Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صوره تظهر تفوق البلندر على أشهر البرامج !

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• صوره تظهر تفوق البلندر على أشهر البرامج !

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما هو البلندر ؟
    بداء العمل على مشروع البلندر لاول مرة فى ديسمبر 1993 , ثم اصبح منتج قابل للاستخدام فى اغسطس 1994 كبرنامج متكامل الرسومات الثلاثية الابعاد (الثلاثية الابعاد بتلوين ثنائى الابعاد ايضاء (انظر الصورة رقم 1 بالاسفل للتوضيح))
    , البلندر يقدم مجموعة ممتازة متكاملة من ادوات النمذجة modeling و والاكساء (تلوين الشكل) texturing والاضاء lighting والتحريك animation والتعديل على الفيديو (للتعديل على فيديو التحريك الناتح من البرنامج واضافة التاثيرات ) video post-processing
    البلندر عبارة عن حزمة برمجية تحتوى على كل ذلك عابرة للمنصات (تعمل على اكثر من نوعية كمبيوتر ونوعية نظام تشغيل ) crossplatform , البلندر متقن من الناحية البرمجية مما يجعل قابل للاتساع (مستقبلا ) وحجم حزمتة صغير(يدل على براعة مبرمجينة تقليل حجم الحزمة رغم امكانيات الرهيبة للبرنامج ) ويعتبر بيئة متكاملة للعمل , البلندر من اكثر البرامج التصميم ثلاثية الابعاد المفتوحة المصدر انتشارا فى العالم .
    يستخدمة المصممين المحترفين ومحترفين الانتاج , يتم استخدام البلندر لانتاج الموثرات الثلاثية الابعاد 3D visualizations , والاعمال الساكنة (الصور الثابتة ) stills وافلام السينما والفيديو عالي الجودة وحتى الاعمال الوقت الحقيقى (مثل الالعاب تفاعليا لحظة بلحظة ) مما يسمحلك بعمل انتاج تفاعلى (بامكانك جعل اعمالك تفاعليا مثل الالعاب ) ويمكن استعمالة كمحرك العاب ( يسمح لك بانتاج العاب تفاعلية منة )
    اى هو البرنامج الاول والوحيد الذى يعتبر باقة تصميم متكاملة يعنى بالمصرى بيعمل كل حاجة من الاول للاخر.
    طور اساسا بواسطة شركة نان nan ثم قام بشراء المتجتمع الحر ليتم تطويرة بعد ذلك تحت رخصة جنو gnu (سيتم التلميح لمعنى الرخصة فى الموضوع )
    ويتم تطويرة حاليا بواسطة مطورين من مختلف انحاء العالم . بدعم من مستخدمية (ماديا و تقنيا اختياريا) ومطورين (بعضهم باجر والاخر تطوعا )
    وهو يتطور بسرعة كبيرة يفوق باقى البرامج
    هذة صورة توضيحية لسرعة تطويرة من دراسة اجرتها CGENIE

منقووول من منتديات الفريق العربي .
    اللهم آتنا في الدنيا حسنه وفي الآخره حسنه وقنا عذاب النار

ماشى سرعة تطويره لكن لا اعتقد ان الهودينى والمودو والايت ويف ............. الخ لا تطور بسرعة بالعكس ده مثلا xsi و هودينى و سينما فور دى بيتطوره جامد والله اعلم
    حلمى ان اكون مصمم العاب و3دى ناجح

ادعووووووووووووولى

عضو في نادي محبي البطاطا

شكرا ع المعلومات وأنا عني حبيت البليندر أكثر من اي برنامج ثاني (باستشثناء الفتوشوب )

بس سؤال إن (كان له متسع )
      إنت ذكرت من مقومات نجاح البرنامج تعدد الإضاءة ,,
      كيف افعل إضاءة ( toon light) !!وكم (lamp) ممكن أستخدم !!
      الأعمال الناتجة عنها مرة حلوة وكأنها رسم يدوي محدد بالأسود ,,

وشكرا

المشاركة الأصلية بواسطة nacasho مشاهدة المشاركة
        ماشى سرعة تطويره لكن لا اعتقد ان الهودينى والمودو والايت ويف ............. الخ لا تطور بسرعة بالعكس ده مثلا xsi و هودينى و سينما فور دى بيتطوره جامد والله اعلم
        هذه هي وجهة نظرك ومشكور على المرور

العفو اخى فلاشى وجزاك الله خيرا
          حلمى ان اكون مصمم العاب و3دى ناجح

ادعووووووووووووولى

عضو في نادي محبي البطاطا

مع احترامي لك هذه احصائية تصور تطور البلندر لا تفوقه

لكن كل البرامج الموجودة فوق كلها رائعة بدون استثناء

كلها قوية

لكن الشاطر اللي بيشتغل مش اللي بيمدح
            من ظن انه قد علم فقد جهل
            ومن أمن العقوبة أساء الأدب
            اللهم صل على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم

المشاركة الأصلية بواسطة غامض مشاهدة المشاركة
              شكرا ع المعلومات وأنا عني حبيت البليندر أكثر من اي برنامج ثاني (باستشثناء الفتوشوب )

بس سؤال إن (كان له متسع )
              إنت ذكرت من مقومات نجاح البرنامج تعدد الإضاءة ,,
              كيف افعل إضاءة ( toon light) !!وكم (lamp) ممكن أستخدم !!
              الأعمال الناتجة عنها مرة حلوة وكأنها رسم يدوي محدد بالأسود ,,

وشكرا
              أخي الموضوع منقول ولست أنا الذي كتبته

وأما بالنسبه لسؤالك أرجوا التوضيح أكثر

عارف إنه منقووول ,,لكن قصدي إن كان فيه مجال لشرح مبسط لطريقةإستعمال ضاءة (toon)

انظر لهذا الراابط ,, ما قدرت افهم الشرح كله ,,

http://download.blender.org/document...20Shading.html

شايف حدود الورد كأنها حدد بقلم اسود ,
                هذا هو قصدي ,,

وشكرا

معاك اخي فلاشي ولكن في خطا بسيط يعني مثلا الماكس تطور واختلف نهائيا في الاصدار الجديد عن باقي الاصدارات يبقى ازاي يكون من البرامج التي يكون تطورها بطئ

اما بالنسبة للمايا فهو لم يتطور تطورا ملحوظا وذلك لانه يضم من زمان جميع الادوات التي تم تطويرها وادراجها داخل البرامج الاخرى علشان كدة تطورة اصبح غير ملحوظ

اعتقد ان الموضوع عاوز شوية ترتيب

على العموم مش هتفرق كلها برامج بتادي لنفس الغرض ولكن ما زال السوفت اميج والبلندر يختلفوا عن البرامج الاخرى بوجود محرك للالعاب والبلندر يختلف عن البراج الاخرى انه مجانا وبيتطور بسرعة صاروخية
                  سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

من قال سبحان الله وبحمده ( 100 ) مرة في يوم غفرت كل ذنوبه
                  وإن كانت مثل زبد البحر

ألا أدلك على كلمة تقولها بدقيقة واحدة فقط تحصل بها على اكثر من ( 100.000.000.000 ) حسنة ( مائة مليار حسنة ) بل أكثر والله يضاعف لمن يشاء فقد قال ارسول صلى الله عليه وسلم في حديثه ( من قال أستغفر الله العظيم التواب الرحيم لذنبي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات إلى يوم الدين كتب له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة )

مدونتي

المشاركة الأصلية بواسطة start3d مشاهدة المشاركة
                    مع احترامي لك هذه احصائية تصور تطور البلندر لا تفوقه

لكن كل البرامج الموجودة فوق كلها رائعة بدون استثناء

كلها قوية

لكن الشاطر اللي بيشتغل مش اللي بيمدح
                    عفواً أخي لم أشاهد ردك وأرجوا المعذره

أخي دائماً التطور بيجني التقدم , والتقدم بيجني التفوق ... البرامج التي لا تتطور ستتوقف في مكانها .. هذه هي وجهة نظري لا أكثر ولا أقل

أما عن المدح فهذا ليس بمدح , هذه دراسه أظهرت هذه النتيجه على حسب ما جاء في الموضوع

المشاركة الأصلية بواسطة غامض مشاهدة المشاركة
                      عارف إنه منقووول ,,لكن قصدي إن كان فيه مجال لشرح مبسط لطريقةإستعمال ضاءة (toon)

انظر لهذا الراابط ,, ما قدرت افهم الشرح كله ,,

http://download.blender.org/document...20shading.html

شايف حدود الورد كأنها حدد بقلم اسود ,
                      هذا هو قصدي ,,

وشكرا
                      والله ما عندي فكره عن هذه الإضاءه لكن أعتقد أنك لو تابعت الشرح في الرابط الذي وضعته أنت ممكن تصل إلى هذه النتيجه

شيء رائع جدا جدا

ول نعيد المجد العظيم لأمة * كانت منارا للعلوم قديما

المشاركة الأصلية بواسطة donjwan88 مشاهدة المشاركة
                          معاك اخي فلاشي ولكن في خطا بسيط يعني مثلا الماكس تطور واختلف نهائيا في الاصدار الجديد عن باقي الاصدارات يبقى ازاي يكون من البرامج التي يكون تطورها بطئ

اما بالنسبة للمايا فهو لم يتطور تطورا ملحوظا وذلك لانه يضم من زمان جميع الادوات التي تم تطويرها وادراجها داخل البرامج الاخرى علشان كدة تطورة اصبح غير ملحوظ

اعتقد ان الموضوع عاوز شوية ترتيب

على العموم مش هتفرق كلها برامج بتادي لنفس الغرض ولكن ما زال السوفت اميج والبلندر يختلفوا عن البرامج الاخرى بوجود محرك للالعاب والبلندر يختلف عن البراج الاخرى انه مجانا وبيتطور بسرعة صاروخية
                          كلامك صحيح أخي محمد وأهم شئ تصنيف البرامج وإعادة دراستها من جديد حتى تكون النتائج صحيحه ومرضيه

البلندر برنامج رائع جدا و الأمر السيء فيه بكل صراحة هو المصادر العتليمية القليلة هذا ما يجعل مستخدميه أقل مستوى من مستخدمي البرامج الأخرى مما يجعل البرامج الأخرى المقرصنة و ذات المصادر التعليمية الكثيرة و الوافرة تتفوق للأسف
                            بلاد الحر طبتي يا بلادي *** ملاذا طاب عيشك في فؤادي

blender for ever

بالنسبة للأجر فيجب أن لا تنسوا ان المبرمجين لا يتلقون أجورهم من التبرعات وحسب بل يتلقون أجورهم من الأسطوانات التي تباع في المواقع التابعة لشركة بلندر و على رأس هذه المواقع موقع بلندر القديم
                              بلاد الحر طبتي يا بلادي *** ملاذا طاب عيشك في فؤادي

blender for ever

يعمل...
                              X