Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مشروع انجاز لعبة فضائية بسيطة

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• مشروع انجاز لعبة فضائية بسيطة

اخوتي الاعزاء وبينما انا استكشف امكانيات الفرتولز قررت ان اقوم بعمل حول الArray BB

وقد قمت بعمل يمكن ان يكون قاعدة للعبرة بسيطة على الوب

ولكن اتمنى رايكم في هذا العمل واقتراحاتكم

علما ان هناك بعض التوضيحات والمشاكل كما يلي

1- ان الفكرة العامة هي وجود 20X20X20 وحدة يمكن وضعها لبناء عالم اللعبة حيث يمكن تحميل هذه الملفات من خلال ملف خارجي اسمه ( MyArray.ini )

2- يعتبر موقع الوسط موقع درع للطائرة وموقع اعادة طاقة الطائرة حيث ان الطاقة ستقل لها كلما تعرضت لاطلاق نار من طائرات معادية اخرى

3- اعرف ان هناك الكثير من الاخطاء منها عدم امكانية اطلاق النار مجددا بعد انفجار الطائرة ولا يوجد اصلا تاثير للانفجار وووو ولكنكم تعرفون قدرتي على حل هذه المشاكل

4- لا يوجد في بالي سيناريو للعبة لذى اتمنى مساعدتكم واعلموا ان كل من سيساعدني سيوضع اسمه ويعتبر من التيم المؤسس للعبة

5- اتمنى منكم ايضا دعم برمجي في مساعدتي في اكمال انشاء الكودات ( اي تقليص الوقت )

6- الملف الان بصيغة vmo يعني لا يمكن تشغيله الا بالبلير الخاص بالفرتولز

7- ستلاحظون الملف MyArray.ini والذي يمثل معلومات العالم التي يمكن تغييرها ( وبهذا نستطيع عمل عدد من المراحل منغير تغيير الكود )

واخيرا فاتمنى ارائكم لانها هي التي ستحدد اللعبة ونجاحها

http://www.filesend.net/download.php?f=f9bcc7970c65df3f7b45ac1c0bdf51cf

اخوكم
    العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

بسم الله الرحمن الرحيم

(( يا ايها الذين امنوا ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم {7} والذين كفروا فتعسا لهم واضل اعمالهم {8} ذلك بانهم كرهوا ما انزل الله فاحبط اعمالهم {9} افلم يسيروا في الارض فينظروا كيف كان عاقبة الذين من قبلهم دمر الله عليهم وللكافرين امثالها {10} ذلك بان الله مولى الذين امنوا وان الكافرين لا مولى لهم {11}))

سورة محمد ( صلى الله عليه وسلم )

Simply I'm not designer,I'm just programmer

X-Team::X-Mind

اخوكم محمد العاني

جارى تحميل الملف
    Egypt

I Love Direct-X

سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
    اللهم صلي وسلم و بارك علي سيدنا محمد

اه الarrays رائعة فى الفيرتوولز و يمكن بها عمل اكثر من مرحلة مثل فى درس الاخ اسامة (الثام&#1606...
      ملاحظة مهمة : الكلام الى بيتكتب على التو دى فريم اعتقد انك كاتب عربى لكن مش بيظهر عندى بيظهر الغاز حتى فى الاسكربت الى فات فأنا مش عارف ايه الى موجود و لكن اعتقد ان تانى زر هوا start
      عند الضغط عليه يتم تحميل الarray من ملف منفصل
      ديه صورة تشوف الكلام الى ظاهرة
      4- لا يوجد في بالي سيناريو للعبة لذى اتمنى مساعدتكم واعلموا ان كل من سيساعدني سيوضع اسمه ويعتبر من التيم المؤسس للعبة
      للاسف انا اسوأ واحد ممكن يكتب سيناريو
      5- اتمنى منكم ايضا دعم برمجي في مساعدتي في اكمال انشاء الكودات ( اي تقليص الوقت )
      ربما اقدر اساعدك فى هذا
      Egypt

I Love Direct-X

تسلم اخي جنرال على المرور
        اه الarrays رائعة فى الفيرتوولز و يمكن بها عمل اكثر من مرحلة مثل فى درس الاخ اسامة (الثام&#1606...
        هو في درس ثامن للاخ اسامة طيب منين احصلو ممكن ترسلو لي علشان افهم الArray اكثر

وبالنسبة لمساعدتي برمجيا

يعني ممكن مثلا انو تقوم بصنع عدد من دوال انشاء الانفجارت كما وضحتها انا من قبل علشان نستفاد منها

وان اردت فاننا ممكن اوضحلك المخطط اعام وانت عليك ترتيب الكود

علما بانني لا اعرف مشكلة خط الكتابة معاك
        حتى فى الاسكربت الى فات
        يمكنك العودة للسكربت وممكن تساعدني في اكتشاف الخطا

ولك مني الف شكر

اخوك

بسم الله الرحمن الرحيم

(( يا ايها الذين امنوا ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم {7} والذين كفروا فتعسا لهم واضل اعمالهم {8} ذلك بانهم كرهوا ما انزل الله فاحبط اعمالهم {9} افلم يسيروا في الارض فينظروا كيف كان عاقبة الذين من قبلهم دمر الله عليهم وللكافرين امثالها {10} ذلك بان الله مولى الذين امنوا وان الكافرين لا مولى لهم {11}))

اخوكم محمد العاني

جاري التحميل ....

بداية موفقة ...

التحكم جيد .. غير أنه لم أرى أعداء ... وكمان لما أخبط بمربعات بيختفي الموديل ..
            إختيار اللون الأزرق كنار جيد .. خصوصاً كونه يتلائم مع الفضاء ..

السيناريوا .. :
            قام كوكب نيوترول .. بالهجوم على كوكب الأرض مما أمكنهم من سرقة الكتاب الذي يحتوي على كل أسرار الحياة التي تم جمعها خلال آلاف السنوات المتعاقبة وعبر الحضارات الكثيرة ..
            الكتاب كان محمي ... ولكن قام العالم الشرير زيكون بإختراق جميع الحمايات بمعرفته العلمية حيث أنه إستخدمها للشر وسرقة كتاب أسرار الحياة الذي من دونه لن تسير الحياة على خير .

يسعى العلماء على كوكب الأرض . لإسترجاع الكتاب .. فقاموا بإستدعاء K .. وهو لم يتم إستخدامه سابقاً لأنه لوقت الطوارء فقط ...

يسعى K بواسطة المراحل لإقتناص سر يجده في آخر اللعبة ليقوم بكسر الحواجز الموجودة حول الكتاب والتي وضعها العالم الشرير ..

كل مرحلة مطلوب أن تتوصل للحل بواسطة مجموعة عوائق ... ( بإمكاننا مناقشتها لاحقاً ) . حيث ستأخذه من ملك المرحلة ... ولنفترض أن هناك 7 حلقات نارية حول الكتاب .. كل مستوى يتم كسر واحدة إلى أن تصل للعالم الشرير وتقتله وترجع للأرض بسلام , بإمكاننا وضع وحش في نهاية كل مرحلة بعد القضاء عليه تنتقل ...

يمكن تبسيطها أكثر بمجرء القبول المبدئي عليها ::::

الكود ... سأحاول مساعدتك قدر الإمكان

هو في درس ثامن للاخ اسامة طيب منين احصلو ممكن ترسلو لي علشان افهم الArray اكثر
              جارى رفعوا
              وبالنسبة لمساعدتي برمجيا

يعني ممكن مثلا انو تقوم بصنع عدد من دوال انشاء الانفجارت كما وضحتها انا من قبل علشان نستفاد منها
              اوكى و لكن ستكو مساعدتي ضئيلة لأن الحقيقة مشغول هذا الايام

علما بانني لا اعرف مشكلة خط الكتابة معاك

اعتقد الغلط مش من منك اعتقد االخطأ من المترجم ان كان ابو رشيد او الوسيط و غيرو

ولك مني الف شكر
              العفو اخوى
              Egypt

I Love Direct-X

ان شاء الله اخي الكريم ساعمل على هذا السيناريو ولكن وبعد رسم الفكرة العامة هل ممكن ان نغوص في تفاصيل اكثر

يعني كيف سيكون تصميم المرحلة الاولى ( هل مجرد متاهة بسيطة كما انا صورته لك في هذا الملف ام نعطيها واقعية اكبر )

هل نستخدم تصاميم جاهزة من الماكس للطائرات ام استخدم نفس التصميم

بالمناسبة انا لم اشرح التحكم

يمكن استخدام ال( Up , Down , Left , Right Arrows )

كما يمكن استخدام ( W , S , A , D )

واخيرا ( Space ) ولكم مني اكبر سلام

وووو ارجو التوضيح لكي نبدا بلعبة بسيطة عسى ان تكون اول لعبة عربية ثلاثية متكاملة ( ولو بسيطة بس فيها نتيجة )

بسم الله الرحمن الرحيم

اخوكم محمد العاني

انت بس ضفنى على الماسنجر و نتفاهم gindisgindis@hotmail.com
                  Egypt

I Love Direct-X

ان شاء الله ساضيفك اخي بس اعرف انو انا قليل افتح المسنجر وانا متواجد في المنتدى اكثر مما اتواجد في المسنجر علشان ده بسبب النت التعبان عندي

وان شاء الله ساضيفك غدا

بسم الله الرحمن الرحيم

اخوكم محمد العاني

يعمل...
                    X