Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ممكن اجد الفكرة هنا

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ممكن اجد الفكرة هنا

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    انا اعمل على برنامج مايا و طرحت سؤال هنا
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=131899
    بعد ان تقرأوا الردود هناك هل ممكن تقولوا لي كيف يمكن عمل ذلك بالماكس لانه ان كان يوجد لها طريقة في الماكس فأكيد ان المايا يوجد به حل لذلك لانني اعتقد ان برامج الثري دي متقاربة و انا لم احصل لحد الآن على اجابة مقنعة و شكرا لكم اخواني

اعتقد الطريقة التي تريد فيها تطبيق ما تريد مطولة بدون داعي.
    في الماكس اقرب مايمكن الى ماتريد هو ال Face ID, اي ان تختار Face و تحدد له Material ID, حيث كل ID صورة مثلا.
    المشكلة الاّن تكمن كيف تنقل ال Face IDs الى باقي المجسمات, يجب ان تكون العلاقة بين المجسمات Instance منذ البداية, بالاضافة الى تفعيل Propogate Materials to Instances من ال Material Editor.
    اعتقد ان مالديك في ال Scene, هو عبارة عن Copies من مجسم اساسي ولاتريد اعادة الشغل من البداية في جعلهم جميعا Instance.
    الطريقة الاتوماتيكية في Max هي:
    -أختر المجسم الاساسي "الصحيح".
    -من Tools Clone and Align.
    - Pick List
    -اختر جميع ال Objects "الغير صحيحة"-
    -اختر خيار Instance, و اذا كنت قد غيرت ال Scale او ال Rotation, بامكان كبس زر
    Match Scale
    Match Orientation.
    ~sion
    هل انت عاطفي وتستهبل ولديك مشاكل نفسية و و تعتقد دائماَ انك على حق ومستعد لاستخدام منصبك كمشرف للكيل من الاعضاء كما تريد دون احترام او موضوعية؟ نحن في طاقم الاشراف في المنابر (منبر الرأي و الكيل الآخر بمكيالين) نرحب بك معنا.

و انا لم احصل لحد الآن على اجابة مقنعة و شكرا لكم اخواني
      والله كل الي اقدر اقوله
      حرام عليك
      لن تجد اي حل في اي سوفت وير غير ماذكره لك الاخوه هناك
      ولا اعرف ما هي مدي الصعوبه في الامر
      بلاد الكوارث
      حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
      لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
      وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
      وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

مدونتي

السلام عليكم ..
        نعم يمكنك ذلك
        يمكنك استخدام ال render to textuar
        الشباك الاول له اكثر من id طبعا
        تعمل الرندر للشباك الاول (لها طريقة معينة) ومن ثم تحصل علي الخامات في هيئة صوره map واحد موزع عليها الخامات بنفس التوزيع . تضعها علي باقي العناصر (الشبابيك) .
        بالتوفيق
        للاستعلام والالتحاق بالدورات
        0169776226
        http://www.moustafaazzazy.com/
        **قيمة الانسان هي ما اضافه للحياه بين ميلاده و موته**
        " منقول"
        مصطفي عزازي

المشاركة الأصلية بواسطة mos_az مشاهدة المشاركة
          السلام عليكم ..
          نعم يمكنك ذلك
          يمكنك استخدام ال render to textuar
          الشباك الاول له اكثر من id طبعا
          تعمل الرندر للشباك الاول (لها طريقة معينة) ومن ثم تحصل علي الخامات في هيئة صوره map واحد موزع عليها الخامات بنفس التوزيع . تضعها علي باقي العناصر (الشبابيك) .
          بالتوفيق
          بهذا سيتضطر الى عمل Unwrap للماستر, و عمل Unwrapping لكل العناصر بدون استثناء, و اذا كانت ال Maps مستخدمة في اكثر من موضع, كخامة ديفيوز في Material ID1 و اخرى كخامة Spec في Material ID2, فسيدخل في حوار طويل عريض.
          ~sion
          هل انت عاطفي وتستهبل ولديك مشاكل نفسية و و تعتقد دائماَ انك على حق ومستعد لاستخدام منصبك كمشرف للكيل من الاعضاء كما تريد دون احترام او موضوعية؟ نحن في طاقم الاشراف في المنابر (منبر الرأي و الكيل الآخر بمكيالين) نرحب بك معنا.

