Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

{استفسار}بخصوص الصوت موجه للاخ mmmooo وباقي الاخوه

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• {استفسار}بخصوص الصوت موجه للاخ mmmooo وباقي الاخوه

اخي mmmooo
    اسعد الله اوقاتك انت وجميع الاعضاء الكرام
    لو اردت ان افترب من شيء معين مثلا باب اوسياره اورجل واريد ان يظهر الصوت وعند الابتعاد يتلاشا الصوت او يختفي ماهي الطريفه لاني طبعا انا اعرف الطريقه العاديه في الينتي ولا اريدها لانك سوف تعمل لوب لصوت وهذا لا اريده وذا لم اعمل لوب الصوت يسمع لمره واحده
    والذي اريده ان يظهر الصوت عند الاقتراب منه لمره واحده وعندما اعود يعاود ويظهر
    وشكرا لكم جميعا وللاخ mmmooo

الله يحفظك أخي...

تقضل السكربت مع توضيح بالصورة

ملاحظة: موقع الكرة يمثل المسافة المطلوبة لتشغيل الصوت ومن جميع الاتجاهات يعني هذه المسافة تحسب من جميع اتجاهات الباب (هنا في مثالنا) وليس باتجاه الكرة فقط...

واي استفسار انا بالخدمة بأذن الله

var object : GameObject;
    var character1 : GameObject;
    var dis =0.0;
    var s : boolean;
    function Start () {
    dis=Vector3.Distance( transform.position,object.transform.position);
    }

function Update () {

if(Vector3.Distance( transform.position,character1.transform.position) <=dis) {

if (s==true) {
    audio.Play();
    s=false;
    }
    }

else {
    audio.Stop();
    s=true;
    }
    }

// www.MaxForums.net

المشاركة الأصلية بواسطة mmmooo مشاهدة المشاركة
      الله يحفظك أخي...

تقضل السكربت مع توضيح بالصورة

ملاحظة: موقع الكرة يمثل المسافة المطلوبة لتشغيل الصوت ومن جميع الاتجاهات يعني هذه المسافة تحسب من جميع اتجاهات الباب (هنا في مثالنا) وليس باتجاه الكرة فقط...

واي استفسار انا بالخدمة بأذن الله

var object : Gameobject;
      var character1 : Gameobject;
      var dis =0.0;
      var s : Boolean;
      function start () {
      dis=vector3.distance( transform.position,object.transform.position);
      }

function update () {

if(vector3.distance( transform.position,character1.transform.position) <=dis) {

if (s==true) {
      audio.play();
      s=false;
      }
      }

else {
      audio.stop();
      s=true;
      }
      }

// www.maxforums.net

مشكور اخي الكريم يا سريع النداء
      ساجرب ولي عوده ثانيه

الله يباركلك في دينك ومالك وعيالك
        شكرا با اخي الغالي والله فعلا انا عاجز عن الكلام لانك كرمتنا الله يكرمك
        اخي الكود 100%100 وانت 10000000%100
        ماشاء الله علمك واسع في الينتي لو تكرمت اعمل لنا حلقات او دروس كي نستفيد من علمك
        وشكرا لك

المشاركة الأصلية بواسطة بسيط جدا مشاهدة المشاركة
          الله يباركلك في دينك ومالك وعيالك
          شكرا با اخي الغالي والله فعلا انا عاجز عن الكلام لانك كرمتنا الله يكرمك
          اخي الكود 100%100 وانت 10000000%100
          ماشاء الله علمك واسع في الينتي لو تكرمت اعمل لنا حلقات او دروس كي نستفيد من علمك
          وشكرا لك

الله يرفع قدرك ويحفظك أخي

بالنسبة لطلبك فدروس الأخ <<Nobody>>‏ تضع المبتدأ على الطريق الصحيح ، وتمهد المتعلم لفتح مشروع كأول تجربة ، فمن خلال عمله سيكتشف امور متقدمة ويحاول تطبيقها بحكم انه قد ظبط الاساسيات في الدروس اعلاه ، فان واجهته مشكلة فيمكن طرحها في القسم او البحث ليحلها...

اما بخصوص عملي دروس او حلقات فيجب ان تكون لصناعة العاب!؟ كدروس ودورة الاخ اسامة , لكن للأسف انا لست مصمم او مبرمج العاب!؟ فيجب من صاحب هاكذا دورات ان يكون ملما باساسيات وضوابط وقواعد صناعة الالعاب لكي يتحقق الهدف المرجو..

