Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال عقدني تماما بس ما عجزني لذلك لجأت لكم أرجو الإغاثة

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• سؤال عقدني تماما بس ما عجزني لذلك لجأت لكم أرجو الإغاثة

بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله
    أخواني الأكارم بارك الله فيكم جيمعا و نفع بكم الامة
    عندي شكل ثنائي معقد قليلا اريد قصه على box بشكل ابسط افترض ان لدينا اسم و نريد حفر هذا الاسم على قطعة من المعدن باستخدام الليزر مثلا لكن الحفر يجب أن يكون كما الكتابة بنفس الترتيب و للقطعة المعدنية سماكة جيدة لا يمكن اهمالها
    أنا حاولت باستخدام compound objects بتزبط لو كان الجسم مستقيم المطلوب قصه لكن عندما تزيد الانحناءات يصعب الأمر
    أرجو الإفادة جزااكم الله كل خير
    عربي و افتخر...

حاولت أفهم أش اللي تبغ توصل له لكن مافهمت عليك لوتوضح أكثر ممكن أساعدك ..
    سأل الممكن المستحيل :أين تعيش ؟
    أجاب المستحيل : في أحلام العاجز .

......

FUNTOON GALLERY

التوضيح :
      عندي زخرفة عربية رسمة ثنائية البعد poly و عندي box الـ box عبارة عن لوح معدني
      المطلوب حفر هذه الزخرفة العربية على الـ box أي على اللوح المعدني كي يدخل ضوء النهار من خلال اللوح المعدني و كي يأخد اللوح المعدني شكلا فنيا أيضا أرجو أن يكون واضح و أرجو إن لم يكن السؤال واضح اخباري سأحاول التوضيح اكثر
      ملاحظة : المهم بالموضوع هو توضيح طريقة عملية القص و إخراج فلم لطريقة القص ليس المهم هو الوصول للنموذج النهائي
      جزاكم الله كل خير
      عربي و افتخر...

أخي العزيز ممكن تستخدم البرو بوليان وهو أقوى من البوليان العادي..
        أو ممكن تزيد عدد السيجمانت للbox والزخرفة عن طريق امر subdivide مثلا فتصبح عملية القطع اسهل
        والله أعلم

ممكن ترفق لنا صورة عن العمل حتى نستطيع المساعدة أكثر
          وفقك الله

فلم توضيحي

يوجد ضمن المرفقات ملف نصي قم بتنزيله و غير اللاحقة إلى avi و شاهد الفلم
            الفلم عبارة عن عملية قص لخط بسيط ضمن box لكن الشكل الذي اريد قصه معقد أكثر من ذلك بكثير
            فما السبيل لذلك جزاكم الله كل خير
            عربي و افتخر...

ما كان هيك أملنا فيكم واا آسفاه ................!
              يا حسافة
              عربي و افتخر...

المشاركة الأصلية بواسطة adis_shbat مشاهدة المشاركة
                ما كان هيك أملنا فيكم واا آسفاه ................!
                يا حسافة
                عفا الله عنك وسامحك أكيد الشباب ما بقصروا معك لكن هل التمست لهم سبعين عذرا
                على كل حال إليك هذا الرابط بعد أن بحثت كثيرا في النت حتى وجدت لك هذا الدرس وهو على كل حال موجود في المنتدى وسأضع لك رابط الدرس ورابط المنتدى المذكور فيه الدرس وأخيرا أدعو الله لك وللمسلمين جميعا بالتوفيق
                http://abobadr.net/3dsmax/tutorials/lisertext-1.htm
                http://www.maxforums.net/showthread....t=%E1%ED%D2%D1

ليس تماما

أخي الكريم الصراحة جزاك الله كل خير و بارك فيك و بكل من في هذا المنتدى الطيب الكريم
                  لكن كان طلبي مخالف قليلا لما وضعت فقد ارفقت في الاعلى ملف فيديو صغير يوضع المطلوب أرجو الإفادة بارك الله فيكم و نفع بكم و اقبلوا اعتذاري
                  عربي و افتخر...

المشاركة الأصلية بواسطة adis_shbat مشاهدة المشاركة
                    أخي الكريم الصراحة جزاك الله كل خير و بارك فيك و بكل من في هذا المنتدى الطيب الكريم
                    لكن كان طلبي مخالف قليلا لما وضعت فقد ارفقت في الاعلى ملف فيديو صغير يوضع المطلوب أرجو الإفادة بارك الله فيكم و نفع بكم و اقبلوا اعتذاري
                    بارك الله فيك لكن ملف الفيديو لم يعمل عندي حتى لما غيرت اللاحقة حبذا لو رفعته لنا على موقع للتحميل أتمنى أن تحقق الفائدة المرجوة من هذا المنتدى الكريم.

تم الرفع

أرجو أن يكون الفلم واضح و ارجو المساعدة بارك الله فيكم أخواني

cut.avi - 0.09MB

http://www.zshare.net/video/49643945c88343/
                      عربي و افتخر...

اخى الكريم سؤالك بسيط وحلو اسهل فى نفس الدرس اللى الخ hazemm_1 تقدم واراك اياه
                        كل ما عليك فعله هو الوصول اللى الصفحه 6او 7 لترى شى وهو
                        الوقت وا الاخفاء وطبعآ امر الحفر ده سهل عن طريق الامر بولين ودى ليه اكثر من شرح
                        ولو فى اى حاجه غير اللى انت عيزهم ممكن تقولى عليهم وان شاء الله احاول اجبلك ليهم شرح
                        بس اهم حاجه تجرب وان تكون صبور فان الله مع الصابرين
                        بى التوفيق اخى الكريم
                        اللهم اننا نسئلك ذياد فى الدين وبركة فى العمر وصحة فى الجسد وسعة فى الرزق وتوبتآ قبل الموت وشهادة عند الموت ومغفرة بعد الموت
                        وعفوآ عند الحساب وامانآ من العزاب ونصيبآ من الجنة
                        وارزقنا النظر اللى وجهك الكريم
                        وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى اله واصحبة اجمعين

شكرا جزيلا أخي الكريم

المشاركة الأصلية بواسطة XDragon مشاهدة المشاركة
                          اخى الكريم سؤالك بسيط وحلو اسهل فى نفس الدرس اللى الخ hazemm_1 تقدم واراك اياه
                          كل ما عليك فعله هو الوصول اللى الصفحه 6او 7 لترى شى وهو
                          الوقت وا الاخفاء وطبعآ امر الحفر ده سهل عن طريق الامر بولين ودى ليه اكثر من شرح
                          ولو فى اى حاجه غير اللى انت عيزهم ممكن تقولى عليهم وان شاء الله احاول اجبلك ليهم شرح
                          بس اهم حاجه تجرب وان تكون صبور فان الله مع الصابرين
                          بى التوفيق اخى الكريم
                          شكرا لك على هذا التشجيع و بارك الله فيك لرفع معنوياتي جزاك الله عنا كل خير إن شاء الله سأحاول جاهداً لتنفيذ العمل على أجمل وجه و أضع درس في المنابر كي يستفيد الجميع بإذن الله
                          و السلام عليكم و رحمة الله
                          عربي و افتخر...

يعمل...
                          X