Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

CMYK or RGB ..... لمن يسأل ويريد الجواب

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

أنا كثيرا ما أستعمل الطريقة الكلاسيكية Image>Mode>CMYK لتحويل الصورة من نمط RVB إلى CMJN لكنك يا أخ big-ah أشرت إلى Image>Mode>Convert to Profile>CMYK فكيف ذلك لقد طلعت لي عدة خيارات ومقاييس دولية ...
    فما هي أحسن CMJN للصورة تحت Photoshop ؟
    أشكر جميع الأعضاء و الراغبين في التعلم

هناك طريقة اختيار نو الالوان المناسبة في قائمة اختيار الالوان من خلال زر color librairie و هناك تختار نفس اسم نوع الالوان المستعملة في الكوريل و بالتالي ستصل على نفس الالوان

بالنسبة لسؤالك الثاني فخيار Image>Mode>Convert to Profile>CMYK هو نفسه الـــimage>Mode>CMYK

المشاركة الأصلية بواسطة Shady3D مشاهدة المشاركة
        اقولك ليه - هات ودانك ومتقولش لحد
        لما تبعت برشور 4 لون وفيه نص باللون الإسود وتعمل له فصل الوان ستجد ان النص B نزل فى بقية الأفلام حتا لو خليت الإسود B= 100 وبقية الألوان 0 - بردو هيطلع مقصوص فى الأفلام
        وتلك مشكلة لاى مطبعة لان ممكن النص بتاعك " يتهز " فى الطباعة " ساعتها هتلاقى الكلام عندك فيه درجات لونية خفيفة اوى من الاصفر والماجنتا " - اذن الحل انك تجعل النص الإسود بعد الفصل فى الفيلم B بس وليس فى بقية الافلام cmy

ممكن تغير ال blend mode بتاع النص الى الاسود الى انت خايف انه يتهز فى الطباعه وتخليه multiply
        كده لو دورت فى ال channels مش هتلاقيه سايب مكان فاض او مقصوص فى الافلام زى مانت قولت

وشكرا على الموضوع والتفاعل الى فيه .. الموضوع اكتر من رائع بصراحه واهم حاجه فيه انه واقعى لأن انا بضايق جدا لما الاقى مواضيع مش هتفيدك فى اى حاجه فى الحياه العمليه

اخوانى ياريت لو حد يتطرق لشرح امور الطباعة على برنامج gimp المجانى
          مدونتي

أحبها يـهتز قـلبـي عندما يُـقال مـصـر

فعلا المشكله دى انا بحتار فيها
            نايس توبيك يامعلم ...
            ليس للابداع حدود

أرجو استمرار تفاعل الموضوع

وينك يا اخ Shady3D

A BiG FaN OF

MAXFORUMS
              Theory_Of_Design@yahoo.com

م / محســن عمــاد
              mohsen_3d

جزاك الله خيرا

أسأل الله لك التوفيق : )
                التعب.....يهون عند تحقيق الغاية : )

السلام عليكم ..... الموضوع شيق إنما ما شدني في الموضوع موضوع الكتابة بالأسود و قد ذكر أحد الأخوة طريقة Multiply طبعا بصيغة 100/0/0/0 مع العلم أن كثير من المطابع أصبحت أربع ألوان و استخدام الاليستيرتر له أيجابيات فعند تصميم المنتجات و الليبل يجب أن يكون الخط كورف و ناهيك عن فرز البلاك و دقت الشبك الذي هو موضوع مستقل ليس بالضرورة أن يلم به المصمم و على فكرة فياليجرب أحد ما كتابة جملة بالأسود على ( RBG ) بصيغة 0/0/0 .... و بعدها فالنحول الملف إلى ( CMYK ) فتصبح نتيجة الأسود هي 97/67/68/75 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و لا أعتقد أنها ألوان الأسود .... على كل حال في كثير من الأحيان يعتمد التصميم مع ألوانه الأسياسية كنس بو تدريجات أو حتى كما أنا أفعل في بعض الأحيان حين أنتهي من التصميم أفتح الشنل واحد تلو الأخر طبعا لأنك حين تكون وضعت اللون الكحلي مثلا ستجد قيمته 100/100/0/0 أو 100/100/0/10 مثلا لكن حين ترى y = 10 فهنا سيظهر عيب بالطباعة رغم أنك لا تراه طبعا بهذه الحالة يتم تعديل اللون و أنصح بكتب الألوان فهي دليل جيد لمراجعة اللون ... أرجو أن لا أكون أطلت عليكم ....

الشكر الجزيل للجميع
                    لا املك بالدفاع عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم
                    الى الدعاء ونشر سيرته تفضلوا بزيارة هذا الرابط متعدد اللغات

موضوع مميز ونشكر الاعضاء على الجهود وامتنى موضوع شامل لكيفيه الطباعه .. وشكرا
                      Ahmed Hassan

شكرا على طرحكم الموضوع ولكن لى سؤال اريد الاجابة عليه من فضلكم...بالنسبة لطباعة الفليكس والفينيل والبنر التصميم بيكون على اربع لو ولا تلاته لون؟؟ اتمنى اجابة واضحة على الموضوع ده

بارك الله فيكم جميعا

بالبداية ارحب بجميع الاخوه والاخوات
                          الصراحة أنا تاني مرة اشارك فيها والسبب كثر اعجابي بالموضوع المطروح والتعليقات الرائعة والبنائه
                          بالنسبة لي فقد دخلت في مجال الحياة العمليه من شهرين وبفضل الله اصبحت شبه محترف وعملت الكثير من اللوحات من بانرات وفليكس وستكرات وكروت وبروشورات ، ام بالنسبة لطباعة كرت فيزت فيكون الرزيليوشن 300
                          اما الالوان فمن الافضل ان تكون دائما CMYK هذا بالنسبة للطباعة التجاريه لمن يختص في مجال الدعاية والاعلان
                          آآسف على الاطاله ( وما قصرتوووو )

ماشاء الله موضوع مطروح للنقاش .. إجابات سليمة ومرضية ..
                            جزاكم الله خيراً ع المعلومات المفيدة ووفقكم لما يحبه ويرضاه

بالنسبة لطباعة الفليكس والفينيل والبنر التصميم بيكون على اربع لو ولا تلاته لون ؟

بيكون على 4 لون ويكون فيه الأسود نسبته 50y 50c 50m 100b وبلاش يكون اسود فقط علشان ممكن

يطلع رمادى غامق وبالطبع الهيد بتاع ماكينة البلوتر مش ممكن يتهز فيؤثر على الطباعة

بارك الله بيك اخي الكريم وبجميع المشاركين

معلومات مهمة
                                سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

FACEBOOK

يعمل...
                                X