موضوع: بِمَدْحِ المصطفى تَحيا القلوبُ

ردود: 18 | زيارات: 1345
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية N.O.B.Y
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    Cairo, Egypt, Egypt
    ردود
    1,415

    بِمَدْحِ المصطفى تَحيا القلوبُ


    بِمَدْحِ المصطفى تَحيا القلوبُ00 وتُغْتَفَرُ الخطايا والذُّنُوبُ
    وأرجو أن أعيشَ بهِ سعيداً 00وَألقاهُ وَليس عَلَيّ حُوبُ
    نبي كامل الأوصافِ تمت 00محاسنه فقيل له الحبيبُ
    يُفَرِّجُ ذِكْرُهُ الكُرُباتِ عنا 00إذا نَزَلَتْ بساحَتِنا الكُروبُ
    مدائحُه تَزِيدُ القَلْبَ شَوْقاً00 إليه كأنها حَلْيٌ وَطيبُ
    وأذكرهُ وليلُ الخطبِ داجٍ 00عَلَيَّ فَتَنْجلِي عني الخُطوبُ
    وَصَفْتُ شمائلاً منه حِساناً00 فما أدري أمدحٌ أمْ نسيبُ
    وَمَنْ لي أنْ أرى منه محَيًّاً00 يُسَرُّ بحسنِهِ القلْبُ الكئِيبُ
    كأنَّ حديثَه زَهْرٌ نَضِيرٌ 00وحاملَ زهرهِ غصنٌ رطيبُ
    ولي طرفٌ لمرآهُ مشوقٌ 00وَلِي قلب لِذِكْراهُ طَروبُ
    تبوأ قاب قوسين اختصاصاً00ولا واشٍ هناك ولا رقيبُ
    مناصبهُ السنيّة ليس فيها 00لإنسانٍ وَلاَ مَلَكٍ نَصِيبُ
    رَحِيبُ الصَّدْرِ ضاقَ الكَوْنُ عما 00تَضَمَّنَ ذلك الصَّدْرُ الرحيبُ
    يجدد في قعودٍ أو قيامٍ له00 شوقي المدرس والخطيبُ
    على قدرٍ يمد الناس علماً00 كما يُعْطِيك أدْوِيَة ً طبيبُ
    وَتَسْتَهْدِي القلوبُ النُّورَ منه كما00 استهدى من البحر القليبُ
    بدت للناس منه شموسُ علمٍ00 طَوالِعَ ما تَزُولُ وَلا تَغِيبُ
    وألهمنا به التقوى فشقتْ00 لنا عمَّا أكَنَّتْهُ الغُيُوبُ
    خلائِقُهُ مَوَاهِبُ دُونَ كَسْبٍ 00وشَتَّانَ المَوَاهِبُ والكُسُوبُ
    مهذبة ٌ بنور الله ليست00 كأخلاق يهذبها اللبيبُ
    وَآدابُ النُّبُوَّة ِ مُعجزاتٌ 00فكيف يَنالُها الرجُلُ الأديبُ
    أَبْيَنَ مِنَ الطِّباعِ دَماً وَفَرْثاً 00وجاءت مثلَ ما جاء الحليبُ
    سَمِعْنا الوَحْيَ مِنْ فِيه صريحاً00 كغادية عزاليها تصوبُ
    فلا قَوْلٌ وَلا عَمَلٌ لَدَيْها 00بفاحِشَة ٍ وَلا بِهَوى ً مَشُوبُ
    وَبالأهواءُ تَخْتَلِفُ المساعي 00وتَفْتَرِق المذاهب وَالشُّعوبُ
    ولما صار ذاك الغيث سيلاً 00علاهُ من الثرى الزبدُالغريبُ
    فلاتنسبْ لقول الله ريباً 00فما في قولِ رَبِّك ما يَرِيبُ
    فإن تَخُلُقْ لهُ الأعداءُ عَيْباً00 فَقَوْلُ العَائِبِينَ هو المَعيبُ
    فَخالِفْ أُمَّتَيْ موسى وَعيسى00 فما فيهم لخالقه منيبُ
    فَقَوْمٌ منهم فُتِنُوا بِعِجْلٍ 00وَقَوْماً منهمْ فَتَنَ الصَّليبُ
    وَأحبارٌ تَقُولُ لَهُ شَبِيهٌ 00وَرُهْبَانٌ تَقُولُ لَهُ ضَرِيبُ
    وَإنَّ محمداً لرَسولُ حَقٍّ00 حسيبٌ فينبوته نسيبُ
    أمين صادقٌ برٌّ تقيٌّ00 عليمٌ ماجِدٌ هادٍ وَهُوبُ
    يريك على الرضا والسخط وجهاً 00تَرُوقُ به البَشَاشَة ُ وَالقُطوبُ
    يُضِيءُ بِوَجْهِهِ المِحْرابُ لَيْلاً 00وَتُظْلِمُ في النهارِ به الحُروبُ
    تقدمَ من تقدمَ من نببيٍّ 00نماهُ وهكذا البطلُ النجيبُ
    وصَدَّقَهُ وحَكَّمَهُ صَبِيّاً 00من الكفار شبانٌ وشيبُ
    فلما جاءَهم بالحقِّ صَدُّوا 00وصد أولئك العجب العجيبُ
    شريعتُهُ صراطٌ مُستقيمٌ 00فليس يمسنا فيها لغوبُ
    عليك بها فإن لها كتاباً 00عليه تحسد الحدق القلوبُ
    ينوب لها عن الكتب المواضي 00وليست عنه في حال تنوبُ
    ألم تره ينادي بالتحدى 00 عن الحسن البديعِ به جيوبُ
    وَدَانَ البَدْرُ مُنْشَقّاً إليه 00وأفْصَحَ ناطِقاً عَيْرٌ وَذِيبُ
    وجذع النخلِ حنَّ حنينَ00 ثكلى لهُ فأَجابهُ نِعْمَ المُجِيبُ
    وَقد سَجَدَتْ لهُ أغصانُ سَرْحٍ00 فلِمَ لا يؤْمِنُ الظَّبْيُّ الرَّبيبُ
    وكم من دعوة في المحلِ منها 00رَبَتْ وَاهْتَزَّتِ الأرضُ الجَدِيبُ
    وَروَّى عَسْكراً بحلِيبِ شاة ٍ 00فعاودهم به العيش الخصيبُ
    ومخبولٌ أتاهُ فثاب عقلٌ00 إليه ولم نخلهُ له يثوب
    وما ماءٌ تلقى وهو ملحٌ00 أُجاجٌ طَعْمُهُ إلاّ يَطِيبُ
    وعينٌ فارقَتْ نظراً فعادت 00كما كانت وردّ لها السليبُ
    ومَيْتٌ مُؤذِنٌ بِفِراقِ رُوحٍ 00أقام وسرِّيَتْ عنه شعوبُ
    وثَغْرُ مُعَمِّرٍ عُمراً طويلاً 00تُوفي وهو منضودٌ شنيب
    ونخلٌ أثمرتْ في دون عامٍ 00فغارَ بها على القنوِ العسيبُ
    ووفى منه سلمانٌ ديوناً 00عليه ما يوفيها جريب
    وجردَ من جريدِ النخلِ سيفاً 00فقيل بذاك للسيفِ القضيب
    وهَزَّ ثَبِيرُ عِطْفَيْهِ سُروراً 00به كالغصنِ هبتهُ الجنوبُ
    ورَدَّ الفيلَ والأحزابَ طَيْرٌ 00وريحٌ مايطاقُ لها هبوبُ
    وفارسُ خانها ماءٌ ونارٌ 00فغيِضَ الماءُ وانطفَأَ اللَّهيبُ
    وَقد هَزَّ الحسامَ عليه 00عادٍ بِيَومٍ نَوْمُه فيه هُبوبُ
    فقام المصطفى بالسيفِ يسطو 00على الساطي به وله وثوبُ
    وريعَ له أبو جهلٍ بفحلٍ 00ينوبُ عن الهزبرِله نيوبُ
    وشهبٌ أرسلتْ حرساً فخطتْ 00على طرسِ الظلامِ بها شطوبُ
    ولم أرَ معجزاتٍ مثل ذكرٍ00 إليه كلُّ ذِي لُبٍّ يُنِيبُ
    وما آياته تحصى بعدٍّ00 فَيُدْرِكَ شَأْوَها مني طَلوبُ
    طفقتُ أ‘دُّ منها موجَ بحرٍ 00وَقَطْراً غَيْثُهُ أَبداً يَصُوبُ
    يَجُودُ سَحابُهُنَّ وَلا انْقِشَاعٌ 00وَيَزْخَرُ بَحْرُهُنَّ ولا نُضُوبُ
    فراقك من بوارقها وميضٌ 00وشاقك من جواهرها رسوبُ
    هدانا للإله بها نبيٌّ 00فضائله إذا تحكى ضروبُ
    وأَخبَرَ تابِعِيِه بِغائِباتٍ 00وليس بكائن عنه مَغيبُ
    ولا كتبَ الكتابَ ولا تلاه 00فيلحدَ في رسالته المريبُ
    وقد نالوا على الأمم المواضي00 به شرفاً فكلهم حسيبُ
    وما كأميرِنا فيهم أميرٌ00 ولا كنقِيبنا لهمُ نقيبُ
    كأن عليمنا لهم نبيٌّ00 لدعوتِهِ الخلائقُ تستجيبُ
    وقد كتبتْ علينا واجباتٌ00 أشَدُّ عليهمُ منها النُّدوبُ
    وما تتضاعفُ الأغلالُ إلاَّ00 إذا قستِ الرقابُ أو القلوبُ
    ولما قيلَ للكفارِ خُشْبٌ00 تحكَّمَ فيهم السيفُ الخشيبُ
    حَكَوْا في ضَرْبِ أمثلة ٍ حَمِيراً 00فوَاحِدُنا لألْفِهِمُ ضَرُوبُ
    وما علماؤنا إلا سيوفٌ 00مواضٍ لاتفلُّ لها غروبُ
    سَراة ٌ لم يَقُلْ منهم سَرِيُّ 00لِيَومِ كَرِيهَة ٍ يَوْمٌ عَصِيبُ
    ولم يفتنهمُ ماءٌ نميرٌ من 00الدنيا ولا مرعى ً خصيبُ
    ولم تغمضْ لهم ليلاً جفونٌ 00ولا ألفتْ مضاجعها جنوبُ
    يشوقكَ منهم كل ابنِ هيجا 00على اللأواء محبوبٌ مهيبُ
    له مِنْ نَقْعِها طَرْفٌ كَحِيلٌ 00ومِنْ دَمِ أُسْدِها كَفٌّ خَضِيبُ
    وتنهالُ الكتائبُ حين يهوى 00إليها مثلَ ما انهال الكثيبُ
    على طرق القنا للموتِ 00منه إلى مهجِ العدا أبداً دبيبُ
    يُقَصِّدُ في العِدا سُمْرَ العَوالي 00فيَرْجِعُ وهْوَ مسلوبٌ سَلوبُ
    ذوابلُ كالعقودِ لها اطرادٌ 00فليس يشوقها إلا التريبُ
    يخرُّ لرمحهِ الرُّوميُّ أني00 تيقنَ أنه العودُ الصليبُ
    ويَخْضِبُ سَيفَهُ بِدَمِ النَّواصي 00مخافة َ أن يقالَ به مشيبُ
    له في الليل دمعٌ ليس يرقا00 وقلبٌ ما يَغِبُّ له وجِيبُ
    رسول الله دعوة َ مستقيلٍ 00من التقصيرِ خاطرهُ هبوبُ
    تعذَّر في المشيبِ وكان عياً 00وبُردُ شبابه ضافٍ قشيبُ
    ولا عَتْب على مَنْ قامَ يَجْلو 00محاسِنَ لا تُرَى معها عيوبُ
    دعاك لكلِّ مُعْضِلة ٍ 00أَلَّمتْ به ولكلِّ نائبة ٍ تَنُوبُ
    وللذَّنْبِ الذي ضاقَتْ عليه 00به الدنيا وجانبُها رَحيبُ
    يراقبُ منه ما كسبت يداه 00فيبكيه كما يبكي الرقوبُ
    وأني يهتدي للرشدِ عاصٍ 00لغاربِ كل معصية ٍ ركوبُ
    يَتُوبُ لسانُهُ عَنْ كلِّ 00ذَنْبٍ وَلم يَرَ قلبَهُ منه يَتُوبُ
    تقاضتهُ مواهبكَ امتداحاً 00وَأوْلَى الناسِ بالمَدْحِ الوَهوبُ
    وأغراني به داعي اقتراحٍ 00عليَّ لأمرهِ أبداً وجوبُ
    فقلتُ لِمَنْ يَحُضُّ عَلَى َّ فيه 00لعلَّكَ في هواهُ لي نَسيبُ
    دَلَلْتَ عَلَى الهَوَى قلبي فَسَهْمي 00وَسَهْمُكَ في الهَوَى كلٌّ مُصيبُ
    لجودِ المصطفى مُدَّت يدانا 00وما مدتْ له أيدٍ تخيبُ
    شفاعَتهُ لنا ولكلِّ عاصٍ00 بقدرِ ذنوبه منها ذنوبُ
    هُوَ الغَيْثُ السَّكُوبُ نَدًى وَعِلْماً 00جَهِلْتُ وما هُوَ الغَيْثُ السَّكوبُ
    صلاة ُ الله ما سارت سَحابٌ 00عليه ومارسا وثوى عسيبُ

