Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تحريك الشخصيات في الألعاب ؟؟؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• تحريك الشخصيات في الألعاب ؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله

كيف حالكم أخواني الكرام

واجهتني مشكلة أثناء تصميم محرك لعبة بسيط على الـ (OpenGL && Java)

ولب المشكلة هو تحربك الشخصيات................فأنا بحاجة إلى استخدام ملفات الـ MD2 ، للتحريك

فأرجو مساعدتي لتصدير هذا النوع من الملفات من برنامج 3ds max أو أي طريقة لتحويل عدة ملفات 3DS(frams) إلى ملف واحد من النوع MD2

أو أي طريقة للدوران حول هذه المشكلة

ولكم جزيل الشكر
    I Love Nvidia Cg

في انتظار دخول الخ اسامة لكي يساعدك في ذلك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...

أخوي إنت عم بتبرمج محرك ألعاب !!!
      أقصد أنت تقوم بعمل لعبة على محرك جاهز أم أنت تقوم بعمل برمجة بسيطة لمحرك ؟
      إذا كنت كذلك يا ريت تزودني بالموقع الذي تقوم بعمل المحرك منه لأرى كيف يمكنك إضافة ملفات الحركة لمحركك .

معك حق تستغرب أخي أسامة..................لأننا نحن العرب متعودون على الكسلنة في هذا المجال..............أقصد إستخدام الأشياء الجاهزة .

على العموم رح وضح الموضوع أكتر..................أنا طالب في كلية الهندسة المعلوماتية بدمشق سنة ثالثة وأقوم مع مجموعة من زملائي بعمل مشروع ، المشروع عبارة عن محرك للعبة حربية قابلة للتشغيل على شبكة من الأجهزة (شيء يشبه Battlefield 2) .
        يعني بإمكانك تقول محرك جزئي موجه لهذا النوع من الألعاب حصرا أو بالأحرى هو اجتماع للنوى التالية :
        Grphics core
        NetWork core
        Math core
        Physics core
        واجهتنا مشكلة تصدير التصاميم على شكل ملفات .MD2 ، المشكلة ليست في قراءة الملفات فنحن نعرف بنيتها لكن المشكلة في كتابتها (أقصد تصديرها من برنامج كالماكس مثلا)

لذلك سألت عن plug يقوم بهذه المهمة

وبالنسبة لاستخدام محركات أخرى....................لأ مافي محركات أخرى................هيك قواعد المشاريع
        كلشي بتحتاجه................ساويه بيديك .

آسف على الإطالة .
        I Love Nvidia Cg

طيب ثواني وبرجعلك .. حبحبشلك على الموضوع .. وتكرم عينك .

أعتقد أن هذا البلجنز هو طلبك :
            http://www.qtipplugin.com/

ويمكنك تنزيله لمدة معينة من هذا الرابط :
            http://www.qtipplugin.com/download.htm

مثلاً ما هو الفرق بين صيغة md2 و 3ds و x وغيرها من الصيغ المختلفة للإخراج "للتصدير" ؟؟؟

في الألعاب ؟؟؟؟؟

الإختلاف فقط هو كيفية قراءة الملف لدى الإينجن .. وتبقى أسماء عادية. ..

مشكور أخي أسامة على المساعدة والله يجزيك الخير.

وبالنسبة للفائدة من ملفات الـ MD2 فهي كبيرة جدا في الألعاب...........بسبب:
                  - إحتواء الملف الواحد على عدد من المجسمات(كإحداثيات نقاط) التي تشكل تتالي فريمات لمجسم واحد ، رجل مثلا في مختلف الوضعيات (وقوف , ركض , موت , هجوم .....) ،حيث يخصص مجال لكل حركة من الحركات ، مثلا الفريمات 1....40 ركض ، 40 ... 60 مشي وهكذا ، بالإضافة لمعلومات عن الـ Texture ، كل هذه المعلومات ومعلومات أخرى تكون مخزنة ضمن ترويسة الملف والتي يمكن الوصول إليها بسهولة .

وبالتالي ضمن اللعبة عندما تريد من الشخصية الإستجابة لحدث ما..............ماعليك سوى رسم مجال الفريمات المناسب ببساطة

والفائدة الأهم.................أنك لست حرا في التصرف ضمن الألعاب ، فالذاكرة والموارد محدودة ، وملفات MD2 أصغر حجما من مجموع أحجام ملفات 3DS التي تعطي نفس العدد من الحركات (تقريبا الحجم في MD2 نصف الحجم في 3DS )

وحاليا صار في MD5 ووالله أعلم شوفي عالطريق
                  I Love Nvidia Cg

طيب مشكور على هالمعلومات ... بفهم من كلامك إنوا أمورك تماما الآن ؟

إي الأمور تمام....................بس بدون الـQTip لأنو مااشتغل !!

لقيت برنامج تاني بياخد عدة ملفات 3DS وبيردهن بلف MD2

يعني الشغلة متعبة....................................بس بالنهاية بنوصل للمطلوب

البرنامج أسمو "Quake Model Editor" إذا حدا بتهمو هالأمور

مشكور على المساعدة
                      I Love Nvidia Cg

اتمنى لك التوفيف

لكن ماهو QTip ؟؟؟؟ ^_^

السلام عليكم
                          انا حبيت اشارك بهذا الموضع اللذى لم اشاهده الا هذه اللحظة ، باللنسبة لو تريد برنامج يحول لك الى ومن اى صيغة الى ملفات mdl1 - mdl2....etc فأنا انصحك بأستخدام برنامج MilkShape 3D لأن بأمكانه التحويل من والى انساق كثيرة من الصيغ وقد عمل معى على سبيل المثال بنجاح اثناء عملى على 3d game studio وغيره من المحركات القوية ، وان كنت لا استخدمه فى الوقت الحالى بسبب اعتمادى على dark gdk وتصديرى للصيغ من المكس بصيغة direct x ، عموما جربة وان شاء الله سيفيدك ، انا بالنسبة لملفات mdl فهى فعلا ممتازة ويمكنها تخزين الفريمات بشكل مستقل داخلها بل وفى بعض الأحيات تخزن التكسترس ايضا بداخلها ولعل ابرز الألعاب العالمية اعتمدت على mdl أمثال
                          maxpayne - half life - counterstrike - gta ...

واخيرا اتمنى لك التوفيق فى عملك

مع تحياتى
                          عميد المبرمجين العرب سابقا

مشكر أخي ahmedbna على المساعدة الله يجزيك الخير

وإن شاء الله سوف أحاول الحصول على هذا البرنامج ، لأنه يبدو ذو قدرات رهيبة في التحويل

شكرا مرة أخرى
                            I Love Nvidia Cg

أخي أحمد شكر جزيلاً لك

ولكن البرنامج لا يرضى إضافة بوكس او أي شيء أو التعديل ؟؟؟؟

يعمل...
                              X