Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

:::: الــثــلاجـــة ::::

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• :::: الــثــلاجـــة ::::

السلام عليكم

حقاً إنها القناعات

:::: الــثــلاجـــة ::::

يذكر أن هناك ثلاجه كبيرة تابعة لشركة لبيع المواد الغذائية… ويوم من الأيام دخل

عامل إلى الثلاجة…وكانت عبارة عن غرفة كبيرة عملاقة… دخل العامل لكي يجرد

الصناديق التي بالداخل…فجأة وبالخطأ أغلق على هذا العامل الباب…

طرق الباب عدة مرات ولم يفتح له أحد … وكان في نهاية الدوام وفي آخر الأسبوع…

حيث أن اليومين القادمين عطله … فعرف الرجل أنه سوف يهلك…لا أحد يسمع طرقه
    للباب!! جلس ينتظر مصيره…وبعد يومين فتح الموظفون الباب… وفعلاً وجدوا

الرجل قد توفي…ووجدوا بجانبه ورقه…كتب فيها… ماكان يشعر به قبل وفاته…

وجدوه قد كتب ..............

(أنا الآن محبوس في هذه الثلاجة…أحس بأطرافي بدأت تتجمد…

أشعر بتنمل في أطرافي…

أشعر أنني لا أستطيع أن أتحرك…

أشعر أنني أموت من البرد…)

وبدأت الكتابة تضعف شيئا فشيئا حتى أصبح الخط ضعيف…الى أن أنقطع…

العجيب أن الثلاجه كانت مطفأه ولم تكن متصلة بالكهرباء إطلاقاً !!

برأيكم من الذي قتل هذا الرجل؟؟

مما لا شك فيه ان الاعمار كلها بيد الله عز وجل وكلا له اجله ولكن الله عزوجل يسبب الاسباب

والسبب لم يكن سوى (الوهم) الذي كان يعيشه… كان يعتقد بما أنه في الثلاجة إذن الجو بارد

جداً تحت الصفر…وأنه سوف يموت…واعتقاده هذا جعله يموت حقيقة…!!

لذلك (أرجوكم) لا تدعوا الأفكار السلبية والإعتقادات الخاطئه عن أنفسنا أن تتحكم في حياتنا…

نجد كثير من الناس قد يحجم عن عمل ما من أجل أنه يعتقد عن نفسه أنه

ضعيف وغير قادر وغير واثق من نفسه…وهو في الحقيقة قد يكون عكس ذلك

تماماً…

اعجبني هذا الموضوع جدا لان كل شخص عنده ثلاجة كبيرة في نفسه و وبسبب الافكار السلبية دون ان يشعر يقتل الكثير من الاشياء الجميلة التي فيه

وقد تؤدي هذه الافكار السلبية المحبوسة في الثلاجة الي تدمير الشخص نفسه والي تدمير علاقاته مع الاخرين وتكون عائقا امام نجاحة

فأردت ان اضع هذا الموضوع ويشارك به جميع الاعضاء لكي يفيدونا ويذكروا لنا ما هي الاعتقادات السلبية من وجهة نظره التي تكون سببا في تدمير الشخص او انها تكون حائلا بينه وبين النجاح

وسأبدأ انا بأحد المعتقدات الخاطئة المنتشرة التي ما تؤدي كثيرا الي تدمير وقطع الروابط الاخوية واحيانا الاسرية وقد ينتهي الحال في اخر المطاف بالشخص وحيدا منبوذا..

1- العشم :
    .............

كثير ما تنتج خلافات ومشاكل بسبب العشم شخص متعشم في شخص انه سيوفر له وظيفة او يساعدة او يسلفه او يقف بجانبة في الموقف الفولاني...الخ

ويفاجئ بعكس ما توقع فيغضب ويمكن ان يقاطع الشخص او يلجأ للشئ الانكى من العشم العتاب الغليظ وينتج عنه نفور ( بقى كده انا متعشم فيك تيجي من الغريب وما تجيش منك لالالالالا انا زعلان انا مكنتش متخيلك كده لازم حق عرب....الخ)

فدعني اهمس في اذنك اخي الحبيب...
    عن سعد بن عبادة رضى الله عنه قال:"...و لا أحد احب اليه العذر من الله, و من أجل ذلك بعث المبشرين و المنذرين ..."
    رواه البخاري(7416)..و مسلم(2760)(35)

وعليه اخي التمس العذر لاخيك واحسن الظن فيه ولا تعاتبه ولا تعنفه بل الوحيد الذي تتعشم فيه او نتكلم بالشرع ونقول الذي تظن به ما تشاء وسيكون عند ظنك به هو الله انظر معي اخي لهذا الحديث

عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم : يقول الله تعالى : ( أنا عند ظن عبدي بي ، وأنا معه إذا ذكرني ، فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي ، وإن ذكرني في ملإ ذكرته في ملإ خير منهم ، وإن تقرب إلي بشبر تقربت إليه ذراعا ، وإن تقرب إلي ذراعا تقربت إليه باعا ، وإن أتاني يمشي أتيته هرولة ) .

رواه البخاري و مسلم .

2- انتظار الفرصة ( الاتكال ) :
    ......................................

يوجد فرق بين الاتكال ( التواكل ) و التوكل ...التوكل على الله نحن مأمورون به اي نأخذ بالاسباب ونسعى والارزاق بيد الله لكن نجد للاسف كثير من الشباب متواكلين ان احد ينتشله من ظروفه سواء ان احد يوفر له فرصة عمل دون ان يسعى او ينتظر للزواج من امرأة غنية تنتشله من الفقر و يعيش ذليل في الاغلب الاعم بل واعرف شباب قاربوا على الاربعين وما زال ينتظر الفرصة لكن انظر لهذا الحديث وتأمله معي...
    عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال (( لو أنكم توكلون على الله حق توكله لرزقكم كما يرزق الطير تغدو خماصا وتروح بطانا ))رواه الامام احمد والترمذي والنسائي وابن ماجة وابن حبان والحاكم

ارجو ان يكون الموضوع حاز علي اعجابكم وفي انتظار مشاركتكم

لتغيير الافكار السلبية والاخذ بأسباب النجاح

ونسألكم الدعاء...
    التعديل الأخير تم بواسطة ::حامل المسك::; 22 / 09 / 2010, 11:46 PM.
    لا عزة إلا بالكتاب و السنة
    :: والله ماغشيت إمرآة في اليقظة او المنام إلا أم عبدالله زوجتي
    وأني لأرى المرآة في المنام مما لاتحل لي فأصرف بصري عنها ::ابن سيرين::
    :: إن الحق لا يعرف بالرجال، اعرف الحق تعرف أهله ::علي ابن ابي طالب
    ::

::موقعي::
    لا انسى فضل الله ثم المنابر من مشرفين و اعضاء في التعلم

موضوعك جامد جدا يا حامل المسك .. في مواضيع لازم تتطرح كل فترة للتذكير ودا منهم ... ربنا يوفقك ويرزقك من فضله
    فيلم مشروع تخرجي ( Hope )

بغض النظر عن الرسالة التربوية- الدينية المقصودة من الموضوع, ألا ترى ان هذه القصة فيها استخفاف بعقل القارئ؟ هل توجد شركة غذائية تطفئ الثلاجة ثلاثة ايام على موادها الغذائية؟ واذا كان الشخص لا يعاني من مشكلة عصبية الا تجدها استحالة ان لا يشعر بان الثلاجة لا تعمل كجس حرارة, او أنه لا يوجد صوت للغاز المبرد يجري داخلها؟
      ~sion
      هل انت عاطفي وتستهبل ولديك مشاكل نفسية و و تعتقد دائماَ انك على حق ومستعد لاستخدام منصبك كمشرف للكيل من الاعضاء كما تريد دون احترام او موضوعية؟ نحن في طاقم الاشراف في المنابر (منبر الرأي و الكيل الآخر بمكيالين) نرحب بك معنا.

بارك الله فيك اخي الحبيب ،
        وفعلا كلام نفيس جزاك الله خيرا

واذا كان الشخص لا يعاني من مشكلة عصبية الا تجدها استحالة ان لا يشعر بان الثلاجة لا تعمل كجس حرارة, او أنه لا يوجد صوت للغاز المبرد يجري داخلها؟
        لا ادري صحة القصة ولكن تعليقا على الجانب العلمي
        هناك في علم النفس شيء اسمه الايحاء وهو انك
        توحي الى نفسك بشيء معين فتجده يصيبك ولاحظ
        هذا خاصة عند المرضى . مثال انا عندي عم الوالدة
        شخص متفائل سبحان الله رغم ان المرض نخر جسده
        ولكنه دائما يوحي لنفسه انه يتحسن فوالله تجده
        يخرج ويتجول في المدينة وفي الطرف الثاني
        قريب آخر والله من سريره لاينهض والدمعة
        لاتفارق عينه نسأل الله ان يشفيهما والسبب
        ان الثاني يكثر من الشكوى وان حالته كذا وانه خلاص
        يعني لم يبقى منه شيء الخ ...
        وانا هنا لا اقول ان المرض وهم ولكن الحالة النفسية
        تزيد سوء الشخص اكثر فأكثر

ونظير هذا القول المعروف وهو ليس حديثا

( لا تتمارضوا فتمرضوا ولاتحفروا قبوركم فتموتوا )

مظبوط كده يا Mbmt13390
          فيلم مشروع تخرجي ( Hope )

المشاركة الأصلية بواسطة omar saad مشاهدة المشاركة
            موضوعك جامد جدا يا حامل المسك .. في مواضيع لازم تتطرح كل فترة للتذكير ودا منهم ... ربنا يوفقك ويرزقك من فضله
            واياك اخي الحبيب

وسعدت جدا و شرفني مرورك

المشاركة الأصلية بواسطة dimension مشاهدة المشاركة
              بغض النظر عن الرسالة التربوية- الدينية المقصودة من الموضوع, ألا ترى ان هذه القصة فيها استخفاف بعقل القارئ؟ هل توجد شركة غذائية تطفئ الثلاجة ثلاثة ايام على موادها الغذائية؟ واذا كان الشخص لا يعاني من مشكلة عصبية الا تجدها استحالة ان لا يشعر بان الثلاجة لا تعمل كجس حرارة, او أنه لا يوجد صوت للغاز المبرد يجري داخلها؟
              ~sion
              جزاك الله خيرا اخي الكريم

اولا: انا لم اعلق على صحة القصة انا اعجبني الطرح ووصول الفكرة

اما عن ان شركة مواد غذائية تغلق الثلاجة فكل شئ ممكن قد يكون اغلقت لسبب اولاخر مثلا عن طريق الخطأ للنسيان يعني احتمالات كثيرة

ثانيا: موضوع الايحاء فله مدارس نفسية حتى ان الاطباء يلجئون اليه في بعض العمليات عند وجود خطورة على المريض ان يعطوه بنج فيلجأوا للايحاء انهم اعطوه بنج نصفي ويأتي طبيب البنج ويمثل الدور بإتقان انه اعطاه بنج فيتوهم المريض انه اخذ بنج وتجرى له العمليه دون ان يشعر بأدنى الم....

وهذا الامر قرأته في احدي المجلات الطبية...

ثالثا : انا اخذت هذه القصة وان لم تكن حقيقية مدخلا للموضوع الاساسي الذي اريده....

وجزاك الله خيرا على مرورك

المشاركة الأصلية بواسطة mbmt13390 مشاهدة المشاركة
                بارك الله فيك اخي الحبيب ،
                وفعلا كلام نفيس جزاك الله خيرا

)
                وفيك بارك اخي الحبيب

وكنت ارجو لو تشارك لو بفكرة وانطباع سئ مع كيفية التخلص منه ...

جزاك الله خيرا على مرورك الكريم

من الافكار السلبية صراحة التي واجهتني خاصة واظن تواجه كثير من المستقيمين
                  خاصة في الجامعة انا ادرس في مدرسة العمارة وهي معروفة بالفساد المنتشر وتعرف
                  يعني بداية دخولنا وفيه كثير مثلي يعني شباب مستقيم يريد رؤية تطبيق الشريعة
                  والمشكلة اغلبنا جايين من مناطق داخلية يعني ترى بعض المظاهر ولكن لاتصل
                  لتك الدرجة التي نراها في المدرسة فسبحان الله تصبح تنظر بنظرة سودوية ولاتطيق
                  المكان الذي انت فيه والمشكلة للاسف ماتقدر ترجع للمنزل لانك من اسرة غير سلفية
                  يعني اروح للوالد واقوله المدرسة اختلاطية لا اريد متابعة الدراسة واضحة ردة الفعل
                  ستكون شديدة المهم في الجانب الاخر تجد الحلق واغلب مشايخ الجزائر المعروفين
                  في العاصمة ونحن في اقامة جامعية قريبة لهؤلاء المشايخ فتجدنا خاصة في السنة
                  الاولى كنا نحضر الحلق وانت تعرف الشعور لما تحضر تلك الحلق الايمان يصل
                  لاعلى درجاته ماعلينا تصبح تريد طلب العلم الشرعي وتبدأ في التكاسل في دراستك
                  المهم حصل هذا معي فصرت انجز ماعلي انجازه من دروس الجامعة يعني ادرس
                  بقدر الانتقال فقط للعام اللي بعده واحاول كما ازعم طلب العلم الشرعي فلا في العلم
                  الشرعي فلحت ولا في العلم الدنيوي وتجد نفسك تخرج صفر على صفر فالعلم
                  اذا اعطيته كلك اعطاك بعضه المهم ثم قررت اني اغير الى كلية الشريعة ولكن
                  للاسف انا شعبة رياضيات ولايمكنني الانتقال الى كلية الشريعة المهم وجدت واسطة
                  وقلت خلاص واوحيت لنفسي انه اخر عام في المدرسة وانتقل لكلية الشريعة
                  وللاسف حصل العكس وبقيت في المدرسة للسنة الثانية مع احباط شديد

المهم واجهت المسألة بكلام النبي صلى الله عليه وسلم ( ما خاب من اسختار او استشار)
                  فالحمد لله كنت اصبر نفسي ان استخرت الله عزوجل ولعله يسر لي هذا الامر وهو افضل
                  ثم تكلم معي بعض الاخوة حفظهم الله يعني اقدم مني واحد تخرج والاخر ماجيستير
                  ونصحوني الخ ثم اطلعت على فتوى للشيخ ربيع حفظه الله انه الانسان لازم يبرع في
                  العلم الدنيوي الذي يدرسه حتى يكفي الامة الاستعانة بالكفار الخ واخبروني بقصة
                  اخ آخر من نفس المدرسة حصلت معه نفس الحالة وتوجه للشيخ فركوس حفظه الله
                  في منزله فأدخله الشيخ ونصحه والحمد لله انوي ان شاء الله العام القادم ان اركز
                  على العلم الدنيوي واخلص نيتي فيه لله عزوجل وطبعا اذا يسر لي الله الخروج
                  من الاختلاط فلن اتوانا في ذلك

وهذا ما خطر في بالي واردت مشاركتم به
                  فلا تنسوا اخوكم من صالح الدعاء

اخي الحبيب صراحة تجربتك مر بها الكثير

وانا رأيي ان تكمل الدراسة ... اخي تخيل اننا كلنا اصبحنا مشايخ من يبني ومن يعالح الناس بالمستشفيات ومن.. ومن....

اخي الحبيب بل بالعكس نحن في اشد الحاجة الي مهندس مسلم طالب علم يتقي الله فينا من الغش والجشع وان يرحم بيوت المسلمين من الصلبان التي على النوافذ وفي حلى الديكور والي اشد الحاجة الي طبيب طالب علم يتقي الله فينا

وان يعطينا العلاج بما يرضي الله وان يجري لنا العمليات دون استغلال او اهمال او سرقات وفي حاجة الي جميع التخصصات ان يكونوا اهلها طلاب علم ويتقوا الله فينا وكل يدعو و يخدم الاسلام والمسلمين في تخصصه

هكذا تأتي العزة وتقوم الدولة الاسلامية مرة اخري ولا نكون في حاجة لبني صليب ولا بني صهيون ونبتكر ونبدع

بارك الله فيك اخي وبارك عليك واريد ان اسمع انك تخرجت بإمتياز...

الله يحفظك اخي الحبيب ،
                      وان شاء الله اتخرج بسلامة هه
                      على كل حال مازال امامي عامين
                      الله يفوتهم على خير

اخوي حامل المسك ما بدي احكي معك بالرسميات و الفصحى..
                        بس موضوعك كفووووووووووووووووووو جدا ^__^
                        لتحميل درس نمذجة الأناناس ,,,
                        لتحميل كتاب تعليم برنامجBricks'n'Tiles لصناعة الإكساء
                        لتحميل برنامجBricks'n'Tiles
                        http://rappelz.gamepower7.com/registeruser?ref=211058

كفووووووووووووووووووو جدا ^__^
                          اي رائع جدا........... للتوضيح فقط
                          و هذا راي انا ايضا

شكراً جزيلاً
                            يعلم الله آتى في وقته .
                            مازالت الصهيونية أنشودة مسيحية حتى وإن أصبحت حركة دينية

بارك الله فيك..

يعمل...
                              X