Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سيناريوهات الطباعه والنشر والدعايه والاعلان , مرجعك في سؤال وجواب

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

ok ميمون سوف انظم الرد و اضعه فيما بعد
    ...إلخ

نعم وقبل ذلك أخي العزيز كيفية تنظيم العمل في مجلدات ... الأولية والنهائية والموضوعة للطباعة ... إلخ
    وقبل ذلك السكاتش أو storyboard .... وكيفية فهم الزبون و احتياجاته ...
    صحيح جدا يا صديقي ميمون اياك ترك الزبون يراك وانت تشتغل سيفسد العمل وسيتعبك بالفعل حصل معي هذا الامر وندمت جدا لأنه تم اخراج احدي لوحات اللافتات الأشهارية خطأ بسبب تدخل صاحب المكتب وهو لا يفرق بين صور لووو بيكسل وهاي بكسل يعني لما طبعا العمل كانت هناك تشوه والحمد لله كانت بسيطة

وطبعا لا تدع احدا يشاهدك تعمل لانه بمثابة تعليم مجاني
    صدقت أخي الكريم ...
    خلا لك الجو فبيضي واصفري .... ونقري ما شئت أن تنقري
    قد رحل الصياد عنك فابشري .... ورفع الفخ فماذا تحذري لا بد من صيدك يوماً فاصبري

موضوع بالفعل رائع
      أريد ان أزيد من خبرتي أن الزبون أو رب العمل لا يقدر الوقت الذي يستهلكه التصميم فهو يطلب العمل ويريد أن ينتهي وهو جالس أمامي ومرة طلب مني أحدهم تصميم رزنامة حائط فيها الكثير من الصور والأرقام والكلام فقلت له أسلمك نموذج في آخر النهار فقال :ولماذا كل هذا الوقت فهي لا تحتاج أكثر من خمس دقائق وأنا أشبه هؤلاء كمن يتصل بدكان لبيع السندويش :يعني ابعث لي 3 سندويش وهمبرغر بعد شي خمس دقائق!!!!!!
      عضو فريق أفتر أفكت العربي
      http://www.2d4u.com

المشاركة الأصلية بواسطة من لبنان مشاهدة المشاركة
        ..فقال :ولماذا كل هذا الوقت فهي لا تحتاج أكثر من خمس دقائق..
        فعلا لن يحتاج الى كل هذا الوقت.. ههه طبعا اذا لم يكن متواجدا هذا الزبون بالقرب مني فيمكنني ان اخرج خمسة الى ستة موديلات خلال تلك الفترة التي اقترحتها عليه... هذا اذا كانت لك خبرة واسعة بالبرنامج و افكار متعددة للعمل..
        في بعض الاحيان اندم كثيرا على عدم تقديم أكثر من اربعة او خمسة اعمال.. لانه هناك دائما افكار لم تخرج الى ارض الواقع و لم استطع او الوقت لم يسمح لي باخراجها.. هناك لافتات و شعارات متداولة حاليا لا استطيع ان اقول لاحد انها من تصميمي.. لانني ارى انها تحتاج الان الى تعديل و تطوير بعدما ظهرت افكار اخرى جديدة لها.. فأكتفي بتسجيل تلك الافكار على ورقة عبر الرسم او الكتابة و احفظها الى عمل قادم او الى ان التقي بأصحاب هذه اللافتات و الشعارات لأقترح عليهم عملية "تحيين" لهذه اللافتات و الشعارات.. طبعا هذه عملية تسويقية للأفكار و الاعمال و ليست مجانية
        بالنسبة للافتات فغالبا ما يتم قبول هذا التحيين او التطوير اما النسبة للشعارات فدائما اواجه بالرفض لانه ليس من السهل تغيير الشعار بعدما انتشر و اصبح علامة مميزة للشركة او المتجر او الخدمة... بل يحتاج الى مدة طويلة تقدر بالسنوات ان لم نقل عشرات السنوات قبل التفكير بتغيير الشعار خاصة اذا كان لمؤسسة مشهورة و صيتها منتشر في كل الانحاء...

السلام عليكم

المشاركة الأصلية بواسطة big-ah مشاهدة المشاركة
          فأكتفي بتسجيل تلك الافكار على ورقة عبر الرسم او الكتابة و احفظها الى عمل قادم او ...
          هكذا المحترفين ^_^, انا عندي ورقتين A4 , فيهم اكثر من 150 فكره , منهم لوحات رسم ومنهم اعمال دعائيه , افكار غير مستهلكه نهائيا , لا على النت ولا على ارض الواقع , احتفظ فيهم ^_^ للوقت المناسب .

ايضا اكون احيانا اعمل على عمل ما , وخلال العمل اتفاجىء بغلطه مطبعيه تصميميه او حادث غريب , فتخرج فكره ولا أروع , احفظها بملف لتتطويرها لاحقا .

من لبنان : شاكر لك تسجيل تجربتك معنا *_^

سؤال مهم
            هل لابد من اخذ الخطوط font المستخدمة في ملفك الي الطابعة لتفادي تغير للخط ؟ وكيف يتم ذالك.
            مصيبة الألف ميل تبدأ بخطوة
            صفحتي على فايسبوك

أنا استعملتها مع الإينديزاين باستعمال file/package

أو file/perfectlight

المشاركة الأصلية بواسطة لوكي لوك مشاهدة المشاركة
                  سؤال مهم
                  هل لابد من اخذ الخطوط font المستخدمة في ملفك الي الطابعة لتفادي تغير للخط ؟ وكيف يتم ذالك.

ابدا مش شرط , كل ما عليك انك تجول الخطوط ل rastrize فالفوتوشوب , او فالأليستريتور أو الكورل درو .. تبقى حواف الاحرف قويه وثابته كما الفيكتور شيب , بمعنى تحافظ على أصل بنيتها , ولكن لا يمكن ان تعدل على الخط وتغير حرف مثلا ... فقط سكيل وديستورت .

خلف ذالك يجب عليك اخي ان تبعثبالخطوط المستخدمه للمطبعه ... وصدقني فني المطبعه مش فاضي لمثل هذه الأمور

او بامكانك ان تصدر العمل على هيئة Pdf ... نصيحة اوروبية

شكرا ميمون في الأنديزين كما قلت سهلة لكن المشكلة مع الفوتوشب

فيونيكس حلك مقبول لكن احيانا تحدث اخطاء عند تحويل الي فيكتور

امين حلك ايضا مقبول لكن كما قرأت في مواضيعك احسن فورمة للمطبعة هي psd لكي يتسني لهم فصل الألوان وهذا هو لب المشكلة يعني لو يعني فتح الملف ووجد خطوط متغيرة ستحدث مشكلة .
                      صفحتي على فايسبوك

اعتقد ان الحل وجده ميمون اشكره علي ذالك الحل هو الدخول للأنديزين والكتابة بنفس الخط الذي استخدمت في الفوتوشب
                        ثم اعمل packag
                        وبعدها ستحصل علي الخط المراد

سؤال اخر او معلومات عن incopy ما وضيفة هذا البرنامج وكيف يستخدم اهميته مزاياه .
                        صفحتي على فايسبوك

يا أخي فونيكس....

كيف الواحد يدخل شغل الرسم والديزاين والحاجات دي عن معرفة فقط.... يعني بدون شهادات ولا وثائق؟؟؟
                          Narrow minded people generalizes characteristic intends
                          أصحاب العقول الضيقة يلجأون للصور النمطية في أحكامهم على الشعوب
                          Art is always and everywhere the secret confession, and at the same time the immortal movement of its time - karl marx

..الله يعيـنـكـم على هالتعب اللي عايشين فيه..

انا صراحه مأخذ التصميم هوايه ومع مرور الوقت احترفتها..

أنا مأعندي سؤال لاني ماقررت أني أدخل هالمجال..
                            لاكن أستفدت من الموضوع والاسئله والاجوبه اللي فيه..

أستمتعت صراحه بالموضوع المميز منك يابونيكس ويأميــن ومن باقي الاخوه جزاكم الله خير..

المشاركة الأصلية بواسطة KING-TAHAR مشاهدة المشاركة
                              يا أخي فونيكس....

كيف الواحد يدخل شغل الرسم والديزاين والحاجات دي عن معرفة فقط.... يعني بدون شهادات ولا وثائق؟؟؟
                              عن طريق Freelancers

اعرض أأعمالك على بعض المطابع و الشركات و الجمعيات, يعني قم بحملة اشهارية لك و لقدراتك التصميمية و ستى انك لست بحاجة الى شواهد او مدارس او حتى وظيفة...

ستحصل على عمل حر من طرف زبناء (شركات تصميم و دعاية او مطابع او حتى اشخاص معنويين و أفراد و ربما جمعيات....) المطلوب منك التصميم و ليس الطبع و التوزيع... الأجر لن يكون طبعا مثل ما يمكن ان تحصل عليه المطبعة او الشركة من الزبون و لهاذا يفظل الكثير من المطابع و الشركات التعامل مع مصممين مستقلين مثلنا لأننا نمثل لهم يد عاملة رخيصة و يحققون بواسطتنا ارباحا مهمة او يوفر بعضهم مصاريف أكبر...

المهم في مهنتنا "اتقان العمل و الابداع و عدم النقل و المحاكات"
                              _____________________________________________________
                              فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض

المشاركة الأصلية بواسطة big-ah مشاهدة المشاركة
                                عن طريق Freelancers
                                شكرا أخي big-ah على الجواب.....

بس أنا بشوف حتى الفريلانسر يفترض إنه يملك شهادات... يعني بيسألوه عندك مؤهلات زي إيه؟

وعليها بياخد أجره....

ولا قولك شنو؟
                                Narrow minded people generalizes characteristic intends
                                أصحاب العقول الضيقة يلجأون للصور النمطية في أحكامهم على الشعوب
                                Art is always and everywhere the secret confession, and at the same time the immortal movement of its time - karl marx

يعمل...
                                X