بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد و على ال محمد كما صليت على إبراهيم و على ال إبراهيم و بارك الله هم على محمد و على ال محمد كما باركت على إبراهيم و على ال إبراهيم انك حميد مجيد


اللهم ارضي عن صحابة رسول الله و ارضي عنا و عن جميع المسلمين أجمعين .

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته,




أرجو أن تقرأ هذه الرسالة بنفس الهدوء الذي كتبت لك بهبعيدا عن الانفعال أو اتخاذ موقف سلبي قبل أن تستكمل قراءتها فالعاقل الفطن منيستمع ويقرأ للنهاية ثم هو و شأنه !


طاقم ديسكفري يضيف غرفة جديدة للمحطة الفضائية الدولية
أول عملية توسيع للمحطة منذ عام 2001


واشنطن: «الشرق الاوسط»
شهدت محطة الفضاء الدولية واحدة من أهم عمليات استكمال بنائها، بعد أن قام طاقم مكوك الفضاء ديسكفري، بإضافة غرفة جديدة لها يوم الجمعة الماضي، في حجم حافلة مدرسية، وتزن نحو 16 طناً، أُطلق عليها اسم هارموني (تناغم).

وقام اثنان من رواد المكوك الأميركي، وهما سكوت بارازنسكي ودوغلاس ويلوك، بتثبيت الغرفة الجديدة، التي تم تصميمها بمعرفة علماء إيطاليين، بالمكان المخصص لها في المحطة الفضائية، أثناء قيامهما بالسباحة في الفضاء، بمساعدة ذراع آلية مثبتة على متن المحطة الدولية.


وستزيد الوحدة مساحة المحطة بنسبة 18% وهي أول عملية توسيع للمحطة منذ عام 2001. وسيوفر الملحق ممرا بين المعامل العلمية الثلاثة في المحطة، وهي معمل ديستيني الاميركي وكولمبس التابع لوكالة الفضاء الأوروبية ووحدات كيبو اليابانية. وسيتم إطلاق وحدة الربط «هارموني»، التي تربط الجزء الاميركي من المحطة بالمركبة الفضائية الاوروبية كولومبوس في ديسمبر (كانون الأول) المقبل، كما ستطلق المركبة اليابانية كيبو العام المقبل.


ويوجد ديسكفري بالمكان المقرر أن يتم فيه ربط هارموني بصفة دائمة، ولذا يجب ان تنقل الوحدة الى مكان مؤقت، بينما يتولى طاقم المحطة نقلها الى مكانها المخصص لها عقب مغادرة ديسكفري.