Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ألا نحس بالذنب؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ألا نحس بالذنب؟

.
    .
    .
    .
    .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لم أكن أبالي بشراء ألعاب الفيديو المقرصنة بالسابق. سواءً كان لدي نقود أم لا، أقول في نفسي قيمة اللعبة المنسوخة المقرصنة لاتساوي شيئاً، لماذا أدفع أضعاف وأضعاف هذا المبلغ لشراء لعبة واحدة أًصلية مع انه بإمكاني شراء عشرات الألعاب بنفس هذه القيمة؟

ما أفعله أنا وأنت الآن... هذا سلوك غير حضاري إطلاقاً، بل أناني وغير شرعي... وهذا ليس وليد اللحظة... فمنذ مايقارب 15 عاماً أثناء ازدهار ألعاب الفيديو بالعالم وخصوصاً بهذه المنطقة وانتشرت المنتجات المقرصنة مثل النار بالهشيم... ليست ألعاب فيديو فقط بل شتى أنواع الانتاجات الإعلامية.... موسيقى، أفلام، برامج وتطبيقات بشتى الأنواع والأشكال وأيضاً لا يخفى عليكم الكراكات والتورنت...

منذ فترة طويلة لم اشتري لعبة مقرصنة، وانا الآن أحس بالذنب بمجرد التفكير بشراءها، خصوصاً بعد ان دخلت في رأسي فكرة وطموح برمجة وتصميم الألعاب ووضعت نفسي مكان ذلك المبرمج اللذي سهر الليالي لكي يمتعنا بهذه اللعبة وتلك... لايمكن ان ارضى ابداً أن يسرق عملي ومجهودي ويباع ويسترزق منه بأبخس الأثمان..

لنغير هذه النظرة... هذا السلوك..
    لنحترم حقوق النشر والملكية والمجهود.

ضع نفسك مكان مبرمج أو مصمم هذه اللعبة... هل ترضى ان يسرق عملك ويباع بأزهد وأقل الأثمان؟

كما قلت سابقاً بعد ان وضعت هدف لنفسي باقتحام مجال تصميم الألعاب ودراسة لغات البرمجة، لا يمكنني ولم أعد أقبل بشراء أي منتج مقرصن. ضميري لا يسمح لي.

نعم، أكانت غالية الثمن أم رخيصة، يجب الحصول عليها بالطريقة الصحيحة المشروعة وليس عن طريق شرائها مقرصنة.. اذا كنت من غير الميسورة أحوالهم مثلي ومثل السواد الأعظم في هذا العالم فمستحيل ان تشتري كل ماتريد دفعة واحدة... نظم نفسك ورتب امورك المادية، قم بشراء شيء واحد شهرياً أو كل شهرين بطريقة شرعية وقانونية.

إذا نظرت مثلاً للألعاب الأصلية، وخصوصاً في هذا الجيل، فهي بعكس المنسوخة فستعطيك راحة البال في تنزيل اي تحديث للعبة، سواءً شخصيات جديدة او سيارات او قصص متفرعة... اما اذا كنت تلعب بلعبة منسوخة فربما يحظر جهازك كما هو الحال في Xbox Live.

بصراحة الموضوع ذو شجون، و كتبته على عجالة وبدون ترتيب مسبق، ولكنني قلت ما يجول في خاطري.. فأنا أشعر بالذنب، نعم بالذنب وتأنيب الضمير.. أتمنى من كل قلبي تغيير هذا السلوك ونعكس وعياً حضارياً للجميع وبالأخص لشركات الألعاب اللتي تتوجس من دخول العالم العربي وفتح فروع لها لتدريب الكوادر العربية وتوظيفها او رفضها ترجمة اي لعبة إلى العربية.
    (سمعت عن Ubisoft أن لها فرع في المملكة المغربية لكنني لست متأكداً).

تقبلوا أجمل تحية
    محبكم
    عمر

الله يعطيك العافية اخي موضوع اكثر من رائع نعم يجب شراء الاقراص الاصلية و نترك المقرصنة
    Algeria
    -------------
    C++ & DirectX
    fOr EvEr
    -------
    add me : prmohamed@hotmail.com

or : kauchmar051@hotmail.com

نعم كلامك صحيح و احييك على هذا الموضوع فالمبرمج يصنع برامجه او العابه بعد
      عناء و جهد طويل و هو ينتظر ان يرى ثمره مجهوده فعندما يسرق هذا المجهود بابخث الاثمان
      و حتى انه لا ياخد شى من هذا الثمن فهو يذهب الى المقرصنين و انا اعتبر شراء اشياء
      مقرصنه حرام لانك تشريها و انت تعلم انها مسروقه و انت بذلك تفيد السارق و انا عمرى ما
      اشتريت شئ مقرصن الا الويندوزات و لن اشتريها مقرصنه بعد اليوم
      و شكرا على الموضوع المفيد هذا

بصراحة... لم أكن أبالي أبدا ولكن صرت حديثا أهتم كثيرا بهذا الأمر. فإذا لم نصلح نحن فكذلك المجتمع
        حيث أن ديننا الأسلامي قبل كل شيء حرم علينا أن نسرق جهد الآخريين وأن نأخذ ما هو ليس لنا فأقل الأسعار.
        وانا أحاول حاليا أن أشتري كامل ألعابي التي أريدها أصلية
        ولكن هناك برامج اريدها مثل 3D Studio max و Photoshop ولكنه غالي جدا فكيف يمكن أن يحصله الشخص؟ انا لا أقدر
        ان شاء الله كل البرامج هذه ستكون اصليه عندي بالمستقبل القريب
        لو كان حبي لفلسطين جريمة.....
        فليشهد العالم أني مجرم.......

يا شباب انا معاكم في كل اللي انتم قلتوه ولكن هنيجي بقى لو اتكلمنا يبقى اصلا نبدأ من البداية خالص اولا الويندوز اللي احنا شغالين علية مقرصن ثانيا معظم البرامج اللي بنشتغل عليها مقرصنة بل كلها مع العلم انا مقصدش برامج الالعاب بس انا اقصد جميع البرامج وبالاخص برامج الثري دي التي يزيد سعر بعضها فوق 2000 دولار ممكن تقولي واحد طال ونفسة يتعلم المجال هيجيب 2000 او دولار منين بلاش دي لو اتخرج من الكلية طبعا هيقعد فترة كبيرة لما يلاقي شغل ولو لقى شغل تقدر تقولي في ظروف المعيشة اللي احنا فيها هنقدر نوفر 2000 دولار منينن وحتى لو وفرتهم طبعا مش هتشتري البرنامج لية لانك هتفكر هتقول انا لسة هاشتري البرنامج واتعلم علية طيب ما اخالي الفلوس دي لحاجة تانية لاني تعبت في توفيرها 3 سنين على الاقل

اخي العزيز العيب مش علينا احنا العيب على الدولة من الاخر هي لو بتوفر معاهد وكليات لتعليمك الثري دي وتعليمك البرمجه بكافة انواعها على اصولها مكنش هيكون في قرصنة خالص لان كنت تقدر تاخد نسخة من البرنامج اللي انت شغال عليها في المعهد او الكلية اللي بتدرس فيها

اما بالنسبة للالعاب فالموضوع هين شويا وممكن نوفر فلوس شراء اللعبة بسهلوة
          سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

من قال سبحان الله وبحمده ( 100 ) مرة في يوم غفرت كل ذنوبه
          وإن كانت مثل زبد البحر

ألا أدلك على كلمة تقولها بدقيقة واحدة فقط تحصل بها على اكثر من ( 100.000.000.000 ) حسنة ( مائة مليار حسنة ) بل أكثر والله يضاعف لمن يشاء فقد قال ارسول صلى الله عليه وسلم في حديثه ( من قال أستغفر الله العظيم التواب الرحيم لذنبي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات إلى يوم الدين كتب له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة )

مدونتي

كلامك صحيح اخى donjwan88 بخصوص الدوله
            فالدوله بخصوص صناعه الالعاب مقصره الى اقصى حد
            بل الدوله لم تصل الى درجه مقصره بل هى فى سابع نومه
            فلذلك نشترى الشئ مقرصن و الا فلن نحصل عليه

انني لن أرضى ولم أسامح ابدا الذين ياخذون اعمال فنانين كبار ويبيعوها بأسعار حرام ......

يجب ان نتحد لنقضي على هذه الظاهرة ونزولها نهائياً .........

لا تبخسوا اشياء الناس اسعارهم ............. فأنه حرام عليهم الى يوم القيامة .........

صح أخي donjwan88
                انا طالب برمجة وحتى البرامج التي ندرس بها مقرصنة حتى انظمة التشغيل عندنا مقرصنة
                يعني كيف انا طالب جامعي أشتري برنامج يساوي أضعاف أضعاف مدخول والدي فمابالك أنا
                والدولة التي تملك الملايير لا تشتري حتى نظام windows

اخي اقولك حاجة على سبيل المثال برنامج 3ds max سعره يتعدى 2000 أورو
                هو برنامج و وضع في السوق الاجنبية و الاوربية
                يعني قبل ماتضعه الشركة المنتجة في السوق تدرس المجتمع الذي ستبيع فيه منتوجاتها يعني لازم تعرف معدل الدخل للفرد الواحد لكي توفر له المنمتوج حسب مداخليه
                وهدا ماتقوم به شركات السيارات عندما تريد بيع سيارة في أي دولة ما

لكن لنذهب الى شركات البرمجية ولا واحدة تفكر في المجتمع العربي
                فهي تدرس المجتمعات الأوربية فقط أما نحن فلنذهب الى الجحيم
                لذا فتجد برنامج يباع ب 2000 أورو مثل 3ds max فهو يباع لشخص معدل مدخوله يتراوح بين 2000 أورو الى 5000
                اورو وهدا شيئ معقول يعني براتب واحد يستطيع شراء برنامج الذي يريد

أما نحن وعلى سبيل المثال بلدي الجزائر لو أخدنا مهندس اعلام الي يعمل لدى الادارة او شركة تجده يتقاضى راتب
                30000 دج بالتقريب و عشرة ألاف دينار جزائري تساوي 100 يورو وشوية بالتقريب
                يلزملك أكثر من ثمانية اشهر لشراء برنامج واحد
                يعني أنا تكلمت عن واحد يعمل فمابالك الذي عنده محل بسيط وغيرهم من الناس العاديين الذين يعملون عمل يومي فقط
                يعني كل يوم يعمل في جهة

وحتى وان توفر لك المال لا تجد اين يبيعون برامج أصلية يعني لا يوجد محلات بيع البرامج الاصلية
                الا حد الان لم اجد واحد يبيع البرامج الاصلية ..... كلها مقرصنة
                وحتى وان أردت الشراء من الانترنت
                فالقليل في الجزائر من عنده بطاقة ائتمان وهم من رجال الاعمال فقط لان الدولة تمنع مرور الاموال الى الخارج بدون رخصة خوفا من التهريب

والمشكل الاخر هو من الشركة المنتجة
                فلو أعطت لكل مجتمع حقه لما كثرت القرصنة بصفة كبيرة
                فاثناء تجولي في الانترنت أجد العرب فقط هم من ينشرون البرامج المقرصنة بصفة كبيرة
                أما المجتمعات الاخرى بها البرامج المقرصة لكن ليست بالكمية التي عندنا

أنا ايضا فكرت بما تقوله لكن للأسف لم اجد حل
                اللهم صلي وسلم على محمد رسول الله

حملة عالمية لنصرة خير البرية
                حان الوقت ليكون لك دور

يلا الكل يشارك

حسابهم عند الله تعالى هم يسرقون اعمال فنانين و مبرمجين كبار و يبعونهم بأسعار بخسة لا قيمة لها
                  Algeria
                  -------------
                  C++ & DirectX
                  fOr EvEr
                  -------
                  add me : prmohamed@hotmail.com

or : kauchmar051@hotmail.com

طيب وحتى لو شريت اللعبة الاصلية ورحت تقضي اوقات طويلة جداً بلعبها للوصول للمرحلة الاخيرة منو يقول هذا عمل شرعي.....

ليش ما نوعى وما نشتري أو نصنع العاب ملهية وبدون فائدة ونتوجه للألعاب التعليمية والمفيدة سواء نشتريها أو نصنعها بأنفسنا.......

كلامي هذا ليس جديد بل نوهت اليه في أول رد لي في هذا المنتدى
                    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=170951

وفي ردود اخرى لكن لا اذكر في أي مواضيع كانت ولكن لم ارى من يشجعه...........

مع احترامي لجميع الاراء.......

كلامكم صحيح Pr MoHaMeD و omarzonex
                      فالاشياء المقرصنه تعتبر سرقه و السرقه حرام
                      و احنا داخلين على رمضان يعنى محدش يفتح الكمبيوتر
                      عشان اكيد الوندوز مقرصن و الواحد ميضيعش صيامه.
                      و بالنسبه للاخ mmmooo كلامك صحيح و لكن
                      اعتقد ان الافيد من لعب الالعاب و حتى الالعاب المفيد
                      هى صناعه الالعاب فحيث انك تستفيد من صنعها فى حسابات الفيزياء
                      و الحساب فى اللعبه وهى تنمى عقلك و انت تبرمج فالبرمجه تحتاج الى
                      تقكير مليل

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

المشكله انه اكثر الشركات إسرائيلية مايكروسوفت...إلخ فسرلي هذي ؟

على حد علمي
                        اذا اشتريت نسخة اصلية حتربح منك شركة إسرائيلية اما المقرصنه ممكن تكون الصين

100 بالـ 100

أنا من الناس اللي قرروا ما يستعملوا شيء واحد مقرصن

كل ما لدي والحمد لله اشتريته وأنا أنصح الجميع بعمل نفس الشيء

فسرقة حقوق الطبع والنشر والاستخدام هي كأي سرقة ثانية.

شكراً على الموضوع

موضوع رائع .

أنا عن نفسي توقفت عن تحميل الألعاب المقرصنة منذ فترة , واشتريت ويندوز أصلي لي في البيت , وشغال على بلندر ولكس رندر في الثري دي , ومعايا نسخة أدوب ويب بريميم أصلية تابعة للمكتب الذي أعمل به يتركوني أعمل به ( فالسيريال لخمسة أجهزة ) , هذا غير البرامج الكثييييرة المجانية على النت البديلة لكثير من البرامج المكركة , كبرامج التحميل وتحويل صيغ الفيديو وتسجيل الشاشة والأوفيس .. لا أدري أكلها بالكفاءة المطلوبة أم لا , ولكنها تكفيني بعد توفيق الله.

كل هذا بحمد الله تعالى لما نويت أن أتوقف عن القرصنة والكراكات , وإذ بفضل الله عليّ كثير من هذه الناحية بعدها.
                            لا إله إلا الله وحده لا شريك له سبحانه

المشاركة الأصلية بواسطة pr mohamed مشاهدة المشاركة
                              الله يعطيك العافية اخي موضوع اكثر من رائع نعم يجب شراء الاقراص الاصلية و نترك المقرصنة
                              الله يعافيك.
                              شكراً على الرد.

المشاركة الأصلية بواسطة gamedesign مشاهدة المشاركة
                              نعم كلامك صحيح و احييك على هذا الموضوع فالمبرمج يصنع برامجه او العابه بعد
                              عناء و جهد طويل و هو ينتظر ان يرى ثمره مجهوده فعندما يسرق هذا المجهود بابخث الاثمان
                              و حتى انه لا ياخد شى من هذا الثمن فهو يذهب الى المقرصنين و انا اعتبر شراء اشياء
                              مقرصنه حرام لانك تشريها و انت تعلم انها مسروقه و انت بذلك تفيد السارق و انا عمرى ما
                              اشتريت شئ مقرصن الا الويندوزات و لن اشتريها مقرصنه بعد اليوم
                              و شكرا على الموضوع المفيد هذا
                              شكراً لك عزيزي وأنا أؤيدك تماماً.

المشاركة الأصلية بواسطة absiso مشاهدة المشاركة
                              بصراحة... لم أكن أبالي أبدا ولكن صرت حديثا أهتم كثيرا بهذا الأمر. فإذا لم نصلح نحن فكذلك المجتمع
                              حيث أن ديننا الأسلامي قبل كل شيء حرم علينا أن نسرق جهد الآخريين وأن نأخذ ما هو ليس لنا فأقل الأسعار.
                              وانا أحاول حاليا أن أشتري كامل ألعابي التي أريدها أصلية
                              ولكن هناك برامج اريدها مثل 3d studio max و photoshop ولكنه غالي جدا فكيف يمكن أن يحصله الشخص؟ انا لا أقدر
                              ان شاء الله كل البرامج هذه ستكون اصليه عندي بالمستقبل القريب
                              شكراً على ردك.
                              نعم ربما هي غالية الثمن (شخصياً لست على علم بأسعارها بالضبط)، وربما هي غالية الثمن أتصور لأن غالبية من يشتريها هم من استوديوهات التصميم أو الشركات والمؤسسات المختصة بالتصميم للإعلانات التجارية أو مصممي الخدع السنمائية بالأفلام وغير ذلك، وليس بالضرورة أن يشتريها الأفراد.

يعمل...
                              X