Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كليلة ودمنة........wip

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• كليلة ودمنة........wip

السلام عليكم إخوتي الأعزاء

من منا لا يعرف كتاب كليلة ودمنة؟ ذلك الكتاب الذي تقارن شهرته بشهرة ألف ليلة وليلة..

المهم, تشجعت أن أعمل سلسلة من الصور المستوحاة من من قصص كليلة ودمنة, وأول قصة اخترتها هي الثعلب والطبل.

لن أقول القصة الان, لكن سأدعكم تتابعون العمل حتى النهاية إن شاء الله.
    والجديد في الموضوع اني لن أستخدم البليندر بشكل أساسي! بل سأعتمد على الزي برش ( أخيرا ). يعني هذا أول مشروع حقيقي أعمله بالزي برش.

المهم, إليكم خطوات بدايات العمل على الثعلب, ثم سأبدأ العمل على البيئة..

أولا بدأت النمذجة باستخدام ال Z Spheres , فهي متطورة وسهلة جدا.. كما أنها تريحني من أسلوب الموديلنغ التقليدي...ولا أهتم بال edge loops حيث أن الزي برش ينتجها أوتوماتيكيا حسب كرات الزي...

ثم عملت ال skinning , لاحظوا أن المجسم عبارة عن low poly ..

ثم وبعد أن رضيت عن المجسم وهو في ال low poly عملته high poly وبدأت النحت..

وما زال العمل جاريا...

يتبع.....

أخوكم
    في النظام الديمقراطي (والذي هو مخالف للإسلام قلبا وقالبا), يسمح للشواذ أن يتزوجوا رسميا
    وكل حاكم يحكم بهذا النظام, وإن ادعى أنه إسلامي, فهو يؤمن بهذه الحرية..

موقعي الشخصي

ما شاء الله العمل جميل ..
    استمر متباع معك ..
    الحياة ألم يخفيه أمل
    أمل يحققه عمل
    وعمل ينهيه أجل
    ثم يجزى كل امرئ بما فعل

صحيح, عدد البوليجونز وصل إلى 3 ملايين في ال high poly ......
      في النظام الديمقراطي (والذي هو مخالف للإسلام قلبا وقالبا), يسمح للشواذ أن يتزوجوا رسميا

موقعي الشخصي

حياك الله أخي ضياء

موقعي الشخصي

ما شاء الله عمل جميل جدا والفكرة رائعة، بانتظار آخر التطورات، وبالمناسبة استخدام قصص عربية يأتي بالكثير من الأفكار (هي كليلة ودمنة مترجمة، لكن يبقى لها طابع عربي مميز)

جميل جدا اخي جسار
            من اين تعلمت الزي برش
            وياريت تشرح عمليه الانتقال من ال zsphere الى skin .. معلش لا افقه شيئ في الزي برش واحاول ان اتعلمه

يبدو انك تحمست بعد ما رايت عمل خالد المحرقي الاخير
            بالتوفيق

واصل ^_^ يا فنان

استمر
                أخي
                فأعمالك دايما مميز
                تحياتي
                لا تقف كثيرا عند الماضي
                فالمستقبل ينتظرك
                لنجتث شجرة اليأس من أصولها
                ونزرع بذرة الامل ونسقيها من أحلامنا

بداية موفقة ومتابعين معك ان شاء الله ^_^
                  و ما توفيقي الا بالله

شكرا لكم جميعا على المرور

أخي ح ج , فعلا, فالقصص العربية أفضل شيء للخيال! وفعلا كليلة ودمنة أصلها من الفلسفة الهندية لكن عبد الله بن المقفع رحمه الله ترجمها للعربية.

أخي عصام, هههه تسلم , فعلا انا تشجعت للقصص العربية بعد رؤية أعمال الأخ خالد, لكن سأحاول ألا أقلده بل أن أعمل أسلوب خاص بي ومختلف
                    بالنسبة للسكينينج, سأشرح الإجراء على فرض أنك عملت مجسم بكرات الزي, بعد أن تنتهي من الكرات ما عليك سوى أن تكبس الزر A لترى المجسم في حالة البوليجون, إذا أعجبك الناتج تعمل سكينينج وإذا لم يعجبك تكبس A مرة أخرى لتعود للكرات وتعمل التعديلات اللازمة,
                    المهم بعد أن تنتهي وتعجبك النتيجة تذهب إلى لائحة ال tool وتختار adaptive skin ثم Make Adaptive Skin (انظر للائحة التي على اليمين في الصور )
                    هكذا سيعمل البرنامج مجسم جديد ويضيفه للائحة ال tool , على فكرة tool يعني مجسم....
                    وأيضا, عند استخدامك للكرات فإن البرنامج يقوم بتقسيم المجسم إلى مجموعات اعتمادا على الكرات أيضا ( الألوان المختلفة التي تراها في الصورة )
                    أي سؤال وأنا جاهز

إخوتي ابن يس وعاشق ومحمد, حياكم الله في اي وقت وأنا مسرور لأنكم تتابعون الموضوع, إن شاء الله نستفيد جميعا

تحياتي

موقعي الشخصي

شكرا جزيلا اخي جسار على المعلومات
                      راح اهريك اسئله استحملني
                      الان بالفرشاه لما انحت بتكون عباره عن فرشاتين كل واحده على جانب
                      حاولت اخليها فرشاه واحده مثثلا بدي ارسم على جهه وحده فقط
                      كيف احول من فرشايتين لوحده
                      ومشكور مقدما
                      استحملني

بداية موفقة وعمل من بدايتة رائع ... (على فكرة أنا من المعجبين بأعمالك جدا)

الان بالفرشاه لما انحت بتكون عباره عن فرشاتين كل واحده على جانب
                          حاولت اخليها فرشاه واحده مثثلا بدي ارسم على جهه وحده فقط
                          كيف احول من فرشايتين لوحده
                          هذا لأن ال symmetry مشغل, عندما تكبس X فإن ال sym تعمل على محور السينات ,نفس الأمر بالنسبة لل Y و Z
                          لو كبست X أو Y أو Z مرة أخرى فستطفئ هذه الخاصية

أخي awsome يشرفني ذلك

موقعي الشخصي

ماشاء الله عليك ممتاز بل رائع ..

اكمل و احنا معك ..

بالمناسبة صورتك القديمة افضل اقصد قبل اللحية .. كانت تدل عالبراءة اكثر ..

تحياتي ..
                            اللهُمَّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي و يَسّرْ لِي أمْرِي ..

شرفت أخي سينما ههههه, على فكرة صورتي تكبر معي, يعني بعد كم من سنة قد أكون أصلعا في الصورة ( الله يستر! )

موقعي الشخصي

يعمل...
                              X