Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل تواجه مثل هذه المواقف في بلدك

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

انا اشوف ان هذي الامور الي تكلم عنها اخونا هي ليست مجرد مواقف وتصرفات فردية... لا ابدا... هي ثقافة عامة في الرياض انت وانا والاخ الي مو عاجبة الكلام وكل واحد ووحدة عايش بالرياض يعرف ويشوف ويمارس حياة الهمجية يوميا في كل طلعة ودخلة وخرجة ومشية هذا شي معروف ولا يمكن حجبه او تحسينه او تمييعه

بالنسبة للحضارات الأخرى الي جايين منها الشباب نعم هي حضارات عظيمة وقديمة ان كانت بالشام او العراق او مصر او اليمن او المغرب العربي او الحجاز او الشرقية والمقارنة فاسدة في هذ الحالة وليست لصالحنا ابدا

في رأئي ان اهل الرياض ملامون لآن لديهم فرصة حقيقية ليعيشوا في جو حضاري محترم ومتميز مثل مانشوف عند اخوانا واهلنا بالامارات وأظن ان التعجرف لايليق عليهم اصلا

ولو كان اهل الرياض يعيشون في منطقة شهداء الخبز لخاضوا حرب الدقيق لاربعين عاما

شكرا

المشاركة الأصلية بواسطة عمر النهدي مشاهدة المشاركة
      انا اشوف ان هذي الامور الي تكلم عنها اخونا هي ليست مجرد مواقف وتصرفات فردية... لا ابدا... هي ثقافة عامة في الرياض انت وانا والاخ الي مو عاجبة الكلام وكل واحد ووحدة عايش بالرياض يعرف ويشوف ويمارس حياة الهمجية يوميا في كل طلعة ودخلة وخرجة ومشية هذا شي معروف ولا يمكن حجبه او تحسينه او تمييعه

بالنسبة للحضارات الأخرى الي جايين منها الشباب نعم هي حضارات عظيمة وقديمة ان كانت بالشام او العراق او مصر او اليمن او المغرب العربي او الحجاز او الشرقية والمقارنة فاسدة في هذ الحالة وليست لصالحنا ابدا

في رأئي ان اهل الرياض ملامون لآن لديهم فرصة حقيقية ليعيشوا في جو حضاري محترم ومتميز مثل مانشوف عند اخوانا واهلنا بالامارات وأظن ان التعجرف لايليق عليهم اصلا

شكرا
      فعلا أهل الإمارات لطيفون وودودون و أتمنى لهم التطور الدائم
      و أرجو من أخواننا عدم التهكم على أهل الشام
      أعتذر من كل أهل الرياض كلهم أخواننا و لا يحق لأحد منا أن ينتقد أخا له إلا إذا كان من منطق النصيحة
      كلنا نريد أن نتطور مع أخواننا
      تحياتي جميعا
      going off-line

رذ على سؤال ياخي الكريم صاحب الموضوع .... هو احياناا "" ...
        هعلق على كلام الاخ ياسر ..
        القوه هي اللغه العالميه حاليا وسبحان الله الجميع يفهمها بدون ترجمه
        عندنا في مصر ما يطلق عليهم شهداء الخبز
        موت لمجرد شراء الخبز....
        كلامك ضحكني !! ههههه صيرلي موقف انا ايش اقولك بس ...
        وعلق على كلام الاخ اكتوم ..
        أخي أدخل على اليوتيوب في أي مقطع عربي ... أترك المقطع واقرأ التعليقات ...
        لاحولا ولا قوة الا بالله شيئ مو مخزي بل عااار ...
        و حعلق على الاخ الكريم الرايقي
        كلمتين ما حرذ عليك ابذاا بس حقول خوذ الامور بأأريحيه يعني بي بساطه ...
        والسلاام عليكم ورحمة الله وبركاته ....
        2D*3D
        محمد الطويل
        KOMBS

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          والله انك صادق اخوي
          انا صارلي موقف انا واخوي
          كنا على خط الخدمة في الدايري الغربي
          ووقفنا عند الاشارة في المسار الاوسط
          على انا بنمشي قدام وما درينا الا وجيب جاي من اقصى اليمين بيروح
          لاقصى اليسار وزاد الدعسة ويشمع فالسيارة لكن الحمدلله
          الصدمة قشعت البوية فقط لاغير
          وانا ويا اخوي جينا بنوقف علشان نتفاهم معه وهو فهمها ووقف
          وما درينا ولا الشارة الثانية ولعت خضرى
          ولا السيارات ناشبيلنا بواري وسحبنا على الرجال
          علشان نظام المرور الي تصدمه من ورى الغلط يصير عليك
          وهو صدمنا بمؤخرة سيارته على الحافة اليمين وقشع البويه
          وعلشان ماتصير المخالفة علينا سحبنا عليه
          يقال ان العباس رضي الله عنه فقد بصره في اخر حياته
          فقال:
          ان ياخذ الله من عيني نورهما فان قلبي مضئ مابه ضرر
          ارى بقلبي دنياي واخرتي والقلب يبصر مالا يبصرالبصر.

" عضو في نادي محبي البطاطا "

ما أجمل المنابر بدون أطراف الحديث كم من الأخوة خسرناهم بسببه
          غائب للابد
          امحو ذنوبك في دقيقتين
          http://www.shbab1.com/2minutes.htm

المشاركة الأصلية بواسطة محمد طو... مشاهدة المشاركة
            موت لمجرد شراء الخبز....
            جزاك الله خير
            وشكرا
            يقال ان العباس رضي الله عنه فقد بصره في اخر حياته
            فقال:
            ان ياخذ الله من عيني نورهما فان قلبي مضئ مابه ضرر
            ارى بقلبي دنياي واخرتي والقلب يبصر مالا يبصرالبصر.

" عضو في نادي محبي البطاطا "

ما أجمل المنابر بدون أطراف الحديث كم من الأخوة خسرناهم بسببه
            غائب للابد
            امحو ذنوبك في دقيقتين
            http://www.shbab1.com/2minutes.htm

المشاركة الأصلية بواسطة محمد-عجيل مشاهدة المشاركة
              ليش الغلط؟
              مع كل شي سيئ بالحضارات اللي تهزأ منها أخي الكريم, و مع أنها أجبرتنا أن نأتي و نعيش مع حضارات أخرى
              لكن الناس بتحترم بعضها

أنا أسحب كلامي عن قيادة السيارات في الرياض, و لن أتكلم عن المرور اللي بيخالفك لأنو هربت من مواطن حابب أنو يمشيك وراه بشارع الملك فهد على سرعة 40 لأنو إنتا مقيم و ما بيحقلك أنو تتجاوز !!

باقيلي سنة و برجع على سوريا, و بإذن الله ما رح أرجع على الرياض.

تحياتي و اعتذاري إذا أزعجت أي شخص
              ملاحظة صغيرة لقيادة السيارات في الرياض
              بسوريا لما بدي روح يسار بمجر أنو أعطي إشارة اللي بيكون خلفي بترك مجال لحتى آخد طريقي
              بينما في الرياض رح إحكيلكن اللي بيصير معي كل يوم و بدون أي مبالغة

بعطي فلاشر أنو رايح لجهة اليمين بدي فوت خدمة
              بيكون في ورايي محترم لما بيشوف الفلاشر بيجن و بتصير سرعتو مليون و بيحاول بأي طريقة أنو
              ياخد طريقي و يعذبني لحتى ما أقدر أروح يمين و بعد ما الله يسهل عليه و يتجاوزني من جهة اليمين
              بتفاجأ أنو ما كان بدو يفوت خدمة و أنو ما بيفهم أنو لو تركلي طريقي و مشي ورايي بيكون منظر حضاري

-------------
              موقف آخر واقف على إشارة المرور و لما فتحت أخضر بتفاجأة بسيارة لمواطن تأتي من أقصى اليمين
              إلى أقصى اليسار و لولا ستر الله كنت ضربتو
              طبعا لحقت بالرجال محاولا (بغبائي) أن أشرح له أنه يتلاعب بأرواح الناس
              بكل بساطة أعطاني إشارة مهذبة جدا بإصبعه !!!

---------

و مواقف ومواقف كثيرة جدا
              المشاركة الأصلية بواسطة aktoom مشاهدة المشاركة
              طالما تمنيت أنني مدير إدارة السير

لن أطبق قانون المخالفات

ولكن سأزود الإدارة بجرافات تجوب الشورع ... وتجرف كل من يصطف في مكان ممنوع أو يتجاوز في مكان خطأ ...

وترمى سياراتهم في مكب النفايات ... فإن أرادها فليبحث عنها هناك ...

أما الذين يتجاوزون الإشارة الحمراء سأحول لهم الإشارات إلى أعواد مشانق ...

في زمن المرحوم صدام قرأت خبرا في الصحيفة سنة 1985 ... صدور الحكم بإعدام رئيس بلدية .... لاختلاسه 500 دينار ( 500دولار تقريبا ) ... أصابني الرعب حينها ... ولكن حين وعيت على أحوال أمتنا ... أدركت أن هذه الأمة تحتاج ضرب البلغ حتى ترعوي ....

إغفروا لي يأسي وحزني وكلماتي القاسية

بعضكم سيقول ....... لا بأس

أروني موقفا أكثر بذاءة مما نحن فيه

شكرا
              المشاركة الأصلية بواسطة محمد طو... مشاهدة المشاركة
              موت لمجرد شراء الخبز....
              المشاركة الأصلية بواسطة الحسني مشاهدة المشاركة
              صدقت هذه الحالات كلها رأيتها .. وللأسف
              مع أني بعض الأحيان ممن يتقدم بسيارته إلى ما بعد خطوط المشاة .. واعرف أن هذا خطأ .. ولكن من كثر ما تشوف الأخطاء تندمج معهم

مرة كنت في الستشفى في طابور الإستقبال حتى أخذ ورقة للدخول على الطبيب .. ومن ثقل الموظف طال الطابور ..
              في ذلك الوقت دخل شابان واحد في عمر 14 سنة والثاني في عمر 20
              وقف الصغير بعيداً عن الطابور لما رأه طويلاً .. !!
              تقدم الشاب الكبير .. وقال لأخيه : لما لا تأخذ ورقة .. قال الصغير : الطابور طويل .. !
              فقال الشاب الكبير بكل وقاحة : أدخل هنا ( يقصد أمام الرجل الذي أمامي )
              فدخل الصغير في المكان الذي أشار إليه ..
              فتكلم الرجل الذي أمامي وقال : ما يصير أرجع ورى في الطابور .!
              فهب الشاب الكبير رافع صوته : إيش ..لا راح يوقف هنا عندك مانع ؟؟؟؟ ( يعني بالقوة )
              بقيت ساكت لحين أرى ماذا يتصرف الذي أمامي ..
              قلت بكل برود للشاب : معليش إحنا في الصف .. روح وأمسك ورانا ..
              ما رد علي وتجاهلني .. !
              أعدت كلامي مرة أخرى مع نظرة قوية بالعين .. ( قلت في نفسي هي خربانة خربانة .. وإحنا في المستشفى والإسعاف قريب ^_^ )
              الشابين تراجعا ووقفا في الصف .. خلفنا !

هذا الموقف وغيره من المواقف دليل على همجية بعض الناس في التعامل ..

ولكن السؤال الذي يطرح نفسه .: هل فقط في السعودية هذه الهمجية أم في جميع الدول ؟
              ذكرتني اخي الحسني بموقف حدث لي بمكه المكرمه في رمضان ، كنا مجموعه من الشباب لاداء فريضة العمره. وقد قام المسؤول بتوزيع المجموعه الى مجموعات صغيرة لتيسير العمره بشكل افضل فكان من نصيبي شخص هادئ جدا جدا. انتهينا من السعي واتجهنا مباشرة احدى صالونات الحلاقه، اذكر في تلك الفترة بوجود صالون حلاقة به تقريبا 10 او 12 حلاقا، ورئيسهم خارج الصالون. يقوم بتوزيع المعتمرين على زملائه. دخلنا الصالون وانتظرنا دورنا.
              كنت واقفا خلف زميلي مباشرة، وزميلي في حالة انتظار حتى ينتهي الحلاق من المعتمر، ومجرد ان نهض المعتمر من على الكرسي، وهم زميلي بأخذ مكانه الا ومجموعه من الشباب في صفنا دخلوا بسرعه وفسحوا المكان لزميلهم ومباشرة الحلاق بدأ بصورة اوتوماتيكيه.
              طلبت من الشاب بالنزول من الكرسي، فرفض. طلبت من الحلاق بالتوقف ففعل واتجهت الى مدير الصالون. وعرف ان لصاحبي الدور. فقال المدير لزميلي هل انت مستعد لاعطاءه الفرصه للحلاقه؟
              فرد عليه زميلي بالموافقه. فقلت للمدير اذا كان كذلك فانا اولى من هذا التصرف. فوافق المدير ونهض الشاب وجزء من شعره قد غادر رأسه

متسبناش يافندم، كدا وحتسيب حبايبك

المشاركة الأصلية بواسطة aktoom مشاهدة المشاركة
              طالما تمنيت أنني مدير إدارة السير، لن أطبق قانون المخالفات ولكن سأزود الإدارة بجرافات تجوب الشورع ... وتجرف كل من يصطف في مكان ممنوع أو يتجاوز في مكان خطأ ...

وترمى سياراتهم في مكب النفايات ... فإن أرادها فليبحث عنها هناك ...

أما الذين يتجاوزون الإشارة الحمراء سأحول لهم الإشارات إلى أعواد مشانق ...

في زمن المرحوم صدام قرأت خبرا في الصحيفة سنة 1985 ... صدور الحكم بإعدام رئيس بلدية .... لاختلاسه 500 دينار ( 500دولار تقريبا ) ... أصابني الرعب حينها ... ولكن حين وعيت على أحوال أمتنا ... أدركت أن هذه الأمة تحتاج ضرب البلغ حتى ترعوي ....
              اتمنى ذلك

شكرا
              اخواني انا ضربت مثال بمدينة الرياض لاني اعيش بها، والاخ الحسني بمكه اعتقد انه عرض المواقف التي مر بها في حياته هناك، ارجو ان لايفهم البعض اني متعصب ضد مدينة الرياض او مدينة أخرى، في الاخير انا من السعوديه ، ووجود هذه التصرفات تزعجني لانها اساليب غير حضاريه عوضا عن انها تسئ للأخرين

شكرا لكم مرة اخرى لتفاعلكم

انا اري ان الكلام دا معظمه يرجع للفضا
                يعني لو فلان من الناس مش فاضي مش هيعمل مشاكل مع الناس اللى حواليه فى الشارع مثلا
                انهارده وانا رايح الشغل حصل مشكله مع السواق ومع سواق تاكسي ونزلوا شتايم فى بعض ويجروا ورا بعض على الطريق
                علشان يشتموا بعض شوف التفاهه مع العلم انهم الإتنين ناس كبار فى السن
                دول لو فاضيين والناس اللى معاهم سواق اللى فى الميكروبص معانا او اللى فى التاكسي بيمثلولهم اي احترام
                مش هيعملوا كدا
                اه دا طبعا غير السجاير اللى السواق اللى انا كنت راكب معاه الأول بيشربها والست اللى راكبه وراه اتقيأت من السجاير والعربية وكان فى أطفال معاهم وهوا ولا هوا هنا
                حاجه تقرف بس هتقول اييه كل دا من اللى احنا بنعمله
                دا حوادث يوميه بشوفها كل يوم ودا مجرد عيينه ليوم واحد

