Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أخرجوا الصليب من بيوت المسلمين ... اللهم ٌقد بلغت.

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• أخرجوا الصليب من بيوت المسلمين ... اللهم ٌقد بلغت.

أخرجوا الصليب من بيوت المسلمين ... اللهم ٌقد بلغت.
    بسم الله الرحمن الرحيم

=========================================================
    تمهيد :

يقدم الأستاذ عبد الحق بوينة سلسلة مقالات حول منجد الطلاب للأب لويس معلوف اليسوعي يوضح فيها كيف عمل الأب منذ مائة سنة على تدمير عقيدة المسلمين من خلال المعجم الأكثر رواجا في العالم الإسلامي... ندعوك أيها المسلم العزيز للإطلاع على هذه الجريمة الشنيعة والتخلص بعدها من نسختك من " منجد الطلاب " بل مهلكهم!!!

=========================================================
    منجد الطلاب أم مهلكهم ؟

رفقا بأبنائنا ... أخرجوا الصليب من بيوت المسلمين ... اللهم فاشهد أَنِّي قد بَلَّغْتُ !!!

في الجزء الأول من دراسة مثيرة " رفقا بأبنائنا ... أخرجوا الصليب من بيوت المسلمين ... اللهم فاشهد أني قد بَلَّغْتُ " يقوم الأستاذ عبد الحق بوينة بكشف الأخطاء والسموم الخطيرة التي دسها الأب لويس معلوف اليسوعي في كتابه " منجد الطلاب ". ويشير الأستاذ إلى أنها مؤامرة خطيرة لم ينتبه لها العرب والمسلمون منذ سنة 1907 ولا تزال مستمرة. والخطير في الامر أن " منجد الطلاب " تطبع منه كل سنة ملايين النسخ و التي ينهل منها الملايين من أبناء المسلمين منذ عشرات السنين. وأخطر من ذلك، أن المعلمين والأساتذة لا يدركون خطورة المنجد بل منهم من يجبر الطلاب على إحضار نسخة منه ولو كانت في المريخ. ويتسائل الأستاذ عن السر في التساهل من طرف أجهزة المراقبة الإدارية والأكاديمية تجاه هذا الكتاب الخطير. وتنفرد مجلة عالم الأحلام بعرض حلقات تتضمن أهم ما جاء في هذه الدراسة النقدية الدقيقة، تاركين للقارئ الكريم الحكم بنفسه على مصير نسخته من " منجد الطلاب" هل يحتفظ بها أم يتلفها ويضم صوته إلى صوت المؤلف : أخرجوا الصليب من بيوت المسلمين ".

يقول المؤلف في بداية دراسته النقدية عن الحوافز التي دفعته إلى القيام بهذه المبادرة الغريبة :

قدر عجيب قادني إلى هذه الفكرة، فقررت أن أمضي في تحقيقها إلى النهاية رغم ما في الأمر من مشقة وتعب وما قد تجلبه من ردود أو انتقادات ...

أثناء عطلتي لسنة 2003، والتي صادفت شهر رمضان المبارك، أصبت بوعكة صحية ألزمتني الفراش طويلا، فقررت طوعا أن أتقرب إلى ربي عز وجل بتقويم منطقي عساني أكسب لسانا عربيا مبينا. امتدت يدي إلى منجد الطلاب الذي يكاد لا يخلو منه كل بيت عربي أو مسلم. قرأت المنجد من ألفه إلى يائه، ويا لهول ما رأيت !!! رأيت عجائب وغرائب، رأيت مصائب يشيب لها الولدان !!! رأيت كيف تشتغل معاول الهدم الصليبية للإجهاز على عقيدتنا وتصوراتنا لعالم الغيب والشهادة، رأيت الإسلام يداس بكل وقاحة وخسة، رأيت موسى وعيسى عليهما السلام ولم أر محمد صلى الله عليه وسلم، رأيت كيف يتجاهل آيات من كتاب الله تعالى أو تحرف، رأيت كيف تصير الجن والأعراف والسلسبيل والكوثر والرقية مجرد مزاعم وأوهام، رأيت كيف تصير مريم العذراء عليها السلام والدة الإله المتجسد، رأيت كيف تشرح بدقة متناهية شعائر النصارى ولا تذكر شعائر المسلمين إلا ناذرا أو تحرف ... وسألت نفسي : أليس في أمتي هدهد أو رجل رشيد

رأيت السم يخلط بكلام معسول لتنهل منه أجيال من أمتي منذ سنة 1907، منذ أن ألف الأب لويس معلوف اليسوعي أول نسخة من منجد الطلاب بل مهلكهم، المنجد الذي صار فيما بعد الأكثر رواجا في العالم بين العرب والمسلمين. وفجأة، تحولت رغما عني من متعلم إلى ناقد وناصح. دونت ملاحظاتي على الهوامش، ولما عرضتها بلهفة على من أحبهم وأثق في نصحهم ومشورتهم، قيل لي " إن لم تنشرها فقد اكتسبت إثما عظيما" فكانت ولادة هذا الكتاب الذي أرجو أن بيانا للناس ولكل من يتحمل مسؤولية تربية الناشئة من أبناء الوطن العربي الكبير. اللهم قد بلغت، اللهم فاشهد.

لما قررت الشروع في هذا العمل، لم يكن في نيتي إثارة الفتنة بين المسلمين والمسيحيين خصوصا وأن المسيحيين يعيشون بين المسلمين في العديد من الدول العربية كما هو الحال في لبنان على سبيل المثال لا الحصر . وربما كان لبنان خير مثال للتعايش بين أتباع الديانتين. إنما أردت أن أوضح وأبين مسألة شديدة الخطورة والأهمية، ألا وهي إثارة انتباه المسئولين والمربين وأولياء التلاميذ والطلاب إلى وجود علاقة وثيقة بين اللغة والعقيدة خصوصا في المراحل الأولى للتعليم. فلا يمكن أن نقبل بوجود قاموس أو منجد في متناول الملايين من أبناء العالم العربي والإسلامي يدمر عقيدتهم -عن قصد أو عن غير قصد- لمجرد أنه شامل ويسير. فخطورة منجد الطلاب تكمن في أن صاحبه رجل دين مسيحي، وربما كان الأكثر مبيعا ورواجا بين العرب والمسلمين، إذ أنه طبع 48 مرة منذ صدوره سنة 4444م. وحتى يعي القارئ ما أردت الوصول إليه وإدراك خطورة الأمر، أرجو أن يقرأ الصفحات الآتية من هذه الدراسة، بعين الراشد اليقظ المتبصر، مع الأخذ بالحسبان أن ما سيطلع عليه هو بالضبظ ما يبقى عالقا في ذهن فلذة كبده لما يراه في ركن من البيت منهمكا على تصفح منجد الطلاب عساه يفهم بعض المصطلحات، فإذا به ينهل من معين لا هو بالمشبع ولا هو بالعذب الزلال.

أرجو أن لا يتسرع القارئ في الرد علي قبل أن يكون قد بلغ الصفحة الأخيرة. حينها، أطلب منه أن يعود إلى قراءة المقدمة عساه يدرك ما أدركت لما قررت الشروع في هذا العمل. إن وفقت فمن الله تعالى ولي أجران، وإن أخطأت فلي أجر الاجتهاد وليشفع لي عند ربي في خطئي حبي لأمتي وغيرتي، أنا الأمازيغي الولهان بلغة القرآن.

الأستاذ عبد الحق بوينة
    رمضان المبارك
    موافق أكتوبر 2003

تيسليت، إقليم أزيلال – المغرب.

(وما يلقاها إلا الذين صبروا وما يلقاها إلا
    ذو حظ عظيم

السلام عليكم
    أول مرة أسمع بهذا الكتاب يا أخي العزيز
    ملاحظة
    وربما كان الأكثر مبيعا ورواجا بين العرب والمسلمين، إذ أنه طبع 48 مرة منذ صدوره سنة 4444م.
    أعتقد انه خطاء في الكتابة لذا أرجو التعديل

اعتقد انك في الاساس قمت بنقل الموضوع قبل قرائته
      وانا لم اسمع بحياتي اسم هذا الكتاب
      وان كان صدر حتي في مصر , فلا محالة ان ينتشر بين المسلمين,لأن الاشراف يكون علي يد الازهر الشريف
      اتق الله فيما تنقل
      .

MR. Kok Limited Edition

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لو سمحت ممكن اعرف ايه منجد الطلاب انا مش شفتش كتاب بالاسم دا خالص وشكرا والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
        لا اله الا الله محمد عبده ورسوله وسبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم والله اكبر ولا حول ولا قوه الا بالله العلى العظيم

مدونتى الخاصه احرص على زيارتها وصدقنى مش هتندم ؟
        http://hardrevenge.jeeran.com

يبدو ان الكتاب ده اشهر كتاب لم يره او يسمع به احد

اضم صوتي للناس انا اول مره اسمع عن الكتاب ده
          هل ياتي اليوم الذي اتقن فيه 3d max

......................
            تصاميم
            A H M E D
            .............................
            أحمد
            Designs

شكرا اخي pinter_age على الموضوع

pinter_age قصدة التحذير
              فإن كان احد سمع بالكتاب فليحذره
              ومن لم يسمع به فليحذر منه عندما يسمع به
              وشكرا
              مــن كثــر كلامه كثــر خطــأه
              ومـن كثــر خطـأه قــــل حيــاه
              ومـن قــــل حياـه قـــل ورعــه
              ومـن قـــل ورعه مات قلبـــــه

المشاركة الأصلية بواسطة مزايا مشاهدة المشاركة
                شكرا اخي pinter_age على الموضوع

pinter_age قصدة التحذير
                فإن كان احد سمع بالكتاب فليحذره
                ومن لم يسمع به فليحذر منه عندما يسمع به
                وشكرا
                انا لا اشك في نية اخي بينتر
                لكن وجب علينا ايضا تجنيب النية في معاملاتنا
                ممكن يكون موضوع التحذير نفسة نشر ولذالك وجب التحري
                لم اسمع في حياتي بهذا الكتاب ايضا
                اليس غريب الاجماع علي عدم معرفة الكتاب الاكثر مبيعا ؟
                بلاد الكوارث
                حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
                لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
                وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
                وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

مدونتي

منجد الطلاب في النحو والإعراب والبلاغة والإملاء وقواعد القراءة
                  عدد الاجزاء: 1
                  سنة النشر: 2005
                  الطبعة رقم: 1
                  الناشر: المكتبة الحديثة للطباعة والنشر
                  صفحة: 359
                  القياس: 17cm x 24cm
                  الغلاف: غلاف عادي
                  نوع الكتاب: ورق أبيض
                  ISBN: 99534725817
                  هدا تعريف بسيط لمنجد الطلاب

السلام عليكم
                  أول مرة أسمع بهذا الكتاب يا أخي العزيز
                  ملاحظة

اقتباس:
                  وربما كان الأكثر مبيعا ورواجا بين العرب والمسلمين، إذ أنه طبع 48 مرة منذ صدوره سنة 4444م.

أعتقد انه خطاء في الكتابة لذا أرجو التعديل
                  نعم اخي هو خطأ في الطباعة و ليس لدي الحق في تغيير الكتابة لأنه منقول وللإشارة فهو يعني سنة 1907

اعتقد انك في الاساس قمت بنقل الموضوع قبل قرائته
                  وانا لم اسمع بحياتي اسم هذا الكتاب
                  وان كان صدر حتي في مصر , فلا محالة ان ينتشر بين المسلمين,لأن الاشراف يكون علي يد الازهر الشريف
                  اتق الله فيما تنقل
                  و نعم الإحسان بالظن
                  و ان لم تسمعه هدا لا يعني ان كل الناس لم يسمعو به
                  اخي و الله ما كتبت هده الكلمات الإ لغيرتي على ديننا
                  و لمعلوماتك فكاتب الكتاب مسيحي .
                  لدينا في المنزل نسختين من الكتاب و يعد اجباريا في بعض المدارس لدينا
                  اثناء قرائتي للردود سألت بعض اصدقائي في العمل عنه
                  قالو لي ومن لا يعرفه (الأصدقاء يكبروني بحوالي 16 سنة)

اما بالنسبة للإصدار فمدكور اعلاه

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لو سمحت ممكن اعرف ايه منجد الطلاب انا مش شفتش كتاب بالاسم دا خالص وشكرا والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
                  اعتبره أللطف رد بارك الله فيك

على العموم سيصبح معروفا لديك الآن
                  ربما ليس منتشر في دولتكم و لكنه منتشر في باقي الدول
                  يكفي انه اصدر في دمشق ووصل للمغرب العربي
                  وتكفي نسخة واحدة للتسميم عقيدة اجيالنا الصاعدة ...................
                  (وما يلقاها إلا الذين صبروا وما يلقاها إلا
                  ذو حظ عظيم

المشاركة الأصلية بواسطة y@sser مشاهدة المشاركة
                    انا لا اشك في نية اخي بينتر
                    لكن وجب علينا ايضا تجنيب النية في معاملاتنا
                    ممكن يكون موضوع التحذير نفسة نشر ولذالك وجب التحري
                    لم اسمع في حياتي بهذا الكتاب ايضا
                    اليس غريب الاجماع علي عدم معرفة الكتاب الاكثر مبيعا ؟
                    كلامك صحيح ومنطقي 100% اخ ياسر وحتى انا لم اسمع بذلك الكتاب
                    والمقصد ان الاخ بينتر ارد النصح والتحذير وهذا لا أحد يختلف فيه
                    اما الكتاب قد يكون مثل موضوع التحذير نفسة نشر لكتاب . .
                    مــن كثــر كلامه كثــر خطــأه
                    ومـن كثــر خطـأه قــــل حيــاه
                    ومـن قــــل حياـه قـــل ورعــه
                    ومـن قـــل ورعه مات قلبـــــه

شكرا على التنبيه اخي الكريم

بسم الله
                        أنا أيضا لم أسمع بهذا الكتاب
                        من كانت عنده نسخه من هذا الكتاب فليخبرنا
                        و يقول لنا رأيه
                        سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

أحب الصالحين ولست منهم لعلي أنـال بهـم شفاعـة

وأكره من تجارته المعاصى و لو كلنا سواء في البضاعة

.

جزاك الله خير .. والرجال وضع لكم الكتاب فلماذا مازال التشكيك فيه
                          .. اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ..

:: الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر .. لا آله إلا الله .. الله أكبر .. الله أكبر.. ولله الحمد ::

السلام عليكم
                            بعض الملاحظات على المقال:
                            أثناء عطلتي لسنة 2003، والتي صادفت شهر رمضان المبارك، أصبت بوعكة صحية ألزمتني الفراش طويلا، فقررت طوعا أن أتقرب إلى ربي عز وجل بتقويم منطقي عساني أكسب لسانا عربيا مبينا.
                            هذه الجملة تدعو الى الأستغراب ؟ ومن كلام هذا الشخص يتبن انه شخص لا يتقن اللغة العربية لذلك
                            قام بقرائة هذا الكتاب بقصد تعلم اللغة العربية فإذا به يقوم بتصحيح أخطاء عظيمة في اللغة العربية
                            وتمس العقيدة ؟ هذا الكلام غير منطقى ... وهل يعقل انه خلال كل هذي المدة الزمنية من 1907 الى 2007 لم يكتشف أي شخص ان بهذا الكتاب مغالطات كبيرة

امتدت يدي إلى منجد الطلاب الذي يكاد لا يخلو منه كل بيت عربي أو مسلم
                            هذا أفتراء في حد ذاته , الكتاب الوحيد الذي لا يخلو بيت مسلم منه هو القران الكريم اما هذا الكتاب فمن الواظح انه تم تحقيقه و كشف ان به بعض المغالطات الدينية لذالك لن تجد الاخوان في السعودية او مصر
                            قد سمعوا بمثل هذا الكتاب و لكن يبدوا ان الكتاب منتشر في دول المغرب العربي

أولا ... شكر الله لك أخي الكريم على المقال .

ثانيا ... هذا الكتاب موجود بكثرة في المغرب ولا يكاد يخلو منه بيت ... هذا كل ما في الأمر ... ولا أظن أن أحدا قبل الآن كلف نفسه عناء البحث في المنجد بكامله لكن بما أن الأستاذ فعل ذلك فقد توصل لما توصل إليه ... وأنا بدوري وجدت في خزعبلات كثيرة ... ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .

عن أنس رضي الله عنه قال
                              : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)

يعمل...
                              X