Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أخواني البلندريين .. هل ممكن الإستعانة بـ ..

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• أخواني البلندريين .. هل ممكن الإستعانة بـ ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولاً مبروكين على نزول النسخه الجديده من برنامج البلندر 2.46 وإن شاء الله نجد تطوراتكم فيه

هل ممكن الإستعانة بـأي خامه أو خامات معينه لحجب بعض العيوب الصغيره على أي تصميم أم لا ؟

إذا كانت الإجابه نعم فكيف يتم ذلك ؟

يعني بالطريقة العاديه .. إختيار خامه معينه كالمعتاد أو الإستعانه بالصور ؟! وإذا كانت لديكم طرق أخرى تحايليه ممكن تعرفوني عليها وشكراً لكم
    اللهم آتنا في الدنيا حسنه وفي الآخره حسنه وقنا عذاب النار

مبروك عليك ^_^
    لما أفهم ما تريد ياريت توضح أكثر !

المشاركة الأصلية بواسطة samran مشاهدة المشاركة
      مبروك عليك ^_^
      لما أفهم ما تريد ياريت توضح أكثر !
      مشكور أخي سمران على مجحاولة لمساعدتي

اقصد لديك تصميم معين لكن حصل عندك عيب صغير في التصميم وأنت لا تريد التعديل عليه خشيتاً أن تحدث مشكله في التصميم فتستعين بخامه تعطيك إنسيابيه أفضل من قبل !

يعني مثلاً خامه سميكه إن أمكن ذلك

حلوه خامه سميكه ههههه فكره حلوه صح ؟

لو كان ناتج عملك هو صوره فيمكن أن تعدلها بأحد برامج الصور مثل الفوتوشوب أما لو كانت النتيجة 3d فلا يوجد حل سو إصلاح المشكله .
        الخامة الوحيدة التي يمكن أن تأثر بملمس الجسم والتأثير في تفاصيله هي خامة Sss ولكن لا انصحك بإستعمالها من باب إصلاح الأخطاء .
        بالرغم من أني لم أستطع تخيل المشكلة التي يصعب إصلاحها و تود إصلاحها من خلال الخامات !!!

لا . انا عندي الجواب

مثالا اذا عندك خامة عيب فيها
          فحدد الخامة الذي تريدها
          ملاحظة : طبعا قبل كل شيء ادخل في edit mode
          ومن ثم اضغط W ومن ثم اختار Remove Doubles
          وستلاحظ ان شاء الله تعالى....
          w w w . MAXFORUMS . n e t

المشاركة الأصلية بواسطة yumna مشاهدة المشاركة
            لا . انا عندي الجواب

مثالا اذا عندك خامة عيب فيها
            فحدد الخامة الذي تريدها
            ملاحظة : طبعا قبل كل شيء ادخل في edit mode
            ومن ثم اضغط W ومن ثم اختار Remove Doubles
            وستلاحظ ان شاء الله تعالى....
            جزاك الله خير وبارك الله فيك .. أخي فهمك لسؤالي غير صحيح .. أنا أقصد التصميم نفسه وليس الخاماه

ماأظن السؤال واضح.. يعني العيب في التصميم ممكن يكون أي شي.. يعتمد الموضوع على التصميم وعلى العيب وفي عيوب قد تصلحها الخامة وقد مايكون في.. مافي خامة معينة حتسوي سحر على التصميم وتصلح الخطأ..

أظن لو تحط صورة أو الملف حتلقى إجابة أحسن
              تواضع للحق تكن أعقل الناس.... لقمان الحكيم

السلام عليكم

جزاكم الله ألف خير وراح أحاول أحل مشكلتي بإذن الله تعالى .. لكن عندي سؤال ثاني لو سمحتوا !

السؤال في الصوره حتى يكون كل شئ واضح

انا لسه ما بعرف كيف اضيف نقطة على المجسم للاسف
                  w w w . MAXFORUMS . n e t

المشاركة الأصلية بواسطة yumna مشاهدة المشاركة
                    انا لسه ما بعرف كيف اضيف نقطة على المجسم للاسف
                    مشكور أخوي وما قصرت وإن شاء الله نجدك من محترفي البلندر

وأنا بإنتظار المساعده من أخواني الكرام

أخ فلاشي..
                      مو ممكن تحط نقطة من دون ماتغير في المجسم.. هذا الشي مستحيل عمليا بسبب الطريقة اللي يتعامل الكمبيوتر فيها مع مجسمات ال 3d. الكمبيوتر يفهم كل شي على انه مثلثات.. حتى المضلعات الأربعة بتاعة الصندوق هي مثلثات لكن في خاصية في OpenGL تسمحلك أنك تخفي قطر المربع.. فاللي عمله بلندر على تصميمك أنه وضع النقطة في المكان اللي تريد لكن اضطر انه يحافظ على قانون المثلثات فغير فتصميمك بالشكل اللي تشوفه
                      لو أنا احتجت مثل النقطة هذي حعمل loop cut باستخدام ctrl-R وأحرك النقطة للمكان المطلوب عشان هالطريقة عتعطي شكل أرتب من اللي ظهر عندك.

في برامج ثانية مثل 3dsmax تقدر تعمل مضلعات من أكثر من أربع أضلاع أو يسمونها N-Gons.. هذي الخاصية مو موجودة في بلندر.. في ناس يقولوا إنها خاصية مهمة تسهل من بعض التصاميم لكن أنا شخصيا ماأشوفها هامة وهذا موضع نقاش حيطول لو بدأنا فيه.. لكن حتى ال N-Gons هي في النهاية مجرد مجموعة مثلثات لكن تفاصيلها أخفيت لتسهيل مهمة التصميم..
                      تواضع للحق تكن أعقل الناس.... لقمان الحكيم

المشاركة الأصلية بواسطة darkmatter مشاهدة المشاركة
                        أخ فلاشي..
                        مو ممكن تحط نقطة من دون ماتغير في المجسم.. هذا الشي مستحيل عمليا بسبب الطريقة اللي يتعامل الكمبيوتر فيها مع مجسمات ال 3d. الكمبيوتر يفهم كل شي على انه مثلثات.. حتى المضلعات الأربعة بتاعة الصندوق هي مثلثات لكن في خاصية في OpenGL تسمحلك أنك تخفي قطر المربع.. فاللي عمله بلندر على تصميمك أنه وضع النقطة في المكان اللي تريد لكن اضطر انه يحافظ على قانون المثلثات فغير فتصميمك بالشكل اللي تشوفه
                        لو أنا احتجت مثل النقطة هذي حعمل loop cut باستخدام ctrl-R وأحرك النقطة للمكان المطلوب عشان هالطريقة عتعطي شكل أرتب من اللي ظهر عندك.

في برامج ثانية مثل 3dsmax تقدر تعمل مضلعات من أكثر من أربع أضلاع أو يسمونها N-Gons.. هذي الخاصية مو موجودة في بلندر.. في ناس يقولوا إنها خاصية مهمة تسهل من بعض التصاميم لكن أنا شخصيا ماأشوفها هامة وهذا موضع نقاش حيطول لو بدأنا فيه.. لكن حتى ال N-Gons هي في النهاية مجرد مجموعة مثلثات لكن تفاصيلها أخفيت لتسهيل مهمة التصميم..
                        هذا هو الرد الذي توقعته - يعني خذ بالك من هذه النقطه قبل عمل أي جديد لكي لا تواجه أي مشكلـه مـن هــذا النوع - ولك منــي ألف شكر أخي الحبيب وما قصرت

يعمل...
                        X