Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من فضلكم ما هو التدبير اللوجيستيكي

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• من فضلكم ما هو التدبير اللوجيستيكي

السلام عليكم
    اتمنى ان يكون الجميع بخير
    سؤالي ببساطة عن ما هو التدبير اللوجيستيكي
    هنالك معهد يدرس التدبير اللوجيستيكي والنقل بالمغرب طبعا فما معنى ذلك
    انا اعرف بعض المعلومات البسيطة لكن ان اردت دراسة هذا التخصص ما الذي سادرسه بالظبط وما الميادين التي يمكن ان احال للعمل فيها فيما بعد
    اتمنى تفاعلا قويا
    شكرا لكم جميعا

يقول الله عز وجل: من ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي، ومن ذكرني في ملأ ذكرته في ملأ خير منه، ومن تقرب إلي شبراً تقربت منه ذراعاً، ومن تقرب مني ذراعاً تقربت منه باعاً، ومن أتاني يمشي أتيته هرولة.

ياهلا
    كيفك ؟
    رأيت هنا موضوع شامل وتعريف متكامل
    الرابط

اللوجستيه ممكن ان تستخدم بالاقتصاد والحرب

مثلا تقول احتاج دعم لوجستي لمتابعه الحرب وهذا معناها دعم معلوماتي استخبراتي وحتى عسكري وايضا ممكن اقتصادي ومعنوي اي انها كلمه تشمل صفات عدة لكنها لا تقتصر على الحرب بل ممكن استخدامها في نطاق الصناعه
      مثل تبادل معلومات تبادل بضاعه نواقص تتممها

وهي اكثر تعني دعم للنواقص وكدعم اساسي

تقصد اللوجستيه

http://en.wikipedia.org/wiki/Logistics

طبعاً ما ينطبق في علم الإدارة ينطبق على أي شيء آخر
        (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

الرد على من قال بحل المعازف

http://www.abumishari.com/

شكرا لك استاذ محمد العماري
          لكن لا اظن ان الموضوع في ويكيبيديا سيفي وحده بالغرض لاننا في المعاهد ندرس موادا مختلفة عن الموضوع وسؤالي عما يمكن دراسته
          على كل حال شكرا
          شكرا اخي الفلسطيني اسعدني مرورك
          اخي اسلام بارك الله فيك على الرد ايضا

يقول الله عز وجل: من ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي، ومن ذكرني في ملأ ذكرته في ملأ خير منه، ومن تقرب إلي شبراً تقربت منه ذراعاً، ومن تقرب مني ذراعاً تقربت منه باعاً، ومن أتاني يمشي أتيته هرولة.

المشاركة الأصلية بواسطة FunCtiOn مشاهدة المشاركة
            شكرا لك استاذ محمد العماري
            لكن لا اظن ان الموضوع في ويكيبيديا سيفي وحده بالغرض لاننا في المعاهد ندرس موادا مختلفة عن الموضوع وسؤالي عما يمكن دراسته
            على كل حال شكرا
            شكرا اخي الفلسطيني اسعدني مرورك
            اخي اسلام بارك الله فيك على الرد ايضا
            أستطيع أن آتيك بأسماء كتب ولكن أحتاج لمعرفة ما هو نوع اللوجستية الذي تريد معرفته ؟؟

المجال العسكري ؟
            التجاري ؟
            أم ماذا ؟؟

عموماً اللوجستية أصلاً تخص علم الإدارة هناك تخصص إسمه Supply chain management من خلاله تستطيع فهم اللوجستيه وكما قلت لك أستطيع أن آتيك بأسماء كتب فقد درست عن اللوجستية، ولكن لا أذكر الكثير الآن حيث أنني تخصصت الآن في المحاسبة
            (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

المشاركة الأصلية بواسطة mmnoor مشاهدة المشاركة
              أستطيع أن آتيك بأسماء كتب ولكن أحتاج لمعرفة ما هو نوع اللوجستية الذي تريد معرفته ؟؟

المجال العسكري ؟
              التجاري ؟
              أم ماذا ؟؟

عموماً اللوجستية أصلاً تخص علم الإدارة هناك تخصص إسمه Supply chain management من خلاله تستطيع فهم اللوجستيه وكما قلت لك أستطيع أن آتيك بأسماء كتب فقد درست عن اللوجستية، ولكن لا أذكر الكثير الآن حيث أنني تخصصت الآن في المحاسبة
              اشكرك على اهتمامك اخي اسلام
              المقصود انني يمكن ادرس بمعهد فيه شعبة تدعى التدبير اللوجيستيكي والنقل ولا ادري ما المقصود ولا المواد التي يمكن سادرسها.
              ولانني لا احب السير نحو المجهول اود ان استفسر اكثر.
              اعتقد الامر له علاقة بالتجارة لا بالحرب وقانا الله منها

اذا سمحتم انا بنت مش شاب

المشاركة الأصلية بواسطة function مشاهدة المشاركة
                اشكرك على اهتمامك اخي اسلام
                المقصود انني يمكن ادرس بمعهد فيه شعبة تدعى التدبير اللوجيستيكي والنقل ولا ادري ما المقصود ولا المواد التي يمكن سادرسها.
                ولانني لا احب السير نحو المجهول اود ان استفسر اكثر.
                اعتقد الامر له علاقة بالتجارة لا بالحرب وقانا الله منها

اذا سمحتم انا بنت مش شاب
                بداية عذراً على الخطأ غير المقصود
                ثانياً: أعتقد أن ما ستدرسينه يختص بالإدارة والرابط الذي وضعته مفيد جداً كبداية، أما المواد فيصعب أن أحدد لك لأن المنهج تضعه الجامعة، ويمكن أن تدرسي مواداً لا علاقة لها بالإدارة، فالأفضل أن تسألي عن المواد أو المقررات (فقط كعناوين) وإن شاء الله أجد مراجعاً لها

المشاركة الأصلية بواسطة mmnoor مشاهدة المشاركة
                  بداية عذراً على الخطأ غير المقصود
                  ثانياً: أعتقد أن ما ستدرسينه يختص بالإدارة والرابط الذي وضعته مفيد جداً كبداية، أما المواد فيصعب أن أحدد لك لأن المنهج تضعه الجامعة، ويمكن أن تدرسي مواداً لا علاقة لها بالإدارة، فالأفضل أن تسألي عن المواد أو المقررات (فقط كعناوين) وإن شاء الله أجد مراجعاً لها
                  العفو اخي
                  ما وضعته بالازرق هو ما اريد بالضبط

اللوجستية نوع من حسن التدبير و التسيير
                    و مجالها إداري و الإدارة في كل ميدان
                    و منه المجال الإعلامي

HP 8560w - i7 2620M - 8Go - Quadro 2000M 2Go

غالبا ما تدرس مواد كثيرة مألوفة اختي هند
                      و يوجد بينها مادة او اكثر لها علاقة بالتخصص
                      و ايضا اللوجستية قد يكون لها علاقة بالاحتمالات و الاحصائيات في التسيير
                      و يبقى مفهومها مرتبطا بمجالها كالادارة

HP 8560w - i7 2620M - 8Go - Quadro 2000M 2Go

يعمل...
                      X