موضوع: لماذا فشل نظام Nurbs

ردود: 19 | زيارات: 1434
  1. #1

    Unhappy لماذا فشل نظام Nurbs

    السلام عليكم
    كما لاحضت وكذلك الجميع على مااعتقد ان هذا النظام من بين انظمة التصميم قد فشل لاننا لانسمع الى نادراً انه تم استخدام هذا النظام في صناعة الالعاب او الافلام او حتى في اعمال المتديات العربية والاجنبية بالرغم من قوة ادواته لا اقول ادائه
    بصراحة لااعلم السبب الوجيه في تخلي المصميم عن هذا النظام هل بسبب عدم توافق الناظام مع محركات صناعة الالعاب او غير مدعوم من قبل المقابس الى اخره
    حسب علمي وتجربتي البسيطة لاحظت ان استخدام هذا النظام بطيء جداً مقارنة مع المش والاديتيبول بولي رغم قلة الايجس التي يحتوية النظام
    دعونا نناقش هذا الموضوع ومن له معرفة حول هذا الموضوع
    نرجوا منه المشاركة


  2. #2
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المنطقة
    Makah
    ردود
    2,088
    اشكرك اخي على هذا الموضوع

    وبصراحة النيربس من اصعب انظمة التصميم
    وانا ارى الاديتيبول افضل واسهل ....

    لكن انا تابعت درس فيديو من شركة ليندا
    تصميم سيارة فيات بالنيربس وقام بتصميمها
    جاك اضن اسمه كذامن افضل المصممين ولقد عانا في الشرح
    لذالك انا لا افضله...

    ومن يعلم ربما هناك احد الاخوة
    كتب الله له فيه اليسر

  3. #3
    شكراً لك اخي على سرعة الرد
    وبانتظار باقي الردود........

  4. #4
    السلام عليكم
    موضوع جيد انا عن نفسي النربس بأستخدمه في الاجسام المعقدة او الاجزاء الصعبة من جسم معين مثل القلب وعضلاته
    لكن ما أرتاحله لمن أطبق الخامات يعني اضطر انه احوله الى بولي وارجع تقسيم واعمل حاجات متعبة انا اكون في غنى عنها لو بدأت المودلنج بالبولي ( انامن محبي البولي جد&#1575...
    الموضوع شيق شكرا لكم
    تحياتي

  5. #5
    عضو فعال
    صور رمزية grisso
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المنطقة
    العراق
    ردود
    201
    شكرا جزيلا انا نادرا ما استخدمة
    بصراحة ما ارتاح له
    مع حبي
    تحياتي
    Thank you

  6. #6
    معك كل الحق هذه واحدة من اسوء مشاكل هذا النظام
    انا معك نظام البولي افضل شيء واجهته في حياتي
    سريع الاداء ويحتوي على ادوات كثير والمطلوبة لانجاز تصميمك ولايحتوي على مشاكل حسب علمي

  7. #7
    مشرف منبر 3D Studio MAX
    صور رمزية M-Keshta
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المنطقة
    مصر - المنصوره
    ردود
    4,018
    بالعكس ياجماعه النربس من اقوى انظمة المودلنج بس للأسف مفيش حد بيحب يستخمه لأنه مش سهل زى البولى

  8. #8
    حقيقة يا اخي انا ارى ان النربس نظام اقوى و اكثر فعالية مع الاجسام الصعبة و السلسة
    لانه بيطلعلك سلاسة كبيرة في الجسم
    لكنه من ناحية اخرى صعب في التعامل معه لذلك فالقليل من المصممين هم الذين يستخدموه
    و هم ايضا يستخدموه في الافلام ففلم Ice age كله كان بالنربس
    شكرا اخي على هذا الموضوع المهم جدا جدا

  9. #9
    لا اضن ان نضام النيبرز فاشل لكن فشل في التصدر لصعوبته
    الكل او الاغلبيه تستخدم نضام البولي لانه اسهل في النمذجه وهو مثل البناء يعني تبني اول باول مما يتيح لك بناء مجسم انسان بشكل اسهل

    لكن سبق وان شاهدت مودلينك خاصه للوجه ولجسم الانسان بالنيبرز وكانت في غايه الدقه والجمال الى حد كبير من الواقعيه

    وايضا من الصعب ان تجد دروس للنيبرز وغالبيتها تكون سطحيه
    مع انه بموقع ابو بدر يوجد مرجع شامل للنيبرز
    مع هذا اتسائل هل يوجد دروس للنيبرز عن تصميم الشخصيات
    احذر ثم احذر ثم احذر
    كثير من البشر صارو ذياب

  10. #10
    ميزة النيربس عن البولي يريحك عند فرد ال Uv ، لأن النمذجة تكون نظيفة ...

  11. #11
    لا اقصد بمعني فاشل اي انه غير مفيد او دون اهمية ولاكن فشل لانه يحتوي على بعض العيوب وقلة مستخديمه

  12. #12
    عضو جديد
    صور رمزية Max Maker
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المنطقة
    Autodesk
    ردود
    42
    ممتاز موضوع رائع لكن انا استخدم النيبس في الاديت بولي لتنعيم الموديل فقط لكن لا استخدمه في التصميم ابدا
    شكرا اخي على موضوعك

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية rekapidesign
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المنطقة
    between two edges
    ردود
    1,408
    السلام ليكم و رحمة الله و بركاته
    اخي الفاضل اعتقد ان الموضوع جيد جدا و في الحقيقة انا اشغلت مرة درس مشروح لتصميم سيارة بالنيربس
    الحقيقة العمل لم يكتمل و اخدت فترة كبيرة قوي في التصميم ده ولاقيت ان نظام النيربس بيحتاج لحاجات كتير قوي
    اولا بيحتاج اتقان عالي قوي و تحكم بس بيعطي نتائج مبهرة و التصميم بيطلع نضيف جدا كمان انا قابلتني مشكلة وانا بصمم بالنيربس الجهاز عندي كان بيهنج مع العلم ان الرامات كانت 256 و البروسيسور 2.4 والكاش 256 و كارت الشاشة 128 هي امكانيت مش جامدة بس شغالة و يارب اكون فدتكم

  14. #14
    عضو فعال
    صور رمزية DMW05
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    272
    وعليكم السلام
    أنا شخص مبتدئ في الماكس أفضل الـمش على نربس لأنه يمكنني من التصميم بسرعة ودون الإعتناء بالتفاصيل من البداية
    فعن طريق المش يمكنك تصميم الشكل العام للمجسم ثم القيام بـhsds على عكس نربس الذي يصمم الشكل بدقة متناهية
    مما يجعلك مضطرا للإعتناء بالتصميم من البداية -شكرا على الموضوع-

  15. #15
    عضو نشيط
    صور رمزية el_ash3al
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    مصر - طنطا
    ردود
    413
    نظام ال NURBS ملائم جدا للاعمال الميكانيكية المعقدة وغير ملائم للاعمال العضوية ( أنسان - حيوان - شجرة .. الخ... وأنا شخصيا شوفت أعمال بال NURBS صراحة أكاد أجزم بأنه من المستحيل( من وجهة نظرى ) تصميمها بال
    polygon مهما كانت براعة المصمم

    فيه سبب تانى أن التصميم بال NURBS بيحتاج ذكاء عالى من المصمم مش بس معرفة بالادوات أما ال polygon
    فنسبة الذكاء فيه مش عالية ..... الجانب الاكبر فيه معرفتك وأتقانك للادوات

    ال NURBS أساسا أخى الكريم بيستخدم أكتر فى التصميمات الصناعية لعمل ما يسمى بال prototype أو
    ( النموذج الاولى ) وهو عبارة عن عمل نموذج مصغر من المجسم ودراسة تحليل الاجهادات والانفعالات عليه
    وهذا ما تستخدمه العديد من شركات الطيران فى العالم .... أيضا لا يخفى علينا أن معظم تصميمات السيارات
    بتبقى NURBS لان هى دى التصميمات اللى ممكن الكمبيوتر يفهما لانها عبارة عن خطوط يمكن التعبير عنها بمعادلات ......

    ال NURBS فى الماكس بيطور ببطئ .... كمان أدواته مش قوية

    يوجد البرامج المتخصصة فى التصميم بال NURBS والتى اشهرها AUTODESK STUDIOTOOLS
    و SOLIDWORKS والذى يستخدم بكثرة جدا فى المجالات الصناعية

    ملحوظة صغيرة نسيت أقول عليها أنه من الممكن عمل PROTOTYPE من ال POLYGON modeling
    بس لا يمكن أخضاعه لأاى عمليات صناعية من تحليل أجهادات أو أنفعالات فقط ما تراه داخل شاشة الكمبيوتلر
    يخرجلك فى صورة نموذج 3D من البلاستيك مثلا أو البوليمر ..... الخ والماكينات المستخدمة فى ذلك تسمى ماكينات ال 3D PRINTING ومن ضمن الصيغ التى تقبلها هذه الماكينات صيغة ال STL وهى موجودة كصيغة خرج تقريبا فى كل برامج الجرافيك وهى أختصار ل steriolithiography أو النقش بأشعة الضوء ولمزيد من المعلومات
    يمكنك البحث عن هذا الموضوع فى النت وأن شاء الله ستجد له كم هائل من المعلومات

  16. #16
    أرجو من كل شخص قال عن nurbs فاشل يسحب كلمته وميتكلمش عن شىء لايملك معلومات كافيه حوله..

    بينى وبين nurbs حب سنين

  17. #17
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة VRay معاينة الرد
    بالعكس ياجماعه النربس من اقوى انظمة المودلنج بس للأسف مفيش حد بيحب يستخمه لأنه مش سهل زى البولى
    صدقت اخوي بس المشكلة الواحد لازم بشتغل عليه كتير ليصبح خبير و انا حاليا احاول اكسب خبرة بالنربس

  18. #18
    أريد دروس نمذجة شخصيات بالنربس

  19. #19
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة el_ash3al معاينة الرد
    نظام ال NURBS ملائم جدا للاعمال الميكانيكية المعقدة وغير ملائم للاعمال العضوية ( أنسان - حيوان - شجرة .. الخ... وأنا شخصيا شوفت أعمال بال NURBS صراحة أكاد أجزم بأنه من المستحيل( من وجهة نظرى ) تصميمها بال
    polygon مهما كانت براعة المصمم

    فيه سبب تانى أن التصميم بال NURBS بيحتاج ذكاء عالى من المصمم مش بس معرفة بالادوات أما ال polygon
    فنسبة الذكاء فيه مش عالية ..... الجانب الاكبر فيه معرفتك وأتقانك للادوات

    ال NURBS أساسا أخى الكريم بيستخدم أكتر فى التصميمات الصناعية لعمل ما يسمى بال prototype أو
    ( النموذج الاولى ) وهو عبارة عن عمل نموذج مصغر من المجسم ودراسة تحليل الاجهادات والانفعالات عليه
    وهذا ما تستخدمه العديد من شركات الطيران فى العالم .... أيضا لا يخفى علينا أن معظم تصميمات السيارات
    بتبقى NURBS لان هى دى التصميمات اللى ممكن الكمبيوتر يفهما لانها عبارة عن خطوط يمكن التعبير عنها بمعادلات ......

    ال NURBS فى الماكس بيطور ببطئ .... كمان أدواته مش قوية

    يوجد البرامج المتخصصة فى التصميم بال NURBS والتى اشهرها AUTODESK STUDIOTOOLS
    و SOLIDWORKS والذى يستخدم بكثرة جدا فى المجالات الصناعية

    ملحوظة صغيرة نسيت أقول عليها أنه من الممكن عمل PROTOTYPE من ال POLYGON modeling
    بس لا يمكن أخضاعه لأاى عمليات صناعية من تحليل أجهادات أو أنفعالات فقط ما تراه داخل شاشة الكمبيوتلر
    يخرجلك فى صورة نموذج 3D من البلاستيك مثلا أو البوليمر ..... الخ والماكينات المستخدمة فى ذلك تسمى ماكينات ال 3D PRINTING ومن ضمن الصيغ التى تقبلها هذه الماكينات صيغة ال STL وهى موجودة كصيغة خرج تقريبا فى كل برامج الجرافيك وهى أختصار ل steriolithiography أو النقش بأشعة الضوء ولمزيد من المعلومات
    يمكنك البحث عن هذا الموضوع فى النت وأن شاء الله ستجد له كم هائل من المعلومات
    ماشاء الله عليك
    وعلى هذا الشرح الوافي
    كما قلت انه يكثر استخدامه في تصميم الماكنات مثل مالمعدات الميكانيكية وتصاميم الطائرات والسيارات شاهدت العديد من هذه التصاميم مصممة من هذا النظام ولاكن لم لاحض ذلك

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل