صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 21

موضوع: المقاتله الايرانيه صاعقه

ردود: 21 | زيارات: 3103
  1. #1

    المقاتله الايرانيه صاعقه

    خبر ليس بجديد لكنه مهم
    ايران تصنع طائره تفوق قدرتها على ال 18 كما يزعمون

    صنعت أيضا قنبلة موجهة تزن أكثر من طن
    إيران تختبر طائرة حربية محلية الصنع "تفوق بقدراتها" إف 18 الأمريكية



    المقاتلة الإيرانية "صاعقة"
    طهران- يو بي أي
    أعلنت إيران الأربعاء 6-9-2006 عن تحقيق إنجازين عسكريين تمثلا بإنتاج طائرة "صاعقة" المقاتلة المتفوقة على شبيهتها الأميركية إف-18 وأنتاج قنبلة موجهة تزن أكثر من طن.

    ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية, إرنا, عن القائد العام للجيش الإيراني عطا الله صالحي أنه "تم لأول مره استخدام مقاتله صاعقة المصنعه في إيران في قصف الأهداف الوهمية للعدو في مناورات ضربه ذي الفقار الكبرى في منطقه شمال غرب البلاد".
    وأضاف صالحي أنه تم تصنيع الطائرة "من قبل مهندسي جامعه الشهيد ستاري التابعة للقوة الجوية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية". وأوضح أن "مقاتلة صاعقة تشبه مقاتله إف-18 (الأميركية) لكنها أقوى منها وقد صنعت بتقنيه محلية واجتازت مراحل الاختبار". وشدد على أنه "لم تتعاون مع إيران‌ أي دولة في تخطيط وصنع هذه المقاتلة وكنا مكلفين بان نقوم بكافة الإجراء‌ات بالاعتماد على تقنياتنا وإمكانياتنا المحلية".
    من جهتها, ذكرت وكالة مهر الإيرانية للأنباء أن مقاتلة صاعقة التحقت بالخدمة الفعلية في سلاح الجو الإيراني, بعدما أجريت عليها عدة اختبارات خلال 12 شهرا شملت "إطلاق الصواريخ وأنواع القنابل والصواريخ التي تعمل بالأنظمة الرادارية المتطورة". وأضافت "تتمتع هذه المقاتلة بقدرة جيدة على المناورة واستخدام الانواع المختلفة من القذائف".
    وقال صالحي إن "الحصار المفروض على الجمهورية الاسلامية الايرانية لم يستطع إيقاف حركة التطور والتصنيع والتوجه نحو الاكتفاء الذاتي في البلاد بل دفع بنا الى الاعتماد على الذات وزاد من ثقتنا بانفسنا في مجال تأمين حاجاتنا من الاسلحة المختلفة". وأوضح أن "تقنية تصنيع هذه المقاتلة مكتسبة من بلدان أميركا وروسيا والصين والهند وبعض البلدان الاوروبية, إلا أن إنتاج هذه الطائرة يتم في داخل البلاد بشكل كامل وقدرتها القتالية أعلى من مثيلاتها".
    وبالتزامن مع الإعلان عن المقاتلة الجديدة, قال وزير الدفاع مصطفى محمد نجار إن إيران صنعت "قنبله تزن أكثر من طن واحد تحمل اسم قاصد يتم اختبارها في مناورات ضربة ذي الفقار" المستمرة. ونقلت مهر عن النجار قوله إن الخبراء في وزارته "نجحوا ومن خلال التعاون مع القوه الجويه في جيش الجمهوريه الاسلاميه الايرانيه بتصميم وانتاج هذه القنبله الموجهه التي سيتم اختبارها في مناورات ضربه ذي الفقار قريبا". وأضاف "أن هذا الانجاز العظيم الذي تم في اطار تعزيز البنية الدفاعيه للوطن وتحقيقا لمبدأ الردع يعتبر أحد أهم المكاسب العظيمه التي حققتها الصناعات الدفاعيه في وزاره الدفاع خلال العام الايراني الجاري".
    وقدم نجار "التهاني والتبريكات إلى قائد الثوره الاسلاميه - القائد العام للقوات المسلحه سماحه آيه الله العظمي السيد علي الخامنئي والشعب الايراني المجاهد وقواته المسلحة," مشيدا بالجهود التي بذلها المتخصصون الايرانيون "لتحقيق هذا الهدف العظيم".



    ************************************************
    اتسائل دائما لماذا نحن متاخرون وبنفس الوقت اقول عندنا كفائات وعندنا قدرات لو تجمعت لكان العكس صحيح ولكن الصحيح هو العكس
    اي لكنا الافضل تقدما وقوة واقتصاد وسياسه تفرض نفوذها

    وايضا اتسائل اين علماء العراق ومن اواهم اهل ايران التي تبحث على التطور والتقدم ام الدول العربيه التي ما عادت تفيد بشيء فكيف لها ان تستفيد من علماء العراق

    واتذكر الاتحاد السوفيتي لما انكسر وبدئت اسرائيل بتهجير اليهود ! وكانت استخباراتها تشتري العلماء الروس ان كانو يهود او غير يهود
    وبعد سنه فقط اسرائيل تطلع بخبر على انها طورت طائرة دون طيار ومعلوم انها المتقدمه هي والمانيا في هذا المجال
    لا وبل انها طورت مضادات الصواريخ وانضمه الرادار

    مثل ايران واسرائيل يعرفون حق المعرفه كيف يستغلون الضرف لصالحهم ولكننا نستغل من قبل امريكا

    وسبق ان قام حزب الله بضرب بارجه وليست اي بارجه علما ان بها منضومه رداريه متطوره وهي رساله ايرانيه لامريكا اي ان بوارجكم في خطر فاحذرونا
    مما يجعل ضرب ايران بالانتحار

    لي ايضا تعليق عن العراق
    لما كان العراق كان سدا منيعا وكان مهيبا وكان يدافع ليس عن نفسه وحسب بل عن كل الخليج
    لكن لما سقط بضربه من الخلف بدت دولنا دون صور او سد يحميها وكما تشاهدون الواقع وهو خير دليل فما عادت من بعد العراق لنا كرامه ولا حتى امانه وكي تعود الكرامه والامانه فاننا سنحتاج ضعف اضعاف من الكد والعمل والتغير كي نصل الى ما كان يمثله العراق وحده عنا

    اخيرا مبارك يا ايران لكم ما تصنعون
    فهو حق لكم وعليكم
    اما نحن فاقول عضم الله اجرنا
    احذر ثم احذر ثم احذر
    كثير من البشر صارو ذياب


  2. #2
    مرحبا ..

    اردت فقط وضع هذه .

    شكرا
    AL-KETBI™ | all copyrights© reserved 2007-2014 - maxforums.net

  3. #3
    Graphic Designer
    صور رمزية أحمد عابد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    Egypt
    ردود
    4,352
    والله اللى فى ايران دول رجالة بجد !!
    انا احيهم فعلا !


  4. #4
    مهندس ميكاترونكس
    صور رمزية Qemum
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المنطقة
    Jordan
    العمر
    28
    ردود
    5,417
    كل دول العلم سابقيتنا ....

  5. #5
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    عقبالناااا
    اللهم آميييييييييين

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    قاتلهم الله أنى يوفكون .


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







  7. #7
    ابوخالد
    صور رمزية مزايا
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    فوق الأرض وتحت السماء ..
    ردود
    2,066
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة sa9r معاينة الرد
    قاتلهم الله أنى يوفكون .
    .......................................
    مــن كثــر كلامه كثــر خطــأه
    ومـن كثــر خطـأه قــــل حيــاه
    ومـن قــــل حياـه قـــل ورعــه
    ومـن قـــل ورعه مات قلبـــــه

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    {لاَ يَغُرَّنَّكَ تَقَلُّبُ الَّذِينَ كَفَرُواْ فِي الْبِلاَدِ . مَتَاعٌ قَلِيلٌ ثُمَّ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمِهَادُ }آل عمران197-196


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية btahar
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    المنطقة
    الخسائر
    العمر
    32
    ردود
    1,044
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة sa9r معاينة الرد
    {لاَ يَغُرَّنَّكَ تَقَلُّبُ الَّذِينَ كَفَرُواْ فِي الْبِلاَدِ . مَتَاعٌ قَلِيلٌ ثُمَّ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمِهَادُ }آل عمران197-196
    {لاَ يَغُرَّنَّكَ تَقَلُّبُ الَّذِينَ كَفَرُواْ فِي الْبِلاَدِ، مَتَاعٌ قَلِيلٌ ثُمَّ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمِهَادُ }آل عمران197-196

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية yaman
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المنطقة
    Big Syria
    العمر
    33
    ردود
    2,860
    حلال عليهم
    ومبروك علينا التخلف والشراء الأسلحة بأسعار وأرقام فلكية

  11. #11
    عضو فعال
    صور رمزية aadeebw
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المنطقة
    بغداد
    العمر
    39
    ردود
    243
    اللهم ارحمنا من غل الفرس





    تحياتي...................
    يمضي الزمان وتبقى هذه العبر

  12. #12
    Graphic Designer
    صور رمزية أحمد عابد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    Egypt
    ردود
    4,352
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة yaman معاينة الرد
    حلال عليهم
    ومبروك علينا التخلف والشراء الأسلحة بأسعار وأرقام فلكية
    هههههه
    فعلا شر البالية ما يضحك .


  13. #13
    م.احمد منسي
    صور رمزية mansy1985
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المنطقة
    مصر-بورسعيد-الامارات العربيه المتحده-ابو ظبي
    العمر
    31
    ردود
    2,260
    يعني بدل ما نقعد نشتم فيهم

    نتنيل علي عيننا و نخترع حاجه بدل ما احنا قاعدين كده عاله علي الامم و شعوب مستهلكه و خلاص

    اه احنا عارفين ان عقيدتهم غلط و كل حاجه

    بس بدل ما تلعن الضلمه روح ولع اي شمعه او اعمل اي حاجه

    ان شاء الله حتي تخترع قلم رصاص

    انا توقعت ان الرد يكون مثلا(يا سلاااااااااام ده احنا متأخرين قوي طب لما اروح اطور نفسي و لا اتعلم حاجه جديده عشان ابقي زيهم)
    Junior Architect-Ahmed Abdel Aziz
    Mansy

    إن من يختلف معك فكريًا في العالم العربي هو على الأرجح ملحد أو عميل أو شاذ جنسيًا،




  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية maya-max
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    مصر-المنصورة
    العمر
    35
    ردود
    1,889
    مية مية عشان لما هنحارب مع بعض ما يبقاش كل حاجة علينا
    كتابى لتعليم برنامج مايا بالعربى
    http://aegypt72.googlepages.com/1.doc
    تعلم الانجليزية على ضمانتى
    http://maxforums.net/showthread.php?t=120347&page=2
    إسطونات محادثه(جمل+قطع) إنجليزى عربى
    http://maxforums.net/showthread.php?t=139351
    أكثر من مائة جملة للغة الانجليزية تساعدك على التحدث
    http://maxforums.net/showthread.php?t=108633

  15. #15
    السلام عليكم أخواني

    هذي الطائرة إمكانياتها ضعيفة جداَ بالنسبة لعدة طائرات أمريكية فليس بمقدور أسطول من هذي الطائرة مواجهة النسر الأبيض و هو مشروع سري و ليس فيهم المقدور بمواجهة التنين أو العنقاء.

    و شكراَ
    الرسوم المتحركة هي الماضي و الحاضر و المستقبل, هي التي توحد الشعوب, هي التي تزرع الإبتسامة عند الصغار و الكبار.
    والد الرسوم المتحركة:والت ديزني



    للتواصل:

  16. #16
    السلام عليكم ...
    دعنا نتحدث بأسلوب علمي عن هذه الطائرة أو بالأحرى عن الصناعات العسكرية الإيرانية ...
    من المعلوم للجميع أن صناعة الطائرات العسكرية ذات التقنية العالية لاتتم إلا في دول محددة وهي دول
    صناعية عظمى وهي الولايات المتحدة الأمريكية و روسيا و بريطانيا و فرنسا وهناك بعض الدول التي حاولت
    إنتاج مقاتلات عسكرية ونجحت في بعضها طبعاً بمساعدة من الدول السابقة ومنها الصين التي تقوم بصناعة
    بعض الطائرات العسكرية لكنها تستورد المحركات من روسيا والقطع الإلكترونية المعقدة من الدول الغربية ( إيطاليا)
    ولكن طائراتها لا تمتلك الجودة والتقنية العالية لمواجهة طائرات الجيل الخامس الأمريكية مثل إف22 أو 35
    وهناك بعض الدول الأخرى مثل السويد (طائرة غرين) أو البرازيل أو باكستان (جي 17 )....
    و من هذا نعلم أن صناعة المقاتلات ليست بتلك السهولة وما تقوم به إيران ماهو إلا حرب إعلامية تستهدف العامة
    فهي تقوم بإدخلات تعديلات بسيطة على طائرات إف 4 أو إف18 (الأمريكية الموجودة لدى إيران من عهد الشاة
    وأغلبها خارج الخدمة في أمريكا) مثل إضافة جنيحات صغيرة في الخلف ثم تقول أنها قامت بإنتاج طائرات جديدة ؟؟؟
    فلو فرضنا أنها فعلا قامت بتقليدها وصناعتها وهذا مستحيل لدولة مثل إيران فأين الصور أو مقاطع الفيديو أو أي
    دليل على ذلك !؟ أم أنها مجرد تصريحات وصورة واحدة لطائرة إف 18 معدلة !
    و الكلام يطول عن هذا الأمر ...
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

  17. #17
    مشرف عام
    صور رمزية aktoom
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    بلاد العرب أوطاني
    العمر
    52
    ردود
    17,805
    أن توقد شمعة
    خير من أن تلعن الظلام
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

    FACEBOOK

  18. #18

    Exclamation

    سبب التخلف الحالي خوف الحكام على مناصبهم بدعوى المحافظة على التبادل التجاري وركونهم إلى الغرب لإرساء وإضافة الشرعية على حكوماتهم إبتداءً. وقبولهم بالجاهز من العتاد بدعوى أن إقتصادي وهي ملفوفة بالرشاوي والشروط المذلة كما حدث مع مصر في عهد عبد الناصر حينما حاول شراء الأسلحة من أميركا وبريطانيا .
    ولكن عبد الناصر رفضها جملة وتفصيلا .
    فإيران إستفادت من الدروس السابقة وها هي تشهد أفضل عصر من عصورها في كل المجالات ، ولكن بإذن الله ستزول إلى الجحيم.

  19. #19
    مين ايراااااااان!!!!!!!!!!!!!
    لك ايران عاجزة عن صنع سيارة قابلة للتصدير الى اكثر دول العالم تخلفا
    (طبعا ما عدا سوريا لان ذلك يتم تبعا لمصالح و تحالفات سياسية و ليس لان السيارة متفوقة!)
    ايران مازالت في بدايات عصر الصناعة
    يعني متل اوربا و امريكا في بدايات القرن الماضي
    يعني اذا بدنا ناخد على سبيل المثال سيارة سابا (و هي اكبر انجاز ايراني مصنوع محليا)
    فهي تعتبر سيارة بدائية و ذات جودة متدنية بالنسبة الى السيارات الاوروبية المصنعة في اربعينات القرن الماضي
    فكيف لايران ان تصنع طائرة حربية؟؟!!
    و على قولت المثل مو كل مين صف صواني صار حلواني
    الصناعة مو لحم حديدتان ببعض الموضوع اكبر من هيك و في عراقة بالموضوع
    يعني متل الكبة الحلبية هل يمكن مقارنتها بالكبب الاخرى؟؟؟؟

  20. #20
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    ردود
    1,317
    عندك روسيا سياراتها سيئة جدا جدا
    ولكنها عسكريا قوية جدا
    ومدفعها الكلاشنكوف
    هو أكثر بندقية شعبية فى العالم ، سلاح يحبه كل المقاتلون ، تسعة أرطال رائعيين ، مصنوع من الفولاذ المطروق والخشب القوى ، لا ينكسر أو يُسد أو تزيد حرارته ، يطلق ولو كان مغطى بالطين أو مدفون تحت الرمال ، إنه سهل جداً، حتى ممكن للطفل إستخدامه وهم بالفعل يستخدموه ، السوفيت وضعوه على عملة ، موزمبيق" وضعته على علمها" ، منذ نهاية الحرب الباردة والكلاشينكوف أصبح أكبر صادرات الشعب الروس ى وياتى بعده فى المرتبة الفودكا والكافيار
    شئ واحد كان مؤكداً
    لم يكن يبتاع أحد سياراتهم
    من فيلم Lord of War
    السلام عليكم أهل الديار الموحشة .. والمحال المقفرة .. أنتم لنا سلف ونحن لكم تبع .. وإنا إن شاء الله عما قريب بكم لا حقون .. يا أهل القبور .. أما الأزواج فقد نكحت .. وأما الديار فقد سكنت .. وأما الأموال فقد وزعت .. هذا خبر ما عندنا فما خبر ما عندكم ؟ مالي أراكم لا تجيبون ؟ أما لو أنهم تكلموا لقالوا وجدنا أن خير الزاد التقوى
    علي ابن ابي طالب


Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل