Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سلام إستفسار بسيط والجواب عليه أبسط ولكن ...

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• سلام إستفسار بسيط والجواب عليه أبسط ولكن ...

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

يريد أخوكم في الله Gaara أن يطرح عليكم إستفسار بسيط والإجابة عليه في جمله طويله جدا......

المشاركه للجميع ولكن الأولويه لذوي الخبره مثل الأخ الحسني و أبومعاذ و الفيراي و الأخ نوري و نجيب الفاتح...........إلخ. لتكون الفائده المرجوه إن شاء الله

كم عددالساعات التي تقضيها في العمل على الماكس في اليوم, أي الحد الأقصى و الحد الأدنى من الساعات؟
    في إنتظار ردودكم العطره.

up up up up up up up

up

up

up

up

up

up

up

جزاك الله خيراً
        أنا لا أجلس على الماكس كثيراً نسبة لأني مشغول في أشياء أخرى ،رغم أني أتمنى ذلك،و لكن إذا جلست من الممكن ان اجلس ثمانية ساعات متواصلة لا يجعلني أتوقف إلا موعد النوم او الصلوات،و حتى الوجبات اتناولها و انا على الكمبيوتر (رضي من رضي و سخط من سخط ههههههههه&#1607... .و الحد الأدنى ساعة إلى ساعتين.
        و لكن نسبة لانشغال في أشياء أهم فقد ابتعدت عن الماكس إلا من بعض المناوشات،و أخشى أن أصل لاعتزال الجرافيكس كليةً،فهي حقيقة مرة ان الجرافيكس صار مهنة من لا مهنة له و العميل لا يفهم الفنيات أو الجهد،يعني إذا قام (نصف مصمم ) بدمج صور على الفوتوشوب فهذا الذي يعجب العميل و يمشي في السوق و يفسد الذوق العام.
        غير أن مهنة الجرافيكس النصب فيها كثير،فكم من المرات تعمل عمل و يضيع حقك بسبب أن العميل لا يخاف الله و لا يتورع عن اكل حقوق الناس.
        فلا يبعد أن أعلن إعتزالي الجرافيكس قريباً بإذن الله.فبعد عمل تصميم الحوار لم أقم بأي عمل كامل آخر بسبب الضجة و الزوبعة التي حصلت و جعلتني أحبط و أقرر ان لا أطرح أي عمل في المنتديات العربية و صدتني عن التصميم.
        معذرة على الإسترسال و لكن الحديث ذو شجون.
        يعطيكم العافية
        صفحتي على انستاجرام
        https://www.instagram.com/9picks

اتقوا النار و لو بشق تمرة

Taking you to the MAX

مشكور أخي وحبيبي نجيب على المرور والتجاوب
          والله إنك عم تحكي كلام جواهر حيث أصبح الجرافيكس مهنة لمن لا مهنة له ومظاهر النصب والإحتيال إنتشرها زاد بشكل كبير, أنا شخصيا شبعت منها و شربت حد الإرتواء.
          ولكن ماعلينا إلا الصبر ومواصلة الطريق دون توقف طبعا بتوكيل الأمر إلى المولى عز وجل فلن يضيع أجر المحسنين.
          أما إعتزالك الجرافيكس... ...فهيا فكره مرفوضه بكل ماتحمله الكلمه من معنى ولو أقدمت عليها ....... فإننا في أمس الحاجه لأشخاص من أمثالك.

..ولا تنس الدرس الذي وعدتنا به بخصوص مقبس البرازيل..

انا لما اكون فاضى وبالى رايق وسليم(يعنى عنيا مش بتوجعنى من اليوم اللى قبل&#1607... :d
            مش بقوم اصلا من على الكمبيوتر سواء قاعد بجرب حاجات فى الماكس او قاعد بتصفح مواقع جرافيك على الإنترنت
            الجرافيك خلاص بقى بيجرى فى الدم عاوزين نشوف حل للإدمان ده انا جه عليا فترات كنت بقوم من على الجهاز لأنى مش ببقى قادر ابص على الشاشه (عنيا بتكون وجعانى او&#1609...
            طبعا تقدر تقول حد ادنى زى الأستاذ نجيب ما قال حوالى ساعه او اتنين وحد اقصى ممكن يوم من اوله لاخره ولكن يوجد فواصل مثل الصلاه والكليه الخ
            بس قولى اخى الكريم انت ليه بتسأل السؤال ده ؟؟

مشكور أخي الحبيب فيراي على الرد والتجاوب السريع
              الهدف من السؤال ده أني قلت أقوم بستخلاص معدل عمل يومي, الواجب الإلتزام به للوصول إلى مستوى جيد في الماكس وأعطيت الأولويه للأشخاص ذوي الخبره و لهم أعمال رائعه في هذا المنتدى من خلال عدد الساعات التي بيخصيصوها للماكس يوميا ويتم تجميعها والخروج بمعدل يومي و أخذه كمقياس.
              ويتم عرضها لبقية الأعضاء والملتحقين الجدد خاصه.
              أرجوا أن أكون وفقت في توضيح الفكره وشكرا مره ثانيه على الإفاده
              التعديل الأخير تم بواسطة Gaara; 23 / 09 / 2007, 03:45 PM.

مش كتير خالص
                لاني بشتغل متقطع
                ياعني مثلا لو بعمل سيارة مثلا ياعني
                أنتهيت من الباب أغلق الماكس ربما أفتحه في نفس اليوم ولكن لا أجيد التواصل مع الماكس مدة طويلة
                وبالمناسبة انا واخد الماكس هوايا لا أكثر من ذلك
                موضوعك جميل

ياشباب وينكم الشغله بسيطه جدا جدا .
                  قم بذكر عدد الساعات الأقصى والأدنى هذا كل مافي الأمر.

مشكور أخي شادي على المرور وإفادتك الطيبه
                    في إنتظار الإخوه الكرام.

السلام عليكم
                      والله اخى العزيز جزاكم الله خيرا على المبادرة بالنسبة للوقت لا اختلف كثيرا عن احبابنا
                      لكن انا احيانا اصل ل15 ساعة متواصلة فاخوك من النوع الذى يحب اذا بدء شيئ لم يهدء له روع الا ان ينهيه
                      وان مللت فى منتصف الطريق ممكن اواصل بعد راحة ساعة او ساعتين او فى غد اليوم التالى
                      طبعا من هذا كله وقت الصلوات واحيانا حقوق اهلنا علينا مع الاولاد
                      التى دائما اجور على حقوقهم سامحنا الله وغفر لنا

بعض المرات وكثيرا لا اجلس بتاتا بل اقوم بتصفح الانترنت او عمل اي شيئ اخر ، وفي بعض الحالات ، اجلس حتى أمل من الجلسة وربما تستمر يوما كاملا ، هذا في الاجازات طبعا ( خميس - جمعة - سبت )
                        ولكن ان كان هنالك عمل مهم لا اترك الكرسي الا للحمام والنوم فقط .

يعني الماكس ماخذ كل حياتي الا 4 شويات ، المدام ، محمد ، احمد ، مايا
                        ابو محمد
                        قال غاندي:
                        سيستهزؤون بك ثم يحاربونك ثم يقاومونك ثم يؤمنوا بك ثم يتبعوك ، النجاح ببساطة قضية إيمان ينبت ، يكبر في الاعماق و لا يكثرت بالمتهكمين و الناقمين و المستهزئين، النجاح انتظار للحظة التتويج، النجاح استصغار للحظات الاستعداد و المواجهة ، النجاح يقين بان ما تفعله يناسبك.

اخرالاعمال :
                        http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212605

عن نفسي فكنت أجلس على الجهاز طوال اليوم ما تفرق معي إلا الصلاة والنوم فقط .. لكن هذا كان في بداية الأمر

أما الآن الله يرحم الحال

وأشكرك على حسن الظن بي .. فأنا لست من المحترفين

بالنسبة لموضوع عدد الساعات ...

انا شخصياً ... كمدرس لبرامج و تخصصات الماكس فى مركز الرباط ..
                            فالطبيعى ان يكون معي بحد ادني محاضرة واحدة يومياً ... و تصل إلى 3 محاضرات يومياً

بمعنى اني اقوم بالتدريس للماكس من 2.5 إلى 7.5 ساعات يومياً
                            و تحضير يومي لدروس و افكار جديدة .. فى حدود 2 ساعتين ...

و في الأيام التى ليس فيها ضغط محاضرات ..
                            و أقوم بالتجهيز و التحضير لموضوع جديد .. فقد تطول مدة الجلوس أمام الجهاز طالما الموضوع الذى اعمل به شيقاً ..
                            و ممكن المدة .. تقل .. إذا كان الموضوع ممل او به مشاكل كتير (زى الجهاز يهنج او الماكس يقفل او كده ... )

هذا بالنسبة للتدريس و التحضير .. حيث انه احد اهم اعمالي ...

بالنسبة للعمل فى التصميمات و الإعلانات ...
                            فى الحقيقة ... طالما هناك تسليم عمل ... فإنني اننى انا و رجال الرباط الأوفياء ...
                            نبذل أقصى مجهود ممكن مهما كان السهر ليخرج العمل بالصورة اللائقة ...

لكن المعدلات العالمية لزمن العمل هي : 8 ساعات يومياً ...
                            حسب نصيحة الكثير من المتخصصين ...
                            و الزيادة عن ذلك ممكن فى حالة ضغط سوق العمل .. حتى 10 ساعات يومياً بحد اقصي ..

و بعد تجربة هذه المعدلات بشكل عملي فى الكثير من المشاريع في مركز الرباط .. أستطيع ان اقول انها صحيحة ...
                            لأن المصمم يكون لديه القدرة على الإبداع ... و الإتقان فى اول 4-5 ساعات ...
                            و يفضل ان يقوم بالإستراحة لمدة نصف ساعة
                            ثم يستمر فى العمل لمدة 3 ساعات اخري متواصلة ...
                            فى العمل أكثر من هذه المدة ... نجد ان الإرهاق قد أصابه ... حتى لو حصل على إستراحة ثانية ...
                            و لكي يمكن ان يستمر لساعتين إضافيتين ... فلا يوجد سوي معامل واحد هو المساعد .. و هو الحماسة ...
                            فيجب ان يحصل المصمم على جرعة حماسية من فريق العمل و صاحب العمل ... حتى يمكن الإستمرار لساعتيين إضافيتين
                            او اللوم على التأخير فهذا أيضاً يولد الحماسة لإكمال عمل مطلوب ...

لكن اكثر من ذلك ... يكون الإرهاق اصابه .. و مهما كانت حماسته ان ينهي ما بين يديه من عمل .. فعليه .. ان يغلق الجهاز فوراً .. و ان يحصل على قسط كامل من النوم و الراحة و الترفيه ... لأن أى عمل فى هذه المرحلة المرهقة يكون ضعيفاً و بلا فائدة عالية و بطيئاً أيضاً

ولذلك فالأفضل ان يبدأ فى اليوم التالي ... بمزاج رائق و حماسة جيدة ...

اتمنى ان اكون قد شاركت بخبرتى العملية من خلال عملي كمدرس و من خلال تصميماتنا و اعمالنا في مركز الرباط للجرافيك ... فى إجابة سؤالك
                            الباشمهندس أحمد

مركز الرباط للجرافيك
                            مركز تعليمي معتمد لدي شركة Autodesk
                            هاتف : 00201000151001

موقع و دورات مركز الرباط للجرافيك .. تفضل هنا

Facebook

YouTube

بارك الله فيك يا باشمهندس أحمد معلومات ونصائح قيمة لا تخرج الا منك
                              جزاك الله خيرا

يعمل...
                              X