موضوع: فيلم «المسيح في عيون المسلمين» يثير جدلا صامت

ردود: 6 | زيارات: 788
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية أبو عبد الكريم
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    مسحتها تأكيدا للهويه الأسلاميه
    ردود
    3,701

    فيلم «المسيح في عيون المسلمين» يثير جدلا صامت

    بسم الله




    فيلم «المسيح في عيون المسلمين» يثير جدلا صامتا
    الأول من نوعه في محطة تلفزيونية بريطانية
    لندن: «الشرق الاوسط»
    المسيح لم يصلب أو يقتل بل أنقذه الله ورفعه حيا إلى السماء».. انه نبي عظيم لكنه ليس ابنا لله».. ومحمد خاتم الانبياء والمرسلين، هكذا جاءت رؤية المسلمين لنبي الله عيسى بن مريم في فيلم وثائقي بثته قناة «آي تي في» التلفزيونية البريطانية عند الحادية عشرة من مساء أول من امس «المسيح في عيون المسلمين».والفيلم هو الأول من نوعه الذي تناول هذا الموضوع في محطة تليفزيونية بريطانية، يهدف إلى إلقاء الضوء على الجانب الروحي للمسلمين بدلا من التركيز على المتطرفين منهم فقط كما هو معتاد في وسائل الإعلام الغربية. وقال مالفين براج مقدم الفيلم لصحيفة الغارديان البريطانية اول من امس: «لقد وجدت الفكرة مثيرة، في أن المسيح شخصية عظيمة في الإسلام، ولكن القليلين منا يدركون ذلك». وأضاف أن الفيلم مرتكز على بحث مستفيض، مستبعدا أن يثير سوء فهم طائفي بين المسلمين والمسيحيين.
    وأعرب براج عن أمله في أن يثير الفيلم شعوراً لدى مسلمي بريطانيا بأن هناك تلفزيونا بريطانيا يهتم بهم.
    إرشاد أشرف، مخرج ومنتج الفيلم، وصف العمل بأنه «محاولة لنقل التركيز من التطرف إلى الجانب الروحي للإسلام»، مضيفا أن «المسلمين يحبون ويحترمون المسيح، وهو أحد أهم الأنبياء في نظر ديننا الإسلامي».
    واستضاف الفيلم، الذي تبلغ مدته نحو ساعة عدداً من العلماء والأئمة والمؤرخين المسلمين، من ابرزهم الشيخ حمزة يوسف استندوا في رواياتهم إلى ما جاء بالقرآن الكريم حول نبي الله عيسى بن مريم، وجميعهم أجمعوا على أن المسلمين يعترفون بالمسيح ويؤمنون به نبيا عظيما، لكنهم لا يؤمنون بأنه ابن الله ، كما يعتقد المسيحيون. وانتقلت عدسات الكاميرا الى مسجد فينسبري بارك بشمال لندن الذي كان يشرف عليه ابو حمزة المصري المعتقل حاليا في سجن بيل مارش وتحدث من هناك الامام الشيخ احمد سعد. ومن خلال الفيلم نقلت صورة السيد المسيح وامه مريم العذراء حسب المفهوم الاسلامي الذي يصور مريم ابنة عمران كامرأة صالحة تقية .. اجتهدت في العبادة حتى لم يكن لها نظير في النسك والعبادة .. فبشرتها الملائكة باصطفاء الله لها.. (إذ قالت الملائكة يا مريم إن الله اصطفاك وطهرك واصطفاك على نساء العالمين ـ يا مريم اقنتي لربك واسجدي واركعي مع الراكعين) آل عمران. ثم بشرت الملائكة مريم بأن الله سيهب لها ولداً يخلقه بكلمة كن فيكون وهذا الولد اسمه المسيح عيسى بن مريم .. وسيكون وجيهاً في الدنيا والآخرة ورسولاً إلى بني إسرائيل .. ويعلم الكتاب والحكمة والتوراة والإنجيل.. وله من الصفات والمعجزات ما ليس لغيره .. كما قال تعالى: (إذ قالت الملائكة يا مريم إن الله يبشرك بكلمة منه اسمه المسيح عيسى ابن مريم وجيهاً في الدنيا والآخرة ومن المقربين ـ ويكلم الناس في المهد وكهلاً ومن الصالحين ـ قالت رب أنى يكون لي ولدٌ ولم يمسسني بشر، قال كذلك الله يخلق ما يشاء إذا قضى أمراً فإنما يقول له كن فيكون). (آل عمران).
    وتحدث ضيوف البرنامج عن اللحظة القاسية في حياة مريم عندما ذهبت إلى قومها تحمل ولدها عيسى .. فلما رأوها أعظموا أمرها جداً واستنكروه.. فلم تجبهم .. وأشارت لهم اسألوا هذا المولود يخبركم.. قال تعالى .. (فأتت به قومها تحمله قالوا يا مريم لقد جئت شيئاً فرياً ـ يا أخت هارون ما كان أبوك امرأ سوء وما كانت أمك بغياً ـ فأشارت إليه قالوا كيف نكلم من كان في المهد صبياً (مريم)
    * فأجابهم عيسى على الفور وهو طفل في المهد .. (قال إني عبد الله آتاني الكتاب وجعلني نبياً ـ وجعلني مباركاً أين ما كنت وأوصاني بالصلاة والزكاة ما دمت حياً ـ وبراً بوالدتي ولم يجعلني جباراً شقياً ـ والسلام علي يوم ولدت ويوم أموت ويوم أبعث حياً) «مريم».
    وفي ما يتعلق بصلب وقتل المسيح، أشار الضيوف المسلمون إلى أن رواية القرآن الكريم تختلف تماما مع ما يراه المسيحيون، وقالوا: «إن صلب المسيح ما هو إلا وهم وخيال، فهو لم يصلب أو يمت على الصليب، بل من قُتل هو شبيه له، في حين أرسل الله ملائكته لإنقاذ المسيح ورفعه إلى السماء حيا».
    بالمقابل، رفض ممثلو المنظمات البروتستانتية والكاثوليكية المسيحية الرئيسية تلبية دعوى وجهها لهم أشرف للمشاركة في الفيلم، حسبما يقول المخرج المسلم.
    وحول رأي القادة المسيحيين في فكرة البرنامج وموضوعه، حث فيليب لفيس مساعد أسقف منطقة برادفورد البريطانية لشؤون الحوار بين الأديان، المسلمين والمسيحيين على الاستفادة من الفيلم الذي وصفه بأنه «مساهمة قيمة لفهم مسألة معقدة»، بحسب صحيفة الغارديان.
    من جانبه، هاجم القس البروتستانتي باتريك سوخديو والمتحدث باسم «صندوق بارناباس» ـ المعني بحماية المسيحيين من الاضطهاد ـ الفيلم واتهم معديه وقناة «آي تي في» بازدواجية المعايير.
    وتساءل سوخديو، وهو مسلم تحول للمسيحية عام 1969، قائلا: «ماذا سيكون رد فعل الأقلية المسلمة في بريطانيا إذا عرضت القناة ذاتها برنامجا يشكك في كون محمد (صلى الله عليه وسلم) هو آخر الأنبياء؟».
    وأضاف أن «إنكار القرآن لإلوهية المسيح أمر غير مقبول، كما يقول القرآن إن المسيح سيقوم يوم القيامة بتحطيم كافة الصلبان، كيف يمكن أن نشيد بذلك؟









    الحمد لله
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    أحب الصالحين ولست منهم لعلي أنـال بهـم شفاعـة

    وأكره من تجارته المعاصى و لو كلنا سواء في البضاعة



    .


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية emas
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    ردود
    3,543
    * فأجابهم عيسى على الفور وهو طفل في المهد .. (قال إني عبد الله آتاني الكتاب وجعلني نبياً ـ وجعلني مباركاً أين ما كنت وأوصاني بالصلاة والزكاة ما دمت حياً ـ وبراً بوالدتي ولم يجعلني جباراً شقياً ـ والسلام علي يوم ولدت ويوم أموت ويوم أبعث حياً) «مريم».


    وقالوا: «إن صلب المسيح ما هو إلا وهم وخيال، فهو لم يصلب أو يمت على الصليب، بل من قُتل هو شبيه له، في حين أرسل الله ملائكته لإنقاذ المسيح ورفعه إلى السماء حيا».


    يعنى فى الايات الاولى ((السلام علي يوم ولدت ويوم أموت ويوم أبعث حياً) «مريم».

    وراى القران او العلماء ( في حين أرسل الله ملائكته لإنقاذ المسيح ورفعه إلى السماء حيا))

    يعنى لم يمت

    اهذا يعنى ان الايه الاولى خطأ ولا راى العلماء هو الذى خطأ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    _____________
    EMADSOUND

  3. #3
    emas

    كم أنت طيب . خذ هذه . لم نعد نرى مواضيعك أين هي .

    بالنسبة للسؤال . تقول الآية يوم ولدت و يوم أموت . وليس يوم (مت) بالماضي . الآية قالت ويوم أموت أي في المستقبل . وهذا يعني أنه عليه السلام سيموت في يوم من والأيام وربما هو يوم نفخ الصور حيث تموت جميع الخلائق . الا الله سبحانه وتعالى . هذا التأويل الأول .

    و التأويل الثاني هو أن عيسى عليه السلام قد رفع الى الله حيا . أن أنهم لم يصلبوا ولم يقتلوه . ولكن رفع الى الرحمن وهو حي . وربما هو الآن ميت عند الله أو ميت حي يرزق . .

    ارأيت كم صديق جيمو2 ذكي . ولديه علم في أمور الدين حسنا يا اخي . أتمنى أنك علمت . شكرا .
    AL-KETBI™ | all copyrights© reserved 2007-2014 - maxforums.net

  4. #4
    عنى فى الايات الاولى ((السلام علي يوم ولدت ويوم أموت ويوم أبعث حياً) «مريم».

    وراى القران او العلماء ( في حين أرسل الله ملائكته لإنقاذ المسيح ورفعه إلى السماء حيا))

    يعنى لم يمت

    اهذا يعنى ان الايه الاولى خطأ ولا راى العلماء هو الذى خطأ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    كما قيل ...الاية تقول يوم أموت وليس يوم مت ..لاننا نؤمن بأن المسيح عليه السلام سيعود في نهاية الزمان ليقتل المسيح الدجال .. ويحكم الارض وقتها بشريعة الإسلام ثم يموت...وفي هذا اليوم الذي سيموت فيه سيكون عليه السلام من الله ...
    []

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية غالب
    تاريخ التسجيل
    Mar 2001
    المنطقة
    هنا
    ردود
    1,160
    هو لم يمت إلى الآن و لكنه سيموت بعد أن ينزل إلى الأرض ،مثله مثل أي بشر كتب الله عليه الموت.
    ههههههههه



  6. #6
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Speedo معاينة الرد
    كما قيل ...الاية تقول يوم أموت وليس يوم مت ..لاننا نؤمن بأن المسيح عليه السلام سيعود في نهاية الزمان ليقتل المسيح الدجال .. ويحكم الارض وقتها بشريعة الإسلام ثم يموت...وفي هذا اليوم الذي سيموت فيه سيكون عليه السلام من الله ...
    الأن .. وضحت ولله الحمد
    .. اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ..

    :: الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر .. لا آله إلا الله .. الله أكبر .. الله أكبر.. ولله الحمد ::

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل