرني بأنها غير موجودة وانه لا يمكن توفيرها إلا بطلبها من الخارج

القطع الأكثر اهمية التي كنت احتاجها هي الشاحن الذي فقد في ظروف غامضة وبدونه ظلت الكاميرا اسابيع رهينة الحقيبة التي تحفظها
            بالنهاية استعنت بعد الله بأحد الاخوة الذي صادف سفره الى كندا ، وقمت بطلب الملحقات المطلوبة ولتسهيل المهمة عليه وعلى المتجر هناك في التعرف على القطع المطلوبة وضعت لهم هذه الصورة التي جهزتها وقمت بطباعتها وارسالها مع الأخ

للاسف الوكيل المحلي لا يعتمد عليه كثيراً ..
            تحياتي ..
            المنابر على twitter@ / facebook

نفس السؤال اللذي كنت اريد ان استفسر عنه وهو الفرق بين الكميرتين بوجه عام

اسمح لي اخي فواصل باضافة هذا السؤال

واريد ان اعرف ميزة كاميرة الفوجي 70 ليست لدي معلومات كافية عنها ولكن اريد التعرف عليها

ممكن اسم الكاميرة بالكامل وللحديث صلة انشاء الله

السلام عليكم

شكرا جزيلا للأخوان على التفاعل الطيب

ولكن تم بحمد الله " السيطرة على الأمر " وأخذنا nikon d40

و الحمدلله صورها مرضية

وانشاء الله أعرض لكم بعض الصور لكاميرا

و من جديد شكرا لكم

مبروووووك اخي اخيارك صائب. لي صديق ايضا اشترى نفس الكاميرة وجربتها الصراحة شيء امكانياتها ونتائجها رائعة..

الان عليك ان تبحر بتقنيات التصوير والاعدادات المناسبة لكل ضرف وستكتشف بمرور الوقت امكانيات الكاميرة ومتعة التصوير

تحياتي
                    وبانتظار الصور

بالنسبه لموضوع الكميرا

شوف يا سيدي فواصل انا ليا شهر وانا ابحث عن الافضل بين الكميرتين

فوجدت ما يلي :

اولآ : من ناحيه السعر ...... سهر النيكون افضل مراحل عن الكانون .

ثانيآ : من ناحيه الوكيل بصراحه ما قد شفت احد يمدح في وكيل الكانون و بالعكس من ناحيه وكيل نيكون .

ثالثآ : من ناحيه العدسات بصراحه النيكون عدستها افضل بكثير في تشبع الالوان و الكاولتي تبعها .

رابعآ : من ناحيه التنظيف الكانون تنظف نفسها بنفسها اما النيكون فلا .

خامسآ : من ناحيه سرعه اللقطات النيكون من 1_3 صوره في الثانيه اما الكانون 2-4 في الثانيه علة حسب اللقطه .

سادسآ : و هادا الشئ انا لاحظته مع اني جربت الاثنين بصراحه النيكون تعطيك قوه في تباين الالوان اما في الكانون تعطيك قوه في الوضوح .

انا بصراحه اشتريت النيكون لأني اريد صوره اكثر تشبع بالالوان و اريد سعر افضل و اريد وكيل افضل .

ولو تحبوا تشوف الفرق انا عندي صورتين في نفس المكان وحده بي النيكون و وحده بي الكانون .

هادي بالنسبه للنيكون .

و هادي بالنسبه للكانون .

نعم وكيل شركة كانون في السعودية مجرد اسم على ورق خاصة قسم الكاميرات , واعرف مستخدمين لكاميرات كانون يشترو اكسسوارات الكانون من الانترنت مثل العدسات لان الوكيل عاجز عن تأمينها .
                        التعديل الأخير تم بواسطة tsonami; 18 / 02 / 2008, 07:10 PM.
                        Cinema

المشاركة الأصلية بواسطة ss_kamel مشاهدة المشاركة
                          شوف يا سيدي فواصل انا ليا شهر وانا ابحث عن الافضل بين الكميرتين

فوجدت ما يلي :

اولآ : من ناحيه السعر ...... سهر النيكون افضل مراحل عن الكانون .

ثانيآ : من ناحيه الوكيل بصراحه ما قد شفت احد يمدح في وكيل الكانون و بالعكس من ناحيه وكيل نيكون .

ثالثآ : من ناحيه العدسات بصراحه النيكون عدستها افضل بكثير في تشبع الالوان و الكاولتي تبعها .

رابعآ : من ناحيه التنظيف الكانون تنظف نفسها بنفسها اما النيكون فلا .

خامسآ : من ناحيه سرعه اللقطات النيكون من 1_3 صوره في الثانيه اما الكانون 2-4 في الثانيه علة حسب اللقطه .

سادسآ : و هادا الشئ انا لاحظته مع اني جربت الاثنين بصراحه النيكون تعطيك قوه في تباين الالوان اما في الكانون تعطيك قوه في الوضوح .

انا بصراحه اشتريت النيكون لأني اريد صوره اكثر تشبع بالالوان و اريد سعر افضل و اريد وكيل افضل .

ولو تحبوا تشوف الفرق انا عندي صورتين في نفس المكان وحده بي النيكون و وحده بي الكانون .

هادي بالنسبه للنيكون .

و هادي بالنسبه للكانون .

اختلف معك في النقطة رقم 4 لان شركة نيكون ادخلت ميزة تنظيف ونفض الغبار عن الحساس في الكاميرا Nikon D300 .

وانا انصح بشدة بكاميرات النيكون خاصة D300 , و D3
                          Cinema

المشاركة الأصلية بواسطة tsonami مشاهدة المشاركة
                            اختلف معك في النقطة رقم 4 لان شركة نيكون ادخلت ميزة تنظيف ونفض الغبار عن الحساس في الكاميرا Nikon D300 .

وانا انصح بشدة بكاميرات النيكون خاصة D300 , و D3
                            يا سيدي انا اتكلم عن النيكون d40 فقط و ليس جميع موديلات النيكون اتمنى انك تقرأ الموضوع جيدآ قبل ما تبدي رأيك .

ولو جيت للتنظيف الكميرا بنفسها .

الطريقه ان الكميرا تعمل اهتزاز بسيط نفس هزاز الجوال بهادا الاهتزاز تزيل جميع الغبار العالق في العدسه مع العلم ان العسه ممكن انها يعلق بها اجزاء لا تسقط مع الاهتزاز فيجب عليك التنظيف مره اخرى يدويآ و انا من وجه نظري سواء يوجد اللنس تبع التنظيف ولا يوجد اقوم بتنظيف الكميرا عند الوكيل كل 4_5 شهور .

يعمل...
                              X