والله المستعان
                Eslam Amin
                3D Generalist_Supervisor

سائقى التاكسى بمصر لو تطول تمشى على الحيط هتمشى على الحيط لك انت تتخيل الباقى

ليش الغلط؟
                    مع كل شي سيئ بالحضارات اللي تهزأ منها أخي الكريم, و مع أنها أجبرتنا أن نأتي و نعيش مع حضارات أخرى
                    لكن الناس بتحترم بعضها

والله انا غلطت فيك وانت كنت ناصح ! لابأس اخي فهي مذمه من ناقص وانت قلت الظروف اجبرتك انك تأتي وتعيش مع هؤلاء الهمج الله يعينك اخي الكريم والله اننا نقدر لك صبرك علينا .والصراحه التعليم لابد لهُ من جهاد يمكن انك تجي بعد 100سنه تجد ثمار جهدك فبارك الله فيك وفي جهدك ونحن نقدر لك تعبك ولكن بما اننا همج لانعرف كيف نكافئك.

أنا أسحب كلامي عن قيادة السيارات في الرياض, و لن أتكلم عن المرور اللي بيخالفك لأنو هربت من مواطن حابب أنو يمشيك وراه بشارع الملك فهد على سرعة 40 لأنو إنتا مقيم و ما بيحقلك أنو تتجاوز !!

هذهِ قويه جداً المرور يخالفك لانك تجاوزت مواطن !!!لكن انت صادق ناصح وانت ونحن معذورون مواطنين همج لابد ان يكون المرور همجياً.

سنه كامله الله يعينك ويصبرك بس الصراحه هذه بشرة خير لنا انك ستبقى تعلمنا سنه كامله بس برضه ممكن تعلم الهمج الذين يأتونكم في سوريا سوي لك حاجز امني وبلش نصايح بس لاتصادر السيارات حاجه خفيفه بس.

شكرا
                    والله صادق ياخي بس برضه اصبروا شوي علينا فانتم ياهل اليمن اهل حضارة سبأ ونحن ياخي لانُريد حجب الواقع نحن نُريد تغييره وانتم لاتعلموننا من علمكم اثابكم الله .

في النهايه والله العظيم انا لاانفي ان هذه المواقف غير موجوده ولكنها تنطبق على كُل الذين يقوون السيارات من سعوديون واجانب ووالله ان بعض السعويين مايسوى هلله في السواقه لكن بالمقابل بعض الاجانب لم يرى سياره بعمره الا هُنا وتلقاه رافع خشمه اننا مانعرف نسوق.اما ان المرور يخالفك لانك تجاوزت مواطن فوالله الذي لااله الا هو ان من قال هذا هو كاذب افاك . ولو فعل فهذا اهون من ان ياخذ رشوه ووالله ان في بعض هذه الدول المتحضره ممكن تقطع الاشاره ببكت دُخان.
                    « الانسان اذا نظر للرفاهيه وتنعيم جسده,وصار همه ان ينعم هذا الجسدالذي مآله الى الديدان والنتن,وهذا هو البلاء,وكأن الانسان لم يخلق لأمرعظيم,والدنيا ونعيمها انماهي وسيله فقط,نسأل الله ان نستعمله واياكم وسيله »

الأخ الرايقي

بصراحة أنت تفوقت و لازم نشيل القبعات لك
                      نعم وصلت رسالتك و أنا آسف أنني شاركت بالموضوع
                      الذي لا يأتي منه سوا وجع الراس

تقبل اعتذاري و أسحب كل كلامي عن الرياض
                      المهم ما أشوف تعليقات إضافية
                      going off-line

بعض الاجانب لم يرى سياره بعمره الا هُنا وتلقاه رافع خشمه اننا مانعرف نسوق.اما ان المرور يخالفك لانك تجاوزت مواطن فوالله الذي لااله الا هو ان من قال هذا هو كاذب افاك
                        نحنا كذابين و حضرتك الصادق
                        بس احترم نفسك لأنو ما حدا كتب عنك حضرتك كلام سيء لم نقل عنك كاذب أو غير محترم
                        و عدم المؤاخذة لا تطلق أحكامك بأن الوافدين إليكم كانو يعيشون من بقايا القمامة
                        و لم يرى سيارة بعمره
                        going off-line

موضوع فيه الكثير الكثير من المغالطات والتعميم على سكان الرياض ، سواء سعوديين أو غيرهم ... !!!!
                          لكن عندي قصه بيسيطة سمعتها ممن أثق به جداً :
                          القصة أنه في يوم من الأيام أتى رجل من دولة عربية ( بدون تعيين أي قطر عربي ) ويعمل سباك لا يملك من حطام الدنيا أي شيء بل مديون باع ما تملك أسرته واستدان حتى يصل إلى السعودية ، الرياض بالتحديد ( التي تتحدثون عنها ) المهم عمل الرجل عند عم صاحبي الذي يقص عليّ القصة ، واستمر العمل معه قرابة الـ 17 سنة حتى أنه أحضر ابنه الذي أصبح صيدلياً في أحدى الصيدليات التجارية في شوارع الرياض ،،، وفي مناسبة لعم صاحبي الذي يعمل عنده والد هذا الصيدلي أخذ هذا الصيدلي يتأفف من الشوارع والناس والنظام والحياة في الرياض ، مما أغضب عم صاحبي ،، وقال كلمات أمام الصيدلي ووالده السباك يسمع ،،،،،، قال ... يا أخي ما يحق لك أن تقول هذا الكلام على بلد له بعد الله خير على أبيك وعليك . فقد كان أبوك يأتي من إجازته من عندكم ما معه حق تاكسي يوصله إلى سكنه فأرسل له سائق المؤسسة يوصله وأعطيه ما بعض المال يمشي به حاله إلى أن يستلم رواتبه ( ولاشك أنه ما أعطيناه الأموال وهو نائم يعني أعطيناه عن عمل يقوم به ) لكن كنا نعامله معاملة الأخ لأخيه ، حتى أنا لم نفرق بالتعامل معه عن التعامل مع أشقاءنا بالدم . فهل نجازي بلد رزقنا الله فيها وغير الله من أحوالنا سواء المادية أو الدينية أيضاً ... فرد والد الصيدلي معاك حق يا أبو ..... آه .
                          فالإنسان منا ما يقدر ما وصل إليه ، وينسى ما كان عليه من مجرد موقف أو مشهد ، رآه . ولو سألنا أي إنسان في بلد أخرى خاصة العربية سنجد من هذا وأكثر .
                          ولكن لا يمكن وأنا عضو جديد هنا لأي أحد أن يقول عني همجي ؟ وأنا المنضبط بقواعد المرور ، وأنا الذي لي صداقات من جنسيات متعددة تربطني بهم أجمل الصداقات والذكريات ، حتى أن منهم من أطلق عليه صديق الطفولة .
                          فجزاكم الله خير مثل هذه المواضيع لا يأتي بخير أبداً ولا يرضى أي إنسان مهما كان أن يقال عليه أنت الأقل أو الأسوأ .
                          وأرجو أن تتسع الصدور لكلامي . السلام عليكم .

المشاركة الأصلية بواسطة y@sser مشاهدة المشاركة

موت لمجرد شراء الخبز

صح................
                            ان تتقن عملك هي وحدها رسالة

يعمل...
                            X