موضوع: سؤال في 3ds max 7

ردود: 5 | زيارات: 781
  1. #1

    Question سؤال في 3ds max 7

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    هل ممكن اني أسوي export لمجسم عملته في برنامج 3ds max 7 على امتداد
    (.x) ويكون معاه التكستشر ؟؟؟

    إذا ممكن خبروني كيف

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


  2. #2
    يا جماعة أين الردود؟!!!!!!!!!!!!

  3. #3
    لا أعلم ما المشكلة أخى الكريم، ولكن هل تعمل بال editable mesh أم بال editable poly، إذا كنت تعمل بال editable mesh فأنصحك أن تحول الشكل ل editable poly

  4. #4
    التكستشر يتركب على المجسم بس أنا أريد التكستشر يكون موجود لما أعمل export عشان أستخدم المجسم في الألعاب

  5. #5
    عضو جديد
    صور رمزية Fox_Hunter
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    4
    L'exportation ver *.X n'inclue pas les textures mais elle ajouter le nom est le lien ver les texture est les coordonnées UVW

    عند التصدير من الماكس ألى *.X يصدر الماب (la texture) كملف صورة JPG مثلا و لا يدمج مع الماش .

    أليك مثال حول طريقة استعمال D3DXLoadMeshFromX

    bool Actor::LoadMesh()
    {
    LPD3DXBUFFER pD3DXMtrlBuffer; //

    if( FAILED ( D3DXLoadMeshFromX( FileName, // File name
    D3DXMESH_SYSTEMMEM, //
    d3dDevice, //
    NULL, //
    &pD3DXMtrlBuffer, // keep Matirials and texture name
    NULL, //
    &NumMaterials, //
    &Mesh //
    )))
    {
    MessageBox(NULL, "Could not find files", "Meshes.exe", MB_OK);
    return false;
    };

    // Extracting materials and texture names from the pD3DXMtrlBuffer
    D3DXMATERIAL* d3dxMaterials = (D3DXMATERIAL*)pD3DXMtrlBuffer->GetBufferPointer();

    MeshMaterials = new D3DMATERIAL9[NumMaterials]; // Create Array for Matirials

    if( MeshMaterials == NULL ) return false;
    MeshTextures = new LPDIRECT3DTEXTURE9[NumMaterials]; // Create Array for Textures
    if( MeshTextures == NULL ) return false;


    for( DWORD i=0; i< NumMaterials; i++ )
    {
    MeshMaterials[i] = d3dxMaterials[i].MatD3D;
    MeshMaterials[i].Ambient = MeshMaterials[i].Diffuse;
    MeshTextures[i] = NULL;
    if(d3dxMaterials[i].pTextureFilename != NULL
    && lstrlen(d3dxMaterials[i].pTextureFilename)> 0)
    D3DXCreateTextureFromFile( d3dDevice,
    d3dxMaterials[i].pTextureFilename,
    &MeshTextures[i]);
    }



    لمزيد من المعلومات لاتتردد في الإتصال Fox_hunter_17@hotmail.com

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل