Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ممكن طلب بسيط

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ممكن طلب بسيط

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    ممكن أعرف كيف أدخل صورة في مابا 8 من فضلكم
    أنا أنتظر الردود

اذا ممكن وضح اكثر
    ما أصعب على من استعبدته الشهوات أن يكون فاضلاً! من لم يقهر حسده كان جسده قبراً لنفسه

كيف تريد أن تدخل الصورة.. هل تريد القيام بعملية إكســــــــــــاء للمجسم.. أم تريد وضعها
      كخلفية.. أم ماذا بالضبط؟ فقط وضح ما تريد و ستجد الإجابة مني أو من الإخوة إن شاء الله

أريد القيام بعملية اكساء لجسم

أنقر باليمنى على المجسم أو علـى وجه من أوجه المجسم (Face) إن كنت تريد إكساء جزء منه.. ثم
          انزل من القائمة إلى Materials و اختر أولا المادة التي ستكون علـــى المجسم قبل وضع الصورة
          (إنتبه على أنها تسمى في العادة تكسشر Texture و ليس صور&#1577..... بمجرد اختيار نوع المادة تظهر
          لك على اليمين نافذة خصائص تلك المادة.. بالأسفل بالفـرع Common Material Attributes
          أنقر على الأيقونة المربعة الشكل على أقصى يمين الأداة المنزلقة لخاصية Color.. ثم اختر Files
          من النافذة التـــــي تظهر لك و من ثم اتبع الخطوات المعروفة.. بعد الإنتهاء إضغط على مفتاح 6 من
          لوحة المفاتيح ليظهر لك التكسشر على المجسم.. و أشير هنا أنه عليك الانتباه إلى ملاحظتين هامتين

ملاحظة 1: ليست هذه الطريقة الوحيدة للإكساء.. هناك طرق أخرى يتيحها لنا برنامج المايا للإكساء

ملاحظة 2: العلة من اختيار المـــادة على المجسمات قبل التكسشر تعود لصفة المجسمات نفسها إن
          كانت عــــاكسة أو كاسرة للضوء أو زجاجية أو معدنية أو خشبية أو ما إلى ذلك و أنصحك بالتوجه
          للهالب الخاص بالمايا للاطلاع أكثر على ماهية هذه المـــواد و صلتها القوية بالريندر.. و بالتوفيـق

ممكن صور للشرح

معذرة أخي أنا هذه الأيام غير مثبت المايا علــى جهازي و لكن حــاول فقط مثل ما قلت
              لك و ممكن أحد الإخوة يدرج لك الصور هنا للتوضيح.. آسف أعتذر إليك مرة أخرى أخـي

شكرا صديقي على ما فعلته معي

لم أفهم المرجو التوضيح أكثر

هل تعرف قليلا من الإنجليزية..؟

لا ولكن يمكنني أن اترجمها

اريد أن أضعها مثل الدرس التالية:
                          http://www.maxforums.net/showthread.php?t=94849

يعمل...
                          X