موضوع: الهزيمه .... ( بأقصى سرعه )

ردود: 5 | زيارات: 596
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية أبو عبد الكريم
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    مسحتها تأكيدا للهويه الأسلاميه
    ردود
    3,701

    الهزيمه .... ( بأقصى سرعه )

    بسم الله

    بترايوس: خفض تدريجي للقوات الأميركية ابتداء من الشهر الجاري
    ديفيد بترايوس و كروكر أمام لجنتي القوات المسلحة والخارجية بمجلس النواب (الفرنسية)

    أبلغ قائد القوات الأميركية في العراق اللواء ديفيد بتريوس مجلس النواب الأميركي الكونغرس أن القيادة العسكرية تخطط لخفض عديد قواتها في العراق تدريجيا لتصل إلى المستويات التي كانت عليها قبل قرار الرئيس جورج بوش بزيادتها مطلع الجاري، معتبرا أن هذا التخفيض لن يضر بالمكاسب العسكرية التي تم تحقيقها ميدانياً.
    جاء ذلك في التقرير الذي قدمه اللواء بترايوس، والسفير الأميركي في العراق رايان كروكر اليوم الاثنين أمام لجنة القوات المسلحة في الكونغرس الأميركي الذي أعلن بوش مرارا بأنه سيعتمده في أي قرار يخص القوات الأميركية في العراق.
    مكاسب عسكرية
    وأعلن بترايوس أمام لجنتي القوات المسلحة والخارجية وسط صيحات بعض المعارضين للحرب على العراق، أنه سيتم خلال الشهرالجاري سحب وحدة لمشاة البحرية الأميركية تضم ألفي جندي، كانت في عداد القوات الإضافية التي أرسلت مؤخرا للعراق.
    وأضاف أنه في حال حازت توصياته على موافقة الإدارة الأميركية، فسيتم سحب لواء كامل (3-4 آلاف جندي) منتصف ديسمبر/ كانون الأول المقبل.
    ومن المنتظر أن يتبع ذلك، بحسب بترايوس، سحب أربعة ألوية أخرى بحلول يوليو/ تموز من العام المقبل، ليصبح بذلك عدد القوات الأميركية في العراق 130 ألف جندي، أي نفس العدد الذي كانت عليه هذه القوات قبل قرار الرئيس بوش بزيادتها مطلع العام الجاري.
    وأشار القائد الأميركي إلى أن قرارا بسحب المزيد من القوات سيتم اتخاذه في شهر مارس/ أذار المقبل، دون أن يوضح عدد القوات التي سيشملها هذا القرار.
    وقال بترايوس إن قرار زيادة عدد القوات الأخير "حقق أهدافه" العسكرية" الأمر الذي ساعد القيادة العسكريةعلى اتخاذ قرارها بسحب بعض الوحدات دون تعريض تلك المكاسب الميدانية للخطر، على حد تعبيره.
    وفي معرض رده على الاتهامات بأنه يقوم بما يمليه عليه البيت الأبيض، شدد بترايوس على أنه وضع التقرير بنفسه دون العودة لأي جهة كانت سواء في البيت الأبيض أو البنتاغون أو الكونغرس.
    خفض تدريجي للقوات ابتداء من الشهر الجاري (الفرنسية)
    حكومة المالكي
    وعلى الرغم من تركيزه على القضايا العسكرية البحتة، غمز بترايوس من قناة الحكومة العراقية برئاسة نوري المالكي بسبب إخفاقها فيما وصفه بتحقيق الإجراءات المطلوبة لتأمين استقرار البلاد على المنظور البعيد.
    وأشار في تقريره إلى أن "الافتقار إلى القدرات الحكومية الكافية، والشحن الطائفي والفساد" تعتبر عوامل إضافية ساهمت في تعقيد الأوضاع الصعبة التي يواجهها العراق.
    بيد أن بترايوس وعلى الرغم من اعترافه باستمرار أعمال العنف، قال أمام الكونغرس بأن معدل العمليات تراجع خلال الأسابيع الثمانية الأخيرة، مشددا على أن معدل الهجمات المسجلة خلال الأسبوعين الفائتين كان الاقل منذ يونيو/ حزيران 2006.
    وذكر أيضا أن القوات العراقية تتطور "بشكل بطيء" على صعيد تحسين قدراتها القتالية وصولا إلى تحقيقها المستوى المأمول الذي يؤهلها لتولي السيطرة الأمنية على كافة الأراضي العراقية".
    واستشهد بمنطقة الأنبار مثالا على ما أسماه "انقلاب العراقيين على الإرهابيين" مشيرا إلى تكرار هذا النموذج في مناطق أخرى من العراق.
    لكنه عاد ولفت إلى ما وصفه باستمرار تهريب الأسلحة من إيران إلى داخل العراق مشيرا إلى وجود ما يدل على أن قوات القدس التابعة للحرس الثوري الإيراني، انسحبت من الأراضي العراقية بشكل كامل.
    توم لانتوس (إيبا-أرشيف)
    كروكر
    وبعد أن أنهي بترايوس شهادته أمام اللجنة، استهل السفير الأميركي رايان كروكر تقريره عن التطورات السياسية المستجدة في العراق بالقول إنه لايستطيع أن يضمن تحقيق "النجاح في العراق".
    وتابع كروكر شهادته بالإشارة إلى أن ذلك لا يعني أن تحقيق النجاح أمر غير قابل للتنفيذ محذرا في الوقت ذاته من أن أي تغيير في الإستراتيجية الحالية بالعراق قد يؤدي إإلى "تقوية القاعدة" فضلا عن زيادة المصاعب والتحديات أمام الحكومة العراقية.
    الديموقراطيون
    وكان النواب الديموقراطيون استبقوا تقريري اللواء بترايوس والسفير كروكر بمزيد من الانتقادات بلغ بعضها حد السخرية، ووصفوا إستراتيجية بوش في العراق بأنها "فاشلة".

    ففي معرض تعليقه على التقدم السياسي الضئيل في العراق بعد قرار الرئيس بوش إرسال المزيد من القوات، قال رئيس لجنة الخارجية في مجلس النواب توم لانتوس إن إرسال المزيد من الجنود قد "حقق نجاحا من الناحية التكتيكية فقط لكنه فشل إستراتيجيا".

    وذكر لانتوس بأن قرار إرسال تعزيزات قوامها ثلاثون ألف جندي جاء بهدف توفير مهلة للمالكي والقادة العراقيين الآخرين من أجل التوصل إلى تسوية سياسية.

    فيما اعتبر رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب النائب الديموقراطي آيك سكيليتون إن شهادة بترايوس "تدعو إلى السخرية".




    الحمد لله
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    أحب الصالحين ولست منهم لعلي أنـال بهـم شفاعـة

    وأكره من تجارته المعاصى و لو كلنا سواء في البضاعة



    .


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية أبو عبد الكريم
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    مسحتها تأكيدا للهويه الأسلاميه
    ردود
    3,701
    بسم الله

    مقتل تسعة جنود أميركيين في العراق




    قال الجيش الأميركي إن تسعة من جنوده قتلوا اليوم, سبعة منهم في حادث سير.

    وجاء في بيان أميركي أن الحادث وقع في غرب بغداد وقتل فيه أيضا معتقلان وجرح 11 من القوات المتعددة الجنسيات ومعتقل, دون تفاصيل أو إشارة إلى نيران معادية أو إلى الحي الذي وقع فيه الحادث.

    وقتل جندي أميركي ثامن وجرح اثنان في انقلاب حافلتهم في شرق بغداد, وتوفي تاسع متأثرا بجروح أصيب بها الأحد الماضي في كركوك بشمال العراق.

    هجمات واشتباكات
    وقتل اليوم 32 شخصا على الأقل في هجمات واشتباكات, بينهم عشرة في انفجار شاحنة ملغومة قرب قاعدة عسكرية في تل مرك قرب مدينة الموصل حيث قتل أيضا ثلاثة من الشرطة في اشتباك إلى الشرق منها.


    مظاهرات في الوشاش احتجاجا على قصف أميركي قتل 14 شخصا (الفرنسية...
    وفي مدينة الصدر ببغداد قتلت القوات الأميركية والعراقية ثلاثة مدنيين حسب سكان وشرطة, في غارة قال الجيش الأميركي إنها استهدفت "متطرفا" شيعيا لم يرد الاستسلام, نافيا وجود تقارير عن سقوط مدنيين أو عسكريين.

    غير أن سكانا أظهروا لفريق أسوشيتد برس جثث امرأة وبنتيها الصغيرتين قالوا إنهم قضوا في الغارة, وهو ما أكده مصدر في الشرطة رفض كشف هويته.

    احتجاج عراقي
    وقد تظاهر مئات من أهالي الوشاش غربي بغداد احتجاجا على قصف أميركي قتل 14 مدنيا وجرح عشرة بينهم نساء وأطفال ودمر عددا من المنازل, وطالبوا الحكومة بالتحقيق فيه.




    الحمد لله
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    أحب الصالحين ولست منهم لعلي أنـال بهـم شفاعـة

    وأكره من تجارته المعاصى و لو كلنا سواء في البضاعة



    .

  3. #3
    صعيدي
    صور رمزية EngMostafa
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المنطقة
    هريدي
    العمر
    36
    ردود
    386
    الحمد لله و الله اكبر و لله الحمد
    و العصر * ان الانسان لفي خسر *
    الا الذين امنو و عملوا الصالحات و تواصوا بالحق و تواصوا بالصبر *

    ----------
    م.مصطفى كامل

  4. #4
    الحمدلله .. الحمدلله . الحمدلله ..
    صدق رسولنا .. ُنصرت بالرعب .. الله اكبر
    .. اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ..

    :: الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر .. لا آله إلا الله .. الله أكبر .. الله أكبر.. ولله الحمد ::

  5. #5
    ابوخالد
    صور رمزية مزايا
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    فوق الأرض وتحت السماء ..
    ردود
    2,066
    الله اكبر ..

    {سَيُهْزَمُ الْجَمْعُ وَيُوَلُّونَ الدُّبُرَ (45) بَلِ السَّاعَةُ مَوْعِدُهُمْ وَالسَّاعَةُ أَدْهَى وَأَمَرُّ (46)}

    مواضيعك تثلج الصدر اخي عاطف ..
    مــن كثــر كلامه كثــر خطــأه
    ومـن كثــر خطـأه قــــل حيــاه
    ومـن قــــل حياـه قـــل ورعــه
    ومـن قـــل ورعه مات قلبـــــه

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل