موضوع: هل النيربس هى الأداة الأفضل

ردود: 18 | زيارات: 1244
  1. #1

    هل النيربس هى الأداة الأفضل

    أنا من مشتغلين الثرى دى ماكس أريد أنا أعرف هل النيربس أقوى فى بناء الوجوة أم يوجد أداة أخرى أقوى


  2. #2
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المنطقة
    Tunisia
    ردود
    544
    السلام عليكم و مرحبا بك أخي..
    أولا النيربس ليس أداة و إنما هو قسم من أقسام النمذجة الثلاث و ثانيا هو أفضل
    وسيلة لنمذجة الوجوه و الرؤوس عموما و أحسن من البـــوليجن و لكن لمن يعرف
    التعامل معه و بالنسبة للأغلبية فنحن نلجأ إلى البولجن لتعودنا عليه ليس إلا.. . .

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    النرب كان الافضل في مايا في وقت تأخر البولي
    اما الان اضعف برامج الجرافيك اصبح متقدم جدا في بوليجون
    انا شخصيا كنت افضل النرب لكن الوقت لم يسمح لاتقانه
    عموما صدق او لا تصدق
    الضعف الحقيقي غير موجود في البرامج نهائيا
    انما في الفن او القواعد الاساسيه لدي المستخدم
    وللاسف هذا الجزء مهدر جدا في الوطن العربي
    حاول ان تمسك القلم الرصاص وتنمذج علي الورق
    ستكتشف مدي المشكله التي تواجهنا في الحقيقه
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية maya-max
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    مصر-المنصورة
    العمر
    35
    ردود
    1,889
    النيربز ادواتة لايمكن الاستغناء عنها
    البولجون لايمكن الاستغناء عنها
    السب ديفجن لا يمكن الاستغناء عنه
    ببساطة كمل قسم له شغله الخاص واغلب الشغل بتستخدم التلت أقسام
    عليك بالاستعانة باسطوانة موتسيكل ياماها yamaha من شركة سنبل مايا هى تعتبر كويسة نوعا ما فى الاستخدام الامثل للادوات فى الاقسام والربط بينهم
    بالتوفيق
    كتابى لتعليم برنامج مايا بالعربى
    http://aegypt72.googlepages.com/1.doc
    تعلم الانجليزية على ضمانتى
    http://maxforums.net/showthread.php?t=120347&page=2
    إسطونات محادثه(جمل+قطع) إنجليزى عربى
    http://maxforums.net/showthread.php?t=139351
    أكثر من مائة جملة للغة الانجليزية تساعدك على التحدث
    http://maxforums.net/showthread.php?t=108633

  5. #5
    عضو نشيط
    صور رمزية noxco
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    الكون الاحدب
    ردود
    496
    انا افضل الأسطح المنشئة من المنحنيات لبناء الأجسام الصلبة و التصميم الصناعي ...خصوصا في maya . و لكن يجب التفكير في كل جزء من الشكل النهائي بشكل مستقل و ذلك لنجاح استخدام ال NURBS و ذلك نظرا لطبيعة عناصر هذه الأسطح و اساليب اتصالها ببعضها . إن من الضروري الحصول على انسيابية بين الأسطح ,و هذا يؤدي الى ظهور مشاكل عند الإكساء و التحريك .
    من الطرق الشائعة: تحويل الأسطح الى مضلعات و هذا يعتمد على ما يسمى ب surface parametrization و ال continuty للأسطح . و لتفادي مثل هذه الإجراءات , فإن ال poly modeling - كنمط متكامل و كوحدة واحدة - يوفر الأستمرارية و الأنسيابية خصوصا في الأشكال العضوية .

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    poly modeling - كنمط متكامل و كوحدة واحدة - يوفر الأستمرارية و الأنسيابية خصوصا في الأشكال العضوية .
    هناك خلط في الامور بين اوامر surfaces و nurbs
    اوامر surfaces شيء مستقل وتخرج جميع انواع الاسطح بدون اللجوء للتحويل
    وتخرجها بالظبط كما تريد وبدقه
    يمكن مستخدمي مايا بيتلخبطو لان وضعها الافتراضي لتخريج نرب لكن هذه مشكلة من لا يقراء في تفاصيل الادوات
    وهي مسماه بأدوات التسطيح وليست نرب لان هذا احد مهامها فقط
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  7. #7
    عضو نشيط
    صور رمزية noxco
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    الكون الاحدب
    ردود
    496
    يوجد خلط لمن لا يفهم فعلا nurbs modeling :
    لا يمكن بناء جسم متكامل الا بالنظر لكل جزء على حدة , انظر الى هذا التصميم المبدئي الذي قمت به من all nurbs surface : لا يمكن بناء هذا النموذج بشكل دقيق الا اذا نظرت الى كل جزء بشكل مستقل . لو كان هذا poly modeling لأختلف الأمر و تم التشكيل للجسم كجزء واحد .
    بالنسبة لتحويل ال nurbs الى polies و ذلك للحصول على الإنسيابية المطلوبة و عادة ماتكون غير دقيقة بالإعتماد على ال polies .
    و على العموم هناك قاعدة ذهبية : لا توجد طريقة صحيحة واحدة فقط لبناء الأحسام.

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة noxco معاينة الرد
    يوجد خلط لمن لا يفهم فعلا nurbs modeling :
    لا يمكن بناء جسم متكامل الا بالنظر لكل جزء على حدة , انظر الى هذا التصميم المبدئي الذي قمت به من all nurbs surface : لا يمكن بناء هذا النموذج بشكل دقيق الا اذا نظرت الى كل جزء بشكل مستقل . لو كان هذا poly modeling لأختلف الأمر و تم التشكيل للجسم كجزء واحد .
    بالنسبة لتحويل ال nurbs الى polies و ذلك للحصول على الإنسيابية المطلوبة و عادة ماتكون غير دقيقة بالإعتماد على ال polies .
    و على العموم هناك قاعدة ذهبية : لا توجد طريقة صحيحة واحدة فقط لبناء الأحسام.
    عزيزي
    من قال ان بوليجن يجب ان يكون قطعه واحده !!!!!!
    اي طريقة للمودلينج يجب تجزيئها كي تخرج بالنيجه النهائيه
    ثانيا
    من قال ان ادوات التسطيح نرب في الاصل !!!!!!!!!!!
    اسمها ادوات تسطيح وليست ادوات نرب
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  9. #9
    انا كنت اعتقد انه ما فيه احد يستخدم نيربس الحين
    لكن استغربت ان فلم ايس ايج شخصياته بالنيربس وكذلك فلم التنين
    غريبه ...

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    اكيد يا سلمان تعرف المفتري Jinwoo Lee
    دا بيعمل كل حاجه نرب والغريبب لما سألوه طلع ما بيعرفش بولي

    بصراحه النرب موديل المزاج العالي
    لكن لا اعتقد ان هناك عرب يجيدوه
    علي فكره توقيعك جامده
    انا رجعت ارسم تاني
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  11. #11
    تسلم اخي ياسر

    الرسم مفتاح الفنون حتى لو كان الرسم مو دقيق

  12. #12
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المنطقة
    Tunisia
    ردود
    544
    موضوع قيم.... و أميل كثيرا إلى رأي الأخ noxco عندما ذكر أن دقة بناء الأجســـــام من
    الأفضل النظر إلى كل جزء منها بشكل مستقل.. و أذكر أنني شاهدت درسا عن نمذجة حاوية
    و أن المصمم كيف قام بتصميم حوافها على حدة بدقة متناهية و من ثم أضاف و عمل فوهة
    بوسطها جد ناعمة.. كل ذلك تم في وقت قياسي و بالنيـربس فقط.. و فعلا كما قلت يا ياسر:

    بصراحه النرب موديل المزاج العالي
    لكن لا اعتقد ان هناك عرب يجيدوه
    هذا ما أعتقده و الله أعلم. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    انا لسه بتمرن علي النسب بصراحه يا سلمان
    ادعي لي
    مش لوكنت في مصر كنا ذاكرنا مع بعض
    ........................
    نزيم
    لا يوجد مودل لا يمكن نمذجته بأي تقنيه ومسأله تجزيء الموديل قاعده اساسيه في النماذج الصناعيه بغض النظر عن التقنيه المستخدمه
    الفكره الي كنت عايز اوصلها
    ان هناك فرق كبير جدا بين انك تعرف الادوات
    اعتقد كلنا الان نعرف كل الادوات بما فيها الاكسبرشن
    وان تكون يدك حساسه (دي صعبه جدا )
    لو كانت يدك حساسه لا يوجد فرق بين انواع التقنيات المتاحه او التي يمكن ابتكارها بعد
    النقطه الي حبيت اوضحها اكثر لانها طريقتي المفضله
    هي توليد اسطح البولي بشكل مباشر من المنحنيات وبدون التحويل والتحكم في السكشن
    هذا ادق من التحويل
    كمان يجعل التسطيح امر شامل بولي وصب دي بنفس طريقة نرب
    ادوات نرب التي تخص نرب هي قائمه ايدت نيرب فقط
    اما الباقي هي اوامر عامه لكل انواع الاسطح
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  14. #14
    عضو نشيط
    صور رمزية noxco
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    الكون الاحدب
    ردود
    496
    و منكم نستفيد , و نتذكر ان الموضوع عن ال NURBS
    لو تكرمت ان تشرح لنا كيفية تكون الأسطح و من ماذا ؟
    ما هي surface tools (ادوات التسطي&#1581... في المايا ؟ و ماذا تستخدم لتشكيل الأسطح ؟ ما هي عناصر ال surface؟؟
    عندما تغير ال module menu/menu sets الى surfaces ,الى اي نمط يتغير ال main menu bar ؟
    لنفرض انك شكلت سطح من خلال امر ال revolve من اوامر ال surfaces , و عندما تستعرض هذا السطح في ال dependency graph , اخبرنا ماهي ال input node لهذا السطح؟
    اذا اردت ان تشكل سطح , من ماذا تشكله؟ اذا كان هناك امر create surface من لا شيء فأرجو ان ترشدنا اليه
    على العموم , فإن اي جسم من ( poly,nurbs,subD) يعتبر SURFACE سطح , و خير دليل على ذلك , عند right mouse click على ال surface selection mask في ال status line خيارات انتقاء :Poly Surfaces,NURBS Surfaces,Subdivision Surfaces .
    هذا الموضوع اصلا عن ال NURBS Surfaces , و اذا كانت هناك تسمية اخرى لها .... لطفا اعلمنا !!
    و لنا حديث عن ال poly Modeling .....
    و كما قلت ....و قاله غيري , لا توجد طريقة و احدة فقط صحيحة لل modeling .
    و ارجو الفائدة للجميع

  15. #15
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    اولا انا لم اتكلم لاسمح الله لاقول اني عالم او انك جاهل
    كلنا نتعلم
    التاريخ في مايا يضع اسماء المدخلات التي تم استخدامها لتوليد شيء معين
    وستجد هذه قاعده عامه حتي في نظام الجزيئات او التدفق وليس الاسطح فقط
    بنظره بسيطه لقائمه خيارات الاسطح ستجدها تخبرك ان السطح المخرج مخصص لكذا
    وبمجرد الضغط علي النوع ستجد قائمة خياراته ظهرت اسفله
    وليس هذا فقط
    بل تعديله بنفس النوع يظهر في التشانل بوكس (عدد الاسطح والسيكشن والنعومه واليو في )
    تحت مسمي nurbsTessellate
    اسم النرب هنا وفي الجراف عائد علي المدخل الاصلي وهو المنحنيات وليس السطح المنتج او الخارج
    اي انه غير ناتج من عمليه تحويل ويمكن تعديل المتغيرات كلها علي اساس انه بوليجن
    وللعلم انا شخصيا لا انذج بطرق اخري فليس لدي صبر لعمل مكعبات وتشكيلها
    دائما منحنيات ثم اسطح ايا ان كان نوعها سواء نرب او بولي او صب دي (لايهم كثير )

    هذه السياره كلها ناتج تلاقي منحنيات ولم استخدم فيها ادوات بولي التي في قائمة بولي وانما تستطيح (يمكن اغلبها كان انواع بيرل فقط


    ارجو ان تكون الفكره وضحت الان
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  16. #16
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المنطقة
    Tunisia
    ردود
    544
    و منكم نستفيد , و نتذكر ان الموضوع عن ال NURBS
    لو تكرمت ان تشرح لنا كيفية تكون الأسطح و من ماذا ؟
    ما هي surface tools (ادوات التسطي&#1581... في المايا ؟ و ماذا تستخدم لتشكيل الأسطح ؟ ما هي عناصر ال surface؟؟
    عندما تغير ال module menu/menu sets الى surfaces ,الى اي نمط يتغير ال main menu bar ؟
    لنفرض انك شكلت سطح من خلال امر ال revolve من اوامر ال surfaces , و عندما تستعرض هذا السطح في ال dependency graph , اخبرنا ماهي ال input node لهذا السطح؟
    اذا اردت ان تشكل سطح , من ماذا تشكله؟ اذا كان هناك امر create surface من لا شيء فأرجو ان ترشدنا اليه
    على العموم , فإن اي جسم من ( poly,nurbs,subD) يعتبر SURFACE سطح , و خير دليل على ذلك , عند right mouse click على ال surface selection mask في ال status line خيارات انتقاء :Poly Surfaces,NURBS Surfaces,Subdivision Surfaces .
    هذا الموضوع اصلا عن ال NURBS Surfaces , و اذا كانت هناك تسمية اخرى لها .... لطفا اعلمنا !!
    و لنا حديث عن ال poly Modeling .....
    و كما قلت ....و قاله غيري , لا توجد طريقة و احدة فقط صحيحة لل modeling .
    و ارجو الفائدة للجميع
    وحده وحده.. لما كل هذا الهجوم؟

  17. #17
    السلام عليكم
    النيربس هو الأفضل
    ومصممي الألعاب بستخدموا البولي ليس لأنه أفضل بل لأنه أقل في الأوجه وأخف على الأجهزة
    بينما الجودة والدقة في النيربس
    ((وإذا حييتم بتحية فحيوا بأحسن منها او ردوها))سورة النساء آية 86
    قال النبي صلى الله عليه وسلم ( « والذي نفسي بيده لا تدخلوا الجنة حتى تؤمنوا ولا تؤمنوا حتى تحابوا أولا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم أفشوا السلام بينكم ») رواه مسلم

  18. #18
    أشكركم جميعاً ياأخوانى على كل هذة الملعومات القيمة واستنتج من هذا ان جميع طرق المودلينج قوية ولكلاً منها أستخدامها وأستعمالتها على حسب الجسم المراد بناءة بل هناك من يستخدم جميع الطرق مع بعضها للوصول الى المراد .ولقد أستوقفنى رد أحد الأعضاء عندما قال أن أحد المصممين المشهورين أستخدم النيربس فى جميع شخصياتة وعندما سألوة عن البولى قال لا أعرفة هذة شئ مذهل فى الحقيقة. فراودنى سؤال هل المصممين المحترفين والمشهورين فى مجال الثرى دى والتحريك فى العالم اى تقنية يفضلون لبناء مجساماتهم ؟؟؟؟؟؟؟؟

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل