موضوع: ممكن طلب بسيط

ردود: 13 | زيارات: 1081

Post ممكن طلب بسيط

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    ممكن أعرف كيف أدخل صورة في مابا 8 من فضلكم
    أنا أنتظر الردود

اذا ممكن وضح اكثر
    ما أصعب على من استعبدته الشهوات أن يكون فاضلاً! من لم يقهر حسده كان جسده قبراً لنفسه

عضو نشيط
    المنطقة
    Tunisia
    ردود
    544
    كيف تريد أن تدخل الصورة.. هل تريد القيام بعملية إكســــــــــــاء للمجسم.. أم تريد وضعها
    كخلفية.. أم ماذا بالضبط؟ فقط وضح ما تريد و ستجد الإجابة مني أو من الإخوة إن شاء الله

أريد القيام بعملية اكساء لجسم

عضو نشيط
    المنطقة
    Tunisia
    ردود
    544
    أنقر باليمنى على المجسم أو علـى وجه من أوجه المجسم (Face) إن كنت تريد إكساء جزء منه.. ثم
    انزل من القائمة إلى Materials و اختر أولا المادة التي ستكون علـــى المجسم قبل وضع الصورة
    (إنتبه على أنها تسمى في العادة تكسشر Texture و ليس صور&#1577..... بمجرد اختيار نوع المادة تظهر
    لك على اليمين نافذة خصائص تلك المادة.. بالأسفل بالفـرع Common Material Attributes
    أنقر على الأيقونة المربعة الشكل على أقصى يمين الأداة المنزلقة لخاصية Color.. ثم اختر Files
    من النافذة التـــــي تظهر لك و من ثم اتبع الخطوات المعروفة.. بعد الإنتهاء إضغط على مفتاح 6 من
    لوحة المفاتيح ليظهر لك التكسشر على المجسم.. و أشير هنا أنه عليك الانتباه إلى ملاحظتين هامتين

ملاحظة 1: ليست هذه الطريقة الوحيدة للإكساء.. هناك طرق أخرى يتيحها لنا برنامج المايا للإكساء

ملاحظة 2: العلة من اختيار المـــادة على المجسمات قبل التكسشر تعود لصفة المجسمات نفسها إن
    كانت عــــاكسة أو كاسرة للضوء أو زجاجية أو معدنية أو خشبية أو ما إلى ذلك و أنصحك بالتوجه
    للهالب الخاص بالمايا للاطلاع أكثر على ماهية هذه المـــواد و صلتها القوية بالريندر.. و بالتوفيـق

ممكن صور للشرح

عضو نشيط
    المنطقة
    Tunisia
    ردود
    544
    معذرة أخي أنا هذه الأيام غير مثبت المايا علــى جهازي و لكن حــاول فقط مثل ما قلت
    لك و ممكن أحد الإخوة يدرج لك الصور هنا للتوضيح.. آسف أعتذر إليك مرة أخرى أخـي

شكرا صديقي على ما فعلته معي

لم أفهم المرجو التوضيح أكثر

عضو نشيط
    المنطقة
    Tunisia
    ردود
    544
    هل تعرف قليلا من الإنجليزية..؟

لا ولكن يمكنني أن اترجمها

اريد أن أضعها مثل الدرس التالية:
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=94849

Bookmarks