صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 34

موضوع: دورة تصميمية لانسان ببرنامج 3d studio max الدرس الاول .ارجوا التثبيت

ردود: 34 | زيارات: 2630
  1. #1
    عضو جديد
    صور رمزية zagori
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المنطقة
    المغرب
    ردود
    30

    Exclamation دورة تصميمية لانسان ببرنامج 3d studio max الدرس الاول .ارجوا التثبيت

    تصميم جسد رجل الجزء الاول من الدرس الاول
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته........
    اقدم لكم اعزائي دورة تعليمية لانشاء انسان مصمم بعناية ببرنامج 3d studio max
    ولن تنتهي هده الدورة حتى ننهي هذا الانسان باكسائه و حركته ...

    في هذا الدرس سوف نتناول خطوات تصميم جسد رجل ومن ثم إكساؤه وبهذا يكون لدينا خلفية جيدة عن تصميم الشخصيات وبذلك وبعد بعض دروس الحركة التي سأضعها قريبا بإذن الله سنكون بإذن الله قادرين على تصميم الأفلام ........
    والآن سم بالله ولنبدأ العمل ........
    1- في البداية سنحتاج إلى جسد لرجل . لنقوم بتصميمه ولتحصل على هذا الجسد من احد المواقع ساضعه قريبا وأختر أحد المجسمات الموجودة فيه...... وهنا قمت باختيار أحد الأجسام التي قمت بإنزالها من أحد الكتب

    قم بإنزال هاتين الصورتين

    1- قم باختيار الجسم الذي تريد :
    2- ببرنامج الفوتوشوب أو أي برنامج رسومي آخر قم بقص كل عضو للاستخدام
    3- افتح برنامج 3دي ستوديو ماكس وأنشى box في منفذ الرؤية الأمامي وأعطه القيم التالية .

    length = 259

    width = 200

    hight = 0

    وقم بإعطاء القيمة 1 للتقطيعات Segas جميعها ........
    4- قم بالإنتقال إلى أدات التدوير واضغط على مفتاح Shift في لوحة المفاتيح ومن ثم قم بتدوير الشكل بقيمة 90 درجة (باختاصر قم بعمل نسخة طبق الإصل عن الأولى واجعلها عمودية على البوكس في المنفذ الأمامي ) :
    5- انقر على الحرف M في لوحة المفاتيح وذلك لتشغيل الماتيريال ايديتور Material Editor
    6- حدد السامبل الأول من الماتيريال ايديتور ومن ثم انقر على المربع بجانب Diffuse ومن الماب براوسير انتقي Bit map ومنها اختر صورة الوجه الأمامي التي قمت بإنشائها من الصورة السابقة
    7- الآن حدد السامبل الثاني وقم بنفس الخطوات السابقة ولكن قم باختيار الصورة الجانبية


    8- قم الآن بتحديد الــ Box من المنفذ الأمامي (الأصلي ) وانتقل إلى الماتيريال إيديتور وطبق عليه الخامة الأولى (التي قمت بوضعها في السامبل الأو&#1604...

    وبعدها قم بتحديد المربع الآخر (النسخة ) وطبق عليه الخامة الثانية ( التي قمت بوضعها في السامبل الثاني )



    2- من أي منفذ قم بإنشاء Box بأي قيم للطول والعرض والإرتفاع وقم بتغيير قيم الــ Segs إلى 1 فقط ومن ثم قم بتوضيعه قرب القدمين وذلك كما في الشكل :

    3- قم بالنقر بالزر اليمين على البوكس ومن ثم أنتقي Convert to ومن ثم Editable Poly وقد شرحت سابقا سبب اختيارنا للإيديتابل بولاي وعدم اختيارنا للإيديتابل ميش
    4- سوف نبدأ الآن بنمذجة الجسم وسنستخدم الأمر Extrude والأمر Cut
    ويمكنك إيجادهما في الــ Edit Geometry والــ Edit Polaygon وهما من القوائم التي تظهر في الــ Editable Poly عند الإنتقال إلى مستوي التحديد Polygon كما في الشكل

    5- انتقل إلى مستوى التحديد Vertices وقم بتعديل شكل المكعب كما في الشكل التالي :

    6- انتقل إلى مستوي التحديد Polygon ومن ثم قم بتحديد الوجه الخلفي للمكعب كما في الشكل ومن ثم قم بعمل Extrude للوجه أربع مرات ومن ثم عدل في الشكل كما ستلاحظ في الصورة التالية :

    7- انتقل إلى مستوي التحدي Polygon مرة أخرى ومن ثم حدد السطح العلوي وقم بعمل Extrude خمس مرات وبعذها انتقل إلى مستوى التحديد Vertices وقم بتعديل الشكل ليبدو كالتالي كل التعديل قم به من الجهة الجانبية فقط حيث أننا سنقوم بالتعديل من الجهة الأمامية بعد قليل )

    8- انتقل إلى مستوي التحديد Polygon ومن ثم حدد المسطحات الظاهر في الصورة التالية :

    9- الآن من الــ Edit Geometry انقر على Slice Plane ومن ثم عدل في وضعية المربع الأصفر الذي سظهر لك ليبدو كما في الشكل التالي :

    تم تصغير هذه الصورة ، لمعاينة الصورة بحجمها الاصلي اضغط على هذا الشريط ، ابعاد الصورة الاصلية 1011x556 وحجمها 55KB
    10 - الآن وبعد أن عدلت في وضعية المربع الأصفر كما في الشكل السابق أنقر على Slice وذلك لتطبيق القطع
    (الــ Slice Plane لإضافة تقطيعات إلى المجسم وهو كالأمر Cut ولكنه أسهل للتعامل مع المسطحات ) والآن وبعد النقر على Slice ستلاحظ ظهور قطع جديد في المجسم
    11- الآن قم بتحديد الأسطح كما في الصورة التالية ومن ثم طبق نفس الأمر السابق عليها وذلك لقطعها من المنتصف :
    (أختر المسطحات من الجهة الأمامية وبذلك تتحدد مسطحات الجهة الخلفية أيض&#1575...

    سوف أحاول الآن الإقلال من الشرح ووالتعويض بالصور ........
    11- انتقل إلى مستوي التحديد Vertices ومن ثم قم بالتعديل في شكل المجسم وذلك من المنفذ الأمامي ومن المنفذ الجانبي ليبدو كما في الشكل التالي .......

    طبعا ستجد صعوبة في بادئ الأمر ولكنك ستأخذ على ذلك وسيكون ذلك من أحب الأشياء إلى قلبك
    12- الآن انتقل إلى مستوي التحديد polygon وقم بتحديد المسطحات العلوية كمافي الشكل ومن ثم قم بعمل extrude لهذه المسطحات خمس مرات كما في الشكل :

    13 - انتقل إلى مستوي التحديد Vertices ومن ثم قم بعمل التعديلات كما في الشكل التالي (يجب عمل التعديلات من المنفذ الأمامي والجانبي والعلوي إذا اضطررت لذل&#1603...:



    يتبع
    ولاكن بعد الردود


  2. #2
    مشرف سابق
    صور رمزية Moh Taia
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    ردود
    2,980
    السلام عليكم

    أخى العزيز :
    عند نقل موضوع أو درس لابد من ذكر مؤلف الدرس اﻷصلى
    وذلك احتراما للمجهود اللذى قام به المؤلف

    أترك لك أخى الحق مؤقتا فى تعديل المقدمة وذكر اسم صاحب الدرس

    تحياتى ^_^
    و ما توفيقي الا بالله


    _________________________________________

  3. #3
    عضو جديد
    صور رمزية zagori
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المنطقة
    المغرب
    ردود
    30
    و الله انا مش حكمل حتى ارى الردود

  4. #4
    عضو جديد
    صور رمزية zagori
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المنطقة
    المغرب
    ردود
    30
    هدا الدرس قراته و تعلمته في الكتاب الالكتروني 3d studio max

  5. #5
    عضو جديد
    صور رمزية zagori
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المنطقة
    المغرب
    ردود
    30

    Exclamation دورة تصميمية لانسان ببرنامج 3d studio max الدرس الاول .ارجوا التثبيت

    تتمة
    تصميم جسد رجل 2
    أهلا بكم من جديد ........
    1- انتقل إلى مستوي التحديد Polygon ومن ثم قم بعمل Extrude خمس مرات للمسطحات العلوية كما في الشكل :
    2- انتقل إلى مستوي التحديد Vertices ومن ثم قم بتعديل الشك ليبدو كما في الصورة التالية :
    3- قم بالإنتقال إلى مستوي التحديد Polygon ومن ثم حدد المسطحين كما في الشكل التالي وقم بعمل Extrude له كما في الصورة التالية:
    4- قم بحذف المسطحات المحددة في الصورة السابقة (طبعا بعد عمل الخطوة السابقة .............
    5- قم بتحديد المسطحات العلوية جميعها بعد الإنتقال إلى مستوي التحيد polygon كما في الصورة التالية ومن ثم قم بعمل Extrude خمس مرات كما في التالي :
    6- انتقل إلى مستوي التحديد Vertices ومن ثم قم بتعديل الشكل ليبدو كالتالي :
    7- انتقل إلى مستوي التحديد polygon مجددا وقم بتحديد المسطحات العلوية ومن ثم قم بعمل Extrude خمس مرات أيضا كما في الشكل :
    8- انتقل إلى مستوي التحديد Vertices ومن ثم عدل في الشكل ليبدو كما في الصورة التالية :

  6. #6
    عضو جديد
    صور رمزية zagori
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المنطقة
    المغرب
    ردود
    30
    اين الردود و الله انا زعلان على مجهودي الي بي يضيع

  7. #7
    عضو جديد
    صور رمزية zagori
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المنطقة
    المغرب
    ردود
    30
    الدرس ما زال طويل لاتم......يجب الردود

  8. #8
    مشرف منبر 3D Studio MAX
    صور رمزية M-Keshta
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المنطقة
    مصر - المنصوره
    ردود
    4,018
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Moh Taia معاينة الرد
    السلام عليكم

    أخى العزيز :
    عند نقل موضوع أو درس لابد من ذكر مؤلف الدرس اﻷصلى
    وذلك احتراما للمجهود اللذى قام به المؤلف

    أترك لك أخى الحق مؤقتا فى تعديل المقدمة وذكر اسم صاحب الدرس

    تحياتى ^_^
    بالظبط
    الدرس ده منقول من هذا الموقع
    http://m-kezze.abobadr.net/lesson.html

    وده الدرس بأكمله
    http://m-kezze.abobadr.net/h1.htm

  9. #9
    مشكوووووووور
    اخي
    وارجو منك
    الاكمال
    وياليت كمان تحطلنا الكتاب

  10. #10
    مشرف منبر 3D Studio MAX
    صور رمزية M-Keshta
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المنطقة
    مصر - المنصوره
    ردود
    4,018
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة الشجاع2006 معاينة الرد
    مشكوووووووور
    اخي
    وارجو منك
    الاكمال
    وياليت كمان تحطلنا الكتاب
    انظر الى ردى الاول اخى الكريم

  11. #11
    مشكووورين يا اخوان
    على وضع الدرس
    ونفسي اعرف مين الي سوى الدرس
    هل هي شركة او حد ثاني

  12. #12
    عضو جديد
    صور رمزية zagori
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المنطقة
    المغرب
    ردود
    30
    و الله لم انقله من هدا الموقع و هذا رمضان

  13. #13
    طيب ما نقلته من هذا الموقع بس ناقله من موقع اخر

  14. #14
    عضو جديد
    صور رمزية zagori
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المنطقة
    المغرب
    ردود
    30
    حسنا ساكمل الدرس

  15. #15
    شوف انت لمن نقلته من موقع اخر
    الموقع الاخر ناقل من نفس الموقع
    يعني ما رفت الصور
    ولا شي
    بس نقل

  16. #16
    عضو جديد
    صور رمزية zagori
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المنطقة
    المغرب
    ردود
    30
    يجوز يكون هدا الدرس فب احد المواقع بس انا اخدته من سدي اشتريته

  17. #17
    عضو جديد
    صور رمزية zagori
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المنطقة
    المغرب
    ردود
    30
    يجوز يكون هدا الدرس في احد المواقع بس انا اخدته من سدي اشتريته

  18. #18
    عضو جديد
    صور رمزية zagori
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المنطقة
    المغرب
    ردود
    30
    الان هل منعتموني من الاكمال

  19. #19
    عضو جديد
    صور رمزية zagori
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المنطقة
    المغرب
    ردود
    30

    Exclamation دورة تصميمية لانسان ببرنامج 3d studio max الدرس الاول .ارجوا التثبيت

    تصميم جسد رجل 3
    1-لنكمل الآن باقي الجسم ولعمل ذلك انتقل إلى مستوي التحديد polygon وحدد المسطحات العلوية ومن ثم قم بعمل Extrude خمس مرات كما في الشكل التالي :
    2- انتقل إلى مستوي التحديد Vertices ومن ثم عدل في مجسمك ليبدو كالتالي :
    3- انتقل إلى مستوي التحديد Polygon ومن ثم حدد المسطحات كما في الصورة التالية ومن ثم قم بحذفها :
    سيبدو الشكل الآن كما في التالي :
    4- سنقوم الآن بإنشاء اليد ولعمل ذلك يجب علينا الإعداد لإنشائها وذلك كما في التالي :
    أ - قم بالإنتقال إلى مستوي التحديد Edges ومن ثم ومن الــ Edit Geometry الخاص بها انتقي Cut ومن ثم قم بعمل قطعين كما في الشكل التالي :
    ب- انتقل إلى مستوي التحديد Vertices ومن ثم حاول التعديل في النقاط التي ستخرج منها اليد لجعلها تبدو دائرية أكثر كما في الشكل :
    الآن وبعد الإنتهاء من إعداد مكان خروج اليد لنبدأ بصنع اليد كما في التالي ....
    5- حدد المسطحات التي في الصورة التالية :
    6- لنبدأ الآن بعمل Extrude لإخراج اليد في البداية قم بعمل Extrude ثلاث مرات كما في الشكل :
    7- انتقل إلى مستوي التحديد Vertices وعدل في الشكل كما في التالي :
    8- الآن انتقل إلى مستوي التحديد Polygon ومن ثم حدد المسطحات كما في الشكل وبعدها قم بعمل Extrude اربع مرات كما في الشكل التالي :
    9- انتقل إلى مستوي التحديد Vertices ومن ثم قم بتعديل الشكل ليبدو كما في الشكل :

  20. #20
    مشرف منبر 3D Studio MAX
    صور رمزية M-Keshta
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المنطقة
    مصر - المنصوره
    ردود
    4,018
    اخى الكريم الدرس منقول من موقع ما وليس من سى دى لأن لينكات الصور اللى انت حاططها هيا نفس لينكات موقع الدرس الأصلى
    تحياتى لك

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل