Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سيناريوهات الطباعه والنشر والدعايه والاعلان , مرجعك في سؤال وجواب

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

ها ها ها ها ها ها ها ها ها كلها من عندي
    خلا لك الجو فبيضي واصفري .... ونقري ما شئت أن تنقري
    قد رحل الصياد عنك فابشري .... ورفع الفخ فماذا تحذري لا بد من صيدك يوماً فاصبري

المشاركة الأصلية بواسطة mimoune مشاهدة المشاركة
      أردت أن أضيف بخصوص الطابعات التي ذكرها big-ah أنها على نوعين: تصميم للخارج والداخل
      فالتي للخارج -طبعا تحتاج إلى قوة احتمال الأمطار والحرارة وتغيرات المناخ وأحسن نوع هو ماذكره أيضا هو أي: Imprimante à solvant وهي غالبا قليلة الدقة إلى ما نظرت إليها قريبا لكن إذا ما وضعت في مكانها بعيدا عن الأعين فإنها تظهر عادية

و لا تنسى انها اقتصادية ايضا... بالنظر لكمية الحبر المستعمل في طباعة لوحة ضخمة اذا استعملنا طابعة الــeco-solvant او Imprimante jet d’encre dye كما اسميتها انا , و طبعا على القماش المشمع او فينيل المقاوم للظروف الجوية المختلفة و القوي البنية.

المشاركة الأصلية بواسطة mimoune مشاهدة المشاركة
      أما التي هي للطباعة الداخلية والتي توضع غالبا أمام مرئ الناس فهي eco-solvant وتمتاز بنوعية جيدة حتى طباعة الأحرف الصغيرة ... لكن هي ليست موضوعة للطباعة الخارجية إذ أن مدة الحياة فيها قد لا تتجاوز 6 أشهر .... لذا هي الحل الأنسب للصور الموضوعة داخل محلات البيتزا مثلا -frame- أو الذي يضع فيها صور طبيعة داخل المنزل أيضا ...
      و هذا ما قصدت به Imprimante jet d’encre dye 1.07m pour les impressions backlite ou intérieures اي انها تستعمل لطباعة الصورة الحائطية المستعملة في الداخل و البعيدة عن تأثيرات الامطار و الحرارة و الشمس... و هي غالبا ما تكون دات جودة عالية و تستهلك الكثير من الحبر طبعا... و تستعمل كذلك لطباعة اللافتات المستعملة للاضائة كالبلاستيكلاس Plastiglas

مشاء اللله تبارك الله

انا اعمل في مجال المونتاج اشعر اني تعلمت من هذه المعلومات القيمه

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

اخوي ( ميمون - امين ) : بالنسبه للطابعات فوق لاادري عنها فهي فرنسيه الصنع , طبعا من طابع بلاد المغرب اكيد , هنا الوضع يختلف فالطابعات تكاد تكون لالاغلب المانيه الصنع , عموما عرفت ما تقصده اخي ميمون بالنسبه للورق الفاخر , نحن نسميه بالعاميه هنا ( مطفي = غير عاكس \ ريفليكتيف = عاكس ) ايضا هناك ورق مذهب ( من الذهب ) وخلافه . اجيبلك النوعيه انشالله , الصبر بس علي لانو انا فعلا العمل ضاغطتني ومش قادر اوصل الوكيل استفسر عن الماركه والسعر.

كمان خبر لمن يريد الاستفسار عن ماكينه القماش وطباعه اللوجوهات والزخارف , اخيرا قررت الشركه التي اعمل بها بجلب خياط للعمل وشراء التجهيزات الازمه له من مكن خياطه , وسوف نقوم بشراء ماكينه خياطه اللوجوهات والعناصر الجرافيكيه كمستلزم جديد للعمل على الشركه ... يعني راح اعطيكم تفاصيل بالملي انشالله .

-------------------------------------------------------------------------------------------

كينج طاهر : من كلامك مبين انو الشخص انتا لانو انتا كاتب ( وبعدين لقيت شغل ... ) ما علينا واسمحلي عندك غلطيتين

الأولى : انك سلمت الشغل بالبريد , يعني راحت حقوق الطبع والنشر البسيطه التي ممكن تحميك وهيا طبعا تعرض الشغل بنفسك وما تسلمو لواحد .

التانيه : الله يسامحك ليش ما كملت سؤال واستفسار عن الموضوع ؟ يعني حرام !

سؤال : هل شغلك لقيتو معروض في مكان ما ؟ يعني فعلا هل استفادو منو ؟ بعدين شو تحسن نوعيه الورق هاي ؟ هما بيستهبلو ... الشغل على CD !!!

مش مهم فالاخر الدنيا مدرسه ونعيش وبنتعلم . ومره تانيه شغلك يضل بأيدك واعرضو على الناس وانتا متطمن . اما البريد ضروري تحط WATER MARK واذا كان انيميشن حط عليه scanline tv شفاف , فوقو ال ووتر مارك تاعك كمان

والله يفرجها علينا وعليكو , قولو امين

المشاركة الأصلية بواسطة mansoor مشاهدة المشاركة
            مشاء اللله تبارك الله

انا اعمل في مجال المونتاج اشعر اني تعلمت من هذه المعلومات القيمه
            اخوي منصور المعلومات المطروحه بالمجمل وبشكل عام تخدم اي مجال , واي حرفه ... انشالله تنفعك وتنفع اخوانا

والله شي بيطمن على حال الاخوه , ما في مشاكل او اي واحد عندو استفسار , تمام انا والله سعيد وعموما

للرفع

لجأ الي احد موظفي وكالة اعلامية أسست قبل عدة أسابيع فقط, و يفتقرون الى مصممين و خبراء في المجال الاعلامي, و طلب مني ان اقوم بمساعدتهم كفري لانسر, لكن الطلب لم يكن ان اقوم بتصميم غلاف او شعار او بروشر او غيره... بل جنريك لاحد البرامج التي ينتجونها و بواسطة الافتر افكت... لا أعرف بماذا اجيبه خاصة و أنني مبتدأ جدا في ها البرنامج الرهيب, على كل أعرف مبادئه الاساسية و مستعد ان اتعلمه بسرعة من اجل ذلك, لكن وقتي لا يسمح... هل يوجد بديل ؟ طريقة لتلبية طلبات هذه الوكالة ؟ اريد فعلا ان اساعد و لا اريد ان ارفض

المشاركة الأصلية بواسطة big-ah مشاهدة المشاركة
                  لجأ الي احد موظفي وكالة اعلامية أسست قبل عدة أسابيع فقط, و يفتقرون الى مصممين و خبراء في المجال الاعلامي, و طلب مني ان اقوم بمساعدتهم كفري لانسر, لكن الطلب لم يكن ان اقوم بتصميم غلاف او شعار او بروشر او غيره... بل جنريك لاحد البرامج التي ينتجونها و بواسطة الافتر افكت... لا أعرف بماذا اجيبه خاصة و أنني مبتدأ جدا في ها البرنامج الرهيب, على كل أعرف مبادئه الاساسية و مستعد ان اتعلمه بسرعة من اجل ذلك, لكن وقتي لا يسمح... هل يوجد بديل ؟ طريقة لتلبية طلبات هذه الوكالة ؟ اريد فعلا ان اساعد و لا اريد ان ارفض

امين , انتا عملت شغل على الافتر افكت قبل كدا ؟ ما تجاوبني انا جاوب نفسك , اذا كان بالايجاب واعمالك حلوه وعندك افكار ممكن تسخرها كانيميشن , اوكي كمل مع الوكاله الاعلاميه , وان كان الجواب بالنفي , اعتقد انك عارف تماما ما يجب عمله .

لكن في حل وسط , مثل ما بتقول انك بتعرف المبادىء , والوكاله فاتحه جديد , يمكن هادا الشي يخدم , كيف ؟
                  جرب شوف المطلوب منك فعمل معين او بروجكت معين , ما توعد حدا بشي ولكن قولهم بشوف شو ممكن يطلع معي واذا اعجبكم بنتفق على باقي التفاصيل . مثال :

قبل اسبوع اخدت شغل من جامعه ابوظبي ( فري لانسر ) وكان مساقط للشقق لمساكن المدرسين , المهم انا في حياتي ما عملت مثل هذا العمل , لاكن حسبتها , انا استطيع العمل على ماكس بشكل متقدم , ما المانع من التجربه لعلا وعسا تنجح , فقلت للمهندس الاتي :

" انا انشاء الله راح اشوف شو ممكن يطلع معي فالشغل واعرضو عليكم , وانشاء الله يعجبكم الشغل "

لاحظ ما قلت انا راح اجرب او راح احاول او من هذه الكلمات " حتى لا اعطي انطباع سيء , المهم المهندس سألني على السعر , وانا طبعا اذا قلتلو سعر يعني راح اخذ مقدم عن العمل , طيب وضعي صعب ؟؟؟ فأنا شو قولت

" خليني اسلمك العمل وانشاء الله خير وما راح نختلف على الاسعار في حال عجبكم الشغل,انا حابب اكسب معرفتكم "
                  تبسم واعطاني الشغل , خلصتو على المعاد وسلمتو والحمد لله .

بيت القصيد , هاذا حل وسط لو عندك الثقه التامه من انك قادر على تنفيذ العمل , وراح اكون معك صريح دايما اتذكر انو رحم الله امرء عرف قدر نفسه , وفي عنا مثل بيقول " صاحب بالين كذاب " يعني ما بيصير تدخل على عمل انتا مش قوي فيه وتسيب الاعمال انتا قوي فيها . الك القرار فالنهايه .

اتمنى اكون افدتك , وانشاالله ما تخسر العمل معهم .

السلام عليكم
                    فيه حل آخر ... يستعمله بعض الأصحاب هنا في مثل هذه الحالة .... وهي التعامل مع فري لانسر آخر؟؟؟؟؟ طبعا كي لا يضيع المشروع ... وأنت خاسر إيه في شيء لا تعرفه؟؟؟ المهم عندك عمل تقدمه لهؤلاء الناس كي لا تخرج يدك بيضاء من عندهم ... وبالتالي قد يرجعون إليك المرات القادمة ...
                    إن شاء الله أكون أعطيت حل وسط إن شاء الله

موضوع مفيد

س1: دهبت لعدة مكاتب ومطابع بحثا عن فرصة للعمل او ضفر بمشروع صغير وعدوني ان يتصلو بي ان كان هناك شئ هل اعود اليهم مجددا سائلا اياهم ان كان لديهم جديد

س2: ربما ينزعج الزبون من تقديم له صورة بها خطأ متعمد واتر مارك او شئ حيث يحس بانه ليس اهلا للثقة ما افعل
                      مصيبة الألف ميل تبدأ بخطوة
                      صفحتي على فايسبوك

انا سبق وعملت فري لانسر لمدة 6 اشهر او 8 لكن تعرضت للنصب واتعبني الوسيط جدا لأنه يعتقد انه فنان من دون اجادة برامج ويعتقد انه مجال سهل جدا ونصب علي في الأخير بدأها بالحماس هل انت متأكد من انك تستطيع تجهيز الأعمال قلت له اكيد ولو ليس الأمر صعبا وكان يقول سوف انغنغك في المال لا تفكر ابدا كلمة رجال لا تخاف ابدا نحن اهل ثقة المهم نجهز الأعمال رحت اعمل بجد وتعب حتي اني نسيت اني ادرس بالجامعه واخرها انني سلمته التصميم الأصلي وليس الذي به واتر مارك فطبعه ولما قلت له هات حقي بدأ هاذي اعمال غير جيدة ونحن نعمل بالقليل فقلت له هكدا لن نتفق فقال لي روووح لست محتاجك ويوجد احسن منك

وبعد بضع ايام شفت تصميم صممه له شخص اخر تصميم غير صالح اصلا وبه اخطاء لا تحصي وواضحة من ذالك اليوم لم اسمع ان شركات قصدته لأداء اعمالها
                        مصيبة الألف ميل تبدأ بخطوة
                        صفحتي على فايسبوك

ميمون : بارك الله فيك على المداخله القيمه كلامك فوق صح كمان , مع اني حاولة قدر الامكان اوضح ملابسات الحاله

لوكي لوك : سؤالك الاول :

س1: دهبت لعدة مكاتب ومطابع بحثا عن فرصة للعمل او ضفر بمشروع صغير وعدوني ان يتصلو بي ان كان هناك شئ هل اعود اليهم مجددا سائلا اياهم ان كان لديهم جديد

اذا كنت تبحث عن عمل ولا احد يعرفك فأنا اقولك ( اقرف سماهم ) نعم كل اسبوع اعمل مشوار علي الشركات مره واحده وصدقني اذا عندهم شغل راح يتعبو نفسيا منك ويعطوك شغل يجربوك او حتى يرضوك , يومها اعمل احسن شي عندك حتى يعجبهم العمل ويصيرو على تعامل معك على طول .

اما اذا كنت معروف فالسوق , ولو قليلا , خلي مشاويرك عليهم كل فتره وفتره المهم ما تقطع الغيبه لانو المثل بيقول
                          " البعيد عن العين , بعيد عن القلب " والمثل المصري يقول " الرزق يحب الخفيه " وربنا عز وجل يقول اسعا يا عبدي وانا اسعى معك . اذا لازم تروح مره وتنين وتلات , الا ان تتأكد انهم ما بدهم يشوفوك او ما بدهم شغل اصلا .

السؤال الثاني :
                          س2: ربما ينزعج الزبون من تقديم له صورة بها خطأ متعمد واتر مارك او شئ حيث يحس بانه ليس اهلا للثقة ما افعل ؟

سؤال حلو كتير وفاتني : تفضل الاجابه وبكل صراحه :

اثناء تسليم للعمل للزبون اول مره , لو سألك عن الوتر مارك قولو اسف بشكل لبق , وخبرو اول تعاملنا ولازم اعمل هيك , هادا اجراء روتيني عند كل المصممين فقط لبناء جسور ثقه ( عبرها بطريقتك الخاصه )لو حسيتو منزعج كتير عند احتمالين

1- تجرب ترفع الوتر مارك وتغامر بتجربة الزبون ( نصاب ولا لأ ) وانتا وحظك ( لا انصح بها كثيرا لانها مغامره )

2- انسا الموضوع وخليك على رأيك بكل لباقه واكد انو الموضوع اول مره بس ( هوا راح يفهم مابين السطور )

القرار قرارك , من نظرتك للزبون , واعرف جيدا انو في ناس من برا هالله هاالله ومن جوا يعلم الله , كون حريص دايما

المشاركة الأصلية بواسطة لوكي لوك مشاهدة المشاركة
                            انا سبق وعملت فري لانسر لمدة 6 اشهر او 8 لكن تعرضت للنصب واتعبني الوسيط جدا لأنه يعتقد انه فنان من دون اجادة برامج ويعتقد انه مجال سهل جدا ونصب علي في الأخير بدأها بالحماس هل انت متأكد من انك تستطيع تجهيز الأعمال قلت له اكيد ولو ليس الأمر صعبا وكان يقول سوف انغنغك في المال لا تفكر ابدا كلمة رجال لا تخاف ابدا نحن اهل ثقة المهم نجهز الأعمال رحت اعمل بجد وتعب حتي اني نسيت اني ادرس بالجامعه واخرها انني سلمته التصميم الأصلي وليس الذي به واتر مارك فطبعه ولما قلت له هات حقي بدأ هاذي اعمال غير جيدة ونحن نعمل بالقليل فقلت له هكدا لن نتفق فقال لي روووح لست محتاجك ويوجد احسن منك

وبعد بضع ايام شفت تصميم صممه له شخص اخر تصميم غير صالح اصلا وبه اخطاء لا تحصي وواضحة من ذالك اليوم لم اسمع ان شركات قصدته لأداء اعمالها

وضع طبيعي جدا وحاله مستمره في كل مكان من العالم من الغش , ركز على اسأله واجابات الموضوع , واعمل بها جيدا , وما تزعل لو ما اخدت الشغل مره ومرتين وتلات , عادي جدا , المهم تكون دايما مأمن نفسك .

واتعلم الدرس للتجربه القادمه . في ناس كثير ( براسايت ) عايشه على النصب والاحتيال , ولكن صدقني الله عز وجل مطلع وشايف وكون واثق تماما دون ادنى شك انو النصاب فالاخر راح يلقى جزائه .

مثال : تم النصب على احدى المرات والمبلغ كان , 5700 درهم بالتحديد , المهم انا كمظلوم دعيت عليه بعد ما طلعت من عندو من المكتب , النتيجه شو ؟ تاني يوم على طول , عمل حادث وتكنسلت سيارتو والاحلى كان تأمينو مخلص على السياره . اللهم لا شماته , بس اخد جزائو تالت ومتلت

اتمنى اكون اجبتك عزيزي , وان كان في اي لبس تفضل وعقب على الموضوع .

وكان يقول سوف انغنغك في المال لا تفكر ابدا كلمة رجال لا تخاف ابدا
                              في الحقيقة كلام الأخ لوكي لوك مع الفريلانسر المبدع؟؟؟ أعرفه جيدا من خلال التعامل مع هؤلاء الصنف خاصة وأن لوكي لوك من أهل البلد
                              وكل الذين أعطوا نفس الكلام الذي ذكره لوكي لوك لا ينفع منهم أحد - ولا أبالغ إن قلت كلهم
                              فقد التقيت مع أكثر من واحد .... مثلا يقول لك: سوف آتي لك بالمشاريع حتى تغرق .... فتظن أنت أن المشكلة قد انحلت وسوف تعمل طوال العام ... وسوف تصبح غنيا ... فتستحيي مثلا أنت أول وهلة من إعطائه ثمن غال هذه المرة وتكسب الزبون وكذلك عمل العام كله؟؟؟؟
                              لكن كما قال من قال:
                              صرخة في واد أو بول في الرماد

فمن جاءك يسعى على عمل معين فاللهم بارك ... ومن أغراك كثيرا فابتعد عنه ... فإن أساس خسران العبد هو الطمع ... وكثيرا ما يربح المتطفلون بإطماع الناس ... والله يستر

فعلا مثل هذه الامور تحدث و بشكل كبير.. الا انا لم تحدث معي صراحة في المغرب... بل حدثت معي مع وسطاء سعوديون و قطريون... و تكررت عدة مرات للأسف و مع ذلك لم أتعلم من تلك الأخطاء و كررتها مرات و مرات الى ان توقفت عن الممارسة لمدة أكثر من 8 أشهر تصور انني لم افتح الفوتوشوب لمدة 8 أشهر

المهم, اريد ان اتحدث عن مهنة الفري لانسر قليلا, لدي صديق عزيز, و قد ابتلينا معنا بفتنة الفوتوشوب و التصميم منذ الصغر, فتشاركنا المعلومات و الدروس و الكمبيوتر كذلك لكننا افترقنا فكريا بعدما توجه كل واحد منا صوب تعليمه بعد شهادة الباكالوريا, توجه هو الى مجال البرمجة و انا نحو الاقتصاد, لكننا بقينا مشتركين حيث الاهتمام بالتصميم. أكملنا اختصاصاتنا معا في نفس السنة, و حان موعد البحث عن عمل, اجتمعنا معا و قررت انا ان اجرب مهنة الفري لنسر الى جانب ادارتي للشركة الخاصة بي, اما هو فقد قرر ان يعمل في مجال التصميم ضمن احدى أشهر الشركات في المغرب "اتصالات المغرب", اوكي, الان انا ادير الشركة بشكل رئيسي فيما اهتم بهواية الفري لانسر قليلا في اوقات الفراغ, اما هو فيعمل حوالي 16 ساعة يوميا لا يتحرك من فوق الكرسي الا لحوالي ساعة, انا لدي مدخول غير قار حسب نشاط الشركة و اقبال الوكلاء على التصميم, و هو لديه أكثر من 8500 درهم شهريا او ما يعادل 1065 دولار.
                                يا ترى من هو في حالة أكثر استقرارا ؟ هل من يعمل كموظف ؟ او من يعمل كفري لانسر ؟

نصيحتي: ادرس مهنة التصميم, و احصل على شهادة تخول لك وظيفة في احدى الشركات الكبيرة, اولا: تعمل في مجال تفظله. ثانيا أجر جيد جدا. ثالثا: فرصة للابداع و الشهرة في المجال. رابعا: اكتساب خبرة في مجال الادارة و التسويق يهيء لك فرصة الاستثمار في المجال.
                                نقوم حاليا انا و هذا الصديق بتهييء ارضية مشتركة للاستثمار في هذا المجال و الاستفادة من خبرة كل واحد منا, و ان شاء الله المشروع سيرى النور قبل متم هذه السنة, نتمنى من الله التوفيق و السداد, و طبعا سنعتمد على اعمال فري لانسر و نشجع الشباب المغاربة خاصة على الدخول في هذا المجال.
                                _____________________________________________________
                                فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض

يعمل...
                                X