Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إنه الأحباااااااااااااااااااط الشديد .:*__*:.

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• إنه الأحباااااااااااااااااااط الشديد .:*__*:.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني لقد اصبت بالإحباط من جراء برنامج سينما فور دي
    أعاني من بطء شديد جدا جدا في عملية التصيير تخيلوا تصيير كاس زجاجي بالريودستي
    يستغرق قرابة ساعة ونصف هذا وهو كأس فكيف لو كان مطبخ كامل !!!!! ناهيك عن مقبس
    الماكسويل الذي ودعته من اول تجربه له وذلك لبطئه الشديد ونتائجه المشوشه ..
    انا اقف مذهولا حينما اشاهد معقدة كأعمال أخينا ابي صالح وباقي الاخوان كيف تم تصييرها ؟
    وهل تطوير مواصفات الجهاز هو الحل لهذا ؟ علما ان الرام عندي 512 ميجابايت وكرت الشاشة
    إن-فيديا جي فورس ذاكرة الفيديو 256 والمعالج 3.0 جيجا هيرتز

هل من حل .. ؟؟
    هل من حل لهذه المشكلة المستعصية ؟ واريد ان اعرف كم تستغرق فترة التصيير لعمل احترافي
    مثل عمل ابي صالح " طعم التقنية " ...
    بصراحة التصميم بهذا الوضع سيكون أشد مللا من الملل نفسه اذا كان كل عمل سيأخذ ساعتان او ثلاث

هذه الكراسي المكررة هي التصمبم الثاني لي في البرنامج استغرق ساعة و 23 دقيقة بالتصيير العادي !!!!

سؤال إلى اخينا ابو صالح وارجو الاجابة وهو كم استغرق تصيير هذا التصمبم العجيب .. ما شاء الله تبارك الله

والسلام عليكم .. وآسف على الإطالة

اخي Abu-Soud لا تصب بالأحباط و لا حاجة
    هل من الممكن ان تقوم بأعطائي اعدادات الراديوستي الخاصة بك
    هناك بعض الأعدادات التي تؤدي الي طول زمن الرندر و ان شاء الله نجد حل سريع لمشكلتك

يستغرق قرابة ساعة ونصف هذا وهو كأس فكيف لو كان مطبخ كامل !!!!!
      كاس زجاجي بالريودستي
      أخي العزيز السبب هنا هو خامة الزجاج فهي تبطئ الرندر كثيرا ...

استغرق ساعة و 23 دقيقة بالتصيير العادي !!!!

هذا طبيعي فالمجسمات كثيرة جدا جدا ... ومن الطبيعي أن يتأخر الرندر ..

..

بالنسبة لتصميم الأستاذ ابو صالح .. فحسب ما أذكر أن هذا التصميم استغرق تصييره .. ساعتيين ونصف ..

.. وأيضا يجب أن نشكر الله على هذه السرعة لأنها تعتبر سرعة كبيرة مقارنة مع باقي المصييرات .. فمثلا أصحاب برنامج الماكس .. يستخدمون الفيراي .. وأكثر أعمالهم لا يقل تصييرها عن 5 ساعات وأكثر ..
      ---------------------------------
      كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان الى الرحمنِ
      سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

شبكة احتراف,,,e7tirafc4d
      .. ^_^ ..

أه .. أيضا .. يمكنك الإعتماد على الفاينل رندر .. فهو رندر قوي جدا .. وفي نفس الوقت سرعته هائلة ..
        والمصادر التعليمية متوفرة له ..

شبكة احتراف,,,e7tirafc4d
        .. ^_^ ..

عزيزي Abu-Soud كما قال الأستاذ بينك هانتر فحبذا وضع الإعدادت التي تستخدمها في التصيير .. وكما قال الأستاذ البدر .. بالفعل هناك خامات تسبب طول في الريندر ..
          وبالنسبة لوقت التصيير لبعض أعمال التي أقوم بها .. فهي متفاوتة ولا أذكر بالضبط كم ولكن إذا رجعت لموضوع عرض التصميم قد تجد بعض المعلومات ..
          ولكن أقول بإن هناك بعض الأعمال كان وقت الريندر فيها يومين وذلك سعيا مني للحصول على أعلى درجات الواقعية وذلك برفع دقة العمل إلى 100% ولكن وجدت إنه لا فرق يذكر بين وضعها 100% أو 70% أو حتى 60% ..

هذا العمل استغرق يومين في تصييره .. الجهاز الذي تم العمل به سرعته 2000 والرامات 1 جيجا

وأنا أؤمن بقاعدة .. مفادها .. إذا اشتغلت وتعبت في العمل من ناحية المودلينج والخامات والإضاءة وأخذ العمل وقت طويل لعمله فلا مانع إن يأخذ التصيير كم يوم ولكن أهم شيء أن تحصل على نتيجة مرضية ..

......
          وطبعا بعد تطوير الجهاز والإنتقال إلى سرعة 3400 وذاكرة 2 جيجا وجدت فرق واضح .. وأصبح الريندر لدي يأخذ بعض ساعات ( طبعا مع تعديل الدقة إلى 60% في إعدادات الريندر ) ..

والمعذرة على الإطالة .. وفقك الله
          .. اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ..

:: الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر .. لا آله إلا الله .. الله أكبر .. الله أكبر.. ولله الحمد ::

المشاركة الأصلية بواسطة البدر*$* مشاهدة المشاركة

.. وأيضا يجب أن نشكر الله على هذه السرعة لأنها تعتبر سرعة كبيرة مقارنة مع باقي المصييرات .. فمثلا أصحاب برنامج الماكس .. يستخدمون الفيراي .. وأكثر أعمالهم لا يقل تصييرها عن 5 ساعات وأكثر ..
            أنا شغال في تصميم كباية زجاج و فيها عصير ع الفي راي،تخيل الرندر بياخد بس خمسة دقائق بدقة 640×480 و إذا عملت دقة الصورة عالية 1024×768 بياخد 15 دقيقية.و الواقعية في منتهى الروعة كمان.
            علشان كدة بنحب الفي راي و ما نستخدمش المنتال راي.
            خخخخخخخخخخخخخخخ
            ههههههههه

غالب ويش جابك عندنا اطلع من هون قبل ما نقوم بإعتقالك
              هااااااااااااااااع
              على كل .. الله يخلي الفي راي لكم

:: الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر .. لا آله إلا الله .. الله أكبر .. الله أكبر.. ولله الحمد ::

شيء عادي أخي الكريم مع أنه مواصفات جهازك طيبة ولكن يبدو أنه كما قال الأخ بينك,,

المشكلة في الإعدادات والله العالم,,

بالتوفيق,,
                شكرا للجميع, كانت ايام جميلة قضيتها هنا.

شكرا على ردودكم الجميلة لانى استفدت منها من صاحب الموضوع والاخوة الذين ردوا بعد كدة...وعملك يا استاذ-ابو صالح-تحفة فنية...ربنا يوفقك

شكرا

أنا شغال في تصميم كباية زجاج و فيها عصير ع الفي راي،تخيل الرندر بياخد بس خمسة دقائق بدقة 640×480 و إذا عملت دقة الصورة عالية 1024×768 بياخد 15 دقيقية.و الواقعية في منتهى الروعة كمان.
                    لقد بنيت كلامي .. على حسب أقاول .. بعض الأعضاء الذين يعملون على الفيراي .. وأغلب الأعمال على الفيراي وقتها كبير ... حسب الأعمال التي نراها في المنابر وحسب ما يذكر مصمموها .. لكن على كل حال المهم النتيجة النهائية .. ولا أنكر الفيراي ما شاء الله يعطي نتائج قوية جدا ..

شبكة احتراف,,,e7tirafc4d
                    .. ^_^ ..

المشاركة الأصلية بواسطة ابوصالح1 مشاهدة المشاركة
                      غالب ويش جابك عندنا اطلع من هون قبل ما نقوم بإعتقالك
                      هااااااااااااااااع
                      على كل .. الله يخلي الفي راي لكم
                      خلاص خارج يا أستاااااااااااااااااااااااااااااااااااذ ،بس ما تخصمش علي درجات خخخخخخخخخخخخخخخخ
                      لقد بنيت كلامي .. على حسب أقاول .. بعض الأعضاء الذين يعملون على الفيراي .. وأغلب الأعمال على الفيراي وقتها كبير ... حسب الأعمال التي نراها في المنابر وحسب ما يذكر مصمموها .. لكن على كل حال المهم النتيجة النهائية .. ولا أنكر الفيراي ما شاء الله يعطي نتائج قوية جدا ..
                      أحلى ميزة فيه هي السرعة.
                      مشكووووووورين على الإستضافة في موضوعكم.
                      ههههههههه

الزجاج عندما تعمل له GI أو تعمل له رندر عادي raytracing فإنه لا يوجد فرق كبير وذلك لأن الجسم الشفاف ليس لديه diffuse يعني لا يؤثر على الأجسام التي أمامه كثيرا! يعني لو كان لديك همل به شيء به transparence و خاصة إذا كانت قيمة IOR أي refraction أكبر من 1 فيستحسن أن تعمل للجسم tag ثم تقوم بنزع seen by GI أو في الخامة تزهب إلى الخانة ما قبل الأخيرة illumination ثم تنزع الخانتين الخاصتين بالإضاءة ;-)
                        بعض الدروس
                        http://abdelouahab.4shared.com

.... à la mémoire de Kazouz

صحيح كلامك أخي عبدالوهاب .. ولكن عادة الزجاج لابد أن يكون فيه إنعكاس .. ولابد أن يكون هذا الإنعكاس بدرجة كبيرة وهذا الذي يزيد الريندر .. .. بالنسبة لنزع الـ Gi فهي فكرة جميلة جدا وحسب تجربتي فهي لا تنفع إلا مع الخامة الزجاجة فقط

لكن أخي أبوصالح لا تنس أن الخامة لكي تصبح صحيحة "فيزيائيا" يجب أن يكون مجموع diffuse+tranparence+reflection يساوي 100 يعني يجب أن تعرف جيدا كيف تخرج الخامة عند التعامل مع color لأن القيم الكبرى ستتقاسمها reflection و transparence لكن جربت مرة أنني وضعت خامة مفعل فيها transparence فقط لكن قمت بتفعيل frensel فقامت الخامة بعمل انعكاس! يعني حسب ضني يمكم الاستغناء عن الإنعكاس عند تفعيل خاصية فرنل!
                            بعض الدروس
                            http://abdelouahab.4shared.com

.... à la mémoire de Kazouz

مشكور أخي عبدالوهاب .. وصراحة أنا لم أقم بدراستها فيزيائيا .. وشكرا لك ..

يعمل...
                              X