صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 22

موضوع: هل عندك أو كان عندك مخلوقات أليفة مثل طائر الكناري أو قطط أو أرانب أو دجاج أو أسماك ز

ردود: 22 | زيارات: 2407
  1. #1

    Smile هل عندك أو كان عندك مخلوقات أليفة مثل طائر الكناري أو قطط أو أرانب أو دجاج أو أسماك ز

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلي على محمد و على ال محمد كما صليت على إبراهيم و على ال إبراهيم و بارك الله هم على محمد و على ال محمد كما باركت على إبراهيم و على ال إبراهيم انك حميد مجيد


    اللهم ارضي عن صحابة رسول الله و ارضي عنا و عن جميع المسلمين أجمعين .






    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته,




    هل عندك أو كان عندك مخلوقات أليفة مثل طائر الكناري أو قطط أو أرانب أو دجاج أو أسماك زينة استوائية ؟

    في حال وجودها هل من الممكن أن تذكر نوعها أو اسمها وطريقة تغذيتها.
    1. الى كم سنة و انت تربي فيها؟
    2. ما ههو المخلوق الأليف الذي عاش أطول فترة معك؟
    3. ما هي السلوكيات المثيرة لاهتمام التي شاهدتها من هذه المخلوقات الأليفة؟
    4. ما هي الخبرات التي اكتسبتها من تربيتها؟

    توكل على الله تباركت اسمائه و تعالت صفاته و من هو على كل شيء قدير


    وفي البخاري 5/2299 قال سعيد بن أبي الحسن للحسن : إن نساء العجم يكشفن صدورهن ورءوسهن ؟

    قال : اصرف بصرك.


    Think Smarter AND Work Harder

    Study hard...


  2. #2
    الكناري طائر جميل و رأيت منه أنواع كثيرة
    توكل على الله تباركت اسمائه و تعالت صفاته و من هو على كل شيء قدير


    وفي البخاري 5/2299 قال سعيد بن أبي الحسن للحسن : إن نساء العجم يكشفن صدورهن ورءوسهن ؟

    قال : اصرف بصرك.


    Think Smarter AND Work Harder

    Study hard...

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المنطقة
    egypt - red sea
    العمر
    47
    ردود
    60
    ليس لدى ان نوع من انواع طيور الزينه او اسماك الزينه , فانا شخصيا , واتكلم عن نفسى فقط , مع احترامى لطريقه تصرفات الأخرين , الا اننى لا اطيق حبس اى نوع من انواع الحيوانات او طيور الزينه او السمك بغيه التمتع بشكله او اجعله ديكور فى منزلى او لأى سبب اخر . اجد ان شكلها حزين وكئيب وتصرفاتها اشد حزنا .واكرر , هذه وجه نظرى الشخصيه جدا و لا الزم بها غير نفسى

  4. #4
    عضو نشيط
    صور رمزية zyzy
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المنطقة
    مصر
    ردود
    524
    هل عندك أو كان عندك مخلوقات أليفة مثل طائر الكناري أو قطط أو أرانب أو دجاج أو أسماك زينة استوائية ؟
    نعم لدى قط و اسماك

    القط
    انا اربى قطط من زماااااان بدأت بالقط البلدى و هذا هو اكثر الانواع التى احبها
    لانها ذكيه جدا و تحب الحركه و اللعب و تتمتع ببعض الجرأه
    كما انها لا تتطلب اهتمام و يمكنها اكل اى شىء
    و جربت تربية القط السيامى و لكنى لا اعرف عنه الكثير
    فبعد فتره قصيره تقدمت احدى الجارات لخطبته لقطتها و اتفقنا ان يتم الزواج
    فى بيتها و بعد ذلك لم يعد يبيت لدينا
    اصبح يأتينا كل يوم يأكل و يشرب و يستحم و ينام قليلا ( فندق اهله )
    ثم يخرج يقضى الليل بطوله فى الشارع و فى احدى المرات خرج و لم يعد
    حتى الجاره اخذت قطتها و اختفت
    و الان اربى قط شيراز ( تلاجاتوه ) و لا انصح احد بتربية هذا القط
    انه قط بااااارد قليل الحركه يأكل و ينام و ينام و يأكل اضف لذلك
    يحتاج لعنايه فائقه
    فبعد ان يستحم يجب ان تجفف شعره جيدا ثم تسرحه و تسريحه هذا يوميا
    و اذا زاد طول شعره يجب عليك ان تقصه قليلا حتى لا يلتصق ببعضه
    لانه اذا حدث فانت مضطر لحلقه على الزيرو
    و لا اظنك سوف تحب شكل القط بعد ذلك
    اما عن طعامه فهو عموما يحب التنويع فى الاكل بين اللحوم و الاسماك
    انا اطعمه السلمون عادة فهو مدمن و كذلك البيض و اللبن و اللحوم
    و هذا فى الشتاء لانه يأكل كثيرا ( بيطحن )
    اما فى الصيف لا يأكل الا القليل جدا و يفقد وزنه بشكل ملحوظ
    لدرجة انك تكرهه
    هذا القط ليس به ميزه سوى الشكل شكله جميل فقط

    القط البلدى هو الافضل بالنسبة لى
    وله مواقف عديده و سلوكيات مثيره تندهش لها و لكنك فى النهايه تدرك مدى ذكائه
    و مكره و يمكنك ان تقول ان القطط تتميز بقوة الشخصيه
    اى انها اذا ارادت اللعب فلن تهدأ حتى تجعلك تلعب معها و الا سوف تعض اصابعك
    و يديك و تقفز عليك حتى تجبرك على مجاراتها فى اللعب
    اما اذا لم تكن تريد اللعب فانت لن تستطيع ان تجبرها على اللعب
    ببساطه هتخربشك و ترجع تنام او تترك لك المكان و تمشى
    ما تعلمته من تربية القطط
    ( امرأه دخلت النار فى هره حبستها لا هى اطعمتها و لا هى تركتها تاكل من حشاش الارض )
    كنت فى السابق افهم من هذا الحديث ان تلك المرأه حبست القطه لانها تكرهها
    و لكنى فهمت معنى اخر ان ربما تلك المرأه كانت تحب القطه و لكنها لم تعتنى بها
    كفايه حتى كانت سببا فى موت القطه
    الخلاصه ان من ياخذ على عاتقه تربية حيوان فعليه رعايته و تحمل مسئوليته
    لانه سوف يسئل عن هذا الحيوان امام الله


    الاسماك
    لا اعلم من جاء الى البيت اولا انا ام حوض الاسماك
    انا اراه فى البيت منذ ان كنت صغيره كان هوايه لابى ( رحمه الله )
    و لكنها ليست هوايتى
    و مع ذلك انا المسئوله عن هذه الاحواض عن تنظيفها و رعاية الاسماك
    و انا لا احب هذا العمل على الاطلاق و لكنى مضطره
    ان تنظيف الاحواض عمل شاق لقد ذكر جاسر فى موضوع اخر طريقه لتنظيف الاحواض سهله و بسيطه و هى تفريغ ثلث مياه الحوض ثم اعادة ملئه
    بمياه نظيفه و لكن بعد اربع او خمس شهور سوف تكون مضطر لتغيير كل مياه الحوض
    لان فضلات الاسماك و بقايا الطعام سوف يترسب بالقاع و فلاتر الهواء
    كما ان العفن سوف يلتصق بالزجاج و بالحصى فى ارضية الحوض
    لذلك يجب تغيير كل مياه الحوض
    حيث املء جردل لنصفه بمياه من الحوض ثم بالشبكه انقل الاسماك الى هذا الجردل
    و بعد ذلك اقوم بتفريغ كل المياه و اغسل الحوض الحصى و الفلاتر
    و كذلك بعض اللعب التى بالحوض
    ثم ابدأ بوضع الحوض فى مكانه ثم اضع فيه الحصى و الفلاتر ثم الماء
    ثم اضع اللعب ثم اوصل الكهرباء و اشغل الفلاتر واضع بعض الاضافات للماء
    مثل مذيب الكلور و بعض الادويه للسمك و بما ان الشتاء مقبل
    اضع له السخان لتدفأ المياه و اتركه ساعتين قبل ان اضع السمك
    حتى لا يصاب السمك بصدمه
    بعد ذلك انقل اليه الاسماك بالشبكه
    و يمكنك ان ترى منظرا بديعا لحوض السمك بعد ذلك بيومين
    حتى تكون بعض العوالق التى فى المياه قد ترسبت
    انواع الاسماك
    لا اعرف منها الكثير فقط ما لدينا
    القرش و الطاقيه الحمرا و راس الاسد و السمكه الذهبيه
    كل ما تحصل عليه من السمك هو متعة المشاهده و التأمل
    و الصفاء الذهنى
    ...........................
    ________________________

    اسفه اسفه على الاطاله
    انت من سألت
    ( و قل ربى ارحمهما كما ربيانى صغيرا)
    كاتب قدير لا يحسن التعبير

  5. #5

    Smile

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة zyzy معاينة الرد
    نعم لدى قط و اسماك

    القط
    انا اربى قطط من زماااااان بدأت بالقط البلدى و هذا هو اكثر الانواع التى احبها
    لانها ذكيه جدا و تحب الحركه و اللعب و تتمتع ببعض الجرأه
    كما انها لا تتطلب اهتمام و يمكنها اكل اى شىء
    و جربت تربية القط السيامى و لكنى لا اعرف عنه الكثير
    فبعد فتره قصيره تقدمت احدى الجارات لخطبته لقطتها و اتفقنا ان يتم الزواج
    فى بيتها و بعد ذلك لم يعد يبيت لدينا
    اصبح يأتينا كل يوم يأكل و يشرب و يستحم و ينام قليلا ( فندق اهله )
    ثم يخرج يقضى الليل بطوله فى الشارع و فى احدى المرات خرج و لم يعد
    حتى الجاره اخذت قطتها و اختفت
    و الان اربى قط شيراز ( تلاجاتوه ) و لا انصح احد بتربية هذا القط
    انه قط بااااارد قليل الحركه يأكل و ينام و ينام و يأكل اضف لذلك
    يحتاج لعنايه فائقه
    فبعد ان يستحم يجب ان تجفف شعره جيدا ثم تسرحه و تسريحه هذا يوميا
    و اذا زاد طول شعره يجب عليك ان تقصه قليلا حتى لا يلتصق ببعضه
    لانه اذا حدث فانت مضطر لحلقه على الزيرو
    و لا اظنك سوف تحب شكل القط بعد ذلك
    اما عن طعامه فهو عموما يحب التنويع فى الاكل بين اللحوم و الاسماك
    انا اطعمه السلمون عادة فهو مدمن و كذلك البيض و اللبن و اللحوم
    و هذا فى الشتاء لانه يأكل كثيرا ( بيطحن )
    اما فى الصيف لا يأكل الا القليل جدا و يفقد وزنه بشكل ملحوظ
    لدرجة انك تكرهه
    هذا القط ليس به ميزه سوى الشكل شكله جميل فقط

    القط البلدى هو الافضل بالنسبة لى
    وله مواقف عديده و سلوكيات مثيره تندهش لها و لكنك فى النهايه تدرك مدى ذكائه
    و مكره و يمكنك ان تقول ان القطط تتميز بقوة الشخصيه
    اى انها اذا ارادت اللعب فلن تهدأ حتى تجعلك تلعب معها و الا سوف تعض اصابعك
    و يديك و تقفز عليك حتى تجبرك على مجاراتها فى اللعب
    اما اذا لم تكن تريد اللعب فانت لن تستطيع ان تجبرها على اللعب
    ببساطه هتخربشك و ترجع تنام او تترك لك المكان و تمشى
    ما تعلمته من تربية القطط
    ( امرأه دخلت النار فى هره حبستها لا هى اطعمتها و لا هى تركتها تاكل من حشاش الارض )
    كنت فى السابق افهم من هذا الحديث ان تلك المرأه حبست القطه لانها تكرهها
    و لكنى فهمت معنى اخر ان ربما تلك المرأه كانت تحب القطه و لكنها لم تعتنى بها
    كفايه حتى كانت سببا فى موت القطه
    الخلاصه ان من ياخذ على عاتقه تربية حيوان فعليه رعايته و تحمل مسئوليته
    لانه سوف يسئل عن هذا الحيوان امام الله


    الاسماك
    لا اعلم من جاء الى البيت اولا انا ام حوض الاسماك
    انا اراه فى البيت منذ ان كنت صغيره كان هوايه لابى ( رحمه الله )
    و لكنها ليست هوايتى
    و مع ذلك انا المسئوله عن هذه الاحواض عن تنظيفها و رعاية الاسماك
    و انا لا احب هذا العمل على الاطلاق و لكنى مضطره
    ان تنظيف الاحواض عمل شاق لقد ذكر جاسر فى موضوع اخر طريقه لتنظيف الاحواض سهله و بسيطه و هى تفريغ ثلث مياه الحوض ثم اعادة ملئه
    بمياه نظيفه و لكن بعد اربع او خمس شهور سوف تكون مضطر لتغيير كل مياه الحوض
    لان فضلات الاسماك و بقايا الطعام سوف يترسب بالقاع و فلاتر الهواء
    كما ان العفن سوف يلتصق بالزجاج و بالحصى فى ارضية الحوض
    لذلك يجب تغيير كل مياه الحوض
    حيث املء جردل لنصفه بمياه من الحوض ثم بالشبكه انقل الاسماك الى هذا الجردل
    و بعد ذلك اقوم بتفريغ كل المياه و اغسل الحوض الحصى و الفلاتر
    و كذلك بعض اللعب التى بالحوض
    ثم ابدأ بوضع الحوض فى مكانه ثم اضع فيه الحصى و الفلاتر ثم الماء
    ثم اضع اللعب ثم اوصل الكهرباء و اشغل الفلاتر واضع بعض الاضافات للماء
    مثل مذيب الكلور و بعض الادويه للسمك و بما ان الشتاء مقبل
    اضع له السخان لتدفأ المياه و اتركه ساعتين قبل ان اضع السمك
    حتى لا يصاب السمك بصدمه
    بعد ذلك انقل اليه الاسماك بالشبكه
    و يمكنك ان ترى منظرا بديعا لحوض السمك بعد ذلك بيومين
    حتى تكون بعض العوالق التى فى المياه قد ترسبت
    انواع الاسماك
    لا اعرف منها الكثير فقط ما لدينا
    القرش و الطاقيه الحمرا و راس الاسد و السمكه الذهبيه
    كل ما تحصل عليه من السمك هو متعة المشاهده و التأمل
    و الصفاء الذهنى
    ...........................
    ________________________

    اسفه اسفه على الاطاله
    انت من سألت


    شكراً على المشاركة أنا سعيد بها جداً.
    توكل على الله تباركت اسمائه و تعالت صفاته و من هو على كل شيء قدير


    وفي البخاري 5/2299 قال سعيد بن أبي الحسن للحسن : إن نساء العجم يكشفن صدورهن ورءوسهن ؟

    قال : اصرف بصرك.


    Think Smarter AND Work Harder

    Study hard...

  6. #6

    Talking و طبعا الكنج البلدي السريع و الذكي و الشجاع و الذي يدافع عن بيضه بضرواة غريبه

    أنا الصراحة أحببت تربية الدجاج


    صدقو أو لا تصدقو

    كان عندي

    • دجاج هولندي
    • و دجاج كوري
    • و دجاج هندي
    • و دجاج رومي
    • و طبعا الكنج البلدي السريع و الذكي و الشجاع و الذي يدافع عن بيضه بضرواة غريبه .


    و دجاج أبيض(لا أعرف نوعه و هو الذي يباع لدى شركات الدجاج ذات العلامات التجارية أحتمال كان أمريكي) لأنه شكله جميل لكنه ضعيف و غبي نوعاً ما.


    أغرب سلوك هو شدة حراسة الدجاجه للفراخها لدرجة ان الدجاجة البلدي كانت تهجم على قط الجيران و الدجاجة الهولندية كانت تخمي صغارها في بيتها و لا تخرج ابدا خارجه.

    سبحان الله الدجاج عنده تفكير و نظم إجتماعية.
    توكل على الله تباركت اسمائه و تعالت صفاته و من هو على كل شيء قدير


    وفي البخاري 5/2299 قال سعيد بن أبي الحسن للحسن : إن نساء العجم يكشفن صدورهن ورءوسهن ؟

    قال : اصرف بصرك.


    Think Smarter AND Work Harder

    Study hard...

  7. #7
    mateldo
    صور رمزية قمة الذكاء
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    The Mars or on the continent of Atlantis
    ردود
    6,004
    القطط الفرنسيه
    ولدي منها 3
    وسلوكها لطيف جداااا وهي لا تجرج من البيت وهذا احسن شيء
    لاتاسفن على غدر الرجــــــــــال لطالما..رقصت على جثث الاسود كلابُ
    لا تحسبن برقصــــــــــها تعـلــــــو على ..اسيادها فالاسد اسدٌ والـكلابُ كلابُ

    الخلاف شئ طبيعي بين البشريه
    (((إذا نطق السفيه فلا تجبه *** فخير من إجابت به السكوت)))
    يصلب الشعراء من اجل راي..........فلماذا لا يصلب الاذكياء

  8. #8
    سابقاً كنت أربى العصافير، بالإضافة إلى سلحفاة، وإضطررت إلى الإستغناء عنهم لجدتى بعد أن دأبت إحدى الحدايات على إصطياد العصافير واحداً تلو الآخر، وأعطيتها أيضاً السلحفاة، وكنت حزيناً للغاية وقت أن فعلت هذا، ولكن بخصوص سلوك هذه الطيور فأحب أن أذكر أن الله حبى كل مخلوقاته بشئ من الذكاء والشخصية بل وحتى المزاج، فلا أنسى أن عصفوراً كان يعشق التفاح، وآخر لا يريد إلا ورق الخس، وآخر يحب الإستحمام دوماً، وآخرى كانت متخصصة فى فتح الأبواب بمنقارها، ولا أنسى يوم أن رأيت واحداً من العصافير بخارج القفص، وما لبث إلا أن دخله مرة أخرى، هذا غير حدية الطبع والذى لاحظته من أهدأ عصفور وحتى أشرسهم، وبخصوص السلحفاة فكانت تتميز بالسرعة الفائقة لتمحو من ذهنى نظرية بطئ السلحفاة، فكانت تجرى بالمعنى الصحيح، وأيضاً كانت تقضى بياتها فى فصل الصيف، وتقوم فى فصل الشتاء، لتمحو نظرية آخرى ألا وهى البيات الشتوى للزواحف، شكراً أخى على طرح الموضوع

  9. #9

    Lightbulb لا يوجد في كتاب الله تباركت أسمائه و تعالت صفاته شئ اسمه حيونات.

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة sssss معاينة الرد
    سابقاً كنت أربى العصافير، بالإضافة إلى سلحفاة، وإضطررت إلى الإستغناء عنهم لجدتى بعد أن دأبت إحدى الحدايات على إصطياد العصافير واحداً تلو الآخر، وأعطيتها أيضاً السلحفاة، وكنت حزيناً للغاية وقت أن فعلت هذا، ولكن بخصوص سلوك هذه الطيور فأحب أن أذكر أن الله حبى كل مخلوقاته بشئ من الذكاء والشخصية بل وحتى المزاج، فلا أنسى أن عصفوراً كان يعشق التفاح، وآخر لا يريد إلا ورق الخس، وآخر يحب الإستحمام دوماً، وآخرى كانت متخصصة فى فتح الأبواب بمنقارها، ولا أنسى يوم أن رأيت واحداً من العصافير بخارج القفص، وما لبث إلا أن دخله مرة أخرى، هذا غير حدية الطبع والذى لاحظته من أهدأ عصفور وحتى أشرسهم، وبخصوص السلحفاة فكانت تتميز بالسرعة الفائقة لتمحو من ذهنى نظرية بطئ السلحفاة، فكانت تجرى بالمعنى الصحيح، وأيضاً كانت تقضى بياتها فى فصل الصيف، وتقوم فى فصل الشتاء، لتمحو نظرية آخرى ألا وهى البيات الشتوى للزواحف، شكراً أخى على طرح الموضوع






    الكرتون مثل بجز بني و ديفي دك علمنا مفاهيم خاطئة و كثيرة عن المخلوقات.





    لا يوجد في كتاب الله تباركت أسمائه و تعالت صفاته شئ اسمه حيونات.



    حيوان = الحياة الأبدية بعد يوم المحاسبة ة عرض الأعمال على الميزان.



    الحصان نقول عنه مخلوق
    توكل على الله تباركت اسمائه و تعالت صفاته و من هو على كل شيء قدير


    وفي البخاري 5/2299 قال سعيد بن أبي الحسن للحسن : إن نساء العجم يكشفن صدورهن ورءوسهن ؟

    قال : اصرف بصرك.


    Think Smarter AND Work Harder

    Study hard...

  10. #10

    Smile الهررة راقية و داهية في سلوكها و على قول المثل:

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة قمة الذكاء معاينة الرد
    القطط الفرنسيه
    ولدي منها 3
    وسلوكها لطيف جداااا وهي لا تجرج من البيت وهذا احسن شيء

    الهررة راقية و داهية في سلوكها و على قول المثل:


    تتمسكن حتى تتمكن
    توكل على الله تباركت اسمائه و تعالت صفاته و من هو على كل شيء قدير


    وفي البخاري 5/2299 قال سعيد بن أبي الحسن للحسن : إن نساء العجم يكشفن صدورهن ورءوسهن ؟

    قال : اصرف بصرك.


    Think Smarter AND Work Harder

    Study hard...

  11. #11
    المعذرة على الترتيب في الرد
    توكل على الله تباركت اسمائه و تعالت صفاته و من هو على كل شيء قدير


    وفي البخاري 5/2299 قال سعيد بن أبي الحسن للحسن : إن نساء العجم يكشفن صدورهن ورءوسهن ؟

    قال : اصرف بصرك.


    Think Smarter AND Work Harder

    Study hard...

  12. #12
    مهندس ميكاترونكس
    صور رمزية Qemum
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المنطقة
    Jordan
    العمر
    28
    ردود
    5,417
    قطط ... اكثر من 30 قطة مرت علينا انا واخي
    الى كم سنة و انت تربي فيها؟
    10 سنين
    ما ههو المخلوق الأليف الذي عاش أطول فترة معك؟
    6 سنين
    ما هي السلوكيات المثيرة لاهتمام التي شاهدتها من هذه المخلوقات الأليفة؟
    اخوي كان يحط لبنة على الحيط الابيض ويخلي البسة كأنه تلحس الحيط , كان عندي صور بس راحوا , لول ....

    مرة وحدة من البسس -يا حرام- انجرحت من عند حنجرتها بجزازة , لكنا لحقناها قبل ما تموت وعشات بعدها كثير

    ومرة اخوي -المشكلجي- .... -الله يسامحه - ضرب بس على راسه بعظمه , والبس المسكين صار يترنح
    , وانجن , صدقوني انجن , يعني تصرفاته تغيرت وصار مجنون

    ما هي الخبرات التي اكتسبتها من تربيتها؟
    مخلوقات مسكينة فعلا , سبحان الله , الـتأمل في شكل القط شيء جميل , مخلوق جميل

    المخلوقات مسكينة , مثلا الكلب فيه منه كويس وفي منه مسعور وفي منه ....

    اما البس مسكين , يعني مش معقول اذا مشيت بالشارع بليل يلحقك بس ! اما الكلب منه عدة انواع

    وكمان ممكن مثلا تترك طفل صغير في الحديقة بجانب بس لأنه لن يؤذيه اما الكلب قد يكون مفترس

  13. #13
    It's Me
    صور رمزية cortex
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المنطقة
    where i am
    ردود
    3,952
    بالنسبة لي كنت أربي أنواع مختلفة من الببغائات و أكثر واحد جلس عندي مدة 3 سنوات و كان شكله جميل

    لكنه صغير في الحجم ...أنظر:

    فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا

    اللهم أغفرللمسلمين و المسلمات ,الأحياء و الأموات

  14. #14
    It's Me
    صور رمزية cortex
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المنطقة
    where i am
    ردود
    3,952
    جميل صحّ؟

    شوف صورة ثانية :

    فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا

    اللهم أغفرللمسلمين و المسلمات ,الأحياء و الأموات

  15. #15
    mateldo
    صور رمزية قمة الذكاء
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    The Mars or on the continent of Atlantis
    ردود
    6,004
    سمعتك زمان تتكلم عن البغبغاء
    بس ما توقعت تربيه يا كوكو
    لاتاسفن على غدر الرجــــــــــال لطالما..رقصت على جثث الاسود كلابُ
    لا تحسبن برقصــــــــــها تعـلــــــو على ..اسيادها فالاسد اسدٌ والـكلابُ كلابُ

    الخلاف شئ طبيعي بين البشريه
    (((إذا نطق السفيه فلا تجبه *** فخير من إجابت به السكوت)))
    يصلب الشعراء من اجل راي..........فلماذا لا يصلب الاذكياء

  16. #16
    It's Me
    صور رمزية cortex
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المنطقة
    where i am
    ردود
    3,952
    هههههههه

    تخيل يا قمة

    أنا اشتريته بسعر 35 ريال = 70 ريال للزوج

    الحين سعر الزوج 220 ريال

    هههههههههههههههههههههههههه


    تزامن مع ارتفاع الأسعار
    فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا

    اللهم أغفرللمسلمين و المسلمات ,الأحياء و الأموات

  17. #17

    Smile لا عندي تعليق الا سبحان الله و سبحان الخالق العظيم.

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة cortex معاينة الرد
    جميل صحّ؟

    شوف صورة ثانية :




    سبحان الله الذي اتقن كل شئ و الذي أحسن كل شئ صنعا.

    النظر لهذه العصفور يجعلني احس بالبهجة و الراحة .

    جدتي و أمي ع\كان عندهم من هذه العاصفير اسمها love birds
    .

    الصراحة الصور جميلة جــــــــــــــــــــــــــداً و لا عندي تعليق الا سبحان الله و سبحان الخالق العظيم.






    للمتابعة.
    توكل على الله تباركت اسمائه و تعالت صفاته و من هو على كل شيء قدير


    وفي البخاري 5/2299 قال سعيد بن أبي الحسن للحسن : إن نساء العجم يكشفن صدورهن ورءوسهن ؟

    قال : اصرف بصرك.


    Think Smarter AND Work Harder

    Study hard...

  18. #18
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129

    القط البلدى هو الافضل بالنسبة لى
    وله مواقف عديده و سلوكيات مثيره تندهش لها و لكنك فى النهايه تدرك مدى ذكائه
    و مكره و يمكنك ان تقول ان القطط تتميز بقوة الشخصيه
    اى انها اذا ارادت اللعب فلن تهدأ حتى تجعلك تلعب معها و الا سوف تعض اصابعك
    و يديك و تقفز عليك حتى تجبرك على مجاراتها فى اللعب
    اما اذا لم تكن تريد اللعب فانت لن تستطيع ان تجبرها على اللعب
    ببساطه هتخربشك و ترجع تنام او تترك لك المكان و تمشى
    هذا قطى المفضل أيضا
    و فعلا هذه هى تصرفات كل القطط التى ربيتها ...

    أنا بقص حوافره لإنها بتجرح يدى كثيرا

    آخر قط عندى لسه ماخرجش من البيت ... مش عارف هو مستحمل آزاى مش ناوى يكبر


    أما عن تربية السمك فلا أحبها إطلاقااااااا.... كائن ميت ..لا يتجاوب معك
    و كذلك العصافير ... مللت منها ...لا تتجاوب معك مثل القطط ..
    تليع و تنط و تناغش و تتعبك و كلها حركاااااات ^_^

  19. #19

    Question صلاح الدين الأيوبي أنشئ دار للحيوانات العجزة

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة إبن يس معاينة الرد
    هذا قطى المفضل أيضا
    و فعلا هذه هى تصرفات كل القطط التى ربيتها ...

    أنا بقص حوافره لإنها بتجرح يدى كثيرا

    آخر قط عندى لسه ماخرجش من البيت ... مش عارف هو مستحمل آزاى مش ناوى يكبر


    أما عن تربية السمك فلا أحبها إطلاقااااااا.... كائن ميت ..لا يتجاوب معك
    و كذلك العصافير ... مللت منها ...لا تتجاوب معك مثل القطط ..
    تليع و تنط و تناغش و تتعبك و كلها حركاااااات ^_^


    هل تعلم ان صلاح الدين الأيوبي أنشئ دار للحيوانات العجزة و التي تعرضت لأذى الفاطميين و السحرة.
    توكل على الله تباركت اسمائه و تعالت صفاته و من هو على كل شيء قدير


    وفي البخاري 5/2299 قال سعيد بن أبي الحسن للحسن : إن نساء العجم يكشفن صدورهن ورءوسهن ؟

    قال : اصرف بصرك.


    Think Smarter AND Work Harder

    Study hard...

  20. #20
    It's Me
    صور رمزية cortex
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المنطقة
    where i am
    ردود
    3,952
    ملاحظة:

    الــlove birds أنواع

    أكتب في ويكيبيديا love birds
    فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا

    اللهم أغفرللمسلمين و المسلمات ,الأحياء و الأموات

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل