Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طلعة مواعين ... ع السريع

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

يا ابني حرام بجد متكتبش قصص قصيره ... في مجله ميكي حتي ...
    اي حاجه يعني .. متحرمش الناس من اسلوبك الجميل يا حبي ...
    طبعا استمعت بالقصه كالعاده .. واذا سمحت هنشره علي الفيس توك ..
    وانت اتجوزت من ورايا ياض ولا ايه ...
    عارف لو عرفت بس انك اتجوزت وانا متعزمتش سازبحنك زبح البعير
    الحياة ألم يخفيه أمل
    أمل يحققه عمل
    وعمل ينهيه أجل
    ثم يجزى كل امرئ بما فعل

المشاركة الأصلية بواسطة diaaking مشاهدة المشاركة
      أولاً: مافيش متجوّز بيمدح مراته غير خلال أول أسبوع، بالكّتير أول شهر
      ثانياً: ما فيش متجوّز بيقول يعمل حاجة في البيت برضاه، الحكومة لازم تضغط كل الزّراير
      ثالثاً: حتى والزوج بيشتغل مش مسموحله يتحرّك يشرب ميّة حتى مش يعمل كبّاية شاي، لإن الحكومة واقفة بإيد المقشة لأي حركة، والزّوج بيبقى مربوط بسلسلة في الحوض، وكل ما يتعب بإيد المقشة وعلى ... دماغه، لازم الزّوج يحس إن شغل البيت زي حكم الأشغال الشّاقة المؤبدة
      رابعاً: الزّوج مش لو عطس، لو لسانه اتّدلدل برّه شبرين، مراته مش هتعبّره بأسبرين حتّى، ويا ويله لو خاد أجازه "هتفضل قاعد لي زي ست الدّار يا روح خالتك"، ممكن لو حسّت إن هي هتفقد الخدّامة تتعطّف وتقول له " ما تتنيّل تروح للدّكتور خلّيه يشوف عندك إيه ولا استحليت القعدة في البيت أكل ومرعى وقلّة صنعة ؟؟"

ما سبق يتّضح أن القصّة خيالية وإن خيال يوسف واسع

(وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

الرد على من قال بحل المعازف

http://www.abumishari.com/

المشاركة الأصلية بواسطة mmnoor مشاهدة المشاركة
        ثانياً: ما فيش متجوّز بيقول يعمل حاجة في البيت برضاه، الحكومة لازم تضغط كل الزّراير
        ثالثاً: حتى والزوج بيشتغل مش مسموحله يتحرّك يشرب ميّة حتى مش يعمل كبّاية شاي، لإن الحكومة واقفة بإيد المقشة لأي حركة، والزّوج بيبقى مربوط بسلسلة في الحوض، وكل ما يتعب بإيد المقشة وعلى ... دماغه، لازم الزّوج يحس إن شغل البيت زي حكم الأشغال الشّاقة المؤبدة
        رابعاً: الزّوج مش لو عطس، لو لسانه اتّدلدل برّه شبرين، مراته مش هتعبّره بأسبرين حتّى، ويا ويله لو خاد أجازه "هتفضل قاعد لي زي ست الدّار يا روح خالتك"، ممكن لو حسّت إن هي هتفقد الخدّامة تتعطّف وتقول له " ما تتنيّل تروح للدّكتور خلّيه يشوف عندك إيه ولا استحليت القعدة في البيت أكل ومرعى وقلّة صنعة ؟؟"

هههههههههههههههههههههههه
        يعني بعد الاحلام الجميله الي عمله يوسف في القصه ...
        انت لزام تيجي تصحينا كدا علي الواقع الاليم ..
        الحياة ألم يخفيه أمل
        أمل يحققه عمل
        وعمل ينهيه أجل
        ثم يجزى كل امرئ بما فعل

هكذا إذن كانت النهاية

حقيقة .. وصف متقن وسرد ممتع ..

لكن بكل تأكيد القصة هذه تصنف على أنها خيال رومانسي على غرار قصص الخيال العلمي

أرجوك لا تغرق في هذه الرومانسية ... حتى لا تصاب بصدمة بعد الزواج
          سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

FACEBOOK

ليت كل الزواجات كذا

صحيح ما عزمتنا على زواجك ليه ؟ أنا زعلان

عالبركة بس نريد قصة بداية زواجك ( يعني يوم رحت تطلب أيد بنت الحلال ) .

النساء ما ينعطن وش ( بدون تعميم بس الغالب ) لأنك راح تاكلها وكذلك ما في آخر القصة .

بس ما شاء عليكـ إبداع ,,

بكل شيء , تصميم , قصص ...

ما شاء الله تبارك الله اللهم لا حسد

بإنتظار كل جديد لك من قصص إلى تصاميم .

وفقك الله .

وصحيح كما قال العم أكرم لا تحلم كثييير لآن راح تنصدم بعد الزواج
            سبحان الله و بحمده . سبحان الله العظيم

جميل يايوسف

الله يكتب لك الزوجه الصالحة والذريه الطيبه

والله كلمة مبدع قليله فيك ربنا يزيدك
              سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

اخي يوسف حتى ولو كنت غير متزوج اول شيئ انت حر لكن هذه نصيحتي
                يعني لو كنت مش متزوج فمن غير المستحب وصف الزوجه والست وبغرفه النوم خصوصا انك مبدع يعني وانا اتابع القصه حسيت اني اشاهد القصه كما لو كانت مصوره وهذا ما اخشاه

وانا كنت وعدتك ووعدت نفسي باني اتابع قصصك ولما دخلت على القصه تابعتها ولما وصلت للخصوصيات وقفت
                انا مالي ومال الست ونواعمها وحتى فكرتك متزوج فقلت بنفسي كيف بيوصف زوجته بهذه الطريقه
                قصصك جميله واحب لك النصيحه
                فكما قال لك اخ اكتوم لا تغرق بالرومانسيه حتى لا تصدم بعد الزواج
                فالكلام الناعم والجميل باول صرخه طفل على طول بيتغير
                وقد نفيدك برموز اقلام عن جمال الاطفال وعن ضجرهم هي اوقات واوقات

المشاركة الأصلية بواسطة N.nabil مشاهدة المشاركة
                  تسجيل حضور يا فندم لحد ما اقرا القصه , خوفا من نمس تاني ياخد اول رد
                  هههههههههه ... ماشي يا عم النمس

المشاركة الأصلية بواسطة بــ3Dــدر مشاهدة المشاركة
                  انت خـــطـــــير يا يوسف ... ^_^
                  يا عم ربنا يكرمك ... ده من ذوقك ^^

المشاركة الأصلية بواسطة والدفيصل مشاهدة المشاركة
                  قصه رائعه وظريفه ...

لو كتبت خيال في البدايه الواحد يكمل القصه بدون حساسيات ..

خصوصا ان الكتابه على لسان الزوج .

رغم اني مستمتع بالقصه الا اني احس اني ملقوف ..

حتى وصلت لردك للاخ يوسف انتها شعوري باللقافه ...الحمد لله ..
                  متشكر يا ريس ...

ربما فعلا كان من الأفضل أن أكتب انها من نسج الخيال ... سأضيف هذه النقطة إن شاء الله

وآسف يا ريس على هذا الإحساس السئ ... وشكرا بجد على نصيحتك الغالية

المشاركة الأصلية بواسطة الشحومي مشاهدة المشاركة
                  الاخ يوسف

بالرغم من طول القصة وتأثر نظري من الشاشة

لكن ردود الاعضاء ارغمتني لقراءة القصة كاملة

جاري القراءة ولي العودة إن شاء الله تعالى للتعليق

"" سلامة عيونك من الشاشة ""
                  ههههههههه ... بانتظارك يا جميل

المشاركة الأصلية بواسطة diaaking مشاهدة المشاركة
                  حوبيكو ... ماي لوف ... ربنا يكرمك يا أسطى

اتفضل يا باشا ... ولسه بـ "أبحث عن عروسة" ^^

المشاركة الأصلية بواسطة mmnoor مشاهدة المشاركة

هههههههههه ... شكلك يا مجرب ... يا بتسمع كتييييييييير ^_^

المشاركة الأصلية بواسطة aktoom مشاهدة المشاركة
                  هكذا إذن كانت النهاية

حقيقة .. وصف متقن وسرد ممتع ..

لكن بكل تأكيد القصة هذه تصنف على أنها خيال رومانسي على غرار قصص الخيال العلمي

أرجوك لا تغرق في هذه الرومانسية ... حتى لا تصاب بصدمة بعد الزواج
                  شكرا يا أكرم ... حقيقة هي نوع من أنواع التفريغ ليس أكثر

لكن أظن أني سأعمل بنصيحتك تلك ... دعواتك

المشاركة الأصلية بواسطة ZAIZOOM مشاهدة المشاركة
                  ليت كل الزواجات كذا

صحيح ما عزمتنا على زواجك ليه ؟ أنا زعلان

عالبركة بس نريد قصة بداية زواجك ( يعني يوم رحت تطلب أيد بنت الحلال ) .

النساء ما ينعطن وش ( بدون تعميم بس الغالب ) لأنك راح تاكلها وكذلك ما في آخر القصة .

بس ما شاء عليكـ إبداع ,,

بكل شيء , تصميم , قصص ...

ما شاء الله تبارك الله اللهم لا حسد

بإنتظار كل جديد لك من قصص إلى تصاميم .

وفقك الله .

وصحيح كما قال العم أكرم لا تحلم كثييير لآن راح تنصدم بعد الزواج
                  ههههههههه ... ربنا يكرمك

كما وضحت، لم أتزوج ولا يحزنون ... كل الموضوع أنها قصة من نسج الخيال

المشاركة الأصلية بواسطة Badr-82 مشاهدة المشاركة
                  جميل يايوسف

الله يكتب لك الزوجه الصالحة والذريه الطيبه

والله كلمة مبدع قليله فيك ربنا يزيدك
                  ربنا يكرمك يا حبيبي ... وشاكر لك دعائك الطيب ...

المشاركة الأصلية بواسطة يوسف فلسطين مشاهدة المشاركة
                  اخي يوسف حتى ولو كنت غير متزوج اول شيئ انت حر لكن هذه نصيحتي
                  يعني لو كنت مش متزوج فمن غير المستحب وصف الزوجه والست وبغرفه النوم خصوصا انك مبدع يعني وانا اتابع القصه حسيت اني اشاهد القصه كما لو كانت مصوره وهذا ما اخشاه

وانا كنت وعدتك ووعدت نفسي باني اتابع قصصك ولما دخلت على القصه تابعتها ولما وصلت للخصوصيات وقفت
                  انا مالي ومال الست ونواعمها وحتى فكرتك متزوج فقلت بنفسي كيف بيوصف زوجته بهذه الطريقه
                  قصصك جميله واحب لك النصيحه
                  فكما قال لك اخ اكتوم لا تغرق بالرومانسيه حتى لا تصدم بعد الزواج
                  فالكلام الناعم والجميل باول صرخه طفل على طول بيتغير
                  وقد نفيدك برموز اقلام عن جمال الاطفال وعن ضجرهم هي اوقات واوقات
                  أعتقد يا يوسف اني ادركت قصدك ... حقيقة كانت غائبة عني هذه الملحوظات التي ذكرتها ...

شكرا بجد على نصيحتك الغالية، وأعتقد أني سأتوقف عن وضع ما يشبه ذلك ثانية

---------------

سؤال عام للجميع ... أعتقد أني اقتنعت أن موضوع الوصف لم يكن جيدا، ولكن ... هل وضع بعض الرومانسية أو لحظات عاطفية شئ مرفوض أيضا ؟

بمعنى ... هل يشعرك هذا بالحرج ؟؟ ... أو ترفض التعبير عن المشاعر هكذا ؟؟ ... أو ترى أنها قد تجعل قلبك "يحن" فتقوم بمحاولة البحث عن حب قد يكون غير شرعي ؟؟؟

يهمني معرفة رأيكم ... لأني أسأل الله أن تكون كتاباتي كلها مليئة بالأخلاق الإسلامية ومشجعة على طاعة الله ... وبالتالي نصائحكم ستحدد اتجاهي بأسلوب اكثر دقة ...

شكرا لكم جميعا على النصح والتشجيع

مرة أخرى أعود ... لأحاول الإجابة عن تساؤلك الأخير ...

لا بأس أخي أن نعبر عن مكنونات أنفسنا طالما بقيت في حدود المعقول في ديننا ومجتمعنا ... لم أرى في سردك ما يخدش الحياء بمعناه الفاضح ...

ولأكون أكثر وضوحا في وصف أحاسيسك ... أنت تنظر من بعيد لهذا القفص الذهبي فترى داخله الجنة بكل نعيمها ... ولك الحق في أن تتخيل ... لكن كما أشار أخي يوسف ... فالقفص الذهبي هذا مليء بالمنغصات ... وتزداد تلك كلما تقدم الزواج في العمر ...

سألت صديقي : هل زوجتك من النوع ( النكدي ) ؟

صرخ في وجهي : وهل يوجد نوع آخر ؟!

لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

FACEBOOK

المشاركة الأصلية بواسطة maxspider مشاهدة المشاركة

---------------

سؤال عام للجميع ... أعتقد أني اقتنعت أن موضوع الوصف لم يكن جيدا، ولكن ... هل وضع بعض الرومانسية أو لحظات عاطفية شئ مرفوض أيضا ؟

بمعنى ... هل يشعرك هذا بالحرج ؟؟ ... أو ترفض التعبير عن المشاعر هكذا ؟؟ ... أو ترى أنها قد تجعل قلبك "يحن" فتقوم بمحاولة البحث عن حب قد يكون غير شرعي ؟؟؟

يهمني معرفة رأيكم ... لأني أسأل الله أن تكون كتاباتي كلها مليئة بالأخلاق الإسلامية ومشجعة على طاعة الله ... وبالتالي نصائحكم ستحدد اتجاهي بأسلوب اكثر دقة ...

شكرا لكم جميعا على النصح والتشجيع
                      اعتقد اسلوبك القوي في القصه هو السبب ...

اما عبارات الوصف رغم انها قليله وبين زوجين كانت عامه للجميع ومعروفه..

لاكن مااثقل عباراتها انها لم تكن حوار بل تفكير رجل مع نفسه ((....)) لذلك افشت الكثير .

سلامة عيونك من الشاشه

للنساء فقط

ثلاثُ نساءٍ إجتمعنَ حول ركوةِ قهوة ، وتجاذبنَ أطرافَ الحديثِ حولَ الهمومِ، والأَولادِ ، والواجباتِ المنزليَّة ، وثورِ البيت !

كانتْ الأُولى أمريكيَّة ، والثَّانية فرنسيَّة ، والثَّالثة عربيَّة ، وقد إتفقنَ على أَن يضعنَ حداً لإستهتارِ أَزواجهنَّ ، وتعاهدنَ على أَن يلتقينَ بعدَ أُسبوعٍ في ذات المكان .

وبعدَ أُسبوعٍ بالتمامِ والكمالِ إلتقينَ ، فقالتْ الأَمريكيَّة : أَخبرتُ زوجي أَنَّ هذا الحدَّ من الإستهتارِ يكفي ، وأَني لن أُعِدَّ لقمةً ، أَو أَغسِلَ صحناً ، إلا حين تشاركنِي بأَعباءِ البيتِ .
                        في اليومِ الأَوَّل لم أرَ شيئاً ، وفي اليوم الثَّاني لم أرَ شيئاً أيضاً ، وفي اليوم الثَّالث أَيقظني صباحاً وكانَ قد أعدَّ الفطور.

قالتْ الفرنسيَّة : أَنا قلتُ له مثلمَا قلتِ ، في اليوم الأَوَّل لم أرَ شيئاً ، وفي اليوم الثَّانِي لم أرَ شيئاً أيضاً ، أَمَّا في اليومِ الثَّالثِ فعدتُ إلى البيتِ لأجدَه قد أَعدَّ الغداءَ .

قالتْ العربيَّة : أنا قلتُ له مثلما قلتُما ، في اليومِ الأَول لم أرَ شيئاً ، وفي اليوم الثَّاني لم أرَ شيئاً أيضاً ، وفي اليوم الثَّالثِ رأيتُ غباشاً ، وفي اليومِ الرابعِ تحسنت الرؤيةُ قليلاً ، أَمَّا اليومَ فأنا أَرى بوضوحٍ ، غير أنَّ هذا الإزرقاق تحت عينيَّ فهوَ من أثرِ اللَّكمةِ التي ناولنِي إياها !

طبعاَ أنا ضد أَنْ يضربَ الرَّجلُ زوجتَه ، كمَا أنِّي لا أَستخدمُ يدي في حينِ بإمكانِي أَن أَتكلمَ ، ولا أتكلَّمُ في حينِ بإمكانِي أَن أَستخدِمَ نظراتِي ، وطوال أربعِ سنواتٍ لم تحوجنِي زوجتِي لأكثر من نظرة .

أَمَّا تراتيلُ النَّكدِ اليوم فهذا شيء لا تستطيعُ الزَّوجةُ التَّخلي عنه ، وهذا عائِد إلى غُدَّةِ النَّكدِ التي تحملها المرأة في جسمها ، والتي تبدأ بإفرازِ عصارتِها في الدَّم في صبيحةِ اليوم التالي للزواج !

وغالباً ما يكونُ هذا النَّكدُ عائد إلى حبِّ المرأةِ لزوجِها ولكنَّنا نحنُ الرجال نلتفِت للنكد ولا نلتفِتُ للحبِّ الكامِن وراءَه !

إلتقَى صديقانِ بعدَ فراق سنواتٍ فسألَ أحدُهما الآخر هل زوجتُكَ من النَّوع النكد ؟!
                        فأجابَ الآخر بإستغرابٍ : وهل هناكَ نوعٌ آخر؟!

برأيي حين تتحكَّمُ الزوجةُ بغدَّة النكد لديها فهذا يعني أَنَّ عاطفتها تجاه زوجها قد ماتتْ.

وحينَ تشمُّه بحثاً عن رائحةِ إمرأَة أُخرى فلأنَّها تحبُّه ، ولأنَّه شيءٌ ثمينٌ عندها لدرجةِ أَنَّها تراه عدداً لا يقبلُ القسمَة على إثنين.

وحينَ تنبِش ذاكرتَه عن اللواتي مررنَ به قبلَها فلا تفعلْ هذا حُبَّاً بنبشِ القبور، بل لأنَّها تريدُ أَن تتأَكدَ أَنَّ اللواتي في القبور قد مِتنَ وشبعنَ موتاً

على الزَّوجِ أَنْ يكونَ ذكيَّا ليعرفَ ما إذا كانت طقوسُ النكدِ نابعة من الحبّ ، أَو هي نكد لأجلِ النَّكد ، فحينهَا عليهِ أَنْ يعيدَ حسابَاته .

المرأَةُ هي نصفُ المجتمع ، وهي التي تلدُ وتربِي النصفَ الآخر ، وهي في الحبِّ أَوفى من الرَّجل ، فالمرأةُ حين تحبُّ تفقِدُ القدرةَ على كلِّ شيءٍ إلاَّ على الحبِّ .
                        هذه قناعاتِي ولا علاقَة لهذِه القناعَة بكوبِ الشَّاي ، أَو قطعة الكيك التي ناولتي إيَّاها زوجتِي فأنا شخصٌ لم أَعتدْ تغيير قناعَاتِي ولو كانَ الثَّمنُ مغريا ككوبِ شاي وقطعةِ كيك .

أوَّلُ التفاهة أَن ينظرَ الرجلُ إلى المرأةِ على أَنَّها مخلوقٌ تافِه !

إلتقى الجاحظُ بدُكَّانِ أَحد العطارين في بغدادَ بأمرأةٍ قبيحة المنظر فقال :
                        بسمِ اللهِ الرَّحمنِ الرَّحيم : ( وإذا الوحوشُ حُشِرتْ)
                        فقالتْ المرأَة : بسمِ اللهِ الرَّحمن الرَّحيم ( وضَربَ لنَا مثلاً ونسِي خلقَه )

وإنَّ الجهني إشترى جاريةً وقالَ لها ما أظنُّكِ إلا بِِكراً
                        فقالتْ له : لقد كثُرتْ الفتوحاتُ في زمنِ الواثِقِ يا مولايَ!

وقالَ عبدُ اللهِ بن الزبيرِ حينَ حكَم الحجازَ لإمرأةٍ من الخوارجِ : أخرجِي المالَ من تحتِ إستكِ .
                        فإلتفتَتْ إلى النَّاسِ وقالتْ ناشدتُكم الله أهذا من كلامِ الخلفاء فقالوا لا.
                        فقالتْ لإبنِ الزبير : يا ابن أسماءَ بنتَ أَبي بكر ما رأيكَ بهذا الخُلْعِ الخفِيِّ !

المرأةُ غالباً محنكةٌ ومدججةٌ ببعدِ النَّظر، فيحنَ يلتقِي الرَّجل بالمرأةِ في موعدهما الأَول يكون تفكيره منصبَّاً كيفَ يمسِك يدهَا ، وقد يكونُ طموحاً ليفكِّر بطعمِ القبلَةِ الأُولى ، في حينِ تكونُ هي تفكِّر بموديلِ ثوبِ الزَّفافِ وبأسماءِ أَولادِها الذين ستنجبُهم منه !

وبالعودةِ إلى طقوسِ النَّكدِ اليومِيِّ الذي تصوغُه النِّساء في الغالبِ على شكلِ أَسئِلة
                        -أينَ كنتَ ؟
                        -مِن أينَ أتيتَ ؟
                        -كم إمرأةٍ جميلةٍ رأيتَ ؟
                        -الطريقُ من بيتِنا إلى بيتِ أَهلكَ ربع ساعَة والعودةُ ربع ساعَة ومكثتَ عندَ أَهلكَ ساعةً فماذا فعلتَ في الدقائقِ الخمسِ المتبقِّية ؟
                        -ماذا كانتْ تلبسُ المرأةُ التي جلستْ بجانبِك في الحافلة ؟
                        -هل جلست من تلقاءِ نفسها أَم أَنَّكَ إنكمشتَ على نفسِكَ وأَفسحتَ لها لتغريَها بالجلوسِ ؟
                        -هل كانتْ أَنيقةً ؟
                        -ما اسمُ عطرِها ؟
                        -ما لونُ حذائِها ؟

أنا على ثقةٍ أَنَّ ال ( سي آي ايه ) ، وال ( كي بي جيه ) ، و ( الموساد ) أجهزة مخابراتٍ أَسسها نساء ، لأنَّها أَجهزة ترهِقُ الجالسَ أَمامَها بالأَسئلةِ ، وتطرحُ عليه السؤالَ ذاته عشر مراتٍ ، وكل مرة بصيغة مختلفةٍ لتعرفَ إن كان هناكَ تعارضاً في أَقوالِه .
                        على خلافِ أَجهزةِ المخابراتِ العربيَّة التي أسسها رجال كانوا في الغالبِ أَزواجاً فاشلينَ يختنقونَ بأسئلةِ زوجاتِهم . لهذا تراهُم لا يكثرونَ منهَا تحاشياً لتذِّكر فشلِهم ، فتراهُم لا يسألونَك إلاَّ بعدَ أَن يشبعوكَ لكْمَاً ، هذا إن إقتصَر الأمر على اللَّكمِ !

إذا كانَ أَوَّلُ التَّفاهة النَّظر إلى المرأَةِ على أَنَّها مخلوقٌ تافِه ، فإن ثانِي التفاهة أَن يعتقد الرجل أَنَّه بالقوةِ يمكنه تطويعُ إمرأة !

إَنَّ الوردةَ شيءٌ رقيقٌ وجميل وشوكها الذي قد ينغرس بيَدِ حاملِها يعود إلى جهله بطقوسِ الشَّذى !
                        وإنَّ الوردةَ يطيبُ لهَا أَنْ تستحِمَّ بالنَّدى غير أَنَّ المطَر المتغطرسَ لا شك سيجرحُ أُنوثتها .

إَنَّ السِّكين تكونُ مؤذية إذا ما أَمسكنَاهَا من ناحيةِ النَّصلِ ولكنَّها أَداة طيعة ومفيدة إذا ما أَمسكناها من الجِهةِ الصَّحيحة !

على الرجل أَنْ يعرفَ أنَّ المرأَةَ مخلوقٌ مغايرٌ له ليسَ في بنائِه الجسمي بل في تركيبِه النَّفسِيَّ أَيضاً .

وثالثُ التَّفاهة أَن يعتقدَ أَنَّ الطريقةَ العبقريَّة التي يتعامَلُ بها مع رفاقِ العملِ وأَعضاءِ الشِّلة تكونُ مجديَةً في التعامُل مع إمرإة !

إنَّ الله تعالى خلقَ حواءَ من بعضِ آدم ، فإذا كانتْ حواءُ جزءٌ من آدم فإن آدمَ هو حواء كلها . وحواءُ معذورة إذا ما تفننت بطقوسِ النكد ودافعت بأظافرها وأسنانها عن آدم كله !

الخِلافات الزوجية شيءٌ طبيعيٌّ في حياةِ الزوجينِ . تفرضِه همومُ الحياةِ اليوميَّةِ ، ومصاعبها ، ومتطلباتها ، ولا علاقةَ لها بمنسوبِ الحبِّ والرَّجل الذي يبادِر لمصالحةِ زوجتِه لا يتخلَّى عن رجولتِه بقدر ما يُمارسهَا .

حينَ تخبرك زوجتُكَ أَنَّها متعبةٌ أَخبرهَا أَنَّ تعبَهَا هذا هو الذي يجعلها كبيرةً بعينِك لأَنَّها لو لم تكنْ تقومُ بواجباتِها لما تعبَتْ .

حينَ تخبركَ أَنَّها لا ترغب في أَنْ تسمعَ صوتاً خذهَا إلى صدرِكَ وداعبْ شعرهَا ولا داعِي لأن تتكلمَ . ستفهم وحدها أَنَّك بجانبِها وانك تشعر بها . بعض الأَشياء لا تحتاج إلى كلماتٍ لنفهمها

حينَ تخبركَ أَنَّ الأَيامَ تقللُ من نضارتِها أَمسِكْ يدهَا وأَخبرهَا أَنَّهَا ما زالتْ جميلةً وأَنَّ بعضَ الأَشياء يجعلها الوقتُ أَكثر قيمَة

لمسَة حانيَة منكَ لن تنزلكَ إلى الأَرضِ السَّابعةَ ، وإبتسامة لن تخربِطَ نظامَك الشَّمسِيَّ

حواءُ هذا لم يكنْ خطاباً لكِ رغمَ أَني مَهرتُ الرِّسَالة بإسمكِ

آدمُ أَنتَ المرسَلُ إليهِ ، فرفقَاً بالقواريرِ

قس بن ساعدة .... منتديات الساخر

FACEBOOK

رائع يا يوسف، مجرد ما رأيت اسمك على القصة دخلت مباشرة، مبدع كالعادة
                          ياااااااه دا الزواج فعلا عالم جميل، ربنا يرزقك الزوجة الصالحة التي تسعدك قريبا

يوسف يا رومانسي يا حنون

ممتازة يا يوسف

بس انت يا ابنى كده مع الافكار دى مش هتعرف تلاقى بنت الحلال

ووااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااو
                              انتا بجد جااااااامددددددددد جدااااااااااااااااااا
                              \اسلوبك تحفة بجد بيفكرني ب أسلوب د.أحمد خالد توفيق بس أحلي منو بكتيييييييييير
                              إن كان الله معنا فمن علينا

المشاركة الأصلية بواسطة aktoom مشاهدة المشاركة
                                مرة أخرى أعود ... لأحاول الإجابة عن تساؤلك الأخير ...

لا بأس أخي أن نعبر عن مكنونات أنفسنا طالما بقيت في حدود المعقول في ديننا ومجتمعنا ... لم أرى في سردك ما يخدش الحياء بمعناه الفاضح ...

ولأكون أكثر وضوحا في وصف أحاسيسك ... أنت تنظر من بعيد لهذا القفص الذهبي فترى داخله الجنة بكل نعيمها ... ولك الحق في أن تتخيل ... لكن كما أشار أخي يوسف ... فالقفص الذهبي هذا مليء بالمنغصات ... وتزداد تلك كلما تقدم الزواج في العمر ...

سألت صديقي : هل زوجتك من النوع ( النكدي ) ؟

صرخ في وجهي : وهل يوجد نوع آخر ؟!
                                حسنا، سؤالي الجديد ... هل ترى مشكلة في نشر قصة كهذه على الانترنت او بين الشباب ؟؟ ... أم أن ضررها قد يكون اكثر من نفعها ؟؟

وشكرا على المقالة ... سأقرأها إن شاء الله بمجرد الحصول على بعض الوقت

المشاركة الأصلية بواسطة والدفيصل مشاهدة المشاركة
                                اعتقد اسلوبك القوي في القصه هو السبب ...

اما عبارات الوصف رغم انها قليله وبين زوجين كانت عامه للجميع ومعروفه..

لاكن مااثقل عباراتها انها لم تكن حوار بل تفكير رجل مع نفسه ((....)) لذلك افشت الكثير .
                                نقطة أخرى جيدة، أنت تعني أن سرحان الرجل في أفكاره الخاصة قد يثير بعض الخيالات الغير "ظريفة" ؟؟ ... صح ؟؟

المشاركة الأصلية بواسطة منصووور مشاهدة المشاركة
                                رائع يا يوسف، مجرد ما رأيت اسمك على القصة دخلت مباشرة، مبدع كالعادة
                                ياااااااه دا الزواج فعلا عالم جميل، ربنا يرزقك الزوجة الصالحة التي تسعدك قريبا

يوسف يا رومانسي يا حنون
                                حبيبي ... دانتا نورت

رومانسي إيه يا ريس ؟؟ ... داحنا يدوب ماسكين نفسنا بالعافية ^^

المشاركة الأصلية بواسطة eslamafify مشاهدة المشاركة
                                ممتازة يا يوسف

بس انت يا ابنى كده مع الافكار دى مش هتعرف تلاقى بنت الحلال
                                هههههههههه ... ربنا يكرمك يا إسلام ...

أدينا يا عم بنفرغ الكبت لحد ما نصطدم بحيطة الواقع المايلة

المشاركة الأصلية بواسطة mr.aldo مشاهدة المشاركة
                                ووااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااو
                                انتا بجد جااااااامددددددددد جدااااااااااااااااااا
                                \اسلوبك تحفة بجد بيفكرني ب أسلوب د.أحمد خالد توفيق بس أحلي منو بكتيييييييييير
                                يا عم ربنا يكرمك ... بس كلامك في مبالغة كتير والله

شكرا على مرورك

يعمل...
                                X