اما عني فانا مبرمج دخلت جميع فروع البرمجة وانهيت اغلبها وها انا هنا لاتقن برمجة الثري دي , ربما يسأل سائل ويقول انت تتكلم عن برمجة الثري دي فلماذا لا تستخدم لغات البرمجة مثل ال سي بلص بلص , فاقول له ما الضير اذا سهل علي المحرك رسم المجسمات أو استيرادها بسهولة وتطبيق الخامات عليها (فهذا يأخذ وقت طويل وجهد اذا كان برمجياً) ثم اكتب الاكواد الازمة لتطبيق الفكرة , علما انه من الممكن في اليونيتي رسم وادراج المجسمات برمجاً (سكربت) وتطبيق الخامات عليها ايضاً وبالتالي صناعة لعبة بسيطة عن طريق السكربتات فقط بدون استخدام نافذة التصميم , سيقول احدهم هذا متعب بالنسبة للفزيك فيجب عليك برمجته , الجواب هناك كلاسات جاهزة لذلك تستدعى في السكربت وتوضع على المجسمات , واضيف ان السكربت يعطيك امكانية التحكم بال (vertices , edge , face) الذي لاتستطيع التحكم بهم من خلال نافذة التصميم في اليونيتي (هذا الكلام ينطبق على محركات اخرى ايضاً)..

اسف على الاطالة اردت ان اوضح هذه المسألة لاني سبق وان استقبلت استفسارا عن سبب عدم مشاركتي في دورة الاخ اسامة لصناعة الالعاب وعدم ردي لمن طلب فتح فريق عمل او شركة لصناعة الالعاب فالسبب اعلاه أو باختصار ليس لدي رغبة (ربما حالياً) بان اكون مصمم العاب... يعني لمن يهمه الامر (مدة العرض محدودة) واللبيب بالاشارة يفهم...

ملاحظة اخيرة برمجة الثري دي لاتستخدم لصناعة الالعاب فقط..!؟ ها أين تستخدم ايضاً؟ ابحث بالنت..

تحياتي....

اخي mmmooo

بارك الله فيك على الكود ولكن ممكن طريقة فهم أي كود في اليونتي تقريباً

ممكن شرح هذا الكود فقط

يعني فائدة كل سطر

أعلم أن هذا الأمر غير صحيح في التعليم ولكن لمعرفة كيف يكون الأمر مع أن الاخ أحمد في دروسه تكلم فقط عن بعض الكود ولكنها كانت واضحة جداً

وبارك الله فيك وشكراً جزيلاً لك أخي العزيز

المشاركة الأصلية بواسطة kakarot مشاهدة المشاركة
              اخي mmmooo

بارك الله فيك على الكود ولكن ممكن طريقة فهم أي كود في اليونتي تقريباً
              يجب تعلم اساسيات الجافا سكربت...

ممكن شرح هذا الكود فقط

يعني فائدة كل سطر

أعلم أن هذا الأمر غير صحيح في التعليم ولكن لمعرفة كيف يكون الأمر مع أن الاخ أحمد في دروسه تكلم فقط عن بعض الكود ولكنها كانت واضحة جداً

وبارك الله فيك وشكراً جزيلاً لك أخي العزيز
              الله يبارك فيك ..

ooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooo

المتغير من نوع gameobject يتم اسناد اي مجسم اليه.

المجسم الذي يحدد المسافة

var object : GameObject;

ooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooo

المجسم الذي سوف يتم حساب هل يبعد اقل من بعد المجسم اعلاه بالنسبة للمجسم صاحب الكود.

var character1 : GameObject;

oooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooo

متغير رقمي يقبل الفارزة العشرية يمثل المسافة المطلوبة.

var dis =0.0;

متغير منطقي يستقبل true أو false

var s : boolean;

ما يكتب في داخل هذه الدالة ينفذ عند بدء تشغيل الليفل الحالي (يعني ينفذ مرة واحدة)

function Start () {

حساب المسافة بين المجسم صاحب السكربت (في مثالنا الباب) والمتغير اعلاه object (في مثالنا الكرة) واعطائها للمتغير dis

dis=Vector3.Distance( transform.position,object.transform.position);
              }

ما يكتب داخل هذه الدالة ينفذ بشكل متكرر (في كل فريم وعدد الفريمات في الثانية يمكن تغييره من الاعدادات)

function Update () {

عمل مقارنة اذا كانت المسافة بين المجسم صاحب السكربت (في مثالنا الباب) والمتغير اعلاه character1 (في مثالنا الشخصية) اقل أو تساوي قيمة المتغير dis (عرفنا ماذا يمثل) شغل الصوت

if(Vector3.Distance( transform.position,character1.transform.position) <=dis) {

لتشغيل الصوت مرة واحدة لذا استخدم المتغير s اي بعد تشغيل الصوت اجعله false لكي لايتم تشغيله عدة مرات عند تخقيق الشرط اعلاه

if (s==true) {
              audio.Play();
              s=false;
              }
              }

اذا لم يتحقق الشرط اعلاه (شرط المسافة) اي ان الشخصية ابعد من المسافة المطلوبة فيتم ايقاف الصوت وجعل المتغير s قيمته true لكي يتم الدخول لشرط تشغيل الصوت اذا تحقق الشرط المذكور.

else {
              audio.Stop();
              s=true;
              }
              }

لتنسيب الفضل الى اهله
              www.MaxForums.net//

شكراً جزيلاً لك أخي يريد بعض التركيز لكي أفهمه ولكن الحمدلله الان استوعبت بشكل كبير

ولكن من قرأتي لكتاب xna والكاتب يشرح , الاحظ وجود بعض المصطلحات المتقاربة هل هذه اللغة هي #c لوجود بعض المصطلحات التي قرأتها ؟؟

شكراً جزيلاً لك أخي يريد بعض التركيز لكي أفهمه ولكن الحمدلله الان استوعبت بشكل كبير

ولكن من قرأتي لكتاب xna والكاتب يشرح , الاحظ وجود بعض المصطلحات المتقاربة هل هذه اللغة هي #c لوجود بعض المصطلحات التي قرأتها ؟؟
                  هذا السكربت بالجافا سكربت , واليونيتي يدعم ايضاً ال #c سكربت هناك اختلاف بين اللغتين وهناك ايضا تشابه مثلا في جملة if و for وغيرها ولكن الاختلافات كثيرة ...

شكرا جزيلا يا اخ mmmooo وان كان اسمك صعب شوى لكن شرحك اسهل بكثير ومميز وانا اتنبألك بمستقبل جيد فى اليونتى خصوصا البرمجة بشرط ان تظل على هذه القوة البرمجية والدراية العالية .

مع تحياتى
                    عميد المبرمجين العرب سابقا

اخي mmmooo اقدر تعبك وان كان طلبي منك عمل دورات او حلفات كان من المامي في خبرتك
                      التي نفعتنا بها وهذا الامر يرجع لك على كل الاحوال انت تيتحق الشكر والتقدير لتعاونك معنا
                      واستفساري الثاني لو انا عملت حركه معينه لشخص يقوم في القفز مثلا وايد عندما نفترب منه يقوم بعمل الحركه وعند الابتعاد
                      يوقف الحركه مثل طريفة الصوت هل نستعمل كود الصوت وما هو التغيير الذي نغيره في الكود
                      وشكرا لك

المشاركة الأصلية بواسطة ahmedbna مشاهدة المشاركة
                        شكرا جزيلا يا اخ mmmooo وان كان اسمك صعب شوى لكن شرحك اسهل بكثير ومميز وانا اتنبألك بمستقبل جيد فى اليونتى خصوصا البرمجة بشرط ان تظل على هذه القوة البرمجية والدراية العالية .

الله يبارك فيك..
                        بالنسبة للاسم ممكن تكتبه في محرك البحث لتعرف ماذا يدل..

اخي mmmooo اقدر تعبك وان كان طلبي منك عمل دورات او حلفات كان من المامي في خبرتك
                          التي نفعتنا بها وهذا الامر يرجع لك على كل الاحوال انت تيتحق الشكر والتقدير لتعاونك معنا
                          واستفساري الثاني لو انا عملت حركه معينه لشخص يقوم في القفز مثلا وايد عندما نفترب منه يقوم بعمل الحركه وعند الابتعاد
                          يوقف الحركه مثل طريفة الصوت هل نستعمل كود الصوت وما هو التغيير الذي نغيره في الكود
                          وشكرا لك

نعم تستطيع بنفس الكود اعلاه فقط استبدل كلمتي audio‏ ب animition‏ ‏.
                          واذا اردت ان تستمر الحركة ما دامت الشخصية قريبة منه فعل خاصية ال loop‏ للانيميشن.

تحياتي...

المشاركة الأصلية بواسطة mmmooo مشاهدة المشاركة
                            نعم تستطيع بنفس الكود اعلاه فقط استبدل كلمتي audio‏ ب animition‏ ‏.
                            واذا اردت ان تستمر الحركة ما دامت الشخصية قريبة منه فعل خاصية ال loop‏ للانيميشن.

تحياتي...
                            مشكور يا صديقي بعد تغيير الكود واتبدال الكلمه animation لا يوجد اخطاء في الكود بس لا يعمل على الشخصيه التي اريدها ان تتحرك عندما اقترب منها

مشكور يا صديقي بعد تغيير الكود واتبدال الكلمه animation لا يوجد اخطاء في الكود بس لا يعمل على الشخصيه التي اريدها ان تتحرك عندما اقترب منها
                              هل وضعت السكربت على المجسم المراد تحريكه يعني سوف يكون بدل الباب في المثال السابق..
                              وهل هذا المجسم يحتوي حركة بالفعل.

ملاحظة قد يكون وضعت السكربت على المجسم ككل ولكن الحركة موجودة في جزء منه مثلاً اليد hand_right واسم الحركة hello فيكون الكود

;("gameObject.Find("hand_right").animation.Play ("hello

ممكن تضع صورة موضحاً طريقة ربط السكربت..

يعمل...
                              X