Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مقال في صحيفة Xpress الإماراتية حول فيلم Aud101

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• مقال في صحيفة Xpress الإماراتية حول فيلم Aud101

السلام عليكم

نشرت صحيفة XPRESS الإماراتية مقالاً حول فيلم AUD 101 من خلال معي و مع الأخ محمد خليل COOOOL.

فيما يلي رابط المقال:
    http://www.xpress4me.com/articles/07.../20003250.html

يمكنكم مشاهدة الفيلم و مقطع وثائقي حول تصميم الفيلم من خلال العنوان:
    http://www.aud101.com
    التعديل الأخير تم بواسطة yahadi; 28 / 09 / 2007, 08:11 PM.

سنه ميكنج اوف

الميزانيه 10000 درهم او دولار ؟ مش مهم نظرا انو الاجهزه والاستوديو مش شامله الميزانيه يعني المبلغ ناقص والمفروض يكون اكبر ميت مره

بتعرف ......... كان بودي اكتب اكتر بس من الاخر , نصيحه راجعو الميكنج اوف لمسلسل " ام خماس " الاماراتي وال اشتغل المسلسل اماراتين , مش غلط تتحمس بس سنه وميزانيه ومش عارف شو وفالاخر هيك !!!

نااااااااااا ضياع وقت ومجهود ومحاوله فالاخر بالكاد تكون ناجحه , وفيما يخص الفكاهه فالقصه لم اضع يدي على النكته غير اني اضحكت على اشكال العرب ومجارتهم للغرب فالكلام واللبس والموسيقى

يوجد بالمنتدى شباب لو تسخرت لهم الامكانيات لاخرجو اروع من تلك الاعمال والدليل ( ام خماس )

بالمناسبه لم اقراء المقاله , لانو ضياع وقت .. اضيعو فمكان استفيد منو احسن

انشاء الله رمضان يكون كريم معك ومع عربنا فالامريكن يونيون

مش عارف هل إنت تقصد أن المبلغ صغير أو كبير؟

إحنا بنشتري كل البرامج أصلية و ما نقدر نستخدم نسخ مقرصنة. ممكن شخص يسأل كيف إذا التكلفة منخفضة؟ الجواب هو أننا لكوننا جامعة أمريكية نحصل على البرامج الأصلية و الملحقات بعشر السعر.

الأجهزة مقدمة من هيوليت باكارد و Gulf Digital Solutions.

الفيلم من تصميم 25 طالب و طالبة لا خبرة لهم بالأنيميشن من قبل و يعملون في وقت فراغهم. بالنسبة لي فأنا اعمل على الماكس منذ فترة طويلة و لكن هذي كانت أول تجربة في الفاينل ريندر.

أما عن المسلسل الإماراتي فريج فهو مجهو رائع و نفتخر فيه و لكن مخرجه محمد سعيد حارب ذكر في أكثر من مقابلة صحفية بأن تكلفة المشروع ثلاثة ملايين درهم و استغرق العمل عليه حوالي أربع سنوات و قامت بإنتاج الرسوم المتحركة فيه شركة في الهند يعمل فيها أكثر من 500 شخص.

لذلك من غير العدل أن تقارن بين العملين أو تصف المشروع بأنه ضياع وقت و مجهود.

طيب كان بالامكان اخي توضيح الامور ... مش تخلينا ننزل الفيديو ونشوف مستوى الجامعه الامريكيه وناخد صوره ومنحنى تاني

كمان شي مسلسل الفريج بغض النظر عن الميزانيه او الامكانيات ... السيناريو هادف حتى لو كان ساخر وبيعالج حياة اهل الامرات كان بالامكان تسخير المجهود في شي اكتر نضجا .. مش حياة مراهق فالجامعه الامريكيه .

عموما انا كل ما فالموضوع اني بكره اشوف عربنا لابسين وبيتكلمو وعاملين فيها امريكانو وصدقني هون بالامارات بالهبل منهم واتمنيت اشوف عمل " عربي " فجامعه "امريكيه " مش اكتر .

ان كنت بدك مني كلمات جميليه وبدون نقد اذا اقول لك العمل موفق ورندر جيد بالنسبه ل 25 طالب وليكم مستقبل انشاء الله

ملاحظه سعر تكلفة البرامج بالكاد تصل 10 الف دولار من اتخن البرامج القادره على انتاج فلم قصير ومتوسط كمان يعني مش هالتكلفه نهائيا فميزانيه المشروع .. يبقى المجهود والنيه وانتاج عمل بعيد كل البعد عن الاضمحلال الاعلامي الذي نحن فيه

اخي phoenix
          توضيح كل هذي الأمور كان في المقال المعروض بالرابط بالأعلى و الذي لم تقرأه أنت. و ايضاً في الموقع الذي حملت منه الفيلم

أنا لا أبحث عن كلمات جميلة و لم أقل أني لا أريد النقد. المشروع الغرض منه عرض الأخطاء التي يقع فيها الطلاب المستجدون في أول يوم لهم بالجامعة مثل (عدم الإلتزام بالجدول الدراسي - الاهتمام المبالغ فيه بالمظاهر - الغش) و هذي الأمور كلها واضحة في الفيلم. و فعلاً هذا الفيلم يتم عرضه كل فصل دراسي رسمياً من قبل إدارة الجامعة للطلاب المستجدين في أثناء يوم التوجيه Orientation. و قد تم عرضه في قناة سما دبي من قبل.

بالمناسبة هذا الفيلم له الفضل بعد الله سبحانه و تعالى في أنني حصلت على عملي الحالي في شركة لإنتاج الأنيميشن و الواقع الافتراضي و هنالك البعض ممن عملوا معي في الفريق في طريقهم للإنضمام إلينا قريباً إن شاء الله.

ميزة الفيلم ليست في أن يكون طويلاً و لا أن يكون منافساً لهوليوود بل هو يظهر مدى قدرتنا على إدارة مشروع و فريق عمل من مختلف الجنسيات و الخلفيات التقنية و المرور بكافة مراحل صنع الفيلم. اما الجودة في الأنيميشن و الريندر فهذه تأتي مع الخبرة و التفرغ و توفر الأجهزة فيما بعد.

اذا اي مشروع فيه اقتاس صدقني فاشل
            فمابالك في عمل فيلم كرتوني
            كل شعب يريد أن يواكب التقدم والتطور في عصره وأن لا يتخلف عن
            المجموعات المتكاملة ، عليه أن يدرس التحولات وينسجم مع تطورات عصره ويستفيد من آثارها .
            ولكي لا يصاب الشباب المثقف لدى الاستفادة من معلومات وعلوم الغربيين واتباع أساليبهم العلمية بالأفكار المنحرفة ، ولا ينساقوا وراء التفريط والإفراط وجلب التعاسة لأنفسهم وللآخرين
            مادعوة أنفع ياصـحـبي : من دعوة الغائب للغائب
            ناشدتك الرحمن ياقارئا : ان تسأل الغفران للكاتب

كلام جميل ومقنع .. مع التحفظ على بعض الامور التي قلتها , واتنى ان تشعرنا عند عرض اي عمل اخر او البدء فمشروع اخر فمن يعلم قد تحتاجو للمساعده في بعض الامور ..

ومادام الامر كذالك ارجو توضيح تلك النقاط الاخيره في القسم حتى تتفادى ما وقعت فيه انا اخي العزيز فلم اكن اعلم ان القائمين على العمل ليسو على مستوى احترافي بل هم طلبه وفي الطريق نحو لااحتراف

عموما بالتوفيق اخي العزيز لمزيد من الاعمال " الهادفه " واتمنى لك النجاح في عملك

شكراً لك أخي فينكس و أنا أعلم أن هدفك الإرتقاء بمستوى الأعمال العربية و هذا هو ما نسعى إليه أيضاً.

عملي القادم (قريباً جداً إن شاء الله) سأعرض في المنتدى كل مراحل تصميمه خطوة بخطوة حتى يكون هناك مجال لتعديل ملاحظات المنتقدين فوراً و مشاهدة نتيجتها.

الجرافيك حاسس انه low poly بتاع جيمز ..ليه؟!!
                  ψOMЯΛИψ

عدد المضلعات لكل شخصية أساسية يصل إلى 50 ألف مضلع تقريباً.

كيفك يازول
                      ان شاء الله كلو تمام
                      انا لم ارى الفيديو بعد بس حبيت اهنئكم بالمقابلة
                      ومبروك مقدما
                      يمكن بتضافر المجهودات انتاج اعمال رائعة اقترح :
                      التنسيق بين فناني الثري دي في الامارات لانتاج عمل كبير فيوجد فنانين هنا من الامارات او مقيمين في الامارات يجب وضع خطة لعمل ضخم نسبة لقرب المسافة بين (دبي - العين - أبوظبي)

تحياتي القلبية لك ولمحمد خليل

هيثم
                      ابو محمد
                      قال غاندي:
                      سيستهزؤون بك ثم يحاربونك ثم يقاومونك ثم يؤمنوا بك ثم يتبعوك ، النجاح ببساطة قضية إيمان ينبت ، يكبر في الاعماق و لا يكثرت بالمتهكمين و الناقمين و المستهزئين، النجاح انتظار للحظة التتويج، النجاح استصغار للحظات الاستعداد و المواجهة ، النجاح يقين بان ما تفعله يناسبك.

اخرالاعمال :
                      http://www.maxforums.net/showthread.php?t=212605

تسلم يا كابتن نوري,

يا ريت تشوف الفيلم و تعطينا رأيك فيه.

جاري التحميل ومبارك مقدما

بالنسبه لفريق من 15 طالب في الامريكيه توقعت افخم صراحه، ولكن بالتوفيق دايما

مبروك ايضا ترشحه لمهرجان هامبورغ
                          موفقين يا شباب، متى التخرج بالمناسبه
                          مسابقه فلسطين لمشاريع التخرج
                          المركز الاول
                          من هنا

وفيديو المشروع هنا

مشكور أخي Medopal

معظم الفريق تخرج بالفعل منذ شهر مايو الماضي

يعمل...
                            X