موضوع: أ حشفا وسوء كيلا ؟

ردود: 7 | زيارات: 1357
  1. #1

    Wink أ حشفا وسوء كيلا ؟

    يحكى أن هناك رجل ذهب ليشتري تمر .. مر على باعة التمر فلم يجد منهم إلا واحدا .. فذهب عنده فوجد لديه نوعا واحدا من التمر وكان التمر حشفا ( يقال للنوع الرديء من التمر حشف ) ..
    فسأل البائع : هل لديك غيره ؟
    رد البائع : لا .. للأسف
    فقال الرجل : إذا .. أريد فقط كيلو واحد منه ..
    فقام البائع ليوزن لهذا الرجل كيلو واحد من التمر .. ألا أنه استغفل الرجل ونقص في الوزن !!
    فأنتبه له الرجل ..
    وقال له : أ حشفا و سوء كيلا ؟

    هذه هي قصة المثل ..

    فهل لديكم أمثلة تنقع لنضرب عليها المثل ؟

    في إنتظاركم ..
    .. اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ..

    :: الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر .. لا آله إلا الله .. الله أكبر .. الله أكبر.. ولله الحمد ::


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    يبدو ان باعة التمر في العلم كلهم ذهبو
    نعم لدينا في مصر مثل مشابة
    رضينا بالهم و الهم لم يرضي بينا
    نقولها حين تجبرك ظروفك علي التعامل في وضع لاترضي في الظروف العاديه
    ثم تجد هذا الذي قبلته علي مضض يضيف عليك ماتكره
    لست من انصار النظريه لكن المثل موجود فعلا
    انا رأي الجوع اصلح من شراء التمر الفاسد
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  3. #3
    Graphic Designer
    صور رمزية أحمد عابد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    Egypt
    ردود
    4,352
    طيب فى حد عنده قصة المثل القائل "ما طار طير و ارتفع الا كما طار وقع" ؟؟


  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية أبو عبد الكريم
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    مسحتها تأكيدا للهويه الأسلاميه
    ردود
    3,701
    بسم الله


    مثل ينطبق على كثير من مواقف الحياه


    الحمد لله
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    أحب الصالحين ولست منهم لعلي أنـال بهـم شفاعـة

    وأكره من تجارته المعاصى و لو كلنا سواء في البضاعة



    .

  5. #5
    mateldo
    صور رمزية قمة الذكاء
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    The Mars or on the continent of Atlantis
    ردود
    6,004
    شكرا
    لاتاسفن على غدر الرجــــــــــال لطالما..رقصت على جثث الاسود كلابُ
    لا تحسبن برقصــــــــــها تعـلــــــو على ..اسيادها فالاسد اسدٌ والـكلابُ كلابُ

    الخلاف شئ طبيعي بين البشريه
    (((إذا نطق السفيه فلا تجبه *** فخير من إجابت به السكوت)))
    يصلب الشعراء من اجل راي..........فلماذا لا يصلب الاذكياء

  6. #6
    عندنا مثل يقولك ( قدم الغشيم والحقه ) اعتقد انه يقال عندما يكون هناك شخصان
    واحد منهما غبي فياتي الاخر ويرفع من قيمة هذا الغبي لان في ذلك مصلحة له
    الى ان يصبح اعلى منزلة من الغبي والله اعلم

  7. #7
    Graphic Designer
    صور رمزية أحمد عابد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    Egypt
    ردود
    4,352
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة amooor5050 معاينة الرد
    عندنا مثل يقولك ( قدم الغشيم والحقه ) اعتقد انه يقال عندما يكون هناك شخصان
    واحد منهما غبي فياتي الاخر ويرفع من قيمة هذا الغبي لان في ذلك مصلحة له
    الى ان يصبح اعلى منزلة من الغبي والله اعلم
    على فكرة دى كانت بتحصل كتير اوى لما كنت فى الكلية
    و المصلحة تكمن ان تجعل الغبى يغتر بنفسه اكثر و اكثر
    و الغرور يكون من اسباب فشل الشخص فى امر من الأمور
    خاصة اذا حقق هذا الغبى نجاح فى شئ معين جعله يغتر
    و يفتخر بنفسه اكثر و اكتر .

    مشكور على الاٍفادة اخى amooor5050 .


Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل