Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لأبحاث تحذر استماع الموسيقى يضعف الرؤية البصرية

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

اااااااااخ , اول شي الأعمال بالنيات , ما في خلاف على ذالك , وبالنسبه للموسيقى .. في موسيقى , وفي ازعاج , وفي مجون ومياصه مثل اغاني العرب .

عن نفسي ,انا بسمع الموسيقى " بس " ومش راح اسيبها لو قالو شو ما قالو , حلو والله . لو بدي امشي ورا كلام الدكاتره والعلما ما راح اخلص .

طول ما الواحد ما بيغضب ربنا ... خلص , والي راح يقولي الموسيقا حرام ... اقولو انا ما بسمع نانسي عجرم . شف

انا بسمع unreal تراك وغيرو .. >_<

شكرا بابليل على الموضوع الحلو والمعلومات القيمه ^_^

المشاركة الأصلية بواسطة big-ah مشاهدة المشاركة
      هو النية طبعا موجودة دائما و العمل بنية ابتغاء رضوان الله شيء لا امتنع عنه طيلة اليوم و لربما ان هناك اشياء و اعمال لا نحس بفائدتها الا بعد ان تأتي لوحدها و هنا تظهر احدى معجزات الخالق سبحانه و تعالى... و ان كلام الله و رسوله لا يأتي من فراغ او من خيال كما يدعي البعض انما هناك غاية منها يصل اليها الانسان اذا اتبع طريق العقل و التفكير السليم.. يعني ان القرآن الكريم و احاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم اختصرت للانسان الكثير من التفكير و اعمال العقل و جاءت بالنصيحة مباشرة.
      كلامك سليم .

لكن أحب أن أضيف أنه في بعض الأمور ... حتى لو اتبعت المنطق فلن تفهم الغاية من تحريم الأمر ... و السبب قصور العقل البشري أمام عظمة الخالق .

لذا علينا التسليم و الخضوع و الانقياد لأوامر الله تعالى دون مراجعة أو تأخير ... و هذه هي العبودية الحقة لله تعالى .

عن أنس رضي الله عنه قال
      : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)

المشاركة الأصلية بواسطة <phoenix> مشاهدة المشاركة
        اااااااااخ , اول شي الأعمال بالنيات , ما في خلاف على ذالك , وبالنسبه للموسيقى .. في موسيقى , وفي ازعاج , وفي مجون ومياصه مثل اغاني العرب .

عن نفسي ,انا بسمع الموسيقى " بس " ومش راح اسيبها لو قالو شو ما قالو , حلو والله . لو بدي امشي ورا كلام الدكاتره والعلما ما راح اخلص .

طول ما الواحد ما بيغضب ربنا ... خلص , والي راح يقولي الموسيقا حرام ... اقولو انا ما بسمع نانسي عجرم . شف

و ما أدراك أنك لا تغضب ربك ؟

هل تضمن لي ذلك ؟

المسألة بسيطة ... تأمل معي

يقول عز من قائل

{قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ }آل عمران31

و جاء في تفسير الآية

قل -أيها الرسول-: إن كنتم تحبون الله حقا فاتبعوني وآمنوا بي ظاهرًا وباطنًا, يحببكم الله, ويمحُ ذنوبكم, فإنه غفور لذنوب عباده المؤمنين, رحيم بهم. وهذه الآية الكريمة حاكمة على كل من ادعى محبة الله -تعالى- وليس متبعًا لنبيه محصد صلى الله عيه وسلم حق الاتباع, مطيعًا له في أمره ونهيه, فإنه كاذب في دعواه حتى يتابع الرسول صلى الله عليه وسلم حق الاتباع.

هذا من جهة .

من جهة أخرى

في الحديث الذي رواه أبو الدرداء عن النبي صلى الله عليه و سلم :

"من سلك طريقا يطلب فيه علما ، سلك الله به طريقا من طرق الجنة ، وإن الملائكة لتضع أجنحتها رضا لطالب العلم ، وإن العالم ليستغفر له من في السماوات ومن في الأرض ، والحيتان في جوف الماء ، وإن فضل العالم على العابد كفضل القمر ليلة البدر على سائر الكواكب ، وإن العلماء ورثة الأنبياء ، وإن الأنبياء لم يورثوا دينارا ولا درهما ، ورثوا العلم فمن أخذه أخذ بحظ وافر "

رواه أبو داود .

فحين يجمع أهل العلم على أمر فعلينا اتباعه ... و اتباعه فيه اتباع لرسول الله صلى الله عليه و سلم و بالتالي طاعة المولى جل جلاله .

و أما عن محاولتك تفسير الأمر حسب وجهة نظرك ... فالدين ليس بالرأي و إلا لكان المسح على باطن الخف أولى من المسح على ظاهره .

هدانا الله و إياك .