    البوصيرى

    منقول عن موقع ادب
    Moustafa NOBY
    ...........


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    حديث صحيح
    لا تطروني كما أطرت النصارى ابن مريم إنما أنا عبد فقولوا عبد الله ورسوله
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية N.O.B.Y
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    Cairo, Egypt, Egypt
    ردود
    1,415
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة y@sser معاينة الرد
    حديث صحيح
    لا تطروني كما أطرت النصارى ابن مريم إنما أنا عبد فقولوا عبد الله ورسوله
    جعل النصارى سيدنا عيسى عليه السلام الها
    وقدسوه


    ولكن سيدنا محمد اللهم صلى وسلم عليه عبدالله ورسوله كما ذكر الحديث

    فالقصيده غرضها مدح الرسول
    وليس جعله الهاً

    وبالتوفيق
    وشكرا اخى ياسر
    Moustafa NOBY
    ...........

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    الاطراء ليس التأليه ولكنه المدح
    وهذا هو معناه في الحديث الشريف
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  5. #5
    Mechanical Engineer
    صور رمزية Shrek
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المنطقة
    العراق
    ردود
    2,462
    ابيات جميلة اخي نوبي
    وهذه ايضاً
    Silent Man

  6. #6
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    noby 3d
    شكرا على الأبيات الرائعة يا أخي . بارك الله فيك .

    shrek
    شكرا على الأبيات الرائعة يا أخي . بارك الله فيك .
    The Unknown Person

  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية غالب
    تاريخ التسجيل
    Mar 2001
    المنطقة
    هنا
    ردود
    1,160
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة y@sser معاينة الرد
    حديث صحيح
    لا تطروني كما أطرت النصارى ابن مريم إنما أنا عبد فقولوا عبد الله ورسوله
    جزاك الله خير
    ههههههههه



  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية الرايقي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    المنطقة
    السعوديه -الرياض
    العمر
    46
    ردود
    3,278
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة y@sser معاينة الرد
    الاطراء ليس التأليه ولكنه المدح
    وهذا هو معناه في الحديث الشريف

    جزاك الله خير ياسر
    « الانسان اذا نظر للرفاهيه وتنعيم جسده,وصار همه ان ينعم هذا الجسدالذي مآله الى الديدان والنتن,وهذا هو البلاء,وكأن الانسان لم يخلق لأمرعظيم,والدنيا ونعيمها انماهي وسيله فقط,نسأل الله ان نستعمله واياكم وسيله »

  9. #9
    mateldo
    صور رمزية قمة الذكاء
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    The Mars or on the continent of Atlantis
    ردود
    6,004
    ما اجمل اسلوب المدح
    وخصوصا عندما يكون بالنبي محمد
    لاتاسفن على غدر الرجــــــــــال لطالما..رقصت على جثث الاسود كلابُ
    لا تحسبن برقصــــــــــها تعـلــــــو على ..اسيادها فالاسد اسدٌ والـكلابُ كلابُ

    الخلاف شئ طبيعي بين البشريه
    (((إذا نطق السفيه فلا تجبه *** فخير من إجابت به السكوت)))
    يصلب الشعراء من اجل راي..........فلماذا لا يصلب الاذكياء

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية N.O.B.Y
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    Cairo, Egypt, Egypt
    ردود
    1,415
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة y@sser معاينة الرد
    الاطراء ليس التأليه ولكنه المدح
    وهذا هو معناه في الحديث الشريف
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة غالب معاينة الرد
    جزاك الله خير
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة الرايقي معاينة الرد
    جزاك الله خير ياسر

    لو كان المقصود بالاطراء فىالحديث الشريف
    المدح
    معنى ذلك ان النصارى مدحوا سيدنا عيسى عليه السلام فقط
    ولم يعبدوه و يجعلوه الهاً
    Moustafa NOBY
    ...........

  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية N.O.B.Y
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    Cairo, Egypt, Egypt
    ردود
    1,415
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة SHREK معاينة الرد
    ابيات جميلة اخي نوبي
    وهذه ايضاً
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Gemologist معاينة الرد
    noby 3d
    شكرا على الأبيات الرائعة يا أخي . بارك الله فيك .

    shrek
    شكرا على الأبيات الرائعة يا أخي . بارك الله فيك .
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة قمة الذكاء معاينة الرد
    ما اجمل اسلوب المدح
    وخصوصا عندما يكون بالنبي محمد

    شكرا اخوانى
    جزاكم الله خيرا
    Moustafa NOBY
    ...........

  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    لو كان المقصود بالاطراء فىالحديث الشريف
    المدح
    معنى ذلك ان النصارى مدحوا سيدنا عيسى عليه السلام فقط
    ولم يعبدوه و يجعلوه الهاً
    اخي
    علي حسب قوانين الاحتمالات
    اذا صدق الجزء فالكل غير معروف
    النصاري مدحو المسيح نعم (مابعد ذالك من التأليه ليس قضيتنا )
    ونحن نتعامل باللغه
    والاطراء هو المدح
    وراجع بنفسك الكلام المكتوب لتري مدي الشرك به
    ياجماعه هذه الامور لا تحسب بالرأي وانما بالنص
    الرسول عليه الصلاة والسلام امر بعدم اطرائه فعلينا السمع والطاعه
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  13. #13

    Exclamation اللهم صلي و سلم على عبدك و حبيبك و رسولك محمد و على ال بيته الطاهرين و صحابته اجمعين

    اللهم صلي و سلم على عبدك و حبيبك و رسولك محمد و على ال بيته الطاهرين و صحابته اجمعين


    انا اتمنى ان اعرف الخطوات الاقتصادية التي عمل بها حبيبي رسول الله.

    تروح المكتبة تلاقي عشرومية كتاب من عنوان كيف تكسب فلوس و انت نايم
    كيف تصبح مدير
    كيف تصبح اللي بيتسمى.


    كيف قدر الرسول ينشئ اقتصاد هذا ما ابحث عنه.

  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية N.O.B.Y
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    Cairo, Egypt, Egypt
    ردود
    1,415
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة y@sser معاينة الرد
    اخي
    علي حسب قوانين الاحتمالات
    اذا صدق الجزء فالكل غير معروف
    النصاري مدحو المسيح نعم (مابعد ذالك من التأليه ليس قضيتنا )
    ونحن نتعامل باللغه
    والاطراء هو المدح
    وراجع بنفسك الكلام المكتوب لتري مدي الشرك به
    ياجماعه هذه الامور لا تحسب بالرأي وانما بالنص
    الرسول عليه الصلاة والسلام امر بعدم اطرائه فعلينا السمع والطاعه
    مرورك مشكور اخى ياسر
    اولا انا سألت فيما قد قلت سابقا
    والحديث صحيح

    ولكن المعنى المقصود هو
    عدم جعل الرسول محمد اللهم صلى وسلم عليه
    الهاً او ابن الهاً كما فعل النصارى مع عيسى بن مريم


    والا فان قولنا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
    يعتبر اطراء
    فسيدنا تعتبر مدح

    وارجو توضسح الابيات التى تقر الشرك فيما ذكرته
    واحذفها انت

    وشكرا على مرورك الكريم اخى ياسر
    جزاك الله وايانا الثواب

    وبالتوفيق
    Moustafa NOBY
    ...........

  15. #15
    عضو متميز
    صور رمزية فلاشــــــــــاوي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المنطقة
    مـــــصــــــر
    العمر
    33
    ردود
    3,802
    قصيدة جميلة يا نوبي ..

    إعتراض ياسر على مثل هذا البيت ..
    وَقد سَجَدَتْ لهُ أغصانُ سَرْحٍ00 فلِمَ لا يؤْمِنُ الظَّبْيُّ الرَّبيبُ
    ومثل هذه الابيات مرفوضة طبعا ... اما باقي القصيدة فهو رائع بحق ..

  16. #16
    عضو متميز
    صور رمزية N.O.B.Y
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    Cairo, Egypt, Egypt
    ردود
    1,415
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة فلاشــــــــــاوي معاينة الرد
    قصيدة جميلة يا نوبي ..

    إعتراض ياسر على مثل هذا البيت ..


    ومثل هذه الابيات مرفوضة طبعا ... اما باقي القصيدة فهو رائع بحق ..
    جميل مافعلت فلاشاوى
    اى عضو يجد مايعارض فى القصيده
    يبلغ ياسر يحذف البيت المذكور

    هى دى نقطه الالتقاء بين الاراء
    فلا خلاف بيننا بل هناك اكثر من مليون نقطه التقاء
    ولكن نحن نبحث عن النقد فقط

    القصيده اجمل بردودكم
    Moustafa NOBY
    ...........

  17. #17
    من بريطانيا
    صور رمزية سرسنيكو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    بريطانيا
    العمر
    92
    ردود
    284
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



    مافهمت



    .

  18. #18
    عضو متميز
    صور رمزية الرايقي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    المنطقة
    السعوديه -الرياض
    العمر
    46
    ردود
    3,278
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة noby 3d معاينة الرد
    جميل مافعلت فلاشاوى

    اى عضو يجد مايعارض فى القصيده
    يبلغ ياسر يحذف البيت المذكور

    هى دى نقطه الالتقاء بين الاراء
    فلا خلاف بيننا بل هناك اكثر من مليون نقطه التقاء
    ولكن نحن نبحث عن النقد فقط


    القصيده اجمل بردودكم
    وما رايك بهذا

    بِمَدْحِ المصطفى تَحيا القلوبُ00 وتُغْتَفَرُ الخطايا والذُّنُوبُ

    وهذايُفَرِّجُ ذِكْرُهُ الكُرُباتِ عنا 00إذا نَزَلَتْ بساحَتِنا الكُروبُ

    وغيره



    اخي الكريم القصيده تشتمل على شركيات كثيره وهي من تُرهات الصوفيه المنحرفه والمفروض انها تحذف كامله . و يكفيها شرف انها للبوصيري .والله يهديك ياخي ويهديني لطريق الحق . هذا والله اعلم.
    « الانسان اذا نظر للرفاهيه وتنعيم جسده,وصار همه ان ينعم هذا الجسدالذي مآله الى الديدان والنتن,وهذا هو البلاء,وكأن الانسان لم يخلق لأمرعظيم,والدنيا ونعيمها انماهي وسيله فقط,نسأل الله ان نستعمله واياكم وسيله »

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل