Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال ديني

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• سؤال ديني

هوه صحيح لما الواحد ييجي يتجوز المفروض شرعا يجيب كل حاجه+مهر +شبكه؟؟؟

يعني العريس دينيا المفروض يجيب الشقه بالعفش و الفرش و يدفع مهر و حق شبكه و كل حاجه

و العروسه يدوبك تيجي بشنطه هدومها من غير ما تشارك باي حاجه؟؟؟
    Junior Architect-Ahmed Abdel Aziz
    Mansy

إن من يختلف معك فكريًا في العالم العربي هو على الأرجح ملحد أو عميل أو شاذ جنسيًا،

والله معرفش ... بس الي اعرفه ان رسوال الله قال اذا جاءكم من ترضون دينه وخلوقه فزوجه ...
    بس اعتقد الناس في الوقت الحالي قلبت الحديث ... جعلته اذا جاءكم من ترضون شقته وعربيته فزوجوه ..
    الحياة ألم يخفيه أمل
    أمل يحققه عمل
    وعمل ينهيه أجل
    ثم يجزى كل امرئ بما فعل

مااعرفه ان الشرع يقرر المهر والوليمة وهي العرس او مايسمى اعلان النكاح ..

كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم لاحد الصحابه رضوان الله عليهم اولم ولو بشاه ..

والباقي من العادات والتقاليد التي اهلكت بعض الرجال ..

المشاركة الأصلية بواسطة diaaking مشاهدة المشاركة
      جعلته اذا جاءكم من ترضون شقته وعربيته فزوجوه ..
      هههههههههههههه

كلامك صحيح ..

وصار لايسئلون عن خلقة وصلاته ..

بل صارو يسئلون عن فلوسه وممتلكاته ..
      مــن كثــر كلامه كثــر خطــأه
      ومـن كثــر خطـأه قــــل حيــاه
      ومـن قــــل حياـه قـــل ورعــه
      ومـن قـــل ورعه مات قلبـــــه

في الماضي لم يكن على كان على الزوج تأمين السكن وكان بكل سهولة تأخذ ارض وتقوم برصف الحجارة وتمد الحصير وتأتي ببعض الحاجيات وأنتهى الأمر
        اليوم يجب عليك تأمين الشقة التي بحد ذاتها أصبحت حلم
        وبعد أن تقوم بتأمين الشقة بشق الأنفس يجب عليك الفرش من وهذه أهم من الشقة في نظر الأهل من الغسالة الأوتوماتيك إلى البراد إلى التلفزيون والدش و.و . وو القائمة تطول وتطول
        فقد كان في عهد الرسول الأمر بسيط كل ما عليك هو ان تقرر ان تتزوج والأمر هين
        الآن الأمر مختلف جداً
        وأنا من وجه نظري الشخصية الحق على العلماء الذي هم دائماً مقصرين في كل شيء
        إذ أنه يجب عليك تامين كل شيء والزوجة يا دوبك عليها أن تأتي فقط بحقيقة ملابسها
        وإن إختلفت معها أو مع اهلها حل عليك المصيبة الكبرى إذ أنه يجب أن تدفع المهر وإن كان كبيراً كانت مصيبتك أكبر عدا عن ذلك في حال كان يوجد أولاد فالمصيبة سوف تصبح مساءاة لكلا الطرفين فقط لمزاجية أم الزوجة أو للكيد باهل العروس أو أي شيء آخر لا علاقة للزوجين به
        في نظري يجب ان يتحمل الزوجان كل شيء من الحصير إلى إلى الشقة
        أما على أرض الواقع فأهل الزوجة مرتاحين لهذا الواقع ولا أحد يهمه الأمر
        وفهمكم كفاية

المشاركة الأصلية بواسطة yaman مشاهدة المشاركة
          وأنا من وجه نظري الشخصية الحق على العلماء الذي هم دائماً مقصرين في كل شيء

لماذا هل هم الذين قرر المهر وتاثيث الشقة وشروط الزواج ..
          مــن كثــر كلامه كثــر خطــأه
          ومـن كثــر خطـأه قــــل حيــاه
          ومـن قــــل حياـه قـــل ورعــه
          ومـن قـــل ورعه مات قلبـــــه

ايوه يعني شرعا انا مش مطالب اشيل الليله كلها

لان الناس كلها عندها اقتناع ان شرعا لازم العريس يجييييييييييييييييييييييييييب كل حاجه
            Mansy

إن من يختلف معك فكريًا في العالم العربي هو على الأرجح ملحد أو عميل أو شاذ جنسيًا،

أخي منسي
              أنا لم أقصد العلماء المسلمين في قضية الطلاق والزواج
              فقط بل أقصد في كل نواحي الحياة
              مثلاً عندما ظهر التلفاز حرمه جميع العلماء المسلمين من الألف حتى الياء أما الآن فالجميع يراه ضرورة من ضرورات الحياة
              ومثال الآخر في لا يوجد حتى الآن اي رؤية إسلاميه للدولة الإسلامية إلا مؤخراً بعد وصل الناس إلى القمر
              عندها بدأ العلماء المسلمين في التفكير في ماهية الدولة الإسلامية
              غير ذلك أنا متمسك في وجهة نظري على الزوجين تحمل مسؤولية الحياة الزوجية من الألف حتى الياء
              فالمرأة يجب تعليمها وتثقيفها ليس فقط من اجل خروج النساء إلى الشارع وغير ذلك من تفسيرات
              بالمرأة يجب أن تعلم الأطفال وتثقفهم فكيف تريد ان تعلم أولادك مع إمرأة متخلفة ولا تعرف شيء عن الحياة سوى الطبخ وماذا فعلت فلانة وماذا لبست علانة
              وأعتذر عن الخروج الموضوع قليلاً

المشاركة الأصلية بواسطة mansy1985 مشاهدة المشاركة
                ايوه يعني شرعا انا مش مطالب اشيل الليله كلها

لان الناس كلها عندها اقتناع ان شرعا لازم العريس يجييييييييييييييييييييييييييب كل حاجه
                الناس تمشي على العادات

وهذه هي العادات ... العريس هو المطالب بتوفير الشقة والمهر ... ألخ

وليس الزوجه

ولكن يجب على أهل العروس ... تقليل طلباتهم وشروطهم التي تكسر ظهر العريس ...

انا فاهم و مستوعب الكلام ده و ان الموضوع مشاركه و ان اهل العروسه لازم يترفقوا مع العريس

بس انا سؤالي كان علي الناحيه الشرعيه و لا مفيش ناحيه شرعيه تحكم الموضوع و المصاريف دي مسأله نسبيه علي حسب المجتمع و تقاليده؟
                  Mansy

يعمل...
                  X