موضوع: من أين أبدأ؟

ردود: 11 | زيارات: 1097
  1. #1
    عضو فعال
    صور رمزية DMW05
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    272

    Question من أين أبدأ؟

    أنا عضو جديد أحلم بتصميم لعبة لكني لا أعرف من أين أبدأ و أي برنامج أستعمل وماذا يجب علي التعلم أولا علما أني أحسن الماكس وهذا هو مستواي:
    هل هناك أستاذ يشرف على تعليمي
    ؟


  2. #2
    عضو فعال
    صور رمزية DMW05
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    272
    لقد أحرجتموني بسكوتكم هل أخطأت في شيء لا سمح الله

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية السهم الاسود
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    سلطنة عمان
    ردود
    1,213
    يمكن السكوت علامة الرضا اصبر حتى ياتيك الجواب

    اذا كانت الصداقة ماء يجري
    فالاخلاص ينبوع كل مايجري
    ...
    ان اردت ان يديم الله لك ماتحب فاحرص ان يرى منك مايحب
    درب المـحبه كلـه زهـــور واذا عطره الوفا يضل دهور
    سُبحَانَ الله والْحَمْدُلِله ... سُــبْحان الله العظيمْ

  4. #4
    مشرف منبر Games Design
    صور رمزية general1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    ردود
    1,066
    طب اتفضل ايميلى نتناقش فى هذا الامر
    gindisgindis@hotmail.com

  5. #5
    عضو نشيط
    صور رمزية X_Mind
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المنطقة
    العراق
    ردود
    325
    اخي العزيز ابدا من دروس الاخ اسامة والاخ جنرال بالترتيب
    العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

    بسم الله الرحمن الرحيم

    (( يا ايها الذين امنوا ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم {7} والذين كفروا فتعسا لهم واضل اعمالهم {8} ذلك بانهم كرهوا ما انزل الله فاحبط اعمالهم {9} افلم يسيروا في الارض فينظروا كيف كان عاقبة الذين من قبلهم دمر الله عليهم وللكافرين امثالها {10} ذلك بان الله مولى الذين امنوا وان الكافرين لا مولى لهم {11}))

    سورة محمد ( صلى الله عليه وسلم )


    Simply I'm not designer,I'm just programmer


    X-Team::X-Mind


    اخوكم محمد العاني

  6. #6
    مشرف منبر Games Design
    صور رمزية general1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    ردود
    1,066
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة X_Mind معاينة الرد
    اخي العزيز ابدا من دروس الاخ اسامة والاخ جنرال بالترتيب
    هوا لسه حتى مش عارف هيختار انهى برنامج و لازم يعرف الامر من جذوروا

  7. #7
    عضو فعال
    صور رمزية DMW05
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    272
    عذرا على التأخر فأنا جد مشغول
    شكرا جزيلا على الإهتمام
    سأناقش الأمر معك لا حقا أخي General1
    تحياتي-سأعود لاحقا

  8. #8
    عضو جديد
    صور رمزية karim1981
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المنطقة
    MAROC
    العمر
    36
    ردود
    3
    .

    أخوكم وائع في ورطة ،يسألكم دروس عن القائمة
    Helpers
    الفرع
    reactor
    ،وخصوصا الادوات
    Cloth collection
    و
    Deforming mesh collection
    و
    Ray Doll contraint
    والبقية تعرفونها، لأني أريد أن أضيف للمشاهد أشخاص مع ملابس مميزة ،دون ان
    ألزم بتكوين الأشخاص من الصفر, ا رجو ان تكو ن رسالتي قد وصلتكم ،أرجو ان ترسلواا لي بمساعداتكم على العنوان الإلكتروني
    ،مع فائق احترامي و تقديري للقائمين على المنتدى و على كل من ساهم من بعيد أو قريب _Rahouni.kar@gmail.com_ (Rahouni.kar@gmail.com)
    في تنمية المعارف العربية واللإ سلا مية .
    ISHAK DU MAROC

  9. #9
    عضو جديد
    صور رمزية Max Maker
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المنطقة
    Autodesk
    ردود
    42
    اولا من عندي انا انصحك تستخدم احدى البرامج
    -برامج صناعه الالعاب-Dark Basic
    VirTools
    C,C++
    Visual Basic
    Flash MX
    Blender
    Game Maker
    3D Game Studio
    FPC Creator
    -اما برامج الجرافيس 3D-البرنامج الشهير الذي تستخدمه
    3D Studio Max9
    الافضل 9
    Blender
    Cinema4D
    3D Warlod Studio
    Maya
    Milk Shape
    -اما البرامج التي تحتاجها لتصدير موديلات الالعاب-
    DirectX
    OpenGL
    -المحتاجات في تصميم لعبتك-
    اولا يجب ان تتعامل مع Lowpoly هذا النوع باختصار الشرح عباره عن الرسم مخفض الفيرتيكسس
    اي عندما تريد مثلا رسم رجل وكان ناتج الفيرتكس 200 مثلا يتطلب لتصنيع اللعبه 80 مثلا
    اي لا يمكن استخدام المعدلات التي لاتتعامل معها برمجه الالعاب البرامج المصنعه
    مثل المعدلات التاليه
    MeshSmooth
    TurboSmooth
    NURBS
    وهذه المعدلات تنعم الشكل وتضاعف عدد الفيرتكس اي تضاعف عدد المضلعات
    والسبب في خفضها حتى لا تصبح لعبتك بطيئه وهذا شيء مزعج
    اما المعدل الوحيد الذي تستخدمه في تنعيم المجسمات او الموديلات هو Smooth فقط لاغير
    اما للتيكستر استخدم الـ UVW Mapingوهي الصور التي تلصقها في الموديل اكيد كلنا نعرفها
    اي لا تستخدم ماتيريال اديتور في تغير ضبط الصوره لانه بعد التصدير راح يكون تيكتر المودير ملخبط وغير مطلوب ابدا جربها .وفي الختام ارجوا ان الدرس يعجبك سلام

  10. #10
    بصراحة ما يزعجني في الماكس هو عدم وجود game engine، مع العلم أن blender يوجد جزء منه للألعاب
    إلا أنه كان هنالك دروس في أجزاء ماكس السابقة عن التعامل مع ال game engine مثل macromedia director.

  11. #11
    عضو فعال
    صور رمزية DMW05
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    272
    مشكورين إخوتي على النصائح القيمة:

    في الحقيقة هذا الموضوع وضعته لأبدأ في هذا الميدان والآن بعدما بدأت يجب عليا أن أبدع وأتقن لكن للأسف سيكون هذا الكلام مع بداية الإجازة القادمة إن شاء الله فكما لاحظتم مشاركاتي قليلة جدا و متأخرة دائما -سأزوركم من حين لآخر

    -تحياتي-

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل