Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

انفصام الشخصية

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• انفصام الشخصية

رغم أنني ملحد , إلا أنني أدعو الله لك بالشفاء , لفتت هذه الجملة نظري في أحد الأفلام اللاتينية من العجوز الشيوعي لزوجته الشابة علي السرير الأبيض . فهل هو انفصام الشخصية أن يدعو إلاها لا يؤمن أصلا بوجوده؟ . ذكرني هذا المشهد بؤلئك الذين يحرمون لنا كل شئ لمجرد انه حديث فهو بدعة أو غربي فهو منكر , إنهم أنفسهم الذين يحرمون الانتخاب والبرلمان والأحزاب وتداول السلطة والدمقرطة ثم هم أنفسهم وفجأة يهللون للتجربة التركية والتجربة الحماسية التي أتت بما يفرحون عن طريق ما يحرمون ؟ فهل هذا انفصام في الشخصية ؟ أم انه انعدام فقه الواقع لديهم ؟ أم ان له اسم أخر ابتدعوه ؟
    فليقول لنا هؤلاء هل هو حراما ويجب أن نبتعد عنه , إذن فلا يفرحوا بنجاحاتنا . وإما أن يحللوه ويساعدوننا فيه
    لأنه لا يجمع سيفان ويحكم في غمد .
    دا وانتي مطلعه عيني ... بحيك مووت

حسب رأيي :
    لماذا فرح المسلمون بنصر الروم على الفرس مع أن الطرفين كفار،هو ده يعني هذا إقرار لكفر الروم ؟
    في قاعدة فقهية اسمها اخف الضررين،يعني لو سمعت إن واحد حيموت في صحرا من العطش و مش جنبه إلا خمرة و سم ،فراح شرب الخمرة مضطر و روى عطشه بدال ما يشرب السم او يموت من العطش،حافرح لنجاته بس مش حافرح لأنه شرب الخمرة لكن لأنه نجا من الموت و أنا عارف سلفاً إنه ما شربش الخمرة إلا و هو مضطر.
    ده مثال بس علشان تفهم وجهة النظر اللي مش عاجباك.
    ههههههههه

حسام
      يا عزيزي , ماذا تقول في أناس لا يريدون أن يستخدمون عقولهم عندما يقرؤون ( لا أعرف كيف أكتب هذه الكلمه ) الكتب ولا يريدون أن يستخدمونها عندما يسمعون الناس تتكلم .

على الإنسان أن يناقش كل شخص وليس هناك إنسان لا يناقش بضم الياء . عندما يقول واحد شئ علينا أن نناقشه ونقول له أنت تقول كذا ولكن فلان يقول كذا فلماذا نصدقك ولا نصدق فلان , لماذا لا تكون كذاب . فعلا لماذا لا تكون كذاب .
      وعلينا أن نقولها ونحن في ثقة .

لابد أن يضعون في المدارس مناهج جديدة تجعل الطلبة يناقشون في كل شئ . تجعل الطالب يقف ويقول للأستاذ أنت تقول كذا ولكن فلان يقول كذا وأنا مع فلان لإنه جاء بالدليل وأنت لم تأت بالدليل . وثم يقول الطالب للأستاذ ( لا تقف ما ليس لك به علم ) . تكلموا . نعم تكلموا يا إخوتي . فليعلوا صوتكم . قوموا وقفوا في وجوههم . كونوا كعظم سمكة الهامور في حلوقهم . كفى تلاعبا وتخدعون الناس وتقولون لهم أنه لو قلتم كذا فأنتم مشركين .

ثم لا تخافون يا إخوتي لإنه تم كشفهم من فترة طويلة والحمدلله .
      The Unknown Person

من هؤلاء ؟
        انا شخصيا لا اريدها الا اسلاميه بالعدل قبل الرحمة
        وبقطع يد السارق وتطبيق الشرع حتي لو رفضته الاغلبيه
        واقامة العدل حتي لو لم يناسب الاقوياء او الغالبيه
        (ملاحظه )
        التجربه التركيه لم تشهد الي الان اي شيء ملموس وانا واثق من ان اول تشريع سيتم مناقشته اذا لم يتوافق مع هوي السلطه سيخرج عن الاطار الشرعي
        بلاد الكوارث
        حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
        لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
        وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
        وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

مدونتي

لابد أن يضعون في المدارس مناهج جديدة تجعل الطلبة يناقشون في كل شئ . تجعل الطالب يقف ويقول للأستاذ أنت تقول كذا ولكن فلان يقول كذا وأنا مع فلان لإنه جاء بالدليل وأنت لم تأت بالدليل . وثم يقول الطالب للأستاذ ( لا تقف ما ليس لك به علم ) . تكلموا . نعم تكلموا يا إخوتي . فليعلوا صوتكم . قوموا وقفوا في وجوههم . كونوا كعظم سمكة الهامور في حلوقهم . كفى تلاعبا وتخدعون الناس وتقولون لهم أنه لو قلتم كذا فأنتم مشركين
          اتعرف يا جيمو انه في المدارس الامريكيه المتقدمة يدرسون الطلبه كيفية النقاش والجدال حتي مع الكبار .. فهم يريدون للطفل ان يكتشف الحقيقة بنفسه وان يكون له شخصيته .
          طبعا مع تعليمهم اصول الحوار والنقاش والتأدب مع الكبار .
          هذه ملحوظة جانبية تفيدك في كتاباتك .
          دا وانتي مطلعه عيني ... بحيك مووت

حسام
            طبعا يا أخي , النقاش ثم النقاش . أنا الذي أستغرب منه أن البعض لا يريد أن يستخدم عقله لإنه تم تخويفه من قبل و ربما أصبح في عقله هذا الخوف من التفكير . وأصبح يتوارث .
            The Unknown Person

المشاركة الأصلية بواسطة حسام ماهر مشاهدة المشاركة
              اتعرف يا جيمو انه في المدارس الامريكيه المتقدمة يدرسون الطلبه كيفية النقاش والجدال حتي مع الكبار .. فهم يريدون للطفل ان يكتشف الحقيقة بنفسه وان يكون له شخصيته .
              طبعا مع تعليمهم اصول الحوار والنقاش والتأدب مع الكبار .
              هذه ملحوظة جانبية تفيدك في كتاباتك .

يالها من حياة . لا أدري لماذا دائما نضع أمريكا و الغرب مقياس لأعمالنا . لا أدري متى يكون اسلامنا أو عروبتنا مقياس لأعمالنا .
              اذا كان كذلك فهنيئا لها العراق و هنيئا لها ما تريد .
              AL-KETBI™ | all copyrights© reserved 2007-2014 - maxforums.net

حسام

أتدري موضوعك هذا في الصميم . أنصحك بأن تمر على موضوع "استمرار مجرمي الغرب ...." و ستفهم قصدي .
                فقط طالبت بالدليل فتم نعتي بالكلب . الله اكبر . أتدري لماذا لا نعطي هؤلاء الناس أي اهتمام .
                AL-KETBI™ | all copyrights© reserved 2007-2014 - maxforums.net

[quote=Gemologist;881852]حسام
                  كونوا كعظم سمكة الهامور في حلوقهم .

لو تعرف يا جيمو كم اضحكني ماقلته . لم اخترت الهامور بالذات . انا جائع . .

حسنا اراكم لا حقا الى المطعم باذن لله .

صديق جيمو 2 . كم اشتقت لك يا اخي هذه لك . .

حسام
                    أتمنى شوف تعليقك على ردي ،وكمان في هذا الموضوع:
                    http://www.maxforums.net/showpost.ph...4&postcount=21
                    شكراً

المشاركة الأصلية بواسطة Gemologist مشاهدة المشاركة
                    حسام
                    يا عزيزي , ماذا تقول في أناس لا يريدون أن يستخدمون عقولهم عندما يقرؤون ( لا أعرف كيف أكتب هذه الكلمه ) الكتب ولا يريدون أن يستخدمونها عندما يسمعون الناس تتكلم .

على الإنسان أن يناقش كل شخص وليس هناك إنسان لا يناقش بضم الياء . عندما يقول واحد شئ علينا أن نناقشه ونقول له أنت تقول كذا ولكن فلان يقول كذا فلماذا نصدقك ولا نصدق فلان , لماذا لا تكون كذاب . فعلا لماذا لا تكون كذاب .
                    وعلينا أن نقولها ونحن في ثقة .

لابد أن يضعون في المدارس مناهج جديدة تجعل الطلبة يناقشون في كل شئ . تجعل الطالب يقف ويقول للأستاذ أنت تقول كذا ولكن فلان يقول كذا وأنا مع فلان لإنه جاء بالدليل وأنت لم تأت بالدليل . وثم يقول الطالب للأستاذ ( لا تقف ما ليس لك به علم ) . تكلموا . نعم تكلموا يا إخوتي . فليعلوا صوتكم . قوموا وقفوا في وجوههم . كونوا كعظم سمكة الهامور في حلوقهم . كفى تلاعبا وتخدعون الناس وتقولون لهم أنه لو قلتم كذا فأنتم مشركين .

ثم لا تخافون يا إخوتي لإنه تم كشفهم من فترة طويلة والحمدلله .
                    أنت إذا كنت تؤيد النقاش بالدليل ليه غضبت لما واحد نزل رابط للرد على الجهمية بالدليل و طالبت بالحذف ،فين راح دليلك يا باشا!!!!!!!
                    ههههههههه

عزيزي عندما اخرج شيخنا يوسف بن عبدالله القرضاوي كتاب الحلال والحرام في الإسلام ...

رد عليه بعض المشائخ بأن لو جعلته الحلال والحلال في الإسلام كان افضل لأنك احللت كل شئ ولم تحرم شيئا ...

وللأسف كثير من الفتاوى اللتي عارضوها احلها بعضهم في الفترة الأخيره < لا أدري هل هو انفصام شخصية ام انه عدل عن فكرته .....

وبالنسبه للتجربه التركيه فأنا اقول لأخونا ياسر انتظر وسيأتي مايسرّك بإذن الله وترجع تركيا اقوى دوله اسلاميه بإذن الله : )

المشاركة الأصلية بواسطة غالب مشاهدة المشاركة
                        حسب رأيي :
                        لماذا فرح المسلمون بنصر الروم على الفرس مع أن الطرفين كفار،هو ده يعني هذا إقرار لكفر الروم ؟
                        في قاعدة فقهية اسمها اخف الضررين،يعني لو سمعت إن واحد حيموت في صحرا من العطش و مش جنبه إلا خمرة و سم ،فراح شرب الخمرة مضطر و روى عطشه بدال ما يشرب السم او يموت من العطش،حافرح لنجاته بس مش حافرح لأنه شرب الخمرة لكن لأنه نجا من الموت و أنا عارف سلفاً إنه ما شربش الخمرة إلا و هو مضطر.
                        ده مثال بس علشان تفهم وجهة النظر اللي مش عاجباك.
                        بارك الله فيك أخي غالب .

كلام سليم .

يا ليت قومي يعلمون .

عن أنس رضي الله عنه قال
                        : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)

المشاركة الأصلية بواسطة عامر مشاهدة المشاركة
                          عزيزي عندما اخرج شيخنا يوسف بن عبدالله القرضاوي كتاب الحلال والحرام في الإسلام ...

رد عليه بعض المشائخ بأن لو جعلته الحلال والحلال في الإسلام كان افضل لأنك احللت كل شئ ولم تحرم شيئا ...

وللأسف كثير من الفتاوى اللتي عارضوها احلها بعضهم في الفترة الأخيره < لا أدري هل هو انفصام شخصية ام انه عدل عن فكرته .....

وبالنسبه للتجربه التركيه فأنا اقول لأخونا ياسر انتظر وسيأتي مايسرّك بإذن الله وترجع تركيا اقوى دوله اسلاميه بإذن الله : )
                          حبيبي عامر ههههههههههههههه
                          مــن كثــر كلامه كثــر خطــأه
                          ومـن كثــر خطـأه قــــل حيــاه
                          ومـن قــــل حياـه قـــل ورعــه
                          ومـن قـــل ورعه مات قلبـــــه

و جزاك الله خير أخي صقر
                            المشاركة الأصلية بواسطة عامر مشاهدة المشاركة
                            ...

لو سمحت مين من المشايخ سمى الكتاب (الحلال و الحلال في الإسلام) و رجع أحل الفتاوى اللي عارضها.لأني بحثت في النت و ما لقيتش شيخ سمى الكتاب زي كدة.
                            شكراَ
                            ههههههههه

غالب
                              لإن من قوانين المنتدى عدم الكلام عن المذاهب . هذا ما أعرفه .
                              The Unknown Person

يعمل...
                              X