Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

renderBOXX للخبراء فقط ممنوع الافتاء بغير تجربة او علم

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• renderBOXX للخبراء فقط ممنوع الافتاء بغير تجربة او علم

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على محمد و على ال محمد كما صليت على إبراهيم و على ال إبراهيم و بارك اللهم على محمد و على ال محمد كما باركت على إبراهيم و على ال إبراهيم انك حميد مجيد

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته,

بخصوص ال
    http://www.boxxtech.com/Products/Ren...RenderBOXX.asp

كيف يتم عمل ال Render بإستخدام ال renderBOXX ؟

هل يعتبر هذا الجهاز ككرت شاشة أو كجهاز كمبيوتر وندوز؟

كيف يعمل مع الماكس و مع المايا؟

بارك الله فيكم،
    توكل على الله تباركت اسمائه و تعالت صفاته و من هو على كل شيء قدير

وفي البخاري 5/2299 قال سعيد بن أبي الحسن للحسن : إن نساء العجم يكشفن صدورهن ورءوسهن ؟

قال : اصرف بصرك.

Think Smarter AND Work Harder

Study hard...

وفي البخاري 5/2299 قال سعيد بن أبي الحسن للحسن : إن نساء العجم يكشفن صدورهن ورءوسهن ؟

Study hard...

اخي الكريم : كان بودي لو راجعت الموقع قليلا راح تجد كل استفساراتك مجاب عنها ........ كمان في انترفيو مع من يملكون الجهاز سواء AMD او INTEL

ولكن اجيبك :

اولا الصوره الأولى : وهي لجهاز الريندر فارم ... اخر تطوير للريندر نود الخاص بالوكس تيكنوليجي , وهو يعمل على تطوير سرعه واداه الاستوديوهات من صغيرها الا كبيرها بختلاف المواصفات طبعا .

بمعنى SFX -VFX - ARCH وهنا لن تجد اي معاناه بعد ذالك في عمليه الرندر ... تستطيع استغلال الرندر الا ابعد الحدود بكافه الامكانيات والخصائص .......... لا مزيد من عمليات الادجسمنت ... ضع افضل الاعدادت لديك وحسب .

سرعه الرندر تعتمد على نوع الجهاز الموصول بالورك ستيشن نفسو ..... فالرندر فارم يعتبر مثل كرت شاشه ولكن هنا جهاز بحاله يعني ما كان يسأل عنه الكثير ( هل بالامكان وصل جهازين معا وعمل رندر لنفس المشهد واستغلال قوه الجهازين ؟ )

ثانيا الصوره الثانيه : هو الورك ستيشن بحد ذاته ........ يعني الجهاز الذي تعمل عليه ... يتم وصل الأول مع الثاني .

--------

ملاحظه : يوجد أكثر من ريندر فارم افضلهم للان ما يتبع nvidia وهو جهاز plex ويشبك مع كرت الكوادرو ... طبعا جهاز الرندر بوكس فارم ( موضوعك ) واخيرا الرندر كيوب

--------

انا كتبت بشكل مبسط حتى لا أعقد الامور عليك ......
      http://www.maxforums.net/showthread....ghlight=quadro

اذا احتجت تفاصيل ( تكنكل ) اجيبك انشاالله ............................. تحياتي

الريندر فارم مستوها غير مرتبط بمستوى الورك ستيشن. هل هذا صحيح؟

المشاركة الأصلية بواسطة <phoenix> مشاهدة المشاركة
        اخي الكريم : كان بودي لو راجعت الموقع قليلا راح تجد كل استفساراتك مجاب عنها ........ كمان في انترفيو مع من يملكون الجهاز سواء AMD او INTEL

ولكن اجيبك :

اولا الصوره الأولى : وهي لجهاز الريندر فارم ... اخر تطوير للريندر نود الخاص بالوكس تيكنوليجي , وهو يعمل على تطوير سرعه واداه الاستوديوهات من صغيرها الا كبيرها بختلاف المواصفات طبعا .

بمعنى SFX -VFX - ARCH وهنا لن تجد اي معاناه بعد ذالك في عمليه الرندر ... تستطيع استغلال الرندر الا ابعد الحدود بكافه الامكانيات والخصائص .......... لا مزيد من عمليات الادجسمنت ... ضع افضل الاعدادت لديك وحسب .

سرعه الرندر تعتمد على نوع الجهاز الموصول بالورك ستيشن نفسو ..... فالرندر فارم يعتبر مثل كرت شاشه ولكن هنا جهاز بحاله يعني ما كان يسأل عنه الكثير ( هل بالامكان وصل جهازين معا وعمل رندر لنفس المشهد واستغلال قوه الجهازين ؟ )

ثانيا الصوره الثانيه : هو الورك ستيشن بحد ذاته ........ يعني الجهاز الذي تعمل عليه ... يتم وصل الأول مع الثاني .

--------

ملاحظه : يوجد أكثر من ريندر فارم افضلهم للان ما يتبع nvidia وهو جهاز plex ويشبك مع كرت الكوادرو ... طبعا جهاز الرندر بوكس فارم ( موضوعك ) واخيرا الرندر كيوب

--------

انا كتبت بشكل مبسط حتى لا أعقد الامور عليك ......

اذا احتجت تفاصيل ( تكنكل ) اجيبك انشاالله ............................. تحياتي

بارك الله فيك أخي phoenix.

أخي كإستفسار تكنكل :

الريندر فارم مستوها في عملية الرندر غير مرتبط بمستوى الورك ستيشن. هل هذا صحيح؟

الريندر فارم من الممكن ان تتابع عملية الرندر بالتوازي مع استخدامي للورك ستشين في اي تطبيق أخر . هل هذا صحيح ؟

الريندر فارم متوافقة مع انظمة الماكنتوش(مايا). هل هذا صحيح؟

بالنسبة للنك http://www.nvidia.com/page/quadroplex.html

هو نفسه ما يماثل الصورة الأولى من جهاز renderBOXX.

---

هل ترى ان ريندر فارم واحدة بإذن الله تباركت أسمائه و تعالت صفاتة كفيلة بعمل نقلة نوعية لعلمية الرندر و الانيميشن للإستديوهات العربية.

ما المقصود بالمصطلحات التالية:
        SFX -VFX - ARCH

بارك الله فيك و كفاك و وقاك الحاجة للسؤال.

Study hard...

المشاركة الأصلية بواسطة أسعد_أسعد مشاهدة المشاركة
          الريندر فارم مستوها في عملية الرندر غير مرتبط بمستوى الورك ستيشن. هل هذا صحيح؟
          غير صحيح ... لانو مستوا الرندر بالعموم ... يبدأ من الورك ستيشن , هكذا الأمور تتوالى :

1- معالج الوركستيشن أو ( معالجات ) + (( رامات كرت الشاشه ( كوادرو ) ) + معالج الكرت )

2- بالتوازي معهم ( رامات ومعالج الجهاز ) وتدخل بقوه ... اذا احتاج الموقف اكبر من طاقه كرت الكوادرو

-------- في حاله الرندر فارم :

1- معالج الوركستيشن أو ( معالجات ) + (( رامات كرت الشاشه ( كوادرو ) ) + معالج الكرت )
          + رندر فارم ( وهو المسؤوول الأول والمباشر عن تخفيف الحمل عن الورك ستيشن ... ويعمل بارتباط مباشر مع الوركستيشن

2- معالج الجهاز ( معالجات ) + الرامات ... تعمل بالتوازي , ولن تستدعى بقوه الا ان كنت تعمل على مجسم مكون من زليون وجه !!! او مشهد لناسا ^_^

الريندر فارم من الممكن ان تتابع عملية الرندر بالتوازي مع استخدامي للورك ستشين في اي تطبيق أخر . هل هذا صحيح ؟
          نعم صحيح ..... كلما كثرت اجهزه الفارم ( اسمحلي اسميها " نود " وهي أفضل من القديم طبعا ) تستطيع التعامل مع أكثر من تطبيق ........ حتى لو في رندر شغال على نفس الخط

الريندر فارم متوافقة مع انظمة الماكنتوش(مايا). هل هذا صحيح؟
          لا أستطيع الأجابه عن السؤال ... ولكن استفسر لك من التكنكل سبورت , كل ما أعرفه جديا ان السيستم يعمل على ويندوز ... ماك ؟؟ ولاكن اطمئن ^_^ أعتقد ان كانت شريحه الماك ( مايا ) كبيره سوف تقوم الشركه بتجهيز ذالك أيضا .

معلوماتي تقول ( ويندوز فقط ) والأفتاء بدون علم كذب .

بالنسبة للنك http://www.nvidia.com/page/quadroplex.html
          هو نفسه ما يماثل الصورة الأولى من جهاز renderBOXX.
          نعم ... ولكن شركه أخرى ......... شركات تتنافس مع بعضها . ^_^

هل ترى ان ريندر فارم واحدة بإذن الله تباركت أسمائه و تعالت صفاتة كفيلة بعمل نقلة نوعية لعلمية الرندر و الانيميشن للإستديوهات العربية.
          نعم ........... ولكن بحجم بيئه العنل المتوفره , لا تتوقع ابدا ان سعر الريندر فارم الواحده سهل أو رخيص .

تحتاج لوحدتين ريندر فارم مع ورك ستيشن أقل تعديل لتصبح في معدل أستوديو متوسط ... لا ننسا أجهزة المونتاج هادا مواااااااااال تاني , راجع قسم الفيديو للأفاده , ليس تخصصي ^_^

ما المقصود بالمصطلحات التالية:
          SFX -VFX - ARCH
          أعذرني أخي على السرعه فالكتابه :

ARCH : من اركتيكتشرال .... : المشاريع والأعمال الهندسيه

VFX : فيجوالايزيشن .... : أعمال الفيديو والمؤثرات البصريه " متحرك " AFTER EFFCT, أو , الأنيميشن المعماري ( دئما معه هذا المصطلح )

SFX : سبيشل افكت >>> المؤثرات البصريه " ثابت " فوتوشوب وخلافه من مات بينتج و و و

أي استفسار أخر انا موجود ^_^
          التعديل الأخير تم بواسطة <phoenix>; 19 / 11 / 2007, 12:38 AM.

شكرا جزيلا عزيزي phoenix على المعلومات القيمة

صراحة بحثت في السابق في المنتدى لكنني لم أحصل على اجابه شافية كالتي تفضلت بها..

بناءا على المعلومات أعتقد أن استوديو متوسط "وحدتين ريندر فارم مع ورك ستيشن " يصل 30,000$ تقريبا.. على اعتبار ان الرندر فارم 12000$ والوركستيشن 5000-6000$
            هل هذا صحيح؟
            هل هناك بدائل أو نصائح لسعر أقل؟
            ما هي التجهيزات والتكلفة التقديرية لأستوديو بسيط؟ لأنني أفكر بالبدء بشئ بسيط ثم التوسع في حال تطور العمل..

أكرر شكري على ما تفضلت به

المشاركة الأصلية بواسطة حسام الدين مشاهدة المشاركة
              شكرا جزيلا عزيزي phoenix على المعلومات القيمة

صراحة بحثت في السابق في المنتدى لكنني لم أحصل على اجابه شافية كالتي تفضلت بها..

بناءا على المعلومات أعتقد أن استوديو متوسط "وحدتين ريندر فارم مع ورك ستيشن " يصل 30,000$ تقريبا.. على اعتبار ان الرندر فارم 12000$ والوركستيشن 5000-6000$
              هل هذا صحيح؟
              هل هناك بدائل أو نصائح لسعر أقل؟
              ما هي التجهيزات والتكلفة التقديرية لأستوديو بسيط؟ لأنني أفكر بالبدء بشئ بسيط ثم التوسع في حال تطور العمل..

أكرر شكري على ما تفضلت به
              يا ميت اهلا وسهلا مشرفنا حسام ...... بيشرفني حضورك واعذروني ان كانت لغتي بسيطه حتى الان , فأنا اجيب بحدود السؤال ولا أريد ان اتعمق في تفاصيل حتى لا يفهم شي خاطىء . وتكون لغتي بسيطه جدا . ^_^

بخصوص ردك ... في منو وفي لأ , اليك ما حدث معي وعليه ابني قرارك ان كنت تنوي مثل ما نقول
              ( نيه سودا ^_^ )

انا كنت راسلت التكنكل سبورت لدا البوكس تكنولجي , وكان استفساري على النحو التالي وهو طبعا ما يطلوبه اساسا عند المراسله :

انا شخص انوي انشاء ستوديو متوسط الحجم ... عدد االموظفين العاملين 9 أشخاص بوظائف
              1- عدد 2 انيميشن
              2- عدد 3 مودلينج + RIGGING
              3- عدد 2 SFX
              4- عدد 1 VFX + EDITING
              والباقي مهام اداريه طبعا من تكنكل سبورت و دايركتنج و و ............ ( فليت )

السوفتوير :

3D : ماكس + اوتوكاد
              2D : فوتوشوب
              VFX : بريمير + افتر افكت + AVID SYS

طبعا كل شي مرخص ... الا اخره .

توجد بيئه عمل وخلافه .............. الرد كان كالاتي وباختصار شديد :

الكلام كان يدور حول جهاز وااااااااااااااحد فقط بعدد جهاز لكل موظف , والجهاز هو :
              3dboxx rtx Series
              لان الجهاز قوي جدا واثبت جدارته لدى العديد من الاستوديوهات ....... أيضا شي مهم انو الجهاز الوحيد المتوافق مع العديد من السوفتوير , يعني ان اي موظف بعمل في أي مجال على أي سوفتوير يستطيع العمل عليه , بعكس موديلات تانيه تكون نوعا ما مخصصه لأمور , وامور اخرى ليست بالمستوى المطلوب .

هادي لغتهم هما ( احنا على جهاز متواضع جدا بنعمل كلشي ههههه ) المهم , انا لفيت بسؤال مهم جدا وهو طبعا الكل يبحث عنه .

ماذا لواردنا انو نجرب الجهاز ؟ ....... يعني بدي اشتري منكم جهاز واحد لتجربه شهر وبعدها اقرر شراء باقي الاجهزه .

طبعا نوع من الاهانه كانت لهم , ولكن تفهمو الموضوع بسرعه .
              ( ناس بتجمع ستوديوهات ضخمه , وانا بدي اشتري واحد للتجربه !!!!!!!!! )

الرد كان , السعر راح يكون غالي جدا لانو الكميه بتنزل السعر ... والكوتيشن فردهم كان بمبلغ :

60,000 درهم بعد التحويل
              اخدت المواصقات , وعلى وكيل ديل هون لأبوظبي : اعطاني نفس المواصفات ولكن مصنعيه ديل , والمبلغ كان :

35,000 درهم
              طبعا شامل كرتين كوادرو من فئه 5500 ...

...... طيب بخصوص الرندر بوكس , ماكان طبعا وقتها , ولكن كان الرندر نود العادي , وهذا موضوع النقاش الثاني مع الجماعه , فالكلام كان يدور حول عمل شبكه متصله بين الكل من اقسام وربط الكل بالشبكه لعمليه الرندر .

وكان العدد المقترح من قبلهم على حسب وضع الشغل , من 6 ل 8 رندر نود .

هذا ما حدث معي ... طبعا انا لم اخذ ب عرض جماعه الديل مع انو ارخص والسبب اني اضمن البوكس تك لانهم اشهر من نار على علم وقسم التجميع عندهم عارف كل شارده ووارده فالسوفتوير وطبعا مشاكل الرندر . بعكس دل تماما .

بدائل :

الكذب خيبه , متل ما قال التكنكل من بوكس تك , يا اما بتشتغل شغل برو او خليك في منازعات الريندر والتاخير على الكلاينت .......... بس من عندي لانو انا فاهم طريقت عمل الموضوع والرندر , ومن كلامهم ومواصفاتهم

اهم شي يكون عندك 4 جيجا رام + معالجين ZEON كل واحد DUAL اقل تعديل + كرت كوادرو 3500 اقل شي ........ واحسبها راح تكون موفر كتير فلوس .

جهازهم ليش غالي بسبب اسمهم + عدد الستوريج الموجوده + التجهيز السليم للستوديو

انا حاضر للمناقشه ... ويسعدني اجاوب على أستفسارات البوكس تيك . ولو استدعا مواصفات كمان , مع انو كل شي موجود فالموقع .

جهازي كلفني 45000 درهم للعلم فقط .
              وهو BOXXTECH RTX

والله انا هاقلك علي معلوماتي عن الجهاز الي انت حاطه في الصوره عن تجربه مع الماكس

عندنا منه جهاز في الشغل وفيه اجهزه بوكس تانيا بس دا اقوي واحد فيهم , سعره تقريبا 10000 $ من غير جمارك وكدا

الجهاز دا عبارة عن جهازين يعني 2*1 كل جهاز له وصلاته الخاصه به يعني ينفع يتركب عليه شاشتين و2 ماوس و2 كيبورد وهكذا

بالنسبة لكارت الشاشه 4mb مثلا حاجه ضعيفه جدا .. يعني من الافضل انك تستخدم Remote Desktop Connection وتتسخدمه من خلال جهاز عادي

طبعا بالنسبة لسرعة الريندر .. عالية جدا اضعاف جهاز عادي

a-basiony : شكرا على المرور والافاده الطيبه اخي ^_^ ......... شاركونا المعلومات والتجربه

شكرا عزيزي Phoenix على الرد السريع والتوضيح
                    انا صراحة لم أكن أعرف الفرق بين النود ريندر والفارم رندر والوركستيشن
                    لكنني الان فهمت أن
                    الفارم رندر موديل قديم من النود ريندر
                    أنا النود ريندر يعتبر ككرت شاشه ويجب أن يتم وصله بجهاز قوي يكون ووركستشن
                    هل هذا صحيح؟

وسؤال اخر أعرف أنني أثقلت عليك
                    الجهاز 4 جيجا رام + معالجين ZEON كل واحد DUAL اقل تعديل + كرت كوادرو 3500
                    كم تكلفته التقديرية،
                    وهل اللقطه مثلا على جهاز ال P4 HT3.2 GHz التي تأخذ 6 ساعات رندر يمكن عملها مثلا في نصف ساعه عليه؟

المشاركة الأصلية بواسطة حسام الدين مشاهدة المشاركة
                      شكرا عزيزي Phoenix على الرد السريع والتوضيح
                      انا صراحة لم أكن أعرف الفرق بين النود ريندر والفارم رندر والوركستيشن
                      لكنني الان فهمت أن
                      الفارم رندر موديل قديم من النود ريندر
                      أنا النود ريندر يعتبر ككرت شاشه ويجب أن يتم وصله بجهاز قوي يكون ووركستشن
                      هل هذا صحيح؟

وسؤال اخر أعرف أنني أثقلت عليك
                      الجهاز 4 جيجا رام + معالجين ZEON كل واحد DUAL اقل تعديل + كرت كوادرو 3500
                      كم تكلفته التقديرية،
                      وهل اللقطه مثلا على جهاز ال P4 HT3.2 GHz التي تأخذ 6 ساعات رندر يمكن عملها مثلا في نصف ساعه عليه؟
                      ولا أثقلت ولا شي ....... اسأل متل ما انتا عايز ^_^ يسرني المساعده ونقل واقع موجود معي :

اولا تصحيح

هذا الجهاز :Render Farm 10100 Series - exclusively powered by quad-core Intel xeon

هو النوع الجديد من الرندر بوكس وهو " بلت ان كوااااد كور انتل انسايد " ومصمم ليعمل كمزرعه متكامله بأقوى الامكانيات المتاحه لدى الورك ستيشن + بيئه العمل والسوفتوير

بعكس هذا الجهاز :renderBOXX Classic 8300 - with quad-core Intel Xeon

هاذا الجهاز القديم الكلاسيكي , الذي كنت اتحدث عنه ايام المراسله معهم ... وهو ما وصفوه ليه الرندر نود او البوكس القديم , وهو ما يعمل بمثابه كرت شاشه وهو ليس كرت شاشه طبعا , لانو بالامكان تزويدو بمعالجات قد تصل الى اربع معالجات .

فالحاصل انو الاول هو الأقوى طبعا ... انا ما زلت اقرا عنو , اساسا مشكورا الأخ اسعد لطرحه الموضوع , لم اكن اعلم انو نزلوه ... كان في كلام عنو بس ^_^

---------------------

بالنسبه للجهاز ال انا اعطيتك مواصفاتو , هادا جهازي RTX ولكن معو شاشتين VIEW SONIC 19 INCH
                      يمكن يكون بدون الستوريج ال عندي والله اعلم 30 ل 35 الف ... خليني احسبلك واحد وارجعلك فالرد الجاي مع المواصقات كمان ...... بس السؤال انتا وين ؟ ( فلسطين - غزه ) ؟ لانو بيختلف فمصاريف الشحن .

ونصيحه اخوي اياك اياك تروح لحدا هوناك مثل ( سلسبيل او الاهليه او غيرو ... كلهم ( بديش احكي ) )

بالنسبه للسرعه ... مثال :

سيستم 64 بيت فيستا + QUAD DUAL ZEON 3.2 + 4GIG RAM + كرت QUADRO FX 5500
                      مع MAX 2008 64 BIT ... على مشهد في مودل واحد مكون من 1 مليون وجه وكسور اخد رندر

4 دقايق وكسور ....... بدون ماتيريل , مع الماتيريل اخد معي 25 دقيقه وكسور .

العمل كان فوق ما تتصور عشوائي . وبيختلف من شخص لشخص , يعني كنت بجرب ^_^

المختصر , اضعاف مضاعفه فالسرعه ,, واقول لأي واحد ما ملاحظ السرعه ........ راجع التوافق . اذا كنت مجمع الجهاز على أيدك

نفس المشهد فوق على جهاز عادي ... كان الجهاز يفصل اول ما اعمل رندر

اتمنى اجابتي تكون وافيه ........ وراجعلك بمواصفات متواضعه ومؤديه للغرض .

شكرا جزيلا للأخ <phoenix> علي المعلومات القيمة ..

اوكي وضع متوسط , نقلا عن موقعهم :الجهاز من نوع

Workstation 8300 Series- SATA Drives - Windows Vista

WS DUAL XEON X5355 2.66GHz, 8MB cache, 1.33 GHz FSB (Quad-Core)

4GB FBDIMM DDR2 667 REG ECC (4 -1GB FBDIMMS)

NVIDIA Quadro FX 4600 768MB

80GB 7,200rpm SATA 8MB Cache

Microsoft Windows Vista Ultimate Edition 64-Bit
                          وبدون شاشه : 30,000 شامل مصاريف الشحن .......

طبعا انا متأكد انك مشرفنا حسام حسبتها من الجدول عندهم , على أكثر من مره , وما وضعتو شملت بين الجهازين 8300 و 8400 = 8400SE

بالامكان التغير , حسب الحاجه فالمواصقات ... انا ماحطيت ستورج كبير للفيرتشول ميموري ولا للمونتاج
                          شوف الموضوع هون وراجع الجدول :

http://www.boxxtech.com/products/3db...BOXX_Intel.asp

بأنصح بالمقارنه بين الشراء من الموقع نفسو وبين اللشراء من عميل على ارض الواقع , لانو السعر راح يختلف ... التجار الهم اسعار تانيه ^_^

كنت اتمنى وجود اخي وجدي من قسم الفيديو فالموضوع .......... كلامو محل ثقه بكثيييييييييييييير

ممكن تقولون لي كم سعر هذا الجهاز بالدولار الامريكي او بالريال السعودي ؟

بالتوفيق
                            الأول : يتحدث كثيرا , ولا يقول شيء ..
                            الثاني : يتحدث قليلا , ويقول كل شيء ..

المشاركة الأصلية بواسطة أبو دبابة مشاهدة المشاركة
                              ممكن تقولون لي كم سعر هذا الجهاز بالدولار الامريكي او بالريال السعودي ؟

بالتوفيق
                              اخر مواصفات = 8000 دولار ...... عزيزنا ابودبابه

يعمل...
                              X