والله يا اخي دامنشن مافي اسهل واسرع من ترانسفير اتربيوت
            بتنقل كل اليوفي علي كل الاجسام بنفس الشكل في لحظه
            حتي الان لا اعرف ماهي المشكله في تنفيذ الاجراء كما تقوله ملفات المساعده
            وبعدين اي سوفت وير هذا الذي سينقل تفاصيل اكساء بدون نقل اليوفي !!
            بلاد الكوارث

مدونتي

لا لا لا
              ال رندر تو تكشر بياخذ كل الخامات ويحولها لصور واحده فقط ولاid ولا حاجه ...
              للاستعلام والالتحاق بالدورات
              0169776226
              http://www.moustafaazzazy.com/
              **قيمة الانسان هي ما اضافه للحياه بين ميلاده و موته**
              " منقول"
              مصطفي عزازي

ال رندر تو تكشر بياخذ كل الخامات ويحولها لصور واحده فقط ولاid ولا حاجه ...
                مش ده المقصود خالص اخي مصطفي
                المقصود هو بعد ظبط التكشتر علي جسم
                نقل نفس طريقة الاكساء لجسم اخر
                رندر تو تكشتر موجوده في كل السوفت وير وهي فقط بتمجمع اجزاء الاكساء المتعدد لملف واحد
                وهذا لن يصلح لهذه الحاله
                هو يريد ان يضع نفس الماده علي اجسام اخري فتظهر بنفس الشكل
                وفي هذه الحاله هذه مشكله يوفي وليس اكساء
                بلاد الكوارث

مدونتي

كيف يحولها الى صورة واحدة يا أخي؟
                  اذا لديك Diffuse Map, و Specular Map تحتاج الى صورة لكل منهما.

والمشكلة ليست هنا, المشكلة كيف تنقل ال UV?وكيف تنقل ال IDs?
                  هو يحتاج فقط الى تبديل الاوبجكتس بالكامل, لان ال UVs و ال Materials يمكن نقلهم بين الاوبجكتس, بينما ال Material ID, لايمكن بشكل مباشر.
                  اخي ياسر, في الماكس بامكانك ان تختار Face, و تعطيه ID1 و تختار ثلاثة Faces اخرى و تعطيهم ID2.
                  الناتج هو Mutli-Sub Object ماتيريال, اعتبرها ك Material Group, الفكرة فقط انك لا تقدر على نقل ال IDS من Object ل Object بشكل مباشر, بينما تقدر على UV و تقدر على Selection.
                  ~sion

اخي ياسر, في الماكس بامكانك ان تختار face, و تعطيه id1 و تختار ثلاثة faces اخرى و تعطيهم id2.
                    الناتج هو mutli-sub object ماتيريال, اعتبرها ك material group, الفكرة فقط انك لا تقدر على نقل ال ids من object ل object بشكل مباشر, بينما تقدر على uv و تقدر على selection.
                    اعرف هذا اخي دايمنشن
                    الموضوع ابسط بكثير من اني استخدم ملتي سب ابجت وافضل ادي لكل شويه وجوه اي دي مختلف
                    ببساطه اكثر هتكون كارثة لو بستخدم بت ماب ايضا
                    الموضوع ابسط من كده بكتير
                    انت فقط تحتاج توحيد اليو في ماب لكل الاجسام والقاء اي ماده تحمل البت ماب المطلوبه
                    وهذه بسيطه جدا
                    بتختار العنصرين وتعمل ترانسفير ويتنهي الامر
                    بلاد الكوارث

مدونتي

المشاركة الأصلية بواسطة y@sser مشاهدة المشاركة
                      اعرف هذا اخي دايمنشن
                      الموضوع ابسط بكثير من اني استخدم ملتي سب ابجت وافضل ادي لكل شويه وجوه اي دي مختلف
                      ببساطه اكثر هتكون كارثة لو بستخدم بت ماب ايضا
                      الموضوع ابسط من كده بكتير
                      انت فقط تحتاج توحيد اليو في ماب لكل الاجسام والقاء اي ماده تحمل البت ماب المطلوبه
                      وهذه بسيطه جدا
                      بتختار العنصرين وتعمل ترانسفير ويتنهي الامر
                      العملية ليست بهذه البساطة, كمثال:
                      نافذة تحوي:
                      اطار خشب.
                      زجاج.
                      مفاصل حديد.
                      و فاصل كروم.
                      احتاج ال 4 "ماتيريالز" ناهيك عن كم Bitmap, و هذا الكلام بديهي طبعا.
                      في المايا تحتاج الى فصل كل اوبجكت لوحده مش كده؟ (ليس لدي خبرة في هذا المجال).
                      في الماكس, تختار المضلعات الخشبية و تعطيها 1
                      و الكرومية 2
                      و هكذا
                      ثم من ال Editor, تختار Mutli تحوي 4 ماتيريالز و ليس bitmaps حيث:
                      Mat 1 = خشب و هكذا
                      و بهذا تحافظ على الاوبجكت ك Mesh واحد في ال Scene (عملية حتمية عند التحويل الى Proxy, كشجرة نخيل مع بلح مثلا).
                      ~sion

اعرف ما تقصد اخي دايمنش
                        لكن هذا ليس هو اصل السؤال
                        في حالة تعدد المواد يكون حل من اثنين يا ائما عمل ميكس يا ائما فصل العناصر كما اشرت في مشاركتك
                        لكن نحن هنا نتكلم عن عنصر واحد عليه ماده واحده
                        مشكلتها انه عندما ينقلها لجسم منسوخ من الجسم الاول يريدها تظهر كما هي
                        وهنا نحن نتحدث عن يو في
                        لذالك استبعد حل الاخ مصطفي لهذه المشكله
                        هتكون في اي سوفت وير نقل اليوفي من مجسم لاخر مع اختلاف التكنيك المستخدم
                        بلاد الكوارث

مدونتي

نقل ال UV غير كافي, لان ال Mat ID في الماكس By Default هي 1.
                          اي عند وضع الماتيريال المذكورة هنا:

على باقي الصناديق, صورة الملاكم و التي هي ID2 لن تظهر حتى لو نقل ال UV لان ماكس يعتبر ان كل ال Object 1 اي فقط صورة القمر الصناعي في الماتيريال الاولى.
                          اتمنى ان يكون قصدي وضح اخي ياسر.
                          ~sion

يا اخي دايمنشن والله فاهمك (انا عارف يعني ايه ملتي سب اوبجكت بالظبت )
                            الموضوع مش تعدد المواد ولا الخرائط
                            الموضوع ان الاخ مصطفي عمل جسم وكرر نسخه وظبط الاكساء علي النسخه الاصليه
                            ويريد لباقي الاجسام ان تكون شبهها
                            هذا كل الامر
                            .............
                            بخصوص تعدد المواد
                            انا سخصيا بركب ماسك ابيض واسود وبركبه في نود مييكس ثم اقوم بتركيب المواد في الاي دي الخاص بها في مسكات الميكس وممكن في هذه الحاله اعمل الي تقصده
                            كروم علي ذهب علي زجاج علي خشب
                            ياريت ده المقصود كنت قلت فيها لفه شويه

بلاد الكوارث

مدونتي

يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه كل هذا حصل و انا غائب على هذا انا دخلت بسؤال مفيد للجميع و بذلك اخذت الاجر
                              اخي ياسر انا لم انقص من مساعدتك لي و خدمات باقي الاخوة هناك و شاكر لكم و شاكر لكم معروفكم معي انما طرحت السؤال هنا حتى افهم اكثر لان هذا الامر و الله يهمني كثيرا لانني دئما اقدم الموديلينج على التكسشر ممكن آخذ ثلاثة ايام او اربعة ايام في عمل معماري مثلا و عندما اريد ضبط التكسرز اضطر الى ضبط اليوفي عند كل باب و عند كل نافذة و عند كل قفل و هكذا فقلت لما لا تكون طريقة عمل نسخ هذا الى هذا ما دام ان الشكل هو نفسه مكرر بنفس المقاييس إلا ان مواضعهم متغيرة بالمشهد
                              و اشكر اخي مصطفي على مروره و المعلومة
                              اخي Dimension اشكرك ايضا على التوضيح و المساعدة و مثل ما قلت انت بالضبط :
                              العملية ليست بهذه البساطة, كمثال:
                              نافذة تحوي:
                              اطار خشب.
                              زجاج.
                              مفاصل حديد.
                              و فاصل كروم.
                              احتاج ال 4 "ماتيريالز" ناهيك عن كم Bitmap, و هذا الكلام بديهي طبعا.
                              اي المواد مختلفة و التكسشرز مختلفة على جسم واحد الذي هو النافذة كمثال فالسؤال بصيغة مبسطة اعيده حتى يستفيد البقية من مداخلاتكم الطيبة يعني لو لديا 100 Copy لنفس الجسم الذي هو النافذة و افترض انني قمت بالخطأ بتوزيعهم عشوائيا على المبنى (Rotate و Move فقط) و لم اقم بعمل و ضبط التكسشرز على النافذة الاولى قبل تكرار المجسم و النافذة بها تفاصيل كثيرة مما يستدعي ضبط دقيق للتكسشرز على ال UVs كيف افعل في هذه الحال و اخي Dimension في رده الاول يقول ان الطريقة التي اريد فيها تطبيق ما اريد مطولة بدون داعي؟؟؟؟ هل يجب علي حذف ال 100 نافذة المكررة و التي تعبت في ضبط اماكنها لاجل عمل ال Copy و الجسم الاول عليه التكسشرز من جديد؟؟؟؟
                              و هل الطريقة التي شرحتموها هي المتبعة في نقل التكسشرز على الماكس في انتظاركم

الا انني لم افهم كيف لا توجد بالماكس او المايا كبسة زر لأداء هذا الامر

يعمل...
                              X