عن أنس رضي الله عنه قال
        : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)

اااااااااااخ , طيب اخي الكريم sa9r, مادام انتا متمكن من الكلام ال بتقولو , تفضل حاول تقنعني وتغير وجهة نظري , ولكن اتحداك انك تغير شعره وحده من واقع مرير احنا بنعيشو من ذل ومهان .

انتو بتحاسبونا انا بنسمع موسيقى !!! ممممممممممم , ماشي

شو رأيك فحالي كيف راح اصير, اذا انا ما عملت الاتي :

1- ما اسمع موسيقى . لانها من الشيطان ( على كلامكم )
          2- ما اروح مولات واماكن تجاريه , ( فيها من الماجانات والخالعات كتير , ولازم نتفادا زنا العين , حتى ما نوقع فاكبائر )
          3- ما أشتري من الاكل سوى الخضروات او اذبح الذبيحه بأيدي حتى اتأكد انو حلال .
          4- ما أشتغل في الأماكن ال فيها نساء , الا فقط متحجبات , ويفضل منقبات .
          5- عند الزواج , نتزوج على الكتيمي , يعني بدون لا زف ولا مشاهد عرس .
          6- عدم جعل الزوجه تقود السياره . (ولما انا اكون مسافر وهي مريضه او احد الاولاد مريض , يموتو لانو انا مش موجود)
          7- اكنسل التلفزيون , وامسحو عن الوجود , لانو حتى الاخبار فيها مذيعات متبرجات , وهذه فتنه وزنا عين
          8- اخذ اولادي لمدارس الجوامع او مثل الازهر في مصر , لتعلم القران والعلم الشرعي وتحضيرهم ليكونو علماء شرع
          9- الابتعاد كل البعد عن البرامج وخاصه الثريدي ( حراااااام )
          10- الابتعاد عن النت , لانو مضيعه للوقت و يتخلله الحرام في كل كليك انتا ممكن تضغطها
          بالغلط .

شوف لو بدي اعدلك مظاهر ما راح اخلص , كل ال بدي اقولو الاتي , أي نقطه من ما ذكرت فوق تحسب بالنيه اولا , يعني
          لو انا فالمول , وشفت عاهره امامي وابعدت النظر عنها , لا احسب بجريمه الزنا , لانو ربنا يحاسب ما بالقلوب والنوايا

اذا ما تمسكو على الموسيقى ( بس ) , لانو كان بدكم تمسكو ! , امسكو كل شي ! مش تمسكو شي وتتغنو فيه وتجيبولنا ادله شرعيه .

موضوعك كبير وشائك . وبرجع اقول الاتي , ان كان عندك القدره على تغير وجهة نظري , تفضل اخي العزيز . ولكن اعلم حابب تغير ! غير كل شي لانو انا لو مشيت على كلامك راح اتحول لشيخ بحت , وياااااااسلام امه كلها مشايخ هههههههه

يعني كلنا فالفردوس الاعلى , طيب النار لمين ؟ , ومنازل الجنه لمين ؟

فالنهايه , انا لسه بسمع unreal تراك وغيرو ... مش عمر دياب واليسا , وماني صاحب اكبر قناه مجون فالعالم , وعلى فكره انا ما بفتح الا على الجزيره , ومكنسل ام الدش .. ومحافظ على صلاتي وعبادتي ولكن مش شيخ اقوم واقعد . يعني انسان عادي راح احاسب مثلي مثلك .

ولك مني وافر الاحترام على الادله فوق

حبيت اعقب بس على اهل العلم ,

اخي لما يقوم لهم قائمه , راح اتبعهم , لانو مين احسن

1- تتبع عالم فاجر وقوي يطبق شرع الله

2- تتبع عالم مؤمن وضعيف لا يستطيع تطبيق شرع الله

انا اختار الأول , لانو فجوروا لنفسو , وقوتو للأمتو . ........................... مشايخ اخر الزمان .

----------------------

---------------------------

قال باب الليل

................................

ههههههههههه , هدي الطخ يا ضياء , انا حكيت كلام منطقي محتاج من sa9r يرد عليه , يمكن لعلى وعسى عندو حجه مقنعه غير الكلام المألوف ال صار ما يأثر معنا .

طول ما الكلام مش مصحوب بعمل انسا . ووبابليل حط معلومات يشكر عليها .

وخد مني هالهديه ^_^ , احسن دي جي فدبي للأن بيعمل ساوند تراك وريمكسات فعلا شي رهيب , بيبعدك عن الوضع الكئيب ال احنا بنعيشو ..

http://www.djkv.com/index01.html

كل البوم جزئين , وكل جزء حجمو ما يعادل 80 ميجا , يعني عيش ^_^

يا sa9r يا عزيزي , طلب صغير فوت الموقع فوق , وبس اسمع موسيقى الموقع , ما راح تنزل ولا شي .. وارجع تاني وخبرني حرام ولا لأ

المشاركة الأصلية بواسطة قاسم علي مشاهدة المشاركة
                      المشكلة ليست بالموسيقى

المشكلة تكمن بالصوت المرتفع

الدراسة تقول تحذر استماع الموسيقى وماقال تحذر من الارتفاع الصوت ولا الازعاج
                      دراسة بريطانيا
                      ولاننسى تحريمها في الاسلام

اللهم ابعدنا من الحرام
                      مادعوة أنفع ياصـحـبي : من دعوة الغائب للغائب
                      ناشدتك الرحمن ياقارئا : ان تسأل الغفران للكاتب

المشاركة الأصلية بواسطة mansy1985 مشاهدة المشاركة
                        بالعكس انا اي موسيقي باسمعها و انا بذاكر او بشتغل او حتي راكب ميكروباص بتشد انتباهي و بتخليني بركز معاها و ما اركزشي في الي انا بعمله اصلا

صاحب بالين كداب

يرى البعض أن الاستماع للموسيقى أثناء محاولة تعلم شيء علمي أو أدبي جديد يؤدي إلى تفتيح الذهن، إلا أن نتائج الدراسات أثبتت خلاف ذلك، فقد أكدت أن الاستماع إلى الموسيقى أثناء التعلم له أثر سلبي على تخزين تلك المعلومات في الدماغ وقدرة استحضارها لاحقاً.

وقد أرجعت الدراسة السبب في ذلك إلى أن الحيرة الذهنية التي تعتري الإنسان جراء انشغال الدماغ بأداء مجموعة من المهام أثناء التحصيل التعليمي الأكاديمي أو غير الأكاديمي، هي أمر يُؤثر بشكل سلبي على قدرات الدماغ في الاستيعاب، ويضطر آنذاك إلى استخدام أنظمة غير معتادة في حفظ المعلومات، وذلك وفقما أكد الباحثون النفسيون من جامعة كاليفورنيا بلوس أنجلس.

المشاركة الأصلية بواسطة الرايقي مشاهدة المشاركة
                          سبحان الله اذا قال احدهم قال الله ورسوله قالوا فيه اختلاف في الراي واذا جائت ابحاث ماديه علميه بحته قالوا هي علشان كذا وكذا انهُ الهوى لاحول ولاقوة الا بالله

بارك الله فيك وجزاك الله خير

المشاركة الأصلية بواسطة who مشاهدة المشاركة
                            هاها....أى حاجة عايزين تحرمووها تربطووها بالعلم!!....ماهو طبيعى ان الصوت العالى مؤذى وكلنا عارفين كده!!...ايه علاقة الموسيقى بقى؟؟؟
                            الدراسة اجنبيه غير مسلمه هي الي بتقول اش دخل الشرع ؟؟؟
                            لأبحاث تحذر استماع الموسيقى يضعف الرؤية البصرية

ذكروا الموسقي وليس الضوضاء

المشاركة الأصلية بواسطة kareem50 مشاهدة المشاركة
                              لو ممكن رابط اصلي للموضوع !!
                              لأني لا استطيع المزاكرة والتركيز إلا مع الموسيقي , ف هيا تساعدني ف استرجاع المعلومات التي احفظها بشكل اسهل بأستخدام الربط بين المؤثرات ( علم النفس )

ملاحظة :
                              المقالة الاولي للفرق الموسيقية وليست لمن يستمع الموسيقي ..
                              يرى البعض أن الاستماع للموسيقى أثناء محاولة تعلم شيء علمي أو أدبي جديد يؤدي إلى تفتيح الذهن، إلا أن نتائج الدراسات أثبتت خلاف ذلك، فقد أكدت أن الاستماع إلى الموسيقى أثناء التعلم له أثر سلبي على تخزين تلك المعلومات في الدماغ وقدرة استحضارها لاحقاً.

موقع bbc

المشاركة الأصلية بواسطة <phoenix> مشاهدة المشاركة

شكر لمرورك اخي العزيز فونيكس
                                بصراحه كلامك ذكرني بالحديث فقد كثر في هذه الأزمان أناس لم يكتفوا بفعل المعاصي والمنكرات حتى عمدوا إلى المجاهرة بها والإفتخار بارتكابها والتحدث بذلك بغير ضرورة، والله تعالى يقول: لاّ يُحِبُّ اللّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوَءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلاَّ مَن ظُلِمَ [النساء:148].

وقال النبي : { كل أمتي معافى إلاالمجاهرين، وإن من الإجهار أن يعمل العبد بالليل عملا، ثم يصبح قد ستره ربه، فيقول: يا فلان! قد عملت البارحة كذا وكذا، وقد بات يستره ربه، ويصبح يكشف ستر الله عنه } [متفق عليه].

فهذا يجاهر بمحاداة دين الله عز وجل عبر الصحف والمجلات.

يعمل...
                                X