Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أين القمة!

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• أين القمة!

السلام عليكم

معلش سؤال خطر على بالي فجأة الآن وحاب أسمع آرائكم.

كيف تعلم أنك وصلت الى القمة والإحتراف في مجال عملك، عندما يقال عنك محترف، ناجح، الأفضل، وعندما تنتظر الشركة التي تقدمت لها موافقتك على العمل وليس العكس!
    لنتكلم عن مجال ال3d و الجرافيكس بشكل عام CG world.
    هل هو عمل حصل على وسام كما في الcg talk مثلاً أو demo reel احترافية! أو حركة عملتها بفيلم أجنبي* معروف!

where is the limit?
    إنا لله وإنا إليه راجعون

I think first we have to know what is the professionality
    for my point of view there in NO LIMIT, everyday there is a new idea and amazing work in films, games, comercial and still imges

if you know what is the limit for the technology ... you will get the answer for you question

waiting for others
    لا حول ولا قوة إلا بالله
    I Do Not Have Arabic Keyboard
    To KNOW and NOT to DO, is really NOT to KNOW
    Learn from Doing, not by Dreaming

الأحترافية من وجهة نظرى هو ان تستطيع ان تصل الى مستوى اّمن فى اى مجال بحيث تستطيع ان ترتزق منه .

وعندما تنتظر الشركة التي تقدمت لها موافقتك على العمل وليس العكس!
        اعتقد هذا
        وخصوصا لو كانت شركه عالميه
        بلاد الكوارث
        حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
        لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
        وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
        وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

مدونتي

المشاركة الأصلية بواسطة mazm مشاهدة المشاركة
          I think first we have to know what is the professionality
          for my point of view there in NO LIMIT, everyday there is a new idea and amazing work in films, games, comercial and still imges

if you know what is the limit for the technology ... you will get the answer for you question

waiting for others
          أهلا أخي mazm
          معاك حق كلام سليم لا حدود في تطور الجرافيكس والثريدي الخ، لكن ما عنيته من حيث المصمم نفسه ما الإثباتات التي تجعله محترفاً وأفضل من غيره في هذا المجال.

المشاركة الأصلية بواسطة أحمد عابد مشاهدة المشاركة
          الأحترافية من وجهة نظرى هو ان تستطيع ان تصل الى مستوى اّمن فى اى مجال بحيث تستطيع ان ترتزق منه .
          مش معاك أخ أحمد لكن احترم وجهة نظرك، فمن الممكن أن تصل لمستوى آمن في أي مجال وترتزق منه دون أن تكون محترفاً، أمثلة: تشتغل في شركة الوالد، أو كموظف في شركة ما لا يعرف سوى روتين العمل اليومي.والله أعلم

المشاركة الأصلية بواسطة y@sser مشاهدة المشاركة
          اعتقد هذا
          وخصوصا لو كانت شركه عالميه
          نعم أخ ياسر صراحة دليل قوي على الإحتراف في هذا الزمن.شكراً لك
          إنا لله وإنا إليه راجعون

من وجه نظرى الاحتراف بيكون فى تخصص معين فى سبيل تفضل تطور نفسك فيه و زى مقال mazmالاحتراف بلا حدود بيختلف من شخص لاخر
            انت عايز تقيم نفسك محترف ولا لا دا تعرفه من اراء الناس الفاهمه فى مجالك
            اللهم يا ذا الجلال والإكرام ياحى يا قيوم ندعوك بإسمك الأعظم الذى إذا دعيت به أجبت

اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت ، خلقتني وأنا عبدك ، وأنا على عهدك ووعدك ما أستطعت
            أعوذ بك من شر ماصنعت ، أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فأغفر لي
            فإنه لايغفر الذنوب إلا أنت

...ZEight

أنا أشكر الاخ الذي طرح الموضوع وأود أن أعقب على كلام الجميع ومع احترامي الشديد لآرائهم

أن بنظري الإحتراف في التصميم سواءاً كان بـ 2d أو 3d :

هو عندما يصل المصمم إلى درجة يمكنه تنفيذ كل مايطلب منه من تصاميم وحركات وألوان وإبداعات وأمور معقدة

وسهلة والخ ... بطريقة صحيحة فأنا مقتنع أن التخصص لايعني الاحتراف وكثرة المعلومات

لاتعني الاحتراف فإذا أردت أن تعرف أن فلاناً محترفاً إطلب منه عمل شيئ معين وانظر الى النتيجة واسأل الذي

يعرف والذي لايعرف بهذا المجال بطريقة الاستفتاء وستعرف النتيجة لأنه في نهاية المطاف بمجال التصميم

بكل أنواعه هو الإبداع والعين البشرية تدرك كثيراً الذوق الرفيع والأسلوب الصحيح والعمل الجميل

آسف على الإطالة ولكن هي مداخلة أحببت أن أشارك فيها

شكراً لكم

امتى اكون محترف كلمة محترف مثلا فى مجال الكورة او اى رياضة هى ان يكون كل وظيفته فى الحياة
                ان يعمل هذا العمل زى لاعب الكورة بياكل كويس عشان يهتم بصحته وبيتمرن بقوة عشان يتطور فى الأداء
                نفس الموضوع فى الجرافيك انا بتمرن عشان اتطور واعمل اى شغل يتطلب منى فى الجرافيك وان يكون وظيفتى
                هى العمل الجاد والوصول للصورة اللى فى عقلى او بتخيلها لو تخيلت مثلا مشهد فى حرب انت اكيد لو حاولت
                تنفذه فى المايا او اى برنامج مش هايطلع زى مانت عايز الا اذا كنت جربت مليون مرة وعرفت المشاكل اللى
                هاتقابلك فى العمل ويبدأ البحث عن حلول مثل الأفترايفيكت او اى برنامج فى خط انتاج اللقطة
                انا لو قدرت انفذ دة يبقى انا كدة محترف
                وزى ماقلت ان مش كل المحترفين بنفس الكفاءة يعنى لاعب محترف فى تركيا مش زى واحد فى الدورى الأنجليزى او
                غيرة من الدول القوية الأثنين محترفين بس الفرق شاسع ....
                وفى كلام كتير اوى ممكن الواحد يقوله فى الموضوع دة بس فى انتظار الأعضاء لمعرفة الآراء

احد الاصدقاء هنا عندما طلبت منه موديل جاهز و بعثه لي جزاه الله خيرا
                  قال في رسالة الوارد اننا كلنا نعتمد على الاسطوانات و الدروس التعليمية.. قمة الاحتراف عندما لا تكون تلك مرجع لنا في انجاز مشاريعنا
                  يقصد باختصار عندما نتعلم من الاسطوانات و الدروس و عندما لا تكون هناك لنا حاجة في الرجوع اليها في كل مرة يعني الاتقان و عدم النسيان

يعمل...
                  X