Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الريج و الانيمشن مفاهيم و تعليم

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

رح اضع لك بعض الملاحظات :

اولا ما هو الريج ؟
    الريج هو تكنيك عمل و بناء شخصية ايا كانت الشخصية سواء انسان او حيوان باستخدام البونز
    الريج ليس ضروريا ان يكون فقط بالبونز , ولكن البونز افضل وسيله لعمله بوجهة نظري وطبعا ليس البونز لوحده , بس مع قليل من البرمجه سوف يصبح رج احترافي

و زيادة على ذلك ان هناك مراكز تعليمية فى مصر و فى المنتدى و مراكز مشهورة تدرس الريج على انه انيمشن و انا افضل عدم ذكر هذه المراكز
    [color="rgb(244, 164, 96)"]الرج يدرس على انه تجهيز للانميشن وليس انميشن ومن المعاهد التي تدرسه على هذا الاساس معهد اكاد[/color]

ثالثا هل هناك اصلا تخصص ريج و تخصص انيميشن؟
    نعم و لكن ليس فى مصر فهناك ريجر و انيميتور
    [color="rgb(244, 164, 96)"]هل لك معارف مع شركات الانميشن في مصر ؟ لي اصدقاء عملو في عدة شركات وقالو لي ان الرجر يعمل دئما موديلر ورجر وليس انميتور ورجر , على كل حال لا مشكله في ذلك المهم الإحتراف[/color]

سادسا هل الانيميشن فقط كفاية لعمل رسوم متحركة؟
    الريج القوى يعطى انيمشن قوى و الريج الضعيف يعطى انيمشن ضعيف
    فلذلك معرفتك بالانيمشن فقط لن تستطيع عمل رسوم متحركة بشكل احترافى يجب ان يكون هناك ريجر
    [color="rgb(244, 164, 96)"]معقووول !!!!!!!! الانميتور بيعمل انميشن برسم اليد او برسم الكمبيوتر او بالثري دي !!! كلامك صحيح في مجال الثري دي فقط , اما الانميتور الحقيقي يعمل انميشن تو دي على الفلاش مثلا ويكون رسم[/color]

سابعا ما الفرق بين الريج و الكركتر استوديو؟
    الريج هو كما شرحناه بناء الشخصية من الصفر و عمل كل شئ للوصول الى حركة احترافية
    و لكن الكركتر هو شخصية جاهزة اى انا معمولة ريج اصلا و الكركتر استخدامه الاساسى هو الموشن كابتشر
    [color="rgb(244, 164, 96)"]خطأ , الكرتر ستوديو بيعمل رج , والبونز بتعمل رج ايضا ! هنن التنين اسمن رجنج , ولكن كل واحد له اسلوبه في الصنع والتحريك [/color]

[color="rgb(244, 164, 96)"]على كل حال لست من من يهتمون بالمسميات ...

ولكن انت قلت لي انك ملم بهذين المجالين ولديك خبره , من الاخطاء لا يتضح لي ذلك ! مع اني لست خبيرا ابدا بهذا المجال ايضا , بل انا مجرد مبتدئ[/color]

,,,,,,,,,,,,,,

على فكره انا استغرب من شيئ , انت من اسبوع كنت تناقش الرجر احمد شلبي بهذا الموضوع وتتكلم بعكس كلامك الحالي !!! فما هذه النقله المفاجأه !! لانك كنت تقول له ان الانميشن نفسه الرج !!!! الا تذكر ذلك عزيزي ؟

على كل المهم ان لا تصل معلومات خاطئه لرواد المنتدى

انصحك بالتأكد من كلامك وكلامي من خبرااااااء
    لان كلامي ايضا يحتمل الصحه او الخطأ

تحياتي
    اخوكم محمد

ارى انك متحامل عليه اكثر من اللازم ان كنت تنصح لوجه الله فأنصح بلطف وبين جمال الاسلام فى تحريمه لمثل هذة الاشياء لا ان تدخل معه فى مشاده وارنا بعض اعمالك ومن انت وما هو موقعك من الاعراب التى ستجعله ينفر منك
      وشى اخر اعتراضك الاول مستفز حيت تقول له دع هذه الاشياء لشخص محترف الرجل شرح بعض التفاصيل والمصطلحات التى لم يعرفها بعض الاخوه وجزاه الله خيرا على ذالك وانت شايف القسم اهو نايم محدش بيحط دروس زى او بيشرح مصطلحات نسمعها ولا نعرفها فالقليل افضل من لاشى وهذا جهده
      لا اله ألا انت سبحانك انى كنت من الظالمين
      .......................................
      www.facebook.com/karakeebanimation3d

المشاركة الأصلية بواسطة mybaby مشاهدة المشاركة
        ارى انك متحامل عليه اكثر من اللازم ان كنت تنصح لوجه الله فأنصح بلطف وبين جمال الاسلام فى تحريمه لمثل هذة الاشياء لا ان تدخل معه فى مشاده وارنا بعض اعمالك ومن انت وما هو موقعك من الاعراب التى ستجعله ينفر منك
        وشى اخر اعتراضك الاول مستفز حيت تقول له دع هذه الاشياء لشخص محترف الرجل شرح بعض التفاصيل والمصطلحات التى لم يعرفها بعض الاخوه وجزاه الله خيرا على ذالك وانت شايف القسم اهو نايم محدش بيحط دروس زى او بيشرح مصطلحات نسمعها ولا نعرفها فالقليل افضل من لاشى وهذا جهده
        ردي الاول لم يكن مستفز , وانا شكرته وقلت له مع احترامي له كأخ عزيز ولست متحامل على احد

لكن فعلا انا منزعج لانه لسا من يومين كان يتكلم بعكس كلامه هذا تمااااااااااااماااا

وانا لست سوى مبتدئ والحمدلله , وانا لا انصح احد ولكن هو عم يجمل وهذا خطأ !!! ليس كل الناس هكذا

الم ترى كيف كانت مشاركاته في موضوع الاخ احمد شلبي ؟ كانت كلها بعكس كلامه الان وكأن الشغله لعبه كل يوم يتغير الكلام

ادخل وشوف الإحباط

http://www.maxforums.net/showthread.php?t=172416

شوف كيف احطبه من اول رد , وشوف التناقض بين الكلام هنا وهناك !!! فكيف يقول لي ( (((( انا مش بألف و كلامى ده ناتج عن خبرتى فى العمل ) ))))))))

على كل اكرر انا لست متحامل على احد ولكن لا اريد ان تصل لاحد معلومه خاطئه وليست من شخص ملم بالموضوع بشكل جيد , وهذا الشخص ليس انا طبعا لاني مجرد مبتددددددئ جدا

واذا اردت ان تشاهد موقعي فلا يوجد عندي موقع بل عندي مدونة www.awira.wordpress.com

شكرا لك لقد تابعت الرابط جزاكم الله خيرا
          لااعرف ماذا اقول على كل الاحوال ربنا يهدى الجميع
          لا اله ألا انت سبحانك انى كنت من الظالمين
          .......................................
          www.facebook.com/karakeebanimation3d

المشاركة الأصلية بواسطة mybaby مشاهدة المشاركة
            شكرا لك لقد تابعت الرابط جزاكم الله خيرا
            لااعرف ماذا اقول على كل الاحوال ربنا يهدى الجميع
            الحمدلله انك لم تسئ الظن بي , فأنا لم ولن اتحامل على احد , ولكن السكوت عن الخطأ جريمه

كلنا يعلم ان العلوم كلها عند الغرب وان هذي العلوم اخذت منا نحن المسلمون لما كنا نصدر العلم
              والان لا يذكر شيء عن فضل المسلمين في تقدم الغرب اين حقوق المسلمين ؟؟؟؟؟؟ لا يوجد صفر
              وادرسو التاريخ جيدا وشوف اختراعات المسلمين اين وصلت الغرب الان وهي اكثر مما تتصور
              ياريت نرفع قضيه نطالب بحقوقنا عندهم مدام دخلنا بالحلال والحرام
              والاخ سيد حاول ان يوضح فكره ومعظم كلامه صحيح فما المشكله
              يعني لازم يكون خريج بيكسار حتى يتكلم والله امركم عجيب يا مسلمين
              موقعي
              http://3dextract.weebly.com/index.html
              كورس مبادي الماكس البعد الاول ...
              https://www.youtube.com/playlist?list=PLLPPf6f1MFkqKCJWEBAnFupN5-qfJScBu
              سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

المشاركة الأصلية بواسطة وسيم_1978 مشاهدة المشاركة
                كلنا يعلم ان العلوم كلها عند الغرب وان هذي العلوم اخذت منا نحن المسلمون لما كنا نصدر العلم
                والان لا يذكر شيء عن فضل المسلمين في تقدم الغرب اين حقوق المسلمين ؟؟؟؟؟؟ لا يوجد صفر
                وادرسو التاريخ جيدا وشوف اختراعات المسلمين اين وصلت الغرب الان وهي اكثر مما تتصور
                ياريت نرفع قضيه نطالب بحقوقنا عندهم مدام دخلنا بالحلال والحرام
                والاخ سيد حاول ان يوضح فكره ومعظم كلامه صحيح فما المشكله
                يعني لازم يكون خريج بيكسار حتى يتكلم والله امركم عجيب يا مسلمين

شي غريب انك تفتخر بتاريخ لست انت من صنعه !!!!!!!!!! على كل انت حر

اصنع تاريخ جديد لك وللعرب وتفاخر به يا عزيزي

تحياتي لك

بسم الله الرحمن الرحيم
                  السادة الافاضل و بالخص الاستاذ mohammad.o
                  انا سيد زويد مهندس ميكانيكا فى اكبر شركة فى مصر بدون ذكر اسماء
                  احب ان اقول لك انى من الهواه الذين وصلوا الى مرحلة الاحتراف لمدة خمس سنوات و لى اعمال مع مكاتب و لكنها بالقطعة و تحتوى انيميشن و ريج و منها ديكور
                  انا لست صغير او عندى انفصام لكى اقول كلام و اغير راى بعد ساعة و لست حاقد او حاسد لكى اقوم باحباط احد
                  راى فى ان الريج انه ليس عملى هو راى انا قد قولته و انى لم انكره و انى ما قولته مع الاستاذ احمد شلبى فى مناقشتى مع الريج ما هو الا بداية نقاش و ارجو من الاستاذ mohammad.o ان يحضر باقى الحوار
                  التى فى الصفحات الاخرى لايضاح كل وجهة النظر و ليس جزئ منها للتشهير , و سوف ترى فى باقى حوارى معه اننا تدرجنا بالحوار و انه قد اقتنع بجزء من وجهة نظرى و انا ايضا
                  و ساحات الحوار فى اى منتدى ما هو الا ساحات للتعبير عن الراى و ليس لحمل الدغائن و ليس ايضا لعمل جبهات للقتال و للعلم قد تناقشنا انا و الاستاذ احمد شلبى فى تقنيات الريج و ان هناك اساليب كثير يمكن
                  استخدامها لعمل افكار جديدة و قد طلبت منه ان يعمل ورشة يكون هو المشرف عليها من ناحية الريج ليعلم الناس و ليرتقى بمستوى الاعضاء و كان سبب طلبى انه يشتكى بان ليس هناك تجاوب مع الاعضاء فى الريج و ذلك بسبب عدم معرفتهم الجيدة بالموضوع
                  و قد قولت لى منذ لحظات انك لم تكن تعرف انى محترف , معنى هذا ان خبرتك فى اداء الحوار و التعبير عن رايك ما هو الا اسلوب طفولى و ارعن و ليس فيه اى خبرة فى الحياة او فى كيفية التكلم
                  و التحيز لشخص ضد شخص لا تعرفه و لا تعرف عنه شئ ما هو الا اسلوب شخص ارعن و مندفع و ليس له شخصية او كاريزمة للحكم على الناس
                  سيدى انا لم اوجه لك اى حوار فى حوارى مع احمد شلبى و على ما اعتقد ان احمد شلبى كفيل بان يقوم بالرد و الدفاع عن نفسه
                  و اذا كنت تفعل ذلك لكسب محبة احمد و ثقته على حساب التشهير بسمعة شخص اخر فهذا ليس من افعال الاسلام فى شئ و ليس ايضا حمل الضغائن لايام و ليالى و الانتظار الى لحظة الانتقام ليس لنفسك و انما لغيرك من افعال الاسلام
                  ان كنت مسلم اتقى الله
                  و ان كنت نصرانى اتقى الله ايضا
                  اولا انا معرفكش و محبش اعرفك لانى مش بحب الاشخاص الذين يحملون ضغائن لايام و ليالى و اذا كان كلامك هو انتقام و تصفية حسابات فهذا الاسلوب ليس من اسلوبى و ارجوا منك الا تدخل فى اى موضوع اكتبه مرة اخرى
                  انا لم اقل ان الريج قوى فى اول موضوعى كل ما قولته ان الاستاذ احمد صديقك يكتفى بالعرض فقط و قام بعرض عمل واحد فى اكثر من موضوع و لم يقوم بعمل درس واحد يفيد الاخوة التى سالته كثيرا عن هذا الموضوع
                  اخى mohammad.o انظر الى الكات فى ماكس 2011 و انظر الى الريج الجاهز ذو الامكانيات الجبارة التى سوف تغنينا فى يوم من الايام عن عمل اى ريج لو استمر التطور بهذا الشكل
                  و للمرة الثانية انا لم اقل فى موضوعى هذا ان الريج هو الحل
                  عنوان الموضوع واضح انه مفاهيم و مصادر تعليمية لكل من هو فى حيرة و تعجب مما يعرضه صديقك احمد
                  انت تقول لى ان الكركتر ليس ريج
                  يعنى ايه اصلا ريج انت عارف؟ , معتقدش انت تعرف حاجة خالص و اكبر دليل انك مش عارف يعنى ايه ريج بدليل انك بتدعى ان الكركتر مش ريج و شوية شوية تقوللى ان الكات كمان مش ريج
                  و يعنى ايه الريج ليس باستخدام العظام انت هتألف امال هتعمل skin ازاى بالبوكس و السليندر

و الدروس اللى موجودة على اليوتيوب ده ان شاء الله كده دروس حلال
                  يا محترم ده دروس معظمها اجنبى و مضغوطة و مرفوعة يوتيوب و لو عربى اكيد مترجمة من دروس اجنبية . مش بقولك ودنك منين يا جحا

و انت بقوللى ان الريجر بيعمل موديلر ازاااااااااااااااااااااااااااى انت فعلا بتألف و هو ده المستحيل بعينه
                  و هثبتلك دلوقتى التناقض فى كلامك الناتج عن جهل عميق
                  الريج ليس ضروريا ان يكون فقط بالبونز
                  مساء الخير بالليل

اخر الكلام علشان مفقدش اعصابى
                  اخ mohammad.o انا مغلتش فيك و لا زعلتك قبل كده لانى اصلا معرفكش و انت بدأت معايا بداية عدوانية
                  و لذلك محبش اشوفك فى اى موضوع اكتبه تانى
                  و شكرا
                  المهندس: سيد زويد
                  لا تنسوا زيارة قناتنا و الإشتراك
                  https://www.youtube.com/channel/UCEoIbHgAiOkGMfjbjsh6KQA

لا تنسوا زيارة صفحتنا بالفيس
                  https://www.facebook.com/sayedzewayedVideos

أتمنى لكم التوفيق جميعا

المشاركة الأصلية بواسطة mohammad.o مشاهدة المشاركة
                    شي غريب انك تفتخر بتاريخ لست انت من صنعه !!!!!!!!!! على كل انت حر

اصنع تاريخ جديد لك وللعرب وتفاخر به يا عزيزي

تحياتي لك
                    سبحان الله هو في تاريخ قديم وتاريخ جديد

الغريب بالامر لما يكون شخص حابب يفيد ولو بمعلومه تلاقي الف واحد دخل يتفصحن انو العلم كلو عندو
                    يا حبيبي افتح موضوع وضع علمك والقاريء هو اللي يحكم

ولو انت تريد الخير لاخوك بتقولو على الخاص هذا من الف باء تاء ذوق بما انك مصر توجهلي الكلام
                    موقعي
                    http://3dextract.weebly.com/index.html
                    كورس مبادي الماكس البعد الاول ...
                    https://www.youtube.com/playlist?list=PLLPPf6f1MFkqKCJWEBAnFupN5-qfJScBu
                    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

انا مش عارف يا وسيم الشخص ده بيعمل كده ليه انا مستغرب و موضوع احمد شلبى ده موضوع و نقاش تانى خالص غير موضوعنا و الغريب انه مكنش طرف فى الحوار
                      على العموم حسبى الله و نعم الوكيل

أتمنى لكم التوفيق جميعا

عيب عليك تقول عني ارعن , ولن اقول عنك شيئ فأنا محترم واحترم غيري ايضا

لو تشوف ردودي كلها كاتبلك فيها يا عزيزي ويا حبيبي ومع احترامي الك ومع ودي وووو مع مين ما بدك

وبالنسبة لكلامك اني ادافع عن احمد فلا هذا خطأ , ولا اريد كسب ود احد

وبالنسبة لكلامك اني مسلم ولا نصراني ,لا انا مسلم ^_^ والحمدلله على ذلك

وبالنسبة لكلامك اني اضع بقية الصفحات , فالاعضاء ليسو غشيمين حتى لا يعرفو كيف يفتحو باقي صحفات الموضوع , انا وضعت رابط اول صفحه وبإمكانهم منها الإنتقال الى باقي الصحفات

واكرر احترمني مثل مالي محترمك , وانا اناقشك ايضا , واعطيني عمل واحد يدل على انك محترف , لاني لا اجد من كلامك انك محترف

وإذا كنت قد اخطات بكلامي معك او مع غيرك فانا اعتذر , ولكن لا اعتقد اني اخطأت , بل انت الي اخطأت ويجب ان يحذف ردك من المشرفين الافاضل , او لازم تعدله

وايضا بالنسبة للرجر الي بيعمل مودل نعم هناك وفي شركات كبيره بمصر

وطبعا لن يكون محترف بالمجالين معاً ولكن هذا هو الوضع في اغلب العالم العربي

دائما يكون الشخص له عدة تخصصات

على كل اتمنى من الإدارة تعديل مشاركتك لانها تدل على ادبك

وانا لا اعرفك ولا اعرف الاستاذ احمد شلبي شخصيا حتى ادافع عنه و احقد عليك , ولكن انا شاهدت ردك عليه وكيف كان اسلوبك في الحديث , وعلى كل حال الاعضاء متعودين على اسلوبك الغريب بالحديث كالمعتاد , واذا حابب تتأكد ادخل على مواضيعك السابقه وشوف

انا فقط اعطيت رأيي بما كتبته واعطيت رأيي بك من خلال ما كتبته , اكرر الكلام الي كاتبه في هذا الموضوع وموضوع الاستاذ احمد شلبي متضارب تماما ويدل على انك مبتدئ مثلي

وانا اكرر كلامي ( الريج ليس ضروريا ان يكون فقط بالبونز ) نعم فممكن ان يكون بالبابيد او غيره ولكن الاكثر احترافيه هو بالبونز , واذا بدك اسأل الاستاذ احمد سلبي وهو رح يقولك

هو وامثاله من المحترفين في الانميشن والرجنج الي بيحقلهم يحكو بهيك مواضيع
                        ليس انا ولا انت , واذا كنت محترف ارسلي شيئ من عملك الان

وخلي الاعضاء يحكمو ويشوفو مين الارعن بتصرفاته

والله يسامحك على الي قلته بحقي

المشاركة الأصلية بواسطة وسيم_1978 مشاهدة المشاركة
                          سبحان الله هو في تاريخ قديم وتاريخ جديد

الغريب بالامر لما يكون شخص حابب يفيد ولو بمعلومه تلاقي الف واحد دخل يتفصحن انو العلم كلو عندو
                          يا حبيبي افتح موضوع وضع علمك والقاريء هو اللي يحكم

ولو انت تريد الخير لاخوك بتقولو على الخاص هذا من الف باء تاء ذوق بما انك مصر توجهلي الكلام
                          عزيزي انا قصدت ان يصنع شيئ يفتخر فيه العرب الان , وليس ان يصنع تاريخ جديد ^_^

تحياتي لك
                          اخوكم محمد

وعلى فكره انا اضفتك على الماسنجر حتى نتناقش هناك

تحياتي

شكرا جزيلا لك اخي zewayed

رأيت كل هذه الاسطوانات ما عدى الاخيرة وكلها ليست الا المباديء الاولية في الريجينج والانميشن .

اما بخصوص الفتاوي فيجب ان تعلموا اخواني ان هنالك فتاوي تحلل وفتاوي تحرم لذلك لا يجب الزام الجميع بفتوى واحدة.
                              كما يجب احترام قوانين المنتدى اذا كانت لا تسمح بوضع الروابط.

شكرا جزيلا لك اخي zewayed

رأيت كل هذه الاسطوانات ما عدى الاخيرة وكلها ليست الا المباديء الاولية في الريجينج والانميشن .

اما بخصوص الفتاوي فيجب ان تعلموا اخواني ان هنالك فتاوي تحلل وفتاوي تحرم لذلك لا يجب الزام الجميع بفتوى واحدة.
                                كما يجب احترام قوانين المنتدى اذا كانت لا تسمح بوضع الروابط.
                                اعلم انها مبادئ و الغرض منها هو فتح الموضوع و توضيح المفاهيم للناس

أتمنى لكم التوفيق جميعا

يعمل...
                                X