موضوع: كاتب كويتي: سعر المواطن المصري لا يتجاوز ثمن غسالة كورية

ردود: 18 | زيارات: 2567
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية althaer
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    أينما ذكر اسم الله
    العمر
    36
    ردود
    2,192

    كاتب كويتي: سعر المواطن المصري لا يتجاوز ثمن غسالة كورية

    كاتب كويتي: سعر المواطن المصري لا يتجاوز ثمن غسالة كورية 9/3/2007 11:04:00 PM

    مصطفى بكرى
    كتب: هيثم فارس- على خلفية قيام ضباط فى الشرطة الكويتية بتعذيب مواطنيين مصريين مقيمين فى الكويت، شن الكاتب الكويتي فؤاد الهاشم هجوما عنيفا على مصر حكومة وشعبا .
    وقال الهاشم فى مقاله تحت عنوان "لا تعايرني.. ولا أعايرك!!" بصحيفة "الوطن الكويتية" يوم الاحد فى اطار ردة على انتقاد الصحافة المصرية لتعذيب المصريين "الكتاب الصحافيون شنوا هجوما حادا ضد الكويت وكأنهم اكتشفوا ـ فجأة ـ ان "للمواطن المصري كرامة" بعد ان عودتهم حكومتهم على ان تسعيرة "المصري الغلبان" حين يموت في حادث قطار هو تعويض اهله بـ "2000 جنيه" ـ أي ما يعادل مائة دينار كويتي أو ثلاثمائة دولار امريكي أي ما يساوي سعر غسالة كورية في السوق الحرة بمطار القاهرة ".
    واستطرد الكاتب قائلا: اما حكاية.. "احنا اللي حررنا بلدكم من الغزو واحنا اللي رجعناكم واحنا و.. احنا"، فهذا القول مردود عليه بأن نقول.. "واحنا اللي اعطيناكم قروضا ومساعدات وهبات طيلة اربعة عقود، وقاتل جنودنا معكم في 67 و1973 وحرب الاستنزاف و.. و.."، وكما يقول المثل المصري الشهير.. "لا تعايرني ولا اعايرك.. ده الهم طايلني و.. طايلك.
    وفى تعليقه على هذا المقال، قال مصطفى بكرى رئيس تحرير صحيفة الأسبوع المصرية ،خلال مكالمة هاتفية مع برنامج90 دقيقة مساء الاثنين، ان الكاتب الكويتي فؤاد الهاشم لا يمثل الشعب الكويتي .
    وتساءل بكرى مستنكرا : من هذا الذي يشتم مصر ومن هذا صاحب القلم المسموم ؟ .
    مصطفى بكرى: على الحكومة المصرية ان تثأر لشعبها..استمع
    وقال: مصر ليست مطية لهؤلاء، ونحن نحترم الشعب الكويتي ونتعامل مع الشعب الكويتى باحترام .
    وأضاف بكرى ان المصريين ليسوا فى حاجة الى اموال الكويت والجالية المصرية هناك هى التى شيدت الكويت وعمرتها .
    وقال بكرى ان الكاتب الكويتي لا يجروء على التحدث مع الشعب الامريكي بهذه الطريقة .
    واستنكر مصطفى بكرى بشدة ما حدث لمواطنيين مصريين من تعذيب بماء النار.
    وحث بكرى وزير الخارجية المصرى على اتخاذ موقف اكثر تشدددا فى هذه القضية وذلك لعدم تكراراها والمحافظة على كرامة المواطن المصرى .
    وعلى جانب اخر ، قال فؤاد الهاشم فى تصريحات لبرنامج 90 دقيقة ان الحديث من الجالية المصرية بالكويت يأيدون ما قاله بمقاله وان الداخل الى اي قسم شرطة بأى محافظة مصرية مفقود والخارج مولود.
    واضاف الكاتب الكويتى انه اعتمد بمقاله على حقائق وقضايا ذكرت فى الصحف المصرية ولم يخترع شيئا.
    الكاتب الكويتى: تجنبت الرد على اهانة رئيس الدولة بالكويت بالمثل...استمع
    وعن الهدف من ذكره لتلك الوقائع فى مقاله ، قال الهاشم ان الهدف من ذلك هو ان يثبت ان حوادث التعذيب وانتهاكات حقوق الانسان تحدث فى كل الدول وليس فى الكويت فقط .
    وعن ما ذكره الكاتب الكويتى عن ان المواطن المصرى لايساوى اكثر من ثمن غسالة كورية ، قال الهاشم ان هذا جاء ردا على "معايرة" بعض الصحفيين المصريين للشعب الكويتى بتحرير اراضيه بعد الغزو العراقى .
    وقالت الصحفية الكويتية عزيزة المفرج تعليقا على تناول قضية تعذيب المصريين فى الكويت فى الصحف المصرية ، ان واقعة التعذيب جاءت بعد اعتداء الشابين المصريين على افراد الشرطة الكويتية .
    واتهمت الكاتبة الكويتية الصحافة المصرية بعدم الحياد فى هذه القضية كما اتهمتها بحجب الحقائق وعدم عرض القضية بشكل متوازن. وقد بررت الكاتبة الكويتية ما قام به افراد الشرطة الكويتية ضد المواطنيين المصريين .
    وفى مداخلته ، قال سيد على نائب رئيس تحرير صحيفة الأهرام المصرية ان ما حدث من قبل بعض الصحف والكتاب الكويتيين هو مراهقة صحفية.
    واضاف: ان مصر هى الدولة العربية الوحيدة التى تعمل لمصلحة العروبة ونحن لا "نعاير" او نمن على اى دولة عربية ، وما تتمتع بة الدول العربية من رخاء وحياة كريمة دفعها الشعب المصري من دماء أبناءه فى الحروب العديدة التي خاضها .
    وأشار سيد على الى ان الممارسات المراهقة التي مورست فى البرلمان والصحافة الكويتية هى التي أدت الى غزو الكويت، واكد على انه اذا لم تتدخل مصر فى هذه الفترة فكانت ستبقى الكويت كأى دوله محتلة حتى ألان.
    سيد على: انا فى حالة زهول مما اسمعه..استمع
    و كان مواطن مصري يدعي أشرف عبد الشافي قد تقدم بشكوى للخارجية المصرية عن تعرض شقيقه للتعذيب في الكويت بعد اعتقاله في 24 يوليو ومعه مواطن مصري آخر هو حسام محمد سليم أبو الحسن بتهمة التزوير في تصاريح عمل خاصة بمواطنين مصريين.
    و أكد المصريان أنه تم تعذيبهما على يد الشرطة الكويتية وقالا إنها (الشرطة) ألقت النار على جسديهما.
    وكانت السلطات الكويتية قد أفرجت عن الضباط بكفالة بعد التحقيق معهم بشأن ادعاءات التعذيب، فى حين استدعت الخارجية المصرية القائم بالأعمال الكويتى فى القاهرة وأبدت له استياء مصر من تعذيب المواطنيين المصريين.
    اقرا ايضا:
    لا تعايرني.. ولا أعايرك!!
    دا وانتي مطلعه عيني ... بحيك مووت


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية althaer
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    أينما ذكر اسم الله
    العمر
    36
    ردود
    2,192
    يحيا العرب الأشاوس
    دا وانتي مطلعه عيني ... بحيك مووت

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية علاء مختار
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المنطقة
    الاسكندرية
    العمر
    30
    ردود
    1,098
    عرب فيهم جاهلية سواء من كتب او من رد او كل من يسعي للفتنة
    لا إله إلا الله
    محمد رسول الله

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    تذكروا اموات المسلمين بالدعاء

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية althaer
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    أينما ذكر اسم الله
    العمر
    36
    ردود
    2,192
    ---------------
    لا تعليق
    دا وانتي مطلعه عيني ... بحيك مووت

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية علاء مختار
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المنطقة
    الاسكندرية
    العمر
    30
    ردود
    1,098
    لا إله إلا الله
    محمد رسول الله

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    تذكروا اموات المسلمين بالدعاء

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية علاء مختار
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المنطقة
    الاسكندرية
    العمر
    30
    ردود
    1,098
    اعتقد و توقعت انك ستاخذ الكلام علي نفسك
    علي اي حال انا آسف
    لا إله إلا الله
    محمد رسول الله

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    تذكروا اموات المسلمين بالدعاء

  7. #7
    ابوخالد
    صور رمزية مزايا
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    فوق الأرض وتحت السماء ..
    ردود
    2,066
    الشرع بين قيمه المسلم ..

    فالرسول صلى الله عليه وسلم قال ((لأن تهدم الكعبة حجرا حجرا أهون على الله من أن يراق دم امرئ مسلم )) ..

    فقدم هوان هدم الكعبة على دم المسلم ..

    -------------------------------------------------

    واتوقع فعل شخص او صحفي ارعن من اي دولة لايعتبر عن اخلاق جميع الشعب ..
    مــن كثــر كلامه كثــر خطــأه
    ومـن كثــر خطـأه قــــل حيــاه
    ومـن قــــل حياـه قـــل ورعــه
    ومـن قـــل ورعه مات قلبـــــه

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية althaer
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المنطقة
    أينما ذكر اسم الله
    العمر
    36
    ردود
    2,192

    ردا علي الكاتب

    ان ما تقوله عن ان المصريين يعايرونك بما فعلوا من تحرك الجيش المصري الذي كان في ( المقدمة ) وفتح الطريق امام قوات التحالف لدخول الكويت بعد ان طرد صدام الكويتيين منها كان له مقابل مادي من منح وهبات وعماله .. كلام لا يمكن ان يكون متوازنا فضلا عن انه تدليس .
    فتحرك الجيش المصري كان مجانيا ودعما لحق ( دولة الكويت ) في التحرر , وما تم بعده من تواجد عمالة مصرية بالكويت فإن هذه العمالة كانت تعرق من اجل المال ولم يكن صدقة ولا احسان ولم يكن مالا مجانيا . اما عن الهبات فهي لا تساوي دم اي جندي يموت او يُصاب في حرب يتجرع مراراتها دائما وأبدا الجيش المصري في كل النائبات . ثم تظل مصر متأخرة ويتقدم الأخرون ونجد نظرات فوقية ونكران الجميل .. لكن ماذا نتوقع من العرب الذين عودونا علي ذلك في كل مرة ؟

    كل المصريون رحبوا بأهل الكويت الشرفاء الذين قضوا أجازتهم في مصر ايام الحرب وتم الترحيب بهم والتعاطف معهم .. واعترفوا بخطا صدام في حقهم وكانت المساندة معنوية وعسكرية . كعادة مصر القلب الكبير الذي يحترق دونما ثمن .


    لك الله يا مصر يا ارض الجنود .

    ان جيوش امريكا لم تدخل الا بعد ان كان الجندي المصري الفاتح لهم وفي المقدمه فاتحا صدره ولولاه لظلت الكويت في احتلال وضاع حق هذا الشعب وضاعت ثرواته في يد البعثيين .
    والأن نري تهكمات ورمي كلام وكأن مصر دولة ( شحاتة ) , وكأنها غيرها من دافع عن هذا المال الذي فيه ينعمون ..

    تم تعذيب المواطن وحرقه وبعد ان اثير الموضوع اعلاميا لم يتم الافارج عنه الا بعد ايام وتم تهديده بان لا يدلي بأي اقوال للاعلام عن ما حدث له - يبدو انه كان شنيعا - .. وطبعا السبب هو ان يتم ترك الجاني حرا طليقا .
    ان ما يحدث في مصر من تعذيب في اقسام الشرطة يقف له كل المصريون بالمرصاد ويتم معاقبة الظباط ولا يسكت الناس عنها - قدر المستطاع - رغم الطحن الاقتصادي نسعي للحرية .. لكننا لن نري اي شئ في حق المجرمين الذين عذبوا هؤلاء الغلابة بماء النار حرقا .
    ثم هل التعذيب في مصر مبرر للتعذيب في الخارج ؟
    وماذا لو كان العكس ما حدث ؟

    ولم نسلم بعد ذلك من ( تلقيح الكلام )
    دا وانتي مطلعه عيني ... بحيك مووت

  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية N.O.B.Y
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    Cairo, Egypt, Egypt
    ردود
    1,415
    كفايه ان مصر قيمتها عاليه ومحفوره فى قلوب المصريين والعرب
    بس فى قله بتحب تثير المشاكل


    فى الاخره ربك هيحاسب
    وربنا يرحمنا برحمته
    Moustafa NOBY
    ...........

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية N.O.B.Y
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    Cairo, Egypt, Egypt
    ردود
    1,415
    ومصر مش مستنيه واحد زى ده علشان يتكلم على اهلها


    وزى مابيقولوا المصريين عملوا خير ورموه فى البحر
    بس البحر طلع غدار
    وعايز يقلب السفينه اللى شايلاهم ويغرقهم
    بس على مين ده لاهو ولا عشره زيه


    بس لازم مصر تتحرك علشان الناس اللى بيتعذبوا دول



    ربنا يتولى الناس اللى بيتعذبوا برحمته

    اميــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن
    Moustafa NOBY
    ...........

  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية غالب
    تاريخ التسجيل
    Mar 2001
    المنطقة
    هنا
    ردود
    1,160
    كاتب رخيص
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    ههههههههه



  12. #12
    عضو
    صور رمزية الفارس200
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    أى مكان يقال فيه (لااله الا الله)
    ردود
    109
    لقد وضعنا الفرصة لشخص تافه يتكلم عنا
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    اللهم يا ذا الجلال والعزه إنقذ المسلمين فى غزه

  13. #13
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المنطقة
    الصحراء المصرية
    العمر
    31
    ردود
    578
    ومصر مش مستنيه واحد زى ده علشان يتكلم على اهلها
    ................................................
    نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فاذا ابتغينا العزة بغيرة اذلنا الله

  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    طول ما الحكومه المصريه توافق علي عمل رعاياها تحت قانون الكفاله
    لو سمحتم ماحدش يتكلم عن كرامه
    الاهانه جائت من الداخل قبل الخارج
    ليه الوم جاري لو تعدي عليا اذا كان ابي مفرج عليا الشارع
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  15. #15
    عفوا..هل قرأ احدكم المقال الأصلي..

    الكاتب لم يهاجم اي مواطن لكنه هاجم الحكومة و كلامه حقيقي فعلا و ينطبق على معظم الحكومات العربية

    اقتباس من المقال
    لا اعني ـ من حديثي هذا ـ ان ابرئ وزارة الداخلية الكويتية مما حدث لهؤلاء المصريين، ولكن في نفس الوقت احاول تنبيه الزملاء في مصر بألا تأخذهم الحمية الفارغة على قضية فردية خاسرة، وان يسألوا انفسهم اولا.. "لماذا لم توفر بلدهم لقمة لهؤلاء لكي لا يضطروا للبحث عنها في الغربة؟ على الاقل، حتى "يستمتعوا" بتعذيب ضباط الشرطة المصريين الذين كانوا اول من اخترع اسلوب.. "نفخ المعتقلين" في زنازين مراكز البوليس وسجون الاستخبارات و.. معتقلاتها!

  16. #16
    مشرف عام
    صور رمزية aktoom
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    بلاد العرب أوطاني
    العمر
    52
    ردود
    17,805
    نحن ما زلنا كما تعهدنـــــا ....... بعضنا قيس وبعض يمنــي
    هدني الشك فهل كانت لنا ....... صولة يوما وسلطانا قوي
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

    FACEBOOK

  17. #17
    عضو قدير
    صور رمزية nazzal
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المنطقة
    المملكه الاسلاميه المتحده
    ردود
    2,939
    سعر المواطن المصري لا يتجاوز ثمن غسالة كورية ......صيغه مبالغه كبيره
    فالسعر في نظر الحكومه ارخص من ذلك بكثير بالطبع.....واعتقد انه لن يصل لسعر الصينيه حتي
    في مثل بيقول (( اللي يقول لمراته يا عوره...الناس تلعب بيها الكوره ))
    يعني المواطن اتهان من الداخل فطبيعي يداس بالرجلين في الخارج
    فما بالكم اذا كان هو مداس ومتولع فيه بالداخل...يبقي ايه اللي حا يحصل له بالخارج؟؟!!!!!!

    عموما هذا المقال كل ما جاء به حق...اريد به باطل
    وحسبنا الله ونعم الوكيل في من استباح الشعب المصري وارضه ...ليجعل مثل هذا الكاتب الرخيص يكتب ما كتب

    قل إن شاء الله وليس إنشاء

    محمد راغب ( نزال)
    .................................................
    اللهم ارحم احمد واجمعنا معه في جنه الخلد بلا سابقه عذاب

  18. #18
    نعوذ بالله من الفتن ما ظهر منها وما بطن

    يأحباب دعوا المهاترات وأتقوا الله وتوبوا اليه وسلوه سبحانه
    ان يريكم الحق حقاً ويرزقكم إتباعه والباطل باطل ويرزقكم إجتنابه

    ولاتفرقوا فتختلفوا وتذهب ريحكم
    والله من وراء القصد وصلى الله علي سيد البشر وسلم تسليماً كثيراً
    ربي